عيوب سيارة شانجان سي اس 35 2019





 شركة شانجان 

تُعرف شركة شانجان بأنها شركة صينية متخصصة في تصنيع السيارات بما يشمل سيارات الركاب، والمكروفانات، والشاحنات الخفيفة، والشاحنات التجارية، وهي شركة حكومية تعود ملكيتها للدولة ويقع مقرها في تشونغتشينغ في الصين، وتعد واحدة من كبرى شركات صناعة السيارات في المنطقة؛ حيث صنعت 3 ملايين وحدة عام 2016 وبيع منها 1.4 مليون سيارة في العام ذاته، لكن وعلى الرّغم من الانتشار الكبير والميزات العديدة التي تعرف بها سيارات شانجان؛ إلا إن لها مجموعة من العيوب التي قد يعتبرها البعض عيوباً أساسية بينما يعتبرها البعض الآخر عيوباً ثانوية؛ وذلك وفقاً لطبيعة الاستخدام والمتطلبات الشخصية، يعرض هذا المقال بعضاً من أبرز عيوب سيارة شانجان. 


عيوب سيارة شانجان سي اس 35 2019 

المقاعد الأمامية ليست من النوع الكهربائي، حيث يتم تغيير اتجاه أحد المقاعد أو إزاحتها للأمام أو الخلف أو تعديل مستوى ارتفاعها بشكل يدوي، على خلاف الكثير من الفئات الأخرى التي تتيح التحكم بالمقاعد بشكل آلي. 

غير مزودة بكاميرا خلفية مثبتة في المقصورة الداخلية، حيث تستخدم هذه الكاميرا بشكل أساسي لمساعدة السائق في ركن السيارة؛ وذلك عن طريق كشف المناطق غير الواضحة وعرض الجهة الخلفية وجوانب السيارة بشكل واضح، ولكن في الوقت ذاته فقد بررت الشركة غياب هذه الميزة بدعم هذه السيارة لتقنية الركن الذاتي والذكي ووجود حساسات خارجية مثبتة على الشاسيه، حيث يساعد كلاهما في عملية الاصطفاف ويغني السائق عن وجود الكاميرا الخلفية. 

تشغيل وإيقاف السيارة يتم باستخدام المفتاح اليدوي التقليدي وذلك بسبب افتقارها لزر تشغيل وإيقاف المحرّك، حيث يساعد هذا الزر في توفير مستويات أعلى من الأمان والحماية ضد السرقة ويمنح السائق المزيد من المرونة عند استخدام السيارة. 

المسّاحات المخصصة للزجاج الأمامي والخلفي ليست من النوع الحساس ضد الأمطار ويتم تشغيلهما بشكل يدوي، بينما يتم تشغيلهما بشكل آلي في بعض فئات السيارات الأخرى بمجرد هطول الأمطار؛ وذلك عن طريق المستشعر أو الحساس المرفق معها. 

مصابيح السيارة الأمامية والخلفية غير مزودة بإضافات من نوع ليد، كما إنها تفتقر لوجود كشافات زينون البيضاء شديدة الإضاءة والتي تكون موجودة عادة في السيارات الألمانية، من ناحية أخرى فإن الحساسات الأمامية والخلفية الخاصة بها ليست مزودة بخاصية الحساسية للضوء، وهي خاصية تعمل على تغيير مستوى الإضاءة ووضع الكشافات بشكل آلي دون الحاجة للتدخل اليدوي. 

اقرأ أيضاً:  أفضل فئات السيارات


عيوب سيارة شانجان إيدو 

قطع الغيار الخاصة بها غير متوفرة كغيرها من فئات السيارات التي تتوفر قطعها بكثرة؛ ما يعني أن أي عطل أو ضرر يصيبها سيكلف صاحبها ثمناً باهظاً حتى يتمكن من إعادتها إلى سابق عهدها. 

ارتعاش عجلة القيادة بشكل بسيط، وهو عيب يمكن ملاحظته عند القيادة على السرعات العالية. 

ضعف المكيف بشكل عام. 

عيوب سيارة شانجان سي اس 95 2019 

تأخر في استجابة الشّاشة الوسطية للسيارة وهو عيب ظهر في بعض النسخ. 

عدم وجود مساعد للاصطفاف. 

عدم وجود نظام تحذيرات الخروج عن المسار.

عدم وجود نظام التحذير من النقطة العمياء. 

عدم وجود تقنية تدفئة وتبريد المقاعد.

عدم شمولها على نظام ذاكرة المقاعد. 

عدم وجود كاميرا 360 درجة. 

أبرز عيوب السيارات الصينية 

تشترك السيارات الصينية ومنها سيارة شانجان في وجود بعض العيوب المزعجة ومنها ما يأتي: 


ضعف التكييف بشكل ملحوظ. 

ارتفاع صوت الموتور بشكل بسيط عن المعتاد.

انخفاض في جودة مكونات المقصورة الداخلية. 

تغير لون الطلاء بعد مرور فترة بسيطة، وسهولة تجريحه وإفساده؛ وذلك نظراً لقلة عدد طبقاته وانخفاض جودته مقارنة بالطلاء المستخدم في السيارات اليابانية على سبيل المثال.

شارك المقالة

مقالات مشابهة


مواصفات وعيوب واسعار شفروليه سلفرادو 2021


عيوب كيا كارينز


سيارة هيونداي أيونيك


سعر fiat tipo 2019


حراج السيارات في السعودية


سيارة مرسيدس CLS Class 2019


مواصفات وعيوب واسعار GAC GS3 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق