مميزات وعيوب سيارة دودج دورانجو

 




سيارة دودج دورانجو

هي سيارة رياضية من فئة السيارات متوسطة الحجم التي تقوم شركة دودج الأمريكية بإنتاجها، وقد كان الجيلان الأولان من السيارة متشابهين للغاية؛ حيث استند كلاهما في فكرة التصنيع إلى سيارة دودج داكوتا، وكلاهما يتميّز ببنية هيكلية متشابهة وكلاهما تم إنتاجهما في مصنع نيوارك للتجميع في نيوارك بولاية ديلاوير.


عيوب سيارة دودج دورانجو

التأخر في تطوير السيارة وإصلاح عيوبها

لم تفلح دودج بعد في تقديم سيارة الدفع الرباعي الكبيرة ذات الثلاثة صفوف بمحرك Hellcat بقوة 707 حصانًا، ولكن بحلول عام 2018 تمكّنت أخيرًا من تقديم أفضل شيء استطاعت عليه: SRTized Durango مع V8 بقوة 475 حصانًا، وكان من الممكن تقديم مثل هذه السيارة منذ ست سنوات.


الراحة في الاستعمال

قد تكون دورانجو شاحنة مصقولة، لكنها لا تزال شاحنة، حتى في شكلها المنتظم، وغالبًا ما تثير السيارة الضوضاء أثناء سيرها.


معدل استهلاك الوقود

بالرغم من امتلاك السيارة لمحرك قوي، 6 سلندرات، بقوة تصل إلى 290 حصانًا، فإن في هذا المحرك عيبًا قاتلًا أثار نقد العديد من المستخدمين وهو أن معدل استهلاك الوقود مرتفع جدًا داخل وخارج المدينة، وذلك بالمقارنة مع سيارات الشركات الأخرى المنافسة، حيث يبلغ معدل استهلاك الوقود خارج المدينة 12كم/ لتر، بينما يزداد الاستهلاك داخل المدينة ليصبح 7.5كم/لتر.


ناقل الحركة داخل السيارة

السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات مع نظام تحويل للوضع اليدوي، ولكن هذا الناقل في مشكلة كبيرة أثرت بشكل كبير في سمعة السيارة، حيث يوفر الوقود على حساب التسارع والسرعة القصوى، مما يجعلها تخرج من المنافسة أمام نظيراتها.


المقصورة الداخلية وتصميم السيارة

صمّمت المقصورة الداخلية للسيارة بحيث توفّر مساحة مناسبة ومريحة للسائق، مما ضيق مساحة الصف الثالث داخل السيارة لذلك فهي لا تتسع إلا لخمسة أشخاص بالغين فقط.


تصميم السيارة وكمالياتها

السيارة غير مزوّدة بدواسة لمساعدة الراكب على ركوبها، مما جعل منها خيارًا غير مستحب مقارنةً بنظيراتها من الشركات الأخرى المصنعة لنفس الفئة.


الجيل الجديد من سيارة دودج دورانجو

تم إنتاج الجيل الثالث من دورانجو إلى جانب جيب جراند شيروكي في مصنع جيفرسون نورث للتجميع في ديترويت بولاية ميشيغان، حيث يشارك خط التجميع ومعدات الجري ومحركات القوة وأجزاء الهيكل مع جراند شيروكي.


كشفت دودج النقاب عن طراز دورانجو المنقح لعام 2014، في معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2013، حيث أعيد تصميم دورانجو بخطوط رياضية الشكل، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، وتصميم جديد مشابه لسيارات الرالي مع مصد بلاستيكي أسود ومخطط، كما تمت إعادة صياغة المصابيح الخلفية، وأضافت شركة دودج عجلة قيادة معدلة ومجموعة أدوات ومقبض تبديل دوار، وبهذه التعديلات تحاول الشركة إرضاء كافة المستخدمين بعد الشكاوى الكثيرة التي تلقتها الشركة، حيث تريد الشركة العودة مرةً أخرى إلى مضمار المنافسة مع الشركات الأخرى.


شارك المقالة

مقالات مشابهة


مواصفات وعيوب واسعار تويوتا لاند كروزر 70 2021


أسباب ضعف بطارية السيارة


الوان mg5


أفضل زيت هيونداي جينيسيس


مواصفات وعيوب واسعار أودي Q5 2021


سيارة GMC اكاديا 2015


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق