مميزات وعيوب سيارة هيونداي ايونيك 2017

 




هل هي سيارة جيدة؟

تتميز إصدارات سيارة هيونداي أيونيك 2017 بأنها مميزة، سواء كانت نوع الهايبرد أو نوع EV الكهربائي الذي يباع بولاية كاليفورنيا فقط، وهي من أفضل السيارات الاقتصادية بالوقود، إذ يمكن لإصدار EV السير بسرعة 199 كيلومتر.


يمكن اختيار الوضع الرياضي بهذه السيارة عند استخدام محدد محرك الأقراص القياسي، وذلك من أجل الحصول على تعامل وتسارع قوي، وتتميز هذه السيارة بنظام معلومات وترفيه، ومساحة تخزين كبيرة.


تمتلك هيونداي أيونيك عدد من الجوانب السلبية تتمثل بالتسارع البسيط بالإصدار الكهربائي، كما أن المقاعد الأمامية لا تمتلك الدعم الكافي منطقة الفخذين، وبالرغم من تلك السلبيات إلا أن السيارة تستحق التجربة.


هيونداي أيونيك جديدة أم قديمة الصنع؟

توفر هيونداي أيونيك 2018 قرابة 46 كيلومتر لمن يرغبون بالذهاب في رحلة قصيرة.


أي إصدارات هيونداي أيونيك هو الأفضل؟

يتميز ذا الإصدار بأن جديد تمامًا، فهو ذو طراز مختلط ومميز، ويمكن اختيار الإصدار القديم لعام 2017.


استدعاءات هيونداي أيونيك 2017

تم استدعاء هيونداي أيونيك مرة واحدة فقط، وذلك لوجود خلل في اتصال مبرد السيارة مع وحدة التحكم الكهربائية، مما يوقف السيارة بشكل مفاجئ، لذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذا العيب قبل شرائها.


طرز سيارة هيونداي أيونيك 2017

تأتي هيونداي أيونيك بثلاثة إصدارات هي SEL، وليمتيد، والإصدار الأزرق.


تمتلك كافة الإصدارات مزايا قياسية تتمثل في شاشة لمس 7 بوصة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية مفتاح القرب، وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، وبلوتوث.


يمتلك إصدار SEL مزايا رائعة تتمثل بمقاعد أمامية مدفأة، ومرايا جانبية مدفأة، وعجلة قيادة جلدية، ويتميز إصدار ليمتيد بمقاعد جليدة، ونظام بلو لينك التكنولوجي، وفتحة في السقف، ويعتبر إصدار SEL هو الأفضل لامتلاكه خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ولا حاجة لاختيار إصدار ليمتد. 


أمان سيارة هيونداي أيونيك 2017

نتائج الاختبار: حصلت هيونداي أيونيك على جائزة السلامة المرموقة لعام 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على أعلى تصنيف جيد في ستة من اختبارات التصادم.

ميزات السلامة: تمتلك السيارة عدد من المزايا تمثل بخاصية المساعدة على تغيير المسار، وكاميرا للرؤية الخلفية، والتنبيه لحركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار للوقوف الخلفي، وخاصية التحكم الكيفي بالتطواف، وفرامل للطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، وخاصية الكشف عن المشاة.

منافسو سيارة هيونداي أيونيك 2017

تويوتا بريوس 2017

تعد تويوتا بريوس من السيارات المميزة في توفير الوقود، إذ إنها تقدم 6 كيلومترات إضافية من الوقود عند القيادة على الطرق السريعة، إلا أن ناقل حركة أيونيك مميز أكثر، كما أنها مميزة في التعامل مع الطرق، كما انها تتميز بوجود شاشة لمس أكبر، وتعتبر السيارتين في ذات المرتبة، إذ يمكن الحصول على مزايا بريوس القياسية اختياريًا في أيونيك.


شيفروليه بولت

كلا السيارتين تعمل بالطاقة الكهربائية، فتسر بولت حوالي 383 كيلومتر بالكامل، وتسير أيونيك الكهربائية حوالي 199 كيلومتر، وتتميز شيفرولية بولت بوجود شاشة لمس كبيرة بمقاس 10.2 بوصة، فيما تمتلك أيونيك شاشة أصغر بقياس 7 بوصة، وتعتبر بولت هي الأفضل لأنها تسير مسافات أطول بطاقتها الكهربائية.


أداء سيارة هيونداي أيونيك 2017

المحرك: تتميز هذه السيارة بخفة الحركة عند المنعطفات عند استخدام الوضع الرياضي، كما أنها تمتلك نظام التعليق الخلفي ذو الوصلات المتعددة، كما يمتلك الإصدار الكهربائي من السيارة نظام تعليق خلفي مميز

تمتلك هذه السيارة محرك أربعة سلند ومحرك كهربائي بقوة 139 مع ناقل حركة مزدوج بستة سرعات، فيما يمتلك الإصدار الكهربائي محرك كهربائي بقوى 118 حصاناً مع ناقل أحادي السرعة.


استهلاك الوقود: تتميز هيونداي أيونيك بقدرتها الممتازة على توفير الوقود، إذ تستهلك 4.13 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، وتستهلك 3.99 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة، أما نوع الهايبرد فيستهلك ما بين 4.36 و4.28 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة وداخل المدينة.

تسير السيارة الكهربائية 1.57 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و1.93 لتر لكل كيلومتر على الطرق السريعة، إذ لا تسمح هذه السيارة بالقيادة لأكثر من 199 كيلومتر بالشحنة الواحدة، ومن الممكن إعادة شحن البطارية بالكامل بثلاث وعشرين دقيقة في محطات الشحن السريع، أو شحنها بالمنزل بقابس 220 فولت لمدة أربعة ساعات وخمسين دقيقة.


مقصورة سيارة هيونداي أيونيك 2017

السعة: تتسع مقاعد هيونداي أيونيك لخمسة ركاب، وتتميز السيارة بمقاعدها الجلدية، كما أن مقعد السائق مدعم بمنطقة أسفل الظهر، كما أن المقاعد الأمامية مريحة ومدفأة وتمتلك مساحة كافية لفئة الكبار.

المقاعد: يتميز هذه السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH، بالإضافة لوجود مرساة حبال في المقعد الخلفي المتوسط، وقد حصلت السيارة على ثاني أفضل تصنيف من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

ميزات سيارة هيونداي أيونيك 2017

تمتلك هذه السيارة عدد من الميزات تتمثل في شاشة لمس بقياس 7 بوصة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية البلوتوث، وخاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، كما أنها تمتلك نظام يبين مقدار الطاقة وأماكن محطات الشحن القريبة، بالإضافة لميزة زر التشغيل، والتحكم التلقائي في الحرارة، كما ويتمتع الإصدار الكهربائي بنفس المزايا ما عدا خاصية التحكم بالمناخ، ويمكن الحصول على المزايا الاختيارية من نظام تيليمانك، وتتمثل المزايا بالشحن اللاسلكي ، ونظام الملاحة، ومسجل نوع Infinity بستة سماعات، ومرايا جانبية مدفأة.


أبعاد سيارة هيونداي أيونيك 2017

مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 26.5 قدم مكعب، ومساحة 23.8 قدم مكعب في الإصدار الكهربائي منها.

الطول والوزن: يتراوح وزن هيونداي أيونيك الهايبرد ما بين 2996 رطل حتى 3172 رطل، أما طولها فيبلغ 14.7 قدم، وبالنسبة للإصدار الكهربائي فيتراوح وزنه ما بين 3164 حتى 3285 رطل


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق