مميزات وعيوب سيارة تويوتا كامري هايبرد

 


سيارة تويوتا كامري هايبرد

تُعتبر سيارة تويوتا كامري هايبرد واحدة من السيارات التي لاقت رواجًا واسعًا في الأسواق العربية والأمريكية، وهي نسخة هجينة من طراز سيارات تويوتا كامري، وتم تقديم هذه النسخة الهجينة من طراز تويوتا كامري عام 2006 بمعرض السيارات الذي أقيم في أمريكا الشمالية، وعلى الرغم من نجاح هذا الطراز في الأسواق العربية وتحديدًا المملكة العربية والسعودية؛ إلا أن الأسواق الأوروبية واليابانية لم تجد في هذا الطراز الرونق ما يجذب أنظار العملاء فيها.


عيوب سيارة تويوتا كامري هايبرد

عدم توافر قطع غيار السيارة: لا تتوفر قطعها في الأسواق بصورة جيدة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها في حالة توافرها.

صغر السعة الاستيعابية لبطارية السيارة: الأمر الذي يؤدي إلى نفاذ البطارية بسرعة شديدة جدًا خاصةً عند صعود المرتفعات.

تأثر السيارة بالأصوات الخارجية بصورة كبيرة: الأمر الذي لا يسبب ضوضاء مزعجة لمستخدمي السيارة.

عدم توفر فتحة سقف: ويُعد هذا العيب من العيوب التي اشتكى منها العديد من مستخدمي السيارة الباحثين عن الرونق الأوروبي.

مشاكل ميكانيكية في صندوق التروس: ويظهر هذا العيب جليًا في طراز عام 2017، حيث اشتكى العديد من المستخدمين وجود انزلاق ملحوظ عند تغيير السرعات مصحوب برجّة واضحة.

مشاكل في نظام توجيه السيارة: اشتكى بعض المستخدمين من ميل السيارة بشكل مفاجئ عند السير في الطرقات الواسعة.

مشاكل في نظام تعليق السرعة: واجه بعض المستخدمين مشاكل في نظام التعليق داخل السيارة نظرًا لعدم كفاءته.

ارتفاع متوسط استهلاك السيارة للوقود: يُعتبر معدل استهلاك السيارة مرتفع نسبيًا بالنسبة لسيارات السيدان، إلا أنه ليس مرتفعًا بالنظر إلى حجم السيارة نفسها.

بطء معدل تسارع السيارة: تحتاج السيارة إلى 9.3 ثانية للوصول إلى 100كم/الساعة، الأمر الذي تم تصنيفه بأنه معدل لا يناسب إمكانيات السيارة.

توزيع إضاءات السيارة غير جيد: ويُعد هذا العيوب أحد أكثر العيوب التي عانى منها العديد من المستخدمين وأثر سلبًا على تقيمهم.

مميزات سيارة تويوتا كامري هايبرد

تخفيف مقاومة الهواء: يعمل التصميم الخارجي للسيارة على انسياب الهواء على سطحها، الأمر الذي يساهم في عدم وجود مقاومة كبيرة ضد حركة السيارة.

مساحة داخلية كبيرة: تمتلك سيارة تويوتا كامري هايبرد مساحة داخلية كبيرة ومسافات جيدة بين المقاعد الأمامية والخلفية.

أنظمة متطورة للعمل على ثبات السيارة أثناء السير: قامت شركة تويوتا بتزويد سيارة كامري هايبرد بنظام تحكم في استقرار وثبات السيارة ونظام التحكم بالسحب أيضًا.

نظام مكابح متطور وقوي: تم تزويد سيارة تويوتا كامري هايبرد بنظام مكابح قوي وفعّال، ويساهم المحرك الكهربي في عمله بكفاءةٍ عالية من خلال ميزة التقليل من سرعة الحركة بشكل تدريجي ومنتظم.

ارتفاع السيارة عن الأرض: من المميزات الفارقة في سيارة تويوتا كامري هايبرد هو ارتفاعها عن سطح الأرض، حيث يبلغ ارتفاعها عن الأرض 155 ملم، وهو ارتفاع جيد جدًا بالنسبة للسيارات السيدان الأخرى، ويمنح هذا الارتفاع ميزة عدم الاحتكاك بالطرق غير المنتظمة أو احتكاك المساعدين في حالة الأحمال الزائدة.

الحماية من السرقة: قامت شركة تويوتا بتزويد سيارة كامري هايبرد بخاصية الإيموبليزر، وتقوم هذه الخاصية بفصل الدائرة الكهربائية المسؤولة عن تشغيل السيارة في حالة محاولة تشغيل السيارة بمفتاح مختلف عن الخاص بها، كما تقوم السيارة بعمل إنذار صوتي في حالة فتح السيارة بشكل غير مألوف أو اصطدام أي جسم بها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق