مميزات وعيوب سيارة كيا اوبتيما2013





 كيا اوبتيما 2013 

تعرف سيارة كيا اوبتيما 2013 بأنها سيارة سيدان متوسطة الحجم جاءت كإصدار محدث عن سيارة كيا اوبتيما التي تمت إضافتها لمجموعة سيّارات كيا في العام 2012، وأبرز ما يميزها أنها سيارة عائلية واقتصادية في استهلاك الوقود، ما يجعل منها الخيار الأفضل للراغبين في السفر لمسافاتٍ طويلة، من ناحية أخرى وعلى الرّغم من تعدد مميّزات هذه السيّارة فقد أشار مستخدموها إلى وجود مجموعة من العيوب المتباينة في تأثيرها على الأداء العام لها وذلك بعد تجربة قيادتها لفترات زمنيّة متفاوتة، وهي ما ستكون موضوع النقاش في هذا المقال. 


مواصفات كيا اوبتيما 2013 

قبل الحديث عن عيوب سيارة كيا اوبتيما 2013 لا بد من استعراض أبرز المواصفات الخاصة بها، ومنها ما يأتي: 


تضم مصابيح أماميّة أوتوماتيكية ومصابيح خلفيّة LED، ومصابيح ضبابية ومقابض أبواب من الكروم، ومرايا جانبية مزودة بنظام تدفئة.

تضم إطارات 16 إنش و 17 إنش وهي مزودة بغطاء باللون الفضي بدلاً من اللون الأسود. 

تم تزويدها بتشطيب داخلي جديد يجمع كلاً من الخشب والمعدن، بالإضافة لنظام صوت محدث يعمل بنظام Infinity مع 8 سماعات. 

تمتلك نفس حجم محرّك ونفس اتساع مقصورة السيّارة المنافسة لها وهي هيونداي سوناتا GLS، وتمتلك ميزة إضافية وهي أن سعرها أفضل من منافستها. 

توفّر تجربة قيادة عملية للغاية، حيث أن التحكم ثابت في كل السرعات ويكون أكثر راحة عن 2000 و 3000 لفة في الدقيقة، وتقدم أداءاً رائعاً عند المنعطفات. 

تمتلك منظومة دفع أمامي وناقل حركة مؤلف من 6 سرعات. 

يبلغ طولها 485 مم، وعرضها 183مم، وارتفاعها 146مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات 280مم، ويبلغ وزنها 1454 غراماً. 

تبلغ سرعتها القصوى 210كم/ ساعة وهي قادرة على التسارع من 0-100كم/ ساعة خلال 9 ثواني.

تتوفر بمجموعة من الألوان المميّزة وهي: الأسود، والأزرق، والأحمر، والجرافيت البلاتيني، والجرافيت الأبيض، والبرونزي، والفضي، والأبيض اللؤلؤي. 

تتوفر منها خمسة إصدارات وهي: إصدار LX MT وإصدار LX AT وإصدار EX حيث تضم جميعها محرّك سعته 2.4 لتر و 4 سلندر تولد قوة 200 حصانٍ، وإصدار SX وإصدار EX Turbo حيث يضم كلاهما محرّك سعته 2.0 لتر و 4 سلندر تولد قوة 274 حصاناً. 

أبرز عيوب سيارة كيا اوبتيما 2013 

على الرّغم من الانتشار الواسع والنجاح الكبير الذي حققته سيارة كيا اوبتيما 2013 في معظم مناطق الخليج العربي والشرق الأوسط، فقد أجمع العديد من مستخدمي هذه السيارة على وجود العديد من المشاكل والعيوب فيها، ومن أبرز هذه العيوب ما يأتي: 


أن سقفها منخفض نوعاً ما، وهو أمر قد يكون عادياً بالنسبة للبعض ولكنه بلا شك أمر مزعج للركاب طوال القامة على سبيل المثال. 

أن الفتحة البانورامية الخاصة بها تعد مشكلة جوهرية وخاصة عند السرعات العالية؛ حيث تؤدي إلى ظهور صوت عال ومزعج وبشكل مستمر طيلة فترة القيادة، حتى وإن كانت الفتحة مغلقة بإحكام. 

أن قطع الغيار الخاصة بها باهظة الثمن وذلك نظراً لعدم تواجدها بكثرة في الأسواق التجارية، وتواجدها فقط في مراكز صيانة الوكيل المعتمدة، ما يكلف صاحبها أعباءاً مادية ثقيلة عند حدوث أي عطل بسيط فيها.

أن عزل الهواء فيها غير جيد بما فيه الكفاية، ما يؤدي إلى سماع صوت الهواء الصادر عن الأبواب أثناء القيادة وإزعاج السائق بشكلٍ مستمر. 

انخفاض سعر البيع بشكل مبالغ فيه مقارنةً بسعر الشراء وذلك بعد استخدام السيّارة لفترة تتجاوز العامين، وكذلك الأمر بالنسبة لجودة السيّارة وكفاءتها، حيث ينخفض الأداء بسرعة خلال فترة زمنيّة قصيرة، وتعد هذه المشكلة واحدة من المشاكل الشائعة لدى معظم السيّارات الكورية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق