مميزات وعيوب سيارة فورد ايكو سبورت 2019



 سيارة فورد ايكو سبورت 2019

تعد هذه السيارة واحدة من أحدث سيارات فورد وأقلها سعراً، وهي تنتمي إلى فئة الكروس أوفر صغيرة الحجم، التي تحتوي على مجموعة من الإمكانيات والرفاهيات، بالإضافة إلى بعض العيوب التي ساهمت في وجود عدة سيارات منافسة لها بإمكانيات مقاربة أو أفضل منها في بعض الأحيان.


إصدارات فورد ايكو سبورت 2019

أصدرت شركة فورد أربعة إصدارات من هذه السيارة، وهي:


إصدار A/T BASE 1.0.

إصدار A/T TREND 1.0.

إصدار A/T SPORT 1.0.

إصدار A/T TITANIUM 1.0.

أبرز عيوب فورد ايكو سبورت 2019

على الرغم من سعي شركة فورد الدائم وعملها على تطوير سياراتها وإصدارها بالشكل الأفضل، إلا أنه يوجد مجموعة من المشاكل التي قد تواجه مستخدمي سيارة فورد ايكو سبورت 2019، وذلك بسبب وجود مجموعة من العيوب فيها، ومن أبرزها:


التسارع: تحتاج السيارة إلى 11.6 ثانية منذ انطلاقها وحتى وصولها إلى سرعة 100كم/الساعة، ويعد هذا الزمن طويلاً بالمقارنة مع السيارات المنافسة الأخرى.

أعمدة النوافذ: تمنع أعمدة النوافذ السميكة رؤية السائق المنطقة الأمامية بشكل جيد، وذلك على الرغم من ارتفاع الكراسي في السيارة.

المقاعد الخلفية: ضيق مساحة الكراسي الخلفية فيها يعد من عيوب هذه السيارة.

المرايا الجانبية: يتم التحكم فيها بشكل يدوي وليس كهربائي، كما في العديد من السيارات الأخرى.

الجنوط: تحتوي السيارة نوعاً عادياً من الجنوط، عكس سيارات الكروس أوفر التي تمتلك جنوط من النوعية الرياضية.

المقاعد الأمامية: تعتمد سيارات فورد بشكل عام على المقاعد الأمامية التي يتم تحريكها وارتفاعها كهربائياً من خلال التحكم الآلي، إلا أنه في فورد ايكو سبورت 2019 يتم ذلك بشكل يدوي تقليدي.

الإضاءة: لا تحتوي السيارة على إضاءة من نوع زينون التي توفر مستوى رؤية واضح جداً، كما أن مصابيحها الأمامية والخلفية غير حساسة ضد الإضاءة، الأمر الذي يجعل التحكم في مستوى الإضاءة يتم بطريقة يدوية، عكس العديد من السيارات الأخرى التي تحتوي على ميزة التحكم التلقائي في الإضاءة.

مواصفات فورد ايكو سبورت 2019

المحرك: تعمل السيارة بمحرك ثلاثي السلندر، تبلغ سعته 998 CC، ويبلغ مقدار القوة التي يولدها 123 حصاناً، ويرتبط بناقل حركة أتوماتيكي بـ 6 سرعات، وتبلغ السرعة القصوى لها 180كم/الساعة.

الوقود: يتسع خزان الوقود إلى 52 لتراً من البنزين، وتعد موفرة للطاقة؛ إذ تستهلك 5.3 لتراً من الوقود عند السير مسافة 100 كيلومتر.

نظام ABS: هو نظام الفرامل المانعة للانغلاق، ويتكون من أجهزة استشعار موجودة في الإطارات وتتصل بجهاز كمبيوتر داخلي، يقوم بمتابعة حركة الإطارات لحمايتها من الانزلاق عند الضغط بشكل قوي على المكابح خلال قيادة السيارة بسرعات عالية، كما أنه يجزء قوة الفرامل خلال ثوان إلى عدة ضغطات تمنع انعطاف الإطار أو انزلاقه.

تقنية EPS: يساعد هذا النظام سائق سيارة فورد ايكو سبورت 2019 في السيطرة عليها، والحد من القيادة بسرعة عالية، وتعمل هذه التقنية على استشعار خروج السيارة من مسارها الأصلي أو عدم توازنها خلال السير، ثم تعمل المكابح بشكل تلقائي من خلال الضغط على إحدى الإطارات للمساعدة في استعادة توازن السيارة.

وسادتين هوائيتين: تعمل الوسائد الهوائية على حماية السائق والراكب الأمامي من خطر الاصطدامات القوية في مقدمة السيارة، حيث تظهر بشكل تلقائي في حالة الحوادث.

حساسات: تحتوي على حساسات أمامية وخلفية، تعمل على تنبيه السائق في حالة الاقتراب من أي جسم خارجي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق