مميزات وعيوب مرسيدس CLS Class 2014


 

مرسيدس CLS Class 2014

تعد سيارة مرسيدس CLS Class 2014 خيارًا جيدًا إذا كنت تتسوق لسيارة كبيرة فاخرة، وتتميز بخيارات قوية للمحرك وركوب مريح ومرن وتصميم أنيق من الداخل والخارج، كما أنها تسير بثقة على الطرق الوعرة، لكنها ليست عملية مقارنة بالعديد من المنافسين في الفئة التي تنتمي إليها.

تعد هذه السيارة جزءاً من الجيل الثاني الذي بدأ في عام 2012، وتضمنت التحديثات لعام 2014 إضافة طراز CLS63 AMG S-Model الجديد بقوة 577 حصانًا ونظام الدفع الرباعي القياسي؛ لذلك ينصح بالتوجه إلى طرازات 2012 و 2013 المجهزة بشكل مشابه بأسعار أقل بكثير.


أداء سيارة مرسيدس CLS Class 2014

المحرك

تتوفر مرسيدس CLS Class بثلاثة خيارات للمحرك؛ حيث يحتوي الطراز الأساسي CLS550 على محرك تيربو V8 بقوة 402 حصان ويحتوي طراز CLS63 AMG على محرك تيربو V8 بقوة 550 حصانًا، بينما يحتوي طراز CLS63 AMG S على محرك تيربو بقوة 577 حصانًا، ويقترن كل من هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات. يشتمل طراز CLS550 على نظام دفع خلفي قياسي ونظام دفع رباعي متوفر على جميع العجلات، بينما تتمتع طرازات AMG و Mercedes 4Matic بنظام الدفع الرباعي بشكل قياسي.

بغض النظر عن اختيار المحرك، تتحرك جميع طرز CLS Class بسرعة وثقة، كما توفر قوة مرور عالية على الطريق السريع وتحقق CLS توازنًا رائعًا بين راحة الركوب والتعامل الرياضي، كما تتميز هذه السيارة بتوجيه سريع وقيادة ثابتة، ومع ذلك، فإن نظام التعليق التكيفي فيها ينتج عنه قيادة سلسة، لكنه لا يعزل الركاب عن المطبات القاسية والانحدارات الموجودة في الطريق.


استهلاك الوقود

يتراوح معدل استهلاك الوقود في الفئة CLA بين 13.84 لتر/100كم في المدينة و 9.41 لتر/100كم على الطريق السريع مع طراز CLS550 إلى 14.70/10.69 لتر/100كم في المدينة / الطريق السريع على التوالي مع طرازات AMG، وهي تقديرات مناسبة بالنسبة لتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود للفئة التي تنتمي إليها هذه السيارة.


مرسيدس CLS Class 2014 من الداخل

تتسع سيارة مرسيدس CLS Class لأربعة أشخاص فقط، لكنها تتميز بتصميم داخلي جميل، مواد من الدرجة الأولى، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، مفروشات جلدية قياسية وتدليك في مقعد السائق، وتوفر المقاعد الأمامية الفخمة والداعمة فيها راحة جيدة ومساحة واسعة للرأس والأرجل، كما أن المقاعد الخلفية مفصولة بوحدة تحكم مركزية تحتوي على مكعبات تخزين، كما تحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتأمين مقاعد سيارات الأطفال.

تقوم مرسيدس بتجهيز جميع سيارات السيدان CLS بشاشة مقاس 7 إنش ونظام ملاحة وراديو قمر صناعي وتقنية بلوتوث ومنفذ USB، إضافة إلى نظام المعلومات والترفيه COMAND يتفاعل بسرعة مع المدخلات، ويحتوي على مقبض تحكم موجود على لوحة التحكم المركزية ولوحة أزرار للمعلومات الإضافية.



أمان سيارة مرسيدس CLS Class 2014

لم تنشر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نتائج اختبارات التصادم للفئة CLS 2014. تتوفر هذه السيارة مع العديد من ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك؛ خاصية التحذير الأمامي من الاصطدام بمساعدة الفرامل والتحكم التكيفي في ثبات السرعة Distronic Plus ومراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على الممرات، إضافة إلى الرؤية الخلفية وكاميرات الرؤية في الليل والمصابيح الأمامية المحورية التكيفية، إلى جانب جهاز عرض نعاس السائق القياسي.


طرز سيارة مرسيدس CLS Class 2014

تأتي سيارة CLS Class 2014 بثلاث طرازات:CLS550 ,CLS63 AMG, و CLS63 AMG S وجميعها تشترك في نفس المعدات القياسية والتي تشمل: تنجيد الجلود، المقاعد الأمامية المدفأة، التحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة، نظام الملاحة وشاشة للإعلام الترفيهي بحجم 7 بوصة، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث وراديو صناعي ومشغل أقراص مدمجة ومدخل USB واتصال إنترنت mbrace وجهاز مراقبة نعاس السائق وفتحة سقف، فيما تشمل الميزات المتوفرة في هذه السيارة على: المقاعد الأمامية المكيَفة وتدليك مقعد السائق ومجموعة من ميزات السلامة النشطة، إلى جانب نظام Keyless-Go الذي يفتح الأبواب تلقائيًا.


منافسو سيارة مرسيدس CLS Class 2014

سيارة مرسيدس الفئة E

تشترك سيارة مرسيدس الفئة E 2014 ومرسيدس CLS Class 2014 في العديد من مزايا السلامة والراحة، كما تتميز كلاهما بديناميكيات القيادة وتصميماتها الداخلية الأنيقة، ومع ذلك، فإن الفئة E هي أفضل سيارة فاخرة على الإطلاق؛ حيث تحتوي الفئة E متوسطة الحجم الفخمة على مقصورة واسعة مزودة بمساحة لخمسة أشخاص وتوفر المزيد من خيارات المحرك، بما في ذلك؛ محرك V6 فعال، مختلط وتيربو ديزل، كما تتميز بسعر شراء وسعر صيانة أقل مقارنة بـ CLS Class.


سيارة أودي A7 

توفر كلتا السيارتين الفاخرتين تصميمات داخلية فخمة والعديد من ميزات الأمان المتقدمة ومناورة جيدة ومحركات V8 القوية. على عكس CLS؛ فإن A7 تتوفر مع هيكل هاتشباك يحتوي على مساحة شحن كبيرة ومحركات V6 قوية وفعالة، كما أنه يحقق نتائج أفضل من حيث معدل الموثوقية وتكاليف الملكية. بشكل عام، تعد سيارة أودي أفضل من CLS Class.



سيارة BMW الفئة السادسة

تعد BMW الفئة السادسة سيارة كوبيه ذات أربعة أبواب، تتشابه مع CLS Class من حيث؛ أداء المحرك السريع والتعامل المتوازن والتصميمات الداخلية المكونة من مواد من الدرجة الأولى، لكن سيارة BMW تتمتع بمساحة أكبر لصندوق الأمتعة وتكاليف ملكية أقل ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام، ولكن إذا كان عليك اختيار واحدة بينهما؛ فاختر سيارة مرسيدس التي تتمتع بتصنيف موثوقية أعلى.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق