مميزات وعيوب سيارة كامري 2018



 هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة كامري 2018 هايبرد سيارة رائعة من فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم، وتعتبر من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود، ومع توفر النسخة الهجينة من السيارة تم تحسين الأداء بشكل عام مع توفير سرعة وتسارع أفضل وديناميكية قيادية؛ حيث أصبحت السيارة تتمتع بمزيج قوي من المرح والكفاءة، وكل ذلك يجعل كامري هايبرد 2018 اختيار مناسب للكثير من الفئات. تتمتع هذه السيارة بدرجة موثوقية كبيرة تصل لأربعة من أصل خمسة، وفقًا لإحصائيات شركة J.D. Power . 


تويوتا كامري هايبرد قديمة أم جديدة؟

لم يطرأ تغيير كبير في سيارة كامري 2018 هايبرد عن الإصدارات السابق سوى إضافة بعض التقنيات الحديثة وتتضمن؛ كار بلاي، وأليكسا، إلى جانب نقطة اتصال واي فاي، لذلك إذا كانت هذه الميزات ضرورية، فلا بد من شراء الطراز الجديد، أما في حالة أنه بالإمكان الاستغناء عن هذه الميزات، فيكون الخيار الأفضل هو بشراء إصدار قديم وتوفير الكثير من المال. 


طرز سيارة كامري هايبرد 2018

تأتي سيارة تويوتا كامري هايبرد 2018 بثلاثة طرز هي: LE , SE , XLE، حيث إن جميع الطرز الثلاثة لديها نفس مجموعة نقل الحركة الهجينة مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، إضافةً إلى أنها مجهزة جيدًا بمقاعد أمامية مدفأة ونظام ترفيهي والعديد من ميزات الأمان النشطة. 


كامري هايبرد 2018 LE

يأتي هذا الطراز قياسيًا مع مقاعد بتنجيد من القماش ومقاعد أمامية مدفّأة ومقعد قيادة كهربائي قابل للتعديل في ثمانية اتجاهات مع ميزة الدخول بدون مفتاح وبدء التشغيل بضغطة زر والتحكم الأوتوماتيكي في منطقة مزدوجة ومنفذ يو اس بي، إضافةً إلى نظام معلومات ترفيهي مزود بشاشة تعمل باللمس قياس سبعة بوصة، مع نظام ستريو بستة مكبرات صوت، ونظام ملاحة مرتبط بتطبيقات الهاتف الذكي، وتقنية البلوتوث، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومع عوارض أوتوماتيكية عالية، ونظام تحذير للتصادم الأمامي، ذلك وبالإضافة إلى مكابح الطوارئ التلقائية، وتشمل الميزات الأخرى الإضافية المتاحة فتحة سقف، وراديو عالي الدقة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام رصد البقعة العمياء، وخاصية التنبيه عبر حركة المرور الخلفية.


كامري هايبرد 2018 SE

هذا الطراز لديه نفس قائمة الميزات المتاحة مثل النموذج الأساسي، ولكن تختلف عنه بزيادة المقاعد المصنوعة بتنجيد من الجلد الصناعي، بالإضافة إلى عجلة قيادة ملفوفة بالجلد ومفتاح تحول.


كامري هايبرد 2018 XLE

يحتوي هذا الطراز على مقاعد مصنوعة من الجلد الأصلي، ومقاعد كهربائية للركاب قابلة للتعديل آلياً في ثمانية اتجاهات، ومصابيح ليد أمامية وخلفية، وشاشة عرض معلومات رقمية للسائق مقاس سبعة بوصة، ومنافذ يو أس بي إضافية، ومراقبة بقعة عمياء، وخاصية تنبيه حركة المرور، وتشمل الميزات المتاحة فتحة سقف، بالإضافة إلى ستريو جاي بي إل متميز بستة مكبرات صوت، وكاميرا وقوف السيارات. 


الأمان في سيارة كامري هايبرد 2018 

نتائج اختبارات التصادم:حصلت تويوتا كامري هايبرد 2018 بتصنيف السلامة العامة على خمسة نجوم من أصل خمسة من قِبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وحصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، وحصلت أيضاً على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب.

أدوات السلامة الأساسية: تشمل الميزات القياسية على كاميرا الرؤية الخلفية ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، والكشف عن المشاة والتحذير من الخروج عن المسار مع مساعد للحفاظ عليه، ومكابح الطوارئ التلقائية، والمصابيح الأمامية بإضاءة عالية، وهناك ميزات اختيارية متاحة وتشتمل على كاميرا 360 درجة للرؤية المحيطية، ونظام مراقبة البقعة العمياء، وتنبيه حركة مرور والتقاطع الخلفي.

منافسو سيارة كامري هايبرد 2018 


هوندا أكورد هايبرد

تم إعادة تصميم كلتا السيارتين بالكامل لعام 2018، وكلاهما يتمتع بدرجات عالية من الموثوقية والسلامة، ولكن بما يتعلق باستهلاك الوقود فتتغلب كامري هايبرد على أكورد هايبرد، حيث تعتبر كامري مقتصدة في استهلاك الوقود بدرجة أفضل بقليل من أكورد، أما بالنسبة لاستهلاك الغاز فيكون متعادل تقريباً بين السيارتين، تتساوى كلتا السيارتين بمساحة المقاعد الخلفية الواسعة نسبياً، ولكن يأتي الصندوق الخلفي في أكورد هايبرد بمساحة أكبر بمقدار قدمين مكعبين، تتشابه السيارتين بالكثير من الميزات القياسية والمتاحة، ولكن على عكس كامري هايبرد تقدم أكورد هايبرد برنامجي أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو .


فورد فيوجن هايبرد

على الرغم من أن سيارة فورد فيوجن هايبرد 2018 حازت على أعلى التصنيفات من فئة السيارات متوسطة الحجم، إلا إن كامري هايبرد 2018 تتفوق عليها في جميع المجالات تقريبًا، يحتوي فيوجن هايبرد على عدد قليل من الميزات القياسية مع عدم وجود نظام ترفيهي كامل أو ميزات مساعدة للسائق، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية في الإطار الأساسي، وبما يتعلق باستهلاك الوقود فتتفوق كامري هايبرد بتحقيقها معدل استهلاك أقل للوقود من فيوجن هايبرد، أما بالنسبة للمحرك فيكون محرك كامري هو الأقوى من حيث الدمج والانتقال بالسرعات من محرك فورد، الذي يعاني من الضعف في بعض الأحيان، إضافةً إلى أن مميزات الأمان والسلامة ودرجات الموثوقية في كامري هايبرد يكون أفضل مما هو عليه في فورد هايبرد. 


أداء سيارة كامري 2018 هايبرد

المحرك: تتميز كامري هايبرد 2018 بوجود محرك أساسي 4 سلندر بقدرة 208 حصان وسعة 2.5 لتر، وتتوفر السيارة بنظام الحركة الأمامية وناقل حركة أوتوماتيكي متغير سي في تي، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات، وتعتبر كامري هايبرد 2018 واحدة من أقوى سيارات السيدان الهجينة المتاحة، حيث توفر تسارعًا عاليًا في معظم مواقف القيادة، لكن ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير بشكل مستمر يمكن أن يكون بطيئًا في الاستجابة في بعض الأحيان، وتحقق السيارة توازنًا رائعًا ما بين الراحة والسرعة أثناء القيادة، إضافةً إلى وجود عجلة قيادة ذات استجابة رائعة، فرامل قوية ومناورة جيدة إلى حد ما.

استهلاك الوقود:تتمتع سيارة كامري 2018 هايبرد بأفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في فئتها، حتى أنها تتفوق على السيارات الهجينة الأخرى، حيث أن كامري LE تقطع في الغالون الواحد مسافة 51 ميل في المدينة و53 ميل في الطريق السريع، أما كامري SE وكامري XLE تقطع في الغالون الواحد مسافة 44 ميل في المدينة، و47 ميل في الطريق السريع.

تصميم سيارة كامري 2018 هايبرد

عدد الركاب: تتسع كامري هايبرد 2018 لخمسة أشخاص، وقد تكون المساحة الأمامية قصيرة وضيقة بعض الشيء في المقاعد الأمامية للسائقين الأكثر طولاً، ولكن توفر مقاعدها الخلفية مساحة واسعة للرأس والساق وحتى للركاب الأعلى طولاً. 

التصميم الداخلي: تم تصميم المقصورة بشكل جذاب بمواد عالية الجودة، تحتوي على مقاعد منجدة بقماش اصطناعي أو حقيقي ومقعد السائق قابل للتعديل كهربائيًا بثمانية اتجاهاتً،، تتوفر أيضاً مقاعد للراكب قابلة للتعديل كهربائياً، ومقاعد أمامية مدفأة، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد.

المقاعد: تحتوي السيارة على مجموعتين من وصلات لاتش خاصة بمقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية، ويحتوي المقعد الأوسط على حبل ربط. تم منح نظام لاتش الخاص بكامري تصنيفاً جيداً من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وذلك لسهولة الاستخدام، حيث يسهل تحديد أماكن تثبيت جميع الأشرطة وملحقاتها بأشرطة مقعد السيارة.

ميزات سيارة كامري 2018 هايبرد

تحتوي كامري هايبرد 2018 على بعض الميزات القياسية مثل:  نظام الصوت إنتوون من تويوتا مع نظام التعرف على الصوت، شاشة تعمل باللمس بمقاس سبعة بوصة، تقنية بلوتوث، مكبرات صوت متصلة بالتطبيقات الذكية، منفذ يو إس بي ،وعلى الرغم من من قائمتها الطويلة من الميزات التقنية، إلا أن كامري هايبرد لا تزال لا تقدم بعض البرامج المتقدمة مثل أبل كار بلاي أو أندرويد أوتو، الذي يمكن العثور عليه في العديد من السيارات المنافسة الأخرى.


تشمل الميزات الإضافية المتاحة على: فتحة سقف، زر للتشغيل، نظام أوتوماتيكي مزدوج للتحكم في المناخ، نظام شحن لاسلكي للهاتف الذكي، نظام ملاحة، شاشة كبيرة تعمل باللمس بمقاس ثمانية بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، نظام صوت جاي بي إل مزود بمكبرات وسماعات خارجية، بالإضافة إلى نظام متكامل لتطبيقات الهواتف الذكية. 


أبعاد سيارة كامري 2018 هايبرد 

مساحة التحميل: تتوفر مساحة 15.1 قدم مكعب من مساحة الجذع، وهي تعد مساحة كافية ​​لسيارة متوسطة الحجم. 

الطول والوزن: يبلغ طول السيارة 16 قدم، ووزنها الصافي يتراوح ما بين 3،472 إلى 3،571 رطل.


شارك المقالة

مقالات مشابهة


سكوتر درفت 360


مواصفات سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية


سيارة تويوتا كورولا 2013


مواصفات جيب جراند شيروكي 2019


سيارة BMW X5 2016


ترتيب السيارات من حيث الأمان 2019




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق