مميزات وعيوب سيارة فورد فيستا



 شركة فورد

هي شركة أمريكية تعد من أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم، أسسها هنري فورد في مدينة ميشيغان، وتعتبر واحدة من أكبر 10 مصانع للسيارات، ودمجت مع فورد شركات أخرى فأصبحت فورد هي المسؤولة عن إنتاج وتطوير وتصميم كل من سيارات جاكوار، ولاند روفر، وميركوري، وأستون مارتن، ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو.


سيارة فورد فيستا

فورد فيستا هي سيارة هاتشباك واسعة الانتشار، كما تعتبر من أكثر السيارات التي قامت فورد بطرح إصدارات متعددة منها بمستويات وأسعار مختلفة، ومن هذه الإصدارات:


M/T TREND 3 DRS 1.0.

A/T TREND 5 DRS 1.0.

A/T TREND PLUS 5 DRS 1.0.

A/T SPORT 5 DRS 1.0.

A/T TITANIM 5 DRS 1.0.

A/T TITANIM 3 DRS 1.0.

مواصفات فورد فيستا

المحرك: تأتي بمحرك 3 سلندر سعة 1000 cc، وناقل حركة يدوي بست سرعات، وبقوة 99 حصاناً، وعزم دوران 4500 إلى 6000 لفة في الدقيقة.

استهلاك الوقود: تتميز هذه السيارة باستهلاك وقود منخفض؛ حيث أنه لا يتجاوز 6.1 لتر / 100 كيلومتر.

الشكل الخارجي:  تشبه السيارات الرياضية في الشكل، إلا أنه تم تصنيفها ضمن السيارات الاقتصادية، وتأتي بطول يبلغ 3969 مللي متر، ويصل عرضها إلى 1722 مللي متر، ويبلغ ارتفاعها حوالي 1495 مللي متر.

نظام المعلومات والترفيه: تتوفر فيها تقنية Sync 3، وهو نظام سريع وسهل الاستخدام، ويستجيب للأوامر الصوتية ليمكن من التحكم في بعض التطبيقات على جوالك، كما تتوفر شاشة لمس 8 بوصة، بالإضافة إلى تقنية My Key، والتي تسمح للسائق بوضع قيود للحد الأقصى للسرعة، والحد الأقصى للصوت، كما يتوفر فيها البلوتوث، ومنفذ USB، وذلك لوصل الهاتف مع النظام الصوتي للسيارة، كما يتوفر نظام الملاحة الاختياري Sirius XM Traffic and Travel Link  ، ونظام أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي.

التصميم الداخلي: المقاعد من القماش، والمقاعد الأمامية مدفأة مع مساند رأس قابلة للتعديل في اتجاهين.

السلامة والأمان: يتوفر في السيارة تقنية Advance Trac (التحكم الإلكتروني في الثبات)، ووسائد هوائية قياسية، ووسائد هوائية جانبية، ونظام تنبيه SOS بعد التصادم، وكاميرا الرؤية الخلفية، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وتوفر السيارة نظام SecuriLock  لمكافحة السرقة، ونظام المفتاح عن بعد، كما يتوفر في فيستا 2019 نظام الكبح التلقائي، ونظام وقوف السيارة التلقائي؛ والذي يساعد على ركن السيارة، ومثبت السرعة التكيفي، ونظام النقطة العمياء، ونظام المساعدة على البقاء في نفس الحارة.

التخزين: توفر فيستا مساحة تخزين تصل إلى 311 لتر دون طيّ المقاعد الخلفية.

عيوب فورد فيستا

لا تحتوي هذه السيارة على مصابيح إضاءة من النوع ليد سواء في الكشافات الأمامية أو الخلفية، كما أنها لا تمتلك مصابيح حساسة؛ حيث يتم تغيير مستوى الاضاءة بشكل يدوي تقليدي و ليس بشكل آلي على غرار بعض الفئات الأعلى.

لا تتوفر فيها خاصية الركن الذاتي والذكي للسيارة، وذلك لعدم امتلاكها لحساسات خارجية مثبتة على جوانب السيارة وجسمها الخارجي، كما أنه لا يتوفر فيها كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن السيارة.

لا تعمل مساحات الزجاج الأمامي تلقائياً؛ أي أنها غير حساسة ضد الأمطار، كما أنها لا تحتوي على مساند يد مكيفة سواء للمقاعد الأمامية أو الخلفية.

تعتبر فييستا سيارة الهاتشباك الأنجح التي قامت شركة فورد بإطلاقها، حيث امتازت بالسعر المنخفض والإمكانيات الجيدة، بالإضافة إلى شكلها الخارجي المميز، وأطلقت فورد سيارتها فيستا 2019 بسعر 15.471دولار.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق