مميزات وعيوب مرسيدس CLA 250 2018





 مرسيدس CLA 250 2018

تم طرح سيارة مرسيدس CLA 250 2018المدمجة في عام 2014، والتي منحت العلامة التجارية مجموعة جديدة من سيارات الركاب، لكن لم يكن هناك تغييرات كثيرة لعام 2018، حيث أضافت شركة مرسيدس إصدار Ice Edition الجديد فقط. يعد موديل CLA من سيارة مرسيدس مثالًا رائعًا على سيارة تتميز بإمكانيات متميزة للمبتدئين، وتتضمن هذه السيارة ذات الأربعة أبواب زجاج نوافذ بدون إطار؛ مما يعطي السيارة مظهراً جانبياً أنيقاً.


أداء سيارة مرسيدس CLA 250 2018

المحرك: تتوفر سيارة مرسيدس CLA 250 2018 مع محرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 208 حصانا و258 رطلًا من عزم الدوران مقترناُ بناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض ذي 7 سرعات ومزود بنظام دفع أمامي قياسي أو نظام دفع رباعي اختياري لجميع العجلات، كما تتوفر هذه السيارة مع محرك تيربو سعة 2.0 لتر، يعمل بقوة 375 حصانًا و350 رطلًا من عزم الدوران، يأتي في طراز AMG CLA45 عالي الأداء، والذي يتميز بنظام التوجيه ونظام الفرامل المعدلين ويستخدم نظام التعليق الأمامي ثلاثي الوصلات.

استهلاك الوقود: تتمتع هذه السيارة في الاقتصاد في استهلاك الوقود في مرتبة قريبة من المنافسين. مع نظام الدفع الأمامي، تستهلك سيارة مرسيدس CLA250 حوالي 9.80/6.36 لتر/ 100كم في المدينة/ الطريق السريع ، أو 8.11 لتر/ 100كم مجتمعة حسب إحصائيات شركة EPA لقياس معدل استهلاك الوقود.

طرز سيارة مرسيدس CLA 250 2018

تتوفر سيارة مرسيدسCLA 250 2018 في طراز CLA45، لكنه يفتقر إلى العديد من الميزات القياسية التي من المحتمل أن يرغب المشترون بها، كما أن الخيارات الموجودة فيه ترفع من السعر الإجمالي للسيارة ولا تأتي قياسية فيها، كما تعاني هذه السيارة من عدم وجود مساحة كبيرة في المقعد الخلفي فيها.


أمان سيارة مرسيدس CLA 250 2018

لم تقم أي وكالة اختبار بإجراء اختبارات تصادم سيارة مرسيدس250 2018 CLA، لكنها تشمل العديد من ميزات السلامة القياسية، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية والفرملة التكيفية ومراقبة انتباه السائق، بالإضافة إلى ميزات اختيارية تشمل: التحكم التكيفي في ثبات السرعة ومراقبة النقطة العمياء والكبح التلقائي للطوارئ والمصابيح الأمامية LED وأجهزة استشعار وقوف السيارات، إلى جانب فتحة سقف بانورامية وصوت هارمان كاردون.


تصميم سيارة مرسيدس CLA 250 2018

تتميز سيارة 2018 CLA250 بتصميم أنيق يشمل خط السقف الجذاب والمصابيح الخلفية الكبيرة الواضحة، وتأتي مزودة بالدفع على العجلات الأمامية ومحرك بقوة 208 حصان ومقعد السائق القوي وتنجيد فينيل MB-Tex وكاميرا الرؤية الخلفية، اضافة إلى عجلات بحجم 17 بوصة والفرملة التكيفية وبرامج التحذير من التشغيل المتنقل والتحكم في مناخ المنطقة المزدوجة وخاصية بدء إيقاف تقنية وBluetooth وشاشة الترفيه والإعلام مقاس 8.0 بوصة، أما طراز AMG CLA45؛ فإنه يحتوي على محرك بقوة 375 حصانًا، نظام تعليق AMG رياضي، مصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية، مقاعد أمامية رياضية قابلة للتعديل، إلى جانب حزمة الأداء Studio الجديدة؛ التي تضيف عجلات مقاس 19 بوصة سوداء/ صفراء وتصميمًا فريدًا وقمرة قيادة فريدة من نوعها ولوحة قيادة مزخرفة ومقاعد ريكارو الأمامية، لكن هذه السيارة تعاني من بعض نقاط الضعف، مثل: لوحة القيادة المصنوعة من البلاستيك الناعم واتصال Android Auto و Apple CarPlay الإختياري وخط السقف المنخفض الذي يسبب نقص المساحة داخل السيارة، اضافة إلى فتحات الأبواب الضيقة والرؤية الخلفية السيئة والمساحة الصغيرة.


قيادة سيارة مرسيدس CLA 250 2018

يوفر الطراز الأساسي CLA250 المزود بالطاقة المعتدلة أداءً سريع الاستجابة ، وإقلاعاً سلساً بما فيه الكفاية، كما تتيح أدوات تبديل الحركة أن يتحول السائق يدويًا؛ إذا رغب في ذلك، باستخدام مشغلات عجلة القيادة. على الرغم من أن ناقل الحركة ثنائي القابض ذي 7 سرعات يسعى إلى كبح جماح المحرك، إلا أن التحولات إلى التروس العلوية تحدث بسرعة كبيرة.


بفضل التوجيه الحاد المستجيب، تتعامل مرسيدس CLA250 ببراعة، لكن التوجيه فيها يتطلب بعض الجهد، ولكن النتيجة هي تجربة قيادة جيدة، مع إطارات مزروعة بفعالية على الرصيف، ويؤدي رفع قدم المرء من دواسة الوقود إلى تهيئة نظام الفرامل؛ مما يساعد على إيقاف سيارة مرسيدس CLA250 بشكل سريع وإيجابي، كما تتمكن محركات الدفع الرباعي؛ والتي يطلق عليها 4Matic نقل ما يصل إلى نصف مقدار الطاقة إلى العجلات الخلفية عند الحاجة.


كما هو متوقع، فإن طراز AMG CLA45 يرفع معدل الأداء بحدة؛ لأن إنتاج الطاقة من محرك صغير نسبيًا قوي جدًا، لذا فإن مستوى التسارع فيه عالي جداً، كما تساعد القضبان المانعة للإنزلاق ذات القطر الأكبر على تعزيز مهارات التعامل مع الطراز العلوي، ونتيجة لذلك، فإن طراز CLA45 جاهز تمامًا للسائقين الذين يميلون إلى السيارات الرياضية.


ملخص عن مرسيدس CLA 250 2018

تقدم مرسيدس CLA تصميمًا أنيقًا، ويعد الطراز الأساسي CLA250 هو الطراز الأقل تكلفة في هذه العلامة التجارية، رغم أنه يتميز بمقعد خلفي محكم، لكن نظام الدفع فيه يحتاج إلى بعض التحسينات والركوب فيه شديد نوعاً ما، كما أن الخيارات المتوفرة فيه ترفع من سعر السيارة ولا تأتي بشكل قياسي فيها، بينما يقدم المنافسون المزيد من الميزات القياسية.


سلامة سيارة مرسيدس CLA 250 2018


تحتوي هذه السيارة على العديد من معدات السلامة، مثل:


الفرامل المضادة للقفل: تستشعر فرامل ABS تلقائيًا عندما يتوقف الإطار عن الدوران تحت الكبح الشديد، لذا ستقوم هذه الفرامل بتعديل ضغط الفرامل للسماح للإطارات بالتناوب.

مراقبة الاستقرار: يتحسس نظام التحكم في الثبات تلقائيًا عند تجاوز حدود التعامل مع المركبات أوخفض قوة المحرك أو تعطل الفرامل المحددة للمساعدة في منع السائق من فقد السيطرة على السيارة.

وسائد هوائية أمامية: تم تصميم وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب لحماية الرأس أثناء الاصطدام الأمامي.

وسائد هوائية جانبية: تم تصميم وسائد هوائية جانبية للصدمات للمقاعد الأمامية؛ وذلك بهدف حماية السيارة في حال تعرض السيارة إلى الصدمات الجانبية.

وسائد هوائية علوية: يتم استخدام الوسائد الهوائية العلوية لحماية رؤوس الركاب في حالة حدوث تصادم أو انقلاب جانبي.

وسائد هوائية للركبة: تساعد الوسائد الهوائية للركبة على حماية ركب الركاب من الإصابة الخطيرة في حالة وقوع حادث.

نظام الشد: يقوم هذا النظام بتشديد أحزمة الأمان تلقائيًا لوضع الراكب في وضع الجلوس الأمثل أثناء التصادم.

نظام الأمن: تم تجهيز السيارة بوسيلة لاكتشاف اقتحام السيارة غير المرغوب فيها وبجهاز لتعطيل التشغيل؛ سيمنع المحرك من بدء التشغيل إذا لم يتم استخدام مفتاح المصنع الأصلي الصحيح لتشغيل السيارة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق