مميزات وعيوب سيارة مرسيدس E Class 2014





 هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة مرسيدس E Class 2014 المصنعة في ألمانيا سيارة فاخرة متوسطة الحجم جيدة، وتتراوح محركاتها بين محرك ديزل وهايبرد BlueTec ذو الكفاءة في استهلاك الوقود ومحركات V8 القوية في طرز AMG، وتتميز بمقصورة راقية ودرجات موثوقية واختبار سلامة جيدة، ومع ذلك؛ فإنّ تكلفتها أعلى من المتوسط ودرجات الأمان منخفضة مقارنةً بمنافسيها.


مرسيدس E-Class قديمة أم حديثة الصنع؟

أعادت شركة مرسيدس تصميم نمطيّ سيدان وواجن لعام 2017، ولكوبيه وكابريوليه عام 2018، وأضافت عليهم بعض التحديثات، بما في ذلك محركات أقوى أداءً وتحديثات على التصميم الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى عدد من التقنيات وكل هذا بتكلفة أعلى، لكن إن لم تكن تهتم بهذه التحديثات؛ فينصح بشراء سيارات قديمة بسعر أقل، ولكنها لن توفر نفس مساحة الصندوق أو الفخامة والأداء.


إصدارات سيارة مرسيدس E Class 

أعادت شركة مرسيدس تصميم مرسيدس E Class 2014 داخلياً وخارجياً؛ حيث تم إضافة نظام إيقاف المحرك وتشغيله لأول مرة، إتاحة بعض ميزات الأمان وتبديل محرك الديزل V6 سعة 3 لتر بمحرك ديزل أربعة سلندر سعة 2.1 لتر، كما أضافت حزمة S Model لمزيد من القوة والأداء إلى طرز AMG الرياضية، وإضافة محرك تيربو V6 لهيكليّ كوبيه وكابريوليه لعام 2015، وإيقاف إنتاج الهايبرد عام 2016.


قامت شركة مرسيدس بإنتاج وتحسين كفاءة اقتصاد الاستهلاك الوقود لمحركات الغاز الخاصة بها لعام 2012، كما حصلت السيارات القديمة على درجات أعلى في السلامة والموثوقية مثل السيارات الحديثة.


استدعاءات مرسيدس E Class 2014

تم استدعائها ست مرات، وذلك بسبب: خلط مطاط في المحرك مع عوادم الغاز؛ مما يزيد من خطر نشوب حريق، تسرب الزيوت وقطع خط الوقود، فقدان نظام التوجيه التلقائي، والوسائد الهوائية بحالة غير جيدة، لذا يجب التأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء سيارة قديمة.


طرز سيارة مرسيدس E Class 2014 

تأتي مرسيدس E Class 2014 بأربعة هياكل: سيدان بأربعة أبواب، واجن بأربعة أبواب، كوبيه بابين وكابريوليه ببابين.


يتميز الطراز الأساسي E250 BlueTec بمحرك ديزل أربعة سلندر سعة 2.1 لتر وبقوة 195 حصاناً، ومجموعة من الميزات القياسية، مثل: فتحة سقف، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، تحكم أوتوماتيكي مزدوج بدرجات الحرارة، عجلة قيادة بتلسكوب قابلة للتعديل، مقاعد MB-Tex جلدية، مقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 14 وضعية، كما أنها تتميز بنظام ترفيهي كوماند بشاشة قياس 7 إنش، بلوتوث و8 سماعات، وتتمتع سيدان E350 بنفس الميزات، ولكنها تأتي بمحرك V6 سعة 3.5 لتر، ولدى واجن E350 مقاعد الصف الثالث ونظام الدفع الرباعي.


تتميز كلاً من 550 E والطرز الرياضية E63 AMG بمحركات V8 تيربو مزدوج، وتأتي طرز AMG بنظام تعليق رياضي ومكابح عالية الأداء وتحسينات فريدة في التصميم الداخلي والخارجي، بينما سيدان AMG مزودة بحزمة S model، والتي تشمل نظام قياس مكابح أحمر، مكابح مانعة للانزلاق وأداء أقوى للمحرك.


قدمت شركة مرسيدس بالعديد من الخيارات والحزم، مثل: حزمة بريميوم 1، بريميوم 2، حزمة mbrace، حزمة Track وحزمة مساعدة السائق، وقد تأتي بعض الإصدارات القديمة بميزات مثل: فتحة سقف، بدء التشغيل بضغطة زر مع الفتح عن بعد، نظام ملاحة، التعرف على الأوامر الصوتية، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، مقاعد منجدة بالجلد، نظام تدفئة الرقبة AirScarf في نمط الكابريوليه، نظام ترفيهي خلفي، نظام صوتي Bang وOlufsen أو هارمان كاردون، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نقطة اتصال واي فاي وبعض ميزات السلامة المتقدمة.


أمان سيارة مرسيدس E Class 2014

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة E Class سيدان أربعة نجوم بشكل عام، وأربعة نجوم في اختبارات الاصطدام الأمامي، وخمسة نجوم في اختبارات الاصطدام الجانبي والانقلاب، كما منحها معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرق السريعة درجة جيد في خمس اختبارات للتصادم، ودرجة ممتاز للتحذير من الاصطدام الأمامي ولقب السلامة بلس. 


تأتي E Class 2014 بعدد قليل من ميزات السلامة القياسية، بما في ذلك: مراقبة نعاس السائق، خدمات mbrace عن بعد من مرسيدس وتحذير من الاصطدام الأمامي، وتأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً في واجن ومتاحة بطرز أخرى، وتشمل حزمة مساعدة السائق على: نظام المكابح للحالات الطارئة، تحذير من الاصطدام الخلفي، كاميرا الرؤية المحيطية، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه من عبور السيارات من الخلف، مساعد الحفاظ على المسار، رصد المشاة، مساعد الركن الأمامي والخلفي، نظام تكيفي لتثبيت السرعة ووسائد هوائية جانبية خلفية.


منافسو سيارة مرسيدس E class 2014 

مرسيدس C Class 

لا توفر مرسيدس C Class مساحة الحمولة التي توفرها مرسيدس E Class، وكذلك حزمة ميزات الأمان، ولكن كلاهما تتميزان بدرجة موثوقية جيدة وتصميم داخلي جذاب وديناميكيات قيادة متعددة، وهم سيارتان جيدتان، ويعتمد شراء إحداهما على التفضيل الشخصي.


مرسيدس S Class 

كلاهما تتميزان بركوب مريح، إلا أن مرسيدس S Class أكثر راحة وذات تصميم داخلي أرقى، وتحتوي على العديد من الميزات غير المتوفرة في مرسيدس E Class 2014، مثل: نظام ترفيهي للراكب الأمامي و24 سماعة محيطية من بورمستر، ويوفر مساحة أوسع للركاب، وخاصةً بالمقاعد الخلفية، وحصلت على درجة موثوقة عالية، وهي الأفضل من ناحية المساحة والرفاهية.


أداء سيارة مرسيدس E Class 2014

المحرك

يأتي الطراز الأساسي E250 BlueTec بمحرك تيربو ديزل أربعة سلندر وبقوة 195 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، بينما يأتي E350 إما بهيكل واجن، كوبيه أو كشف مع محرك V6 سعة 3.5 لتر وبقوة 302 حصان مع نفس ناقل الحركة، وكذلك يستخدمه طراز E400 الهايبرد مع محرك كهربائي، ويأتي E550 بمحرك V8 تيربو تشارجر مزدوج سعة 4.6 لتر بقوة 402 حصان.


تتميز طرز AMG بمحرك V8 سعة 5.5 لتر وبقوة 550 حصاناً و2362.01 نيوتن.متر عزم دوران، وتتوفر حزمة S model في إصدار عام 2014 مع محرك سعة 5.5 لتر لتوليد قوة تبلغ 577 حصاناً وعزم دوران 2624.45 نيوتن.متر، وتتميز طرز AMG بناقل حركة أوتوماتيكي متعدد السرعات وفرامل عالية الأداء وتعليق رياضي، يمكن أن تتسارع E63 من صفر إلى 96.560كم في الساعة خلال 3.6 ثانية.


تعمل طرز BlueTec والهايبرد على إعطاء الأولوية لتوفير الوقود، بينما تعطي طرز AMG الأولوية للطاقة، أما E350 و E550 فتحققان التوازن بين الأداء والراحة في القيادة اليومية وعلى الطرق السريعة، ويعتبر نظام الدفع الخلفي قياسياً في جميع أنماط الهياكل، ما عدا واجن التي تأتي بنظام الدفع الرباعي.


استهلاك الوقود

تستهلك E250 BlueTec بمحرك الديزل حوالي 8.40لتر/100كم في المدينة و5.88 لتر/100كم على الطرق السريعة، وتعد هذه التقديرات ممتازة بالنسبة للفئة، في حين تستهلك مرسيدس E350 بالدفع الخلفي 11.76 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100 كم على الطرق السريعة، وتستهلك واجن E63 AMG حوالي 15.68/ 11.20 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع.


 تصميم سيارة مرسيدس E Class 2014 

عدد المقاعد: تتسع سيدان لخمسة أشخاص، بينما تتسع واجن E350 لسبعة أشخاص، وتكون المقاعد جلدية MB-Tex قياسية في سيدان وواجن، وتتوفر مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، مقعد السائق بميزة التدليك، مقاعد خلفية قابلة للطيّ والانقسام، نظام تدفئة الرقبة AirScarf وعجلة قيادة مدفأة، وتحتوي مقاعد الخلفية لسيدان على مساحة كافية للبالغين ومقصورة هادئة وراقية بفضل اللمسات الخشبية الناعمة.

مقاعد الأطفال: تحتوي المقاعد الخلفية الجانبية في E350 وسيدان 2014 على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH.

 ميزات سيارة مرسيدس E Class 2014

تتميز E250 بفتحة سقف، تحكم أوتوماتيكي مزدوج بدرجات الحرارة، نظام ترفيهي كوماند بشاشة قياس 7 إنش، بلوتوث، 8 سماعات، نظام mbrace telematics للطوارئ ومراقبة نعاس السائق، ويتميز E350 المتوفر بأنماط هيكل عديدة بباب خلفي كهربائي، كاميرا الرؤية الخلفية، 14 سماعة بنظام صوتي هارمان كاردون أو بانج اند اوليفسن، نظام ملاحة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، فتح عن بعد والتشغيل بضغطة زر.


يتطلب استخدام نظام ترفيهي كوماند منحنى تعليمي لمعرفة كيفية استخدامه، وتتوفر أزرار على عجلة القيادة ولوحة التحكم المركزية لتغيير إعدادات المناخ والترفيه.


أبعاد سيارة مرسيدس E Class 2014

مساحة الحمولة: تبلغ مساحة السيدان 15.9 قدم مكعب، وتبلغ مساحة واجن خلف مقاعد الصف الثاني 20.5 قدم مكعب وعند طيها تبلغ 57.4 قدم مكعب.

 الطول والوزن: يبلغ طول واجن من 15.4 إلى 16.1 قدم، ويتراوح وزنها بين 3619 و4674 رطل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق