مميزات وعيوب سيارة شيفروليه ماليبو 2013



 سيارة شيفروليه ماليبو 2013

قامت شركة شيفروليه عام 2013م بإعادة تصميم سيارة ماليبو وماليبو ايكو من الخارج والداخل، وقامت بتطوير التقنيات المستعملة فيها، حيث مُنحت سيارة السيدان هذه ذات الحجم المتوسط مظهراً رياضياً بفضل الجناح الخلفي المدمج والأكتاف العريضة والخطوط المتسعة وشبكة التهوئة الأمامية المزدوجة، بالإضافة إلى بنية الهيكل الصلبة التي تمنح السيارة تحكماً ديناميكياً أفضل وضبط بدقة أعلى، وقامت بتزويدها بالعديد من الخصائص، فمثلاً زُودت سيارة ماليبو ايكو 2013 بنظام للتحكم في المناخ أوتوماتيكي، ونظام اتصال بلوتوث بالهاتف المحمول، وشاشة عرض 7 انش توفّر معلومات كاملة عن السيارة، ومدخل يو اس بي، وفتحة سقف بانورامية كهربائية، ومقود متعدد الوظائف وغيرها. 


شركة شفروليه

تأسست شركة شفروليه عام 1911م على يد لويس شيفروليه ووليام ديورانت في مدينة ديترويت في ولاية ميتشغان في الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبحت من أكبر شركات تصنيع السيارات في الولايات المتحدة، ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة ديترويت ولها عدة مصانع في ولايات مختلفة منها؛ مصنع أرلينغتون في تكساس، مصنع بوغوتا في كولومبيا، مصنع فيرفاكس في كنساس، مصنع أوريون في ميشيغان، وغيرها الكثير. 


مواصفات ماليبو 2013

تم تزويد ماليبو 2013 بمحرك بسعة 2.4 لتر 4 سلندر بقوة 182 حصاناً، يولد عزم دوران 172 رطل. قدم،يستهلك من الوقود ما مقداره  9.41لتر/100كم في المدينة، و6.36 لتر/100كم على الطرق السريعة، أو محرك بسعة 2.5 لتر 4 سلندر بقوة 197 حصاناً، يولد عزم دوران مقداره 191 رطل.قدم، ويستهلك 10.69 لتر/100كم في المدينة، و6.92 لتر/100كم على الطرق السريعة، أو محرك تيربو بسعة 2.0 لتر 4 سلندر بقوة 259 حصاناً، يولد عزم دوران 260 رطل. قدم، ويستهلك 11.20 لتر/100كم  في المدينة، 7.84 لتر/100كم على الطرق السريعة. كما زُودت بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات. 


مواصفات السلامة في ماليبو 2013

زُودت ماليبو 2013 بعدد من مواصفات السلامة التي من شأنها حماية الركاب والمركبة من الحوادث والتصادمات التي باتت تودي بحياة الكثيرين، مثل تزويدها بعدة وسائد هوائية منها 6 وسائد للسائق والراكب الأمامي تعمل على مرحلتين ووسائد جانبية وأخرى على سكة السقف، ومرايا جانبية مزودة بنظام التدفئة لإزالة الضباب وإذابة الثلج عنها عند القيادة في الأجواء الباردة، ونظام التحكم بالثبات، ومكابح مانعة للإنغلاق، ونظام المساعدة على الكبح، ونظام التحكم بتماسك العجلات، ونظام توزيع ضغط المكابح، وكاميرا خلفية (اختيارية)، ونظام قياسي لشد الأحزمة. على الرغم من ذلك يرى البعض أن مواصفات السلامة هذه غير كافية نظراً لأنظمة السلامة المتقدمة التي باتت تُزوّد بها السيارات الحديثة، وذلك قد يكون أحد عيوب ماليبو 2013. 


عيوب ماليبو 2013

قد يكون صوت المحرك مزعجاً بعض الشيء وأداء السيارة خاملاً قليلاً عند التوجه إلى نظام الايكو على الرغم من كونه يعمل بسلاسة وكفاءه عالية، وذلك نظراً لأن المحرك الذي يأتي بسعة 2.4 لتر يقوم بتزويد السيارة بمعظم الطاقة التي تحتاجها بمساعدة محرك الكهرباء، وذلك يعد أحد عيوب ماليبو 2013.  

على الرغم من اتساع المقصورة الداخلية والمساحة المخصصة للجلوس والأكتاف، فإن المنطقة المخصصة للأقدام في المقصورة الخلفية تعد ضيقة بعض الشيء مقارنة بسيارات السيدان العائلية ذات الحجم المتوسط الأخرى، ممّا يعد أحد عيوب ماليبو 2013. 

السيارة تفتقر إلى ا لمستشعارات الاصطفاف، ونظام التحكم بنزول التلال، ونظام استشعار صعود الطرقات، وخاصية تثبيت مقاعد الأطفال، ونظام الرؤية الليلي، ونظام مساعدة الاصطفاف التلقائي، ونظام التنبيه عند الخروج من المسار.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق