مميزات وعيوب سيارة فورد اسكورت



 فورد اسكورت

تُعد سيارة فورد اسكورت واحدة من أشهر السيارات التي جاءت في التاريخ، حيث احتلت المركز الخامس في قائمة أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ، كما أنها إحدى أفضل السيارات التي نالت إعجاب الكثيرين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وصنعت النسخة المحسنة من الجيل الخامس منها علامة فارقة في تاريخ الشركة، حيث أصبحت السيارة واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في العالم ما بين عاميّ 1995 و2000، ومن الأمور التي شهرت هذا الجيل بالتحديد من السيارة؛ هي شبكة التهوية التي وُضعت بداخلها، كما أصبحت السيارة مناسبة أكثر لعمليات المناورة، حيث كانت هذه المشكلة من الأمور التي تم انتقادها في الإصدارات السابقة. 


مواصفات سيارة فورد اسكورت

حملت السيارة بين جنباتها 4 محركات مختلفة السعة، حيث جاء المحرك بقوة 71 و75 حصاناً وسعة 1.4 لتر، أما المحرك ذو قوة 70 و90 حصاناً كان بسعة 1.6 و1.8 لتر، فيما جاءت النسخة القياسية من السيارة بعزم دوران يبلغ 109 نيوتن.متر، وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 100كم/ساعة خلال 14.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 169كم/ساعة، ومن ناحية استهلاك الوقود؛ فإن السيارة تستهلك 8.7 لترًا/100كم، وتأتي بنظام دفع أمامي مميز وناقل حركة يدوي مكوّن من 5 سرعات، ويبلغ وزن السيارة حوالي 1600كغم.


المخطط الزمني لـ سيارة فورد اسكورت

الجيل الأول: في عام 1967، ظهر الجيل الأول منها في الأسواق الأوروبية أولًا، ثم الأسواق العالمية بعد ذلك.

الجيل الثاني: تم إطلاق هذا الجيل في عام 1976، وتم إضافة بعض التحسينات على السيارة، حيث اختلف شكل المصابيح الأمامية المستطيلة الموجودة في الإصدار السابق، كما تم إضافة بعض التعديلات الأخرى على الأداء بشكلٍ عام.

الجيل الثالث: أطلقت شركة فورد الإصدار الثالث من السيارة في عام 1980، واختلف هذا الإصدار عما سبقه في العديد من الأمور، مثل: عرض المحرك وقدرته والأقراص الأمامية، كما امتاز هذا الإصدار بشكله الرياضي الجذاب.

الجيل الرابع: في عام 1986، أجرت الشركة تحديثًا آخر عليها، وهذه المرة شملت التغييرات الآتية: توسيع مصدات السيارة، وتعديل غطاء المحرك، كما تم تغيير خط المحركات، وتجهيز السيارة مع المحول الحفاز لغازات العادم.

الجيل الخامس: أطلقت الشركة هذا الإصدار عام 1990، وقامت بإضافة العديد من التحديثات على المحرك.

الجيل السادس: في عام 1993، تم ترقية سيارات فورد اسكورت بشكل كبير، حيث تم استحداث نسخة من هذا النوع بنظام الدفع الرباعي.

الجيل السابع (الأخير): أصدرت الشركة آخر تحديث من السيارة في عام 1995، وتم تحديث الهيكل الداخلي للسيارة، كما اكتسبت العديد من ميزات السلاسة والتحكم.

إعادة إحياء سيارات فورد اسكورت

فجرت شركة فورد مفاجأة مدوية لكل عشاق سيارات فورد اسكورت، حيث أعلنت عن إصدار نوع جديد من السيارة، وذلك خلال فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات، وأشارت الشركة إلى أن الإصدار الجديد يعتمد على منصة فورد العالمية c، ولم تكشف عن أي أسرار سوى التطور الهائل في المقصورة الداخلية للسيارة، كما أكدت الشركة الأمريكية أن المقصورة الداخلية تمتلك 6 وسائد هوائية، ونظام جديد يعرف باسم (device dock)؛ والذي يعطي إمكانية توصيل الأجهزة الجوالة بنظام المعلومات وأجهزة الملاحة، ولم يتم الكشف عن أية معلومات عن مقدرة المحرك أو سعته أو أي تفاصيل أخرى عن الإصدار الجديد.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق