مجموعة منصور وكيل سيارة دايو الحصري في جمهورية مصر العربية، التي تأسست عام 1952م، وهي واحدة من أكبر الشركات على مستوى مصر، كما تتعدد أنشطة مجموعة منصور، حيث عملت حين تأسيسها في توزيع منتجات جنرال موتورز، ومن ثم قامت بتطوير أنشطتها. 


الأعمال التي يمارسها وكيل سيارة دايو في مصر 

تتعدد المجالات التي تعمل فيها مجموعة المنصور وكيل سيارة دايو لتشمل: تجارة المعدات الصناعية، والتبغ، مجال المطاعم، الصناعات الغذائية، المساحات التجارية الكبرى، تجارة المواد الإعلامية.


الشركات العالمية التي تتشارك مع وكيل سيارة دايو 

تتشارك مجموعة المنصور وكيل سيارة دايو مع عددٍ من الشركات العالمية وخصوصاً الأمريكية، من أهمها: كاتربيلار، ماكدونالدز، كرافت للأغذية، هايتش بي، ألتريا، ميشلان، كما تمارس المجموعة أنشطتها في عددٍ من الدول العربية والعالمية من أهمها: الإمارات العربية المتحدة، غانا، كينيا، روسيا، العراق.


أبرز الشركات التابعة لمجموعة المنصور وكيل سيارة دايو 

شركة المنصور للسيارات: وهي الموزع الحصري لماركة شيفروليه و أوبل في مصر. 

شركة منصور والمغربي للاستثمار والتنمية: هي شركة استثمارية قابضة تأسست عام 1996م بالشراكة مع مجموعة المغربي.

ماكدونالدز مصر: تأسست الشركة عام 1994م، وتدير 50 فرعاً لمطعم ماكدونالدز. 

سيارة دايو لانوس 

تعد سيارة دايو واحدةً من سيارات جنرال موتورز من حيث التصميم والمكونات الداخلية، حيث اعتمدت شركة دايو منذ تأسيسها على العمل بنفس تصاميم “جنرال موتورز” وتحديداً أوبل، وسيارة دايو لانوس هي ذات سيارة “أوبل أسترا المصممة عام 1995” من حيث المشغل “الماتور” وقاعدة العجلات وآلات الجر ونظام التعليق، وتختلف دايو لانوس عن سيارة أوبل أسترا فقط من ناحية الشكل الخارجي والمقاعد، لتتناسب مع الشكل العام لسيارات أواخر التسعينات. 


شركة دايو 

تأسست الشركة الكورية في الربع الأول من عام 1967م تحت مسمى “دايو للإلكترونيات” ودايو تعني “الكون العظيم”، وتطورت الشركة لتعمل في صناعة السيارات والشاحنات والأجهزة الإلكترونية وصناعة السفن البحرية والصناعات الثقيلة.


نهاية شركة دايو 

منذ عدة سنوات وتحديداً في عام 2008م تم توقف سيارات دايو من السوق العالمية، لتتحول “دايو لانوس” وتصبح إحدى سيارات “شيفروليه” باسم “شيفروليه لانوس”، وذلك بعد أن قامت جنرال موتورز بشراء علامة سيارات دايو ودمجها إلى علامتها التجارية. 


شركة شيفروليه للسيارات

هي واحدةٌ من الشركات الأمريكية التي تقوم بصناعة السيارات وتحديداً في ولاية ميتشيغانفي في الولايات المتحدة الأمريكية، وقام بتأسيسها لويس شيفروليه ووليام ديورانت، وتعد شركة شيفروليه واحدةً من أهم الشركات التابعة لجنرال موتورز، وذلك كونها تتمتع بشعبيةٍ عاليةٍ نظراً لأسعارها المتوسطة إلى حدٍ كبيرٍ مقارنةً بما يماثلها من سياراتٍ أنتجتها شركاتٌ أخرى بمواصفاتٍ متقاربةٍ.


تقوم شيفروليه حالياً بإنتاج ما يقارب 18 موديلاً مختلفاً من المركبات داخل أمريكا، وتتميز بأنها تقوم بتصنيع بعض الأنواع للسوق الأمريكية وأنواعٌ أخرى للتصدير، كما تعمل شيفروليه على صناعة عددٍ من السيارات في مصانع دايو الكورية وهولدن الأسترالية وتكون هذه الأنواع موجهةً للتصدير إلى السوق الخارجية. 


كما أن شركة شيفروليه تقوم بإنتاج السيارات السيدان وسيارات النقل، إضافةً إلى الشاحنات والسيارات الرياضية التي تستخدم في السباقات والماراثونات، ومركبة الدفع الرباعي.


أحدث أنواع سيارات شيفروليه لانوس 

تعد شيفروليه لانوس المنتجة عام 1019م واحدة من السيارات العائلية الأكثر شيوعاً، وذلك نظراً لكونها سيارةً تتمتع بمجموعةٍ من التجهيزات والكماليات بسعرٍ معتدلٍ، كما أنها تعد من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود كوتها تعمل على نظامٍ يُدعى “نظام حقن الوقود”، الأمر الذي جعلها تتمتع بمصروفات تشغيلٍ اقتصاديةً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق