مميزات وعيوب تويوتا كورولا 2014

 


تويوتا كورولا 2014 

تعتبر سيارة تويوتا كورولا 2014 خيارًا مناسبًا في فئة السيارات المدمجة، تتمتع بقوة كافية وركوب مريح وداخلية جيدة تتضمن مساحة كبيرة للركاب ومواد عالية الجودة، كما تتميز بتصنيف موثوقية متوقع عالي جداً بالنسبة للسيارات المنافسة لها.


تم إعادة تصميم كورولا بالكامل لعام 2014؛ لذا فهي مختلفة تمامًا عن موديل كورولا 2013، ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات بين إصدارات عام 2014 و 2015 و 2016؛ لذلك قد يكلفك الإصدار الأحدث المزيد من المال.


أداء سيارة تويوتا كورولا 2014

المحرك والقيادة

يعمل محرك الأربعة سلندر على تشغيل سيارة كورولا هذه، وعلى الرغم من أنه يجب أن يكون مناسبًا لمعظم الرحلات؛ إلا أنه يمكن أن يشعرك بالضعف أثناء التسارع الشديد، ويتم إقتران هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات، اعتمادًا على الطرز؛ يكون ناقل الحركة القياسي المتوفر إما ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات أو ناقل حركة متغير باستمرار (CVT) الذين يتميز بالمزيد من الدقة مقارنةً ببعض المنافسين، ويقوم بعمل جيد في توفير طاقة المحرك على الطريق السريع. على الرغم من أن كورولا مريحة، إلا أنها تعاني من الركوب الممل والتوجيه الباهت.


استهلاك الوقود

عندما تكون كورولا 2014 مجهزة بمحرك CVT، تستهلك ما يقدّر بـ 8.11 لتر/100كم في المدينة و 6.36 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو مستوى مناسب بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها، وعندما يتم تجهيزها بتوليفة Eco الخاصة لتوفير الوقود؛ تستهلك كورولا حوالي 7.84 لتر/100كم في المدينة و5.88 لتر/100كم على الطريق السريع.


مقصورة سيارة تويوتا كورولا 2014

تتميز كورولا 2014 بتصميم داخلي جميل، وعلى الرغم من وجود العديد من المواد الناعمة الملمس وعالية الجودة فيها، إلا أنها تحتوي على بعض المواد البلاستيكية منخفضة القيمة، كما تتميز بمقاعد أمامية وخلفية مريحة، ويحتوي المقعد الخلفي على مساحة أرجل استثنائية، لكن المساحة الأمامية ليست مميزة، كما تحتوي المقاعد الخلفية الخارجية فيها على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، ويتم تثبيت المراسي السفلية بعمق داخل وسائد المقعد؛ لذلك قد يكون من الصعب التأكد من توصيل جميع المشابك بشكل صحيح في هذه السيارة.


تم تجهيز الطراز الأساسي من هذه السيارة بنظام صوت أساسي ومنفذ USB وتقنية بلوتوث وعناصر تحكم مادية مرتبة منطقيا وسهلة الضبط، كما يتوفر فيه نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس؛ إنه سهل الاستخدام ويستجيب بسرعة للمدخلات، ومع ذلك، يسبب ضوء الشمس الساطع صعوبة رؤية شاشة اللمس فيه أحياناً.


أمان سيارة تويوتا كورولا 2014

يعتبر أداء سيارة كورولا 2014 جيد في اختبارات التصادم التي أجرتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة؛ حيث حصلت على خمس نجوم من أصل خمسة نجوم في هذه الاختبارات، ومع ذلك، فقد حصلت على نتائج مختلطة في اختبارات التأمين التابعة لمعهد التأمين على الطرق السريعة، حيث حصلت على أعلى درجة جيد في أربع اختبارات من أصل خمسة، ولكنها حصلت على درجة هامشية فقط في اختبار التداخل الأمامي الصغير.


تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية فقط، بينما تتوفر بعض السيارات المنافسة لها بميزات أكثر تطوراً لتفادي الاصطدام؛ مثل التحذير من رحيل المسار ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من التصادم الأمامي. 


طرز سيارة تويوتا كورولا 2014

تأتي سيارة كورولا 2014 بثلاثة طرز: LE ,L ,S. ينصح بتخطي الطراز الأساسي L والانتقال إلى طراز LE؛ بينما يحتوي طراز L على نظام صوتي أساسي فقط، يضيف طراز LE نظام معلومات وترفيه وكاميرا خلفية والتحكم التلقائي في المناخ وخاصية التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، وبفضل نظام LE Eco؛ يمكنك الحصول أيضاً على أداء وتعديل ديناميكي لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود، في حين يأتي طراز S بعناصر فريدة من نوعها في التصميم الرياضي وميزات مثل: نظام الملاحة والراديو عبر الأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة، وينصح بالعثور على طراز يحتوي على حزمة Driver Convenience.


سيارة تويوتا كورولا 2014 ضد غيرها

سيارة تويوتا كامري

قد تكلف تويوتا كامري 2014 أكثر قليلاً من كورولا 2014، لكن مساحة الشحن المضافة وقائمة الميزات الأطول ومحرك V6 الاختياري فيها تجعلها تستحق التكلفة الإضافية، كما تتضمن كامري أيضًا صندوقًا أكبر حجماً وكابينة أجمل مع مواد ممتازة تغطي جميع الأسطح، وتوفر مزيدًا من ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة، مثل مراقبة النقاط العمياء، كما أنها تحتوي على درجات أمان أعلى من كورولا. 


سيارة هوندا سيفيك

على الرغم من أن تويوتا كورولا 2014 وهوندا سيفيك 2014 متشابهتان في نواحٍ كثيرة؛ إلا أن سيفيك تتفوق على كورولا؛ حيث تحتوي سيفيك على مقصورة متطورة مزودة بمواد ناعمة الملمس بالكامل، على عكس كورولا التي تحتوي على بعض الزخارف البلاستيكية الرخيصة، كما تتفوق سيفيك أيضاً بحصولها على درجات أمان وموثوقية أعلى من درجات الأمان والموثوقية في كورولا. 


سيارة مازدا 3

تجمع سيارة مازدا 3 2014 بين مقصورة مريحة مليئة بالميزات مع أداء ممتاز لا مثيل له في الفئة التي تنتمي إليها، وتتعامل هذه السيارة مع الطرق الملتوية بسهولة، كما أنها سيارة مريحة وتتمتع بداخلية راقية وهي أكثر ديناميكية وجاذبية وتحتوي على مساحة شحن أكبر من سيارة تويوتا كورولا 2014؛ لكن عيبها الرئيسي هو انخفاض درجة الموثوقية فيها؛ حيث تحصل على درجة موثوقية ثلاثة من أصل خمسة مقارنة بتصنيف كورولا الذي يبلغ أربعة من أصل خمسة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق