مميزات وعيوب سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016

 


هل هي سيارة جيدة؟

لا تعد سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 جيدة مقارنةً بالسيارات المدمجة الأخرى، ميزتها هي مناورتها السريعة فقط، حيث حصلت على درجة موثوقية منخفضة وكذلك في اختبار التصادم، كما أن كابينتها غير متطورة مقارنة بمعظم السيارات المدمجة الأخرى.

على الجانب الآخر يُنصح بشراء موديل 2014 و2015 من هذه السيارة؛ إذ أنهما متشابهان مع موديل 2016، وقد تم إصدار موديلات لانسر بتحديث في الأداء فقط. 


استهلاك ميتسوبيشي لانسر للبنزين

بدأت شركة ميتسوبيشي بإنتاج سيّارات لانسر عام 1973، ولم تتوقّف عن تقديمها إلى العملاء حتّى الآن، وهي إحدى السيّارات العائليّة الصغيرة التي تتميّز بأدائها الرياضيّ، كما أنّها تتمتّع بمظهر هاتشباك أو مظهر سيدان ذي تصميم أنيق، وفيما يأتي بعضاً من تفاصيل استهلاك ميتسوبيشي لانسر للبنزين والديزل؛ حيث حرصت الشركة على تزويد بعض الطرز بمحرّكات بنزينيّة، بينما يضمّ بعضها الآخر محرّكات ديزل لتلبية متطلّبات أكبر شريحة من محبّي السيّارات.


تحتوي العديد من سيّارات ميتسوبيشي لانسر على محرّك بنزين تبلغ سعته 1.6 لتر، وهو محرّك تيربو 4 سلندر يعمل على توليد قوّة مقدارها 117 حصاناً، ويمكنه إنتاج عزم يصل إلى 154 نيوتن.متر، وتتصّل هذه السيّارات مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات، وتعمل بنظام الدفع الأماميّ، ويصل مصروفها من البنزين إلى 7.0 لتر/100كم على الطرق الداخليّة، وينخفض إلى 4.7 لتر/100كم على الطرق الخارجيّة، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 5.5 لتر/100كم.


تُعرف بعض فئات لانسر باسم إيفوليوشن فاينل، وتحتوي على محرّك بنزين تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 2.0 لتر، ويستطيع هذا المحرّك إنتاج عزم يبلغ 414 نيوتن.متر، ويمكنه توليد قوّة مقدارها 307 حصان، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات أيضًا، إلّا أنّها تعمل بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات، ويبلغ مصروفها من البنزين 9.0 لتر/100كم على الطرقات الخارجيّة، ويرتفع حتّى يصل إلى 15.0 لتر/100كم على الطرق الداخليّة، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 11.1 لتر/100كم.


ترتبط العديد من سيّارات لانسر هاتشباك مع ناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، وهي سيّارات أماميّة الدفع تحتوي على محرّك ديزل تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 1.8 لتر، ويستطيع المحرّك المذكور توليد قوّة مقدارها 150 حصاناً، ويقوم بإنتاج عزم يبلغ 300 نيوتن.متر، ويبلغ معدّل مصروف هذه السيّارات من الديزل 6.5 لتر/100كم، وينخفض مصروفها إلى 5.7 لتر/100كم على الطرق الخارجيّة، بينما تستهلك 7.2 لتر/100كم على الطرق الداخليّة.


أداء سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016

خيارات المحرك

يتوفر في هذه السيارة محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يأتي قياسياً في طراز ES، ويرى البعض بأن قوته كافية؛ إلا أنه غير مُصفّى ويسبب ضجيجاً أثناء قيادة السيارة، ويتوفر كذلك محرك آخر أربعة سلندر سعة 2.4 لتر اختيارياً مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي CVT، أما ناقل الحركة اليدوي فهو قياسي.  


معدل استهلاك الوقود

تستهلك ميتسوبيشي لانسر موديل 2016 ما يصل إلى 8.71 كم/ لتر في شوارع المدينة و6.72 كم/ لتر على الطرق السريعة، وهذه تقديرات نموذجية بالنسبة لهذه السيارة المدمجة. 


الركوب والقيادة

إن ركوب ميتسوبيشي لانسر 2016 غير مريح؛ ويعود ذلك إلى ضبط قيادتها على نظام التعليق الرياضي ، ولكن على الجانب الإيجابي؛ فإنه يمنح هذه السيارة مناورة رياضية وثبات عند المنعطفات، كما أنها تُصنّف ضمن السيارات المدمجة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي. 


ميتسوبيشي لانسر 2016 من الداخل 

لدى ميتسوبيشي لانسر هذه تصميم داخلي قديم، وتنتشر قطع البلاستيك والمواد الرديئة في مختلف أنحاء الكابينة، لكن المقاعد الأمامية تتميز بالدعم وتوجد مساحة كافية للأرجل في المقاعد الخلفية، وتحتوي المقاعد الجانبية فيها على مجموعة مثبتات مقاعد الأطفال LATCH، كما يحتوي المقعد المتوسط على المثبت الطولي الإضافي، لكن قيادتها غير مريحة؛ لأن عجلة القيادة تكون خفيفة أحياناً. 


توفر سيارة لانسر 2016 نظام صوتي أساسي، بلوتوث، منفذ يو-اس-بي، تحكم أوتوماتيكي بدرجات حرارة، نظام ترفيهي بشاشة اللمس ونظام صوتي Rockford Fosgate وتفعيل الأوامر الصوتية، ويتميز النظام الترفيهي فيها غالباً بسهولة الاستخدام، ولا توجد أزرار التحكم بالإعدادات اليومية، مما يجعل من التحكم به صعباً نوعاً ما. 


الأمان في ميتسوبيشي لانسر 2016 

حصلت سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 على درجة جيدة في أربعة اختبارات التصادم، ودرجة مقبول في اختبار واحد من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة، بينما منحتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أربع نجوم بشكل عام وفي جميع اختبارات التصادم، وهي تتميز فقط بكاميرا للرؤية الخلفية المتاحة. 


طرز سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016

يحتوي طراز ES الأساسي من هذه السيارة على عدد قليل من الميزات ومحرك غير مُصفّى، بينما يتميز طراز SE بمحرك أكثر قوة وميزات أكثر، بما في ذلك مقاعد أمامية مدفأة وراديو قمر صناعي عالي الدقة ونظام ترفيهي، وتضيف الطرز المتطورة مقاعد جلدية وفتحة سقف بانورامية ونظام صوتي Rockford Fosgate ونظام تعليق رياضي. 


منافسو سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016

هوندا سيفيك

تعد سيارة هوندا سيفيك 2016 أفضل من ميتسوبيشي لانسر تقريباً من كل النواحي؛ إذ إن هوندا سيفيك تتميز بكابينة راقية وميزات متاحة، بما في ذلك حزمة مساعدة السائق وتطبيقات آبل-كار-بلاي وأندرويد أوتو، وتتمتع بأعلى درجات الأمان، فضلاً عن كفاءتها في استهلاك الوقود. 


سوبارو امبريزا

تأتي سيارة سوبارو امبريزا 2016 قياسياً بنظام الدفع الرباعي، وهي الأفضل بشكل عام، لكنها ليست الخيار الأفضل في فئة السيارات المدمجة. تتميز هذه السيارة بكابينة راقية، وتتوفر العديد من الميزات المتاحة، ولكن المحرك الأساسي ضعيف. 


فورد فوكس

إن مساحة لانسر الخلفية أكبر منها في سيارة فورد فوكس 2016، ومع ذلك فإن فوكس هي أفضل بكثير منها وتأتي بمجموعة من الطرز؛ منها ما يتميز بكفاءة في استهلاك الوقود في المدن مثل فورد فوكس RS الثابت عند المنعطفات، وتحتوي فورد فوكس على كابينة أهدأ والمزيد من الميزات، مما يجعلها خياراً جيداً للقيادة اليومية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق