مميزات وعيوب سيارة بي ام دبليو 320i 2006

 


بي ام دبليو 320i 2006

تعد سيارة بي ام دبليو 320i 2006 من فئة السيارات متوسطة الحجم، والتي تنتمي إلى السلسلة الثالثة “3 Series”،وقد تميزت عن غيرها في كونها سيارة دفع خلفي. 


طرازات بي ام دبليو 320i 2006

هناك عدة طرازات مختلفة من سيارة BMW 320i، وعادة ما يتم الإشارة إليهم باستخدام المصطلح E90 أو E9x، وهذه الطرازات هي: 


السيدان: المتمثلة بسيارة E90، وتأتي بأربعة أبواب.

كونفيرتابل مثل E93، وهي سيارة ذات بابين.

كوبيه مثل E92، وهي الأخرى ذات بابين كوبيه.

وتورنج (Touring) مثل E93، ذات الخمسة أبواب.

محرك سيارة بي ام دبليو 320i 2006

زودت سيارات 320i بمحرك بترول 4 سلندر، سعة تتراوح ما بين 1.6و2.0 و2.5 و3 لتر، أو محركات ديزل تيربو سعة 2 أو 3  لتر؛ وذلك بحسب طراز السيارة، وبشكل عام فإن لهذا المحرك القدرة على توليد قوة تعادل 150 حصاناً تقريباً، فيما يبلغ عزم الدوران لها نحو 200 نيوتن/ متر، بما يعادل 1900 دورة/ دقيقة، كما تم تزويدها بناقل حركة ستبترونيك من ستة سرعات، فيما تصل السرعة القصوى للسيارة على الطرق الخارجية المفتوحة نحو 230كم/ ساعة. 


الجدير بالذكر أنه وبالرغم من صغر هذا المحرك وانخفاض قدرته؛ إلا أنه قادر على التفوّق بسهولة على سيارات السيدان الكبيرة ذات الإزاحة العالية مثل كامري وأكورد الجديدة، كما يتميز هذا المحرك بقدرته على خفض السرعة عند إعطاءه نصفًا إلى مجهود كامل على الغاز. 


استهلاك الوقود في بي ام دبليو 320i 2006

يمكن لسائق سيارة 320i 2006 أن يوازن ما بين قوة أداء السيارة من جهة، وما بين توفير استهلاك الوقود المستخدم من جهة أخرى بفضل تقنية المحرك، ويبلغ معدل استهلاك هذه السيارة للوقود بشكل عام نحو 10.13كم/ لتر، كما يكفي هذا الوقود لمدة 3 أيام ونصف في حال القيادة على كل من الطرقات الخارجية والداخلية معاً. 


مواصفات سيارة بي ام دبليو 320i 2006

تتمتع سيارة بي ام دبليو 320i 2006 بالعديد من المواصفات منها:


وسائل الراحة 

زودت السيارة بنظام التحكم في المناخ التلقائي مع مناطق درجة الحرارة المزدوجة؛ وهو نظام تكييف قادر على تبريد الهواء حتى درجات منخفضة داخل السيارة، مع توفير مناطق مزدوجة يمكن إعادة ضبطها بناءً على رغبة الفرد.

زودت السيارة بنظام صوتي ممتاز بالرغم من افتقاره إلى وجود مكبرات للصوت.

 نوافذ تعمل على الطاقة الكهربائية.

 كما احتوت على راديو وCD.

 اتسمت المرايا الجانبية بكونها عريضة التصميم، وتحتوي على خاصية التعتيم التي تقلل من وهج الأضواء في الليل، وهي مرايا كهربائية.

 تميزت أضواء الضباب الأمامية والخلفية بسطوعها الشديد.

عجلة القيادة من نوع باور ستيرنج. 

مواصفات الأمان

سيارة بي ام دبليو 320i مزودة بوسائد أمامية مزدوجة، إحداها أمامية والأخرى جانبية، كما أنها مزودة بنظام مكافحة قفل المكابح ومثبت للسرعة.


نظام الراحة في الوصول

يعد هذا النظام فريداً من نوعه، حيث احتوت سيارات  بي ام دبليو 320i موديل 2006 على نظام الراحة في الوصول- Comfort Access system- وهو عبارة عن مستشعر آلي مثبت بمفتاح السيارة عبر مفتاح فوب يمكن فتح قفل السيارة وإغلاقها من خلاله عن بُعد دون الحاجة لإدخال المفتاح في المكان المخصص للسيارة، أو دونما الحاجة إلى الضغط على زر الفتح أو الإغلاق الذي يوجد في الجهاز الصغير المرتبط بالمفتاح، ويعمل على إغلاق السيارة آلياً في حال ابتعاد مفتاح الفوب عن السيارة مسافة نصف متر، والعكس صحيح، ممّا يوفر راحة لمستخدم السيارة وخاصة إن كان يحمل أغراضاً كثيرة فتفتح السيارة آلياً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق