مميزات وعيوب سيارة اوبل جراند لاند





 سيارات أوبل جراند لاند

تعددت السيارات التي أطلقتها شركة أوبل العالمية في الآونة الأخيرة، والتي تختلف من حيث المواصفات والفئات والأسعار، ومن هذه السيارات: سيارة أوبل جراند لاند 2018، وسيارة أوبل جراند لاند اكس 2019، وسيارة أوبل جراند 2020.


سعر السيارة اوبل جراند لاند

تبدأ أسعار اوبل جراند لاند من 419,990 جنيهاً وتصل إلى 489,990 جنيهاً في جمهوريّة مصر العربيّة، بينما تبدأ أسعارها من 89,900 درهم وتصل إلى 99,900 درهم في الإمارات العربيّة المتّحدة، ويبلغ سعر السيارة اوبل جراند لاند 29,900 دينار في الأردن، وهي واحدة من السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض ذات الحجم المتوسّط، وتحتوي جميع فئاتها على خمسة مقاعد للركّاب، وتمّ تزويدها بمصابيح LED قياسيّة لوحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة، ويصل طول هذه السيّارة إلى 4.47م، ويبلغ عرضها 1.85م، وارتفاعها 1.60م، وطول قاعدة عجلاتها 2.67م.


تحتوي اوبل جراند لاند على صندوق أمتعة بسعة 514 لتراً، وتزداد سعته إلى 1,652 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة، وتمكّنت هذه السيّارة من الحصول على خمس نجوم في الأمان حسب تصنيف البرنامج الأوروبيّ لتقييم السيّارات الجديدة؛ فإنّها تضمّ كثيراً من عناصر الأمان المتقدّمة التي تهدف إلى حماية الركّاب عند التعرّض إلى الحوادث بالإضافة إلى تقنيّات مساعدة القيادة، ومنها: نظام التحكم في الفرامل عند المنعطفات، ونظام التوزيع الإلكترونيّ لقوّة المكابح إلى جانب نظام المساعدة في الحفاظ على المسرب ونظام التعرّف على إشارات المرور.


تمّ تزويد سيّارات اوبل جراند لاند ذات الأداء الأفضل بمحرّك هايبرد تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 300 حصان عند 6,000 دورة/دقيقة، ويقوم بإنتاج عزم مقداره 300 نيوتن.متر عند 3,000 دورة/دقيقة، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بثماني سرعات، وتعمل بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات، وتصل سرعتها القصوى إلى 235كم/ساعة، وتستطيع الانطلاق من الثبات والتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 6.1 ثانية، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 1.5 لتر/100كم.


الوان سيارة اوبل جراند لاند

حرصت شركة أوبل الألمانيّة على تقديم سيّارات جراند لاند بستّة خيارات من الألوان الخارجيّة، وهي: الأسود، والأزرق، والرماديّ، والأحمر، والفضيّ، والأبيض، وتمّ تزويدها بمرايا ومقابض أبواب جانبيّة قياسيّة لها ذات اللون الخارجيّ، وتتمتّع فتحة السقف في هذه السيّارة باللون الأسود، وتمّ تقديم الجنطات القياسيّة باللون الفضيّ مع توفير الجنطات التي تتمتّع باللون الأسود ضمن الخيارات الإضافيّة أيضًا، وتحتوي بعض فئاتها على سجّادات للأرجل بلون أسود أيضًا.


تتكوّن عجلة القيادة القياسيّة في أوبل جراند لاند من الجلد وتتمتّع بلون أسود، وكذلك لون أحزمة الأمان، كما تتمتّع المقاعد باللون الأسود أيضًا، إلّا أنّ المقاعد القياسيّة تتكوّن من النسيج، بينما تحتوي بعض الفئات على مقاعد جلديّة تستطيع توفير مستويات راحة أفضل، وتحتوي السيّارة على كثير من عناصر الترفيه الداخليّة، وأبرزها: نظام الترفيه الذي يرتبط مع شاشة ملوّنة تعمل باللمس ويدعم تقنيّة البلوتوث، ويتوافق مع هواتف الآيفون وهواتف الأندرويد.


تحتوي أوبل جراند لاند على لوحة معلومات أنيقة تضمّ عدّادين تناظريّين كبيرين لعرض السرعة وعدد دورات المحرّك، بالإضافة إلى عدّادين صغيرين لمعرفة درجة حرارة المحرّك ومستوى الوقود المتبقّي في الخزّان، وتتمتّع المؤشّرات في العدّادات المذكورة باللون الأحمر، في حين تظهر القراءات باللون الأبيض، وتمّ تزويد لوحة المعلومات المذكورة بشاشة رقميّة ذات خلفيّة سوداء لتقديم كثير من البيانات الأخرى، وتظهر البيانات على هذه الشاشة باللون الأبيض.


تمّ تزويد اوبل جراند لاند بشبك أماميّ أنيق ذي لون أسود يقطعه جناحان من الكروم، ويتوسّط الجناحين شعار الشركة الذي يتكوّن من الكروم أيضًا، وتحتوي بعض الفئات على مرايا جانبيّة ذات لون أسود بدلاً من المرايا القياسيّة، ويجدر الذكر بأنّ هذه السيّارة تحتوي على مصدّ خلفيّ أسود، وتمّ إخفاء فتحة العادم ضمن المصدّ المذكور لتبدو جراند لاند بمظهر أنيق.


سيارة أوبل جراند لاند 2018 

هي إحدى سيارات شركة أوبل من الفئة الثالثة، والتي تعمل بنظام الدفع الثنائي، وهي سيارة رائعة يغلب عليها الطابع الرياضي مع الحيوية، كما تناسب العائلات وذلك يعود إلى حجمها الكبير.


مواصفات أوبل جراند لاند 2018

تعتمد سيارة أوبل جراند لاند على محرك تربو سعة 1600 سي سي 4 سلندر.

تبلغ قوة محركها 163 حصانًا يصل إليها عند 6000 لفة في الدقيقة.

تبلغ أقصى سرعة للسيارة 201كم/ساعة، كما يمكن أن تصل لسرعة 100كم/ساعة عند الحركة من الثبات في وقت قدره 9.4 ثانية.

ناقل الحركة أوتوماتيك بعدد 6 نقلات.

حقن الوقود إلكتروني بمتوسط استهلاك للوقود 7 لتر لكل 100كم.

سعة خزان الوقود 53 لترًا، وتنصح الشركة باستخدام وقود 92.

تعمل المصابيح الأمامية بتقنية LED وبها جنوط رياضية مقاس 19، وفوانيس ضبابية أمامية وإضاءة المصابيح زينون، والمصابيح الخلفية تأتي بتقنية led.

وسائل الامان فى السيارة كالآتي: يوجد بها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام فرامل ABS، وبرنامج التوازن الإلكتروني، ونظام إيموبليزر ضد السرقة.

توفر السيارة مشغل أقراص مدمجة MP3, DVD، ومدخل USB، وبلوتوث.

تحوي ولاعة سجائر وطفاية سجائر.

توفر خاصية كشف النقاط العمياء.

إمكانية التحكم في كرسي السائق وتعديل وضع السائق بعشر وضعيات.

عيوب أوبل جراند لاند 2018

تستهلك الوقود بشكل مرتفع.

عدم توفر وسائد هوائية للراكب الخلفي.

سيارة أوبل جراند لاند إكس 2019

تعتمد هذه السيارة على محرك بتاع سعته 1.6 لتر، كما إنها مزوّدة بشاحن توربيني، تبلغ قدرته 163 حصانًا، ويصل عزم الدوران إلى 40 ن.م عند الوصول إلى 1400 لفة بالدقيقة، وتبلغ سعة خزان الوقود إلى  53 لترًا، أمّا عن سعة الشنطة الخلفية تبلغ 514 لترًا، ولهذه السيارة ثلاث فئات تختلف في التجهيزات والكماليات ومنها ما يأتي:


الفئة الأولى إيليجنس

وسائد هوائية.

فرامل مانعة للانغلاق.

نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل.

نظام مراقبة ضغط الإطارات.

إضاءة نهارية LED، مصابيح خلفية LED.

مثبت سرعة.

سقف بانوراما بغطاء كهربائي.

عجلة قيادة قابلة للطي.

مخارج خلفية للتكييف.

حساسات ركن خلفية.

جنطات  قياس 17 بوصة.

الفئة الثانية هاي لاين

حساسات ركن أمامية.

تكييف هواء أوتوماتيك مزدوج.

نظام فتح وغلق الأبواب باللمس.

حساس لفتح شنطة السيارة أوتوماتيكيًا.

إنذار انعدام الرؤية.

زر تشغيل وإيقاف المحرك.

جنوط سبور مقاس 18 بوصة.

 الفئة الثالثة توب لاين

هي ذات المواصفات الأعلى، حيث يتوفر فيها ما يأتي:


آلية ضبط كهربائية لمقعد السائق في 10 اتجاهات.

توفير خاصية تدفئة وتبريد المقاعد الأمامية.

سقف ومرايات سوداء.

إضاءة LED.

سيارة أوبل جراند لاند 2020

تتميز هذه السيارة بالثبات القوي وإمكانية الوصول لسُرعات عالية، مع الاحتفاظ بالثبات القوي الخاص بالسيارة، كما أنها كبيرة الحجم وتعد سيارة عائلية، كما تدعم هذه المركبة جميع نُظم الفرامل مثل: ABS, EBD, ESP، وتدعم وسائل الأمان، كما توفر 10 وضعيات مختلفة لكُرسي السائق.


تستهلك سيارة أوبل جراند لاند 2020 البنزين بشكل كبير، وذلك يرجع إلى ثباتها على السُرعات العالية، وبسبب التكييف الثُنائي الخاص بها، كما أنّها لا توفر الوسائد الهوائية للركاب في الخلف، وتعد هذه أهم عيوبها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق