مميزات و عيوب سيارة بي واي دي F3 2019

 


شركة بي واي دي

هي واحدةٌ من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات والمحركات والشاحنات، وهي شركة صينية تأسست عام 1955 على يد الصيني وانغ شوان فو، حيث بدأت الشركة أعمالها كجزءٍ من شركة متخصصة في صناعة البطاريات التي يعاد شحنها، وهي تعتبر اليوم سادس أكبر شركة صينية من حيث المبيعات في مجال السيارات، ويقع مقرها في مقاطعة غوانغدونغ الصينية، في مدينة شنجن تحديدًا، وقد حققت الشركة  انتشارًا كبيرًا في العديد من الدول النامية، ومن أبرز الدول العربية التي تواجدت فيها سيارات شركة بي واي دي دولة مصر، حيث دخلت هذه السيارة السوق المصرية عام 2012، ولقيت اقبالًا كبيرًا هناك، وذلك بسبب السعر المنخفض للسيارة مقارنة بالسيارات الأخرى، ورغم ذلك فالسيارة فيها العديد من العيوب والمشاكل.


أبرز عيوب سيارة بي واي دي F3 2019 

سنختار هنا سيارة بي واي دي F3 2019 لكونها آخر إصدارات شركة بي واي دي، ونتحدث عن أبرز العيوب والمشاكل التي يعاني منها المستخدمون لهذه السيارة الحديثة، وفيما يأتي أبرز هذه العيوب:


عيوب الخامات والإضافات

تعتبر الخامات السيئة نسبيًا التي تم تصنيع السيارة منها من أبرز عيوب السيارة، وخصوصًا في الجزء الداخلي منها، حيث تم تصنيع معظم غرفة السيارة من البلاستيك الخفيف، وهي تظهر بلون فاتح سهل الاتساخ، مما يجعل السيارة غير ملائمة لأجواء المناطق التي تشهد وجود الغبار والأتربة، مثل الأجواء المصرية.

المرايا الجانبية للسيارة غير كهربائية، مما يعني أن التحكم بالمرايا وفتحها وضمها يتم بشكل يدوي فقط، وليس كما في بعض السيارات التي تتم فيها هذه العملية بشكل تلقائي عند تشغيل السيارة أو اطفائها.

السيارة مزودة بمصابيح LED خلفية فقط، أما المصابيح الأمامية فهي غير حساسة ضد الضوء وليست LED.

السيارة غير مزودة بمساحات مخصصة للمصابيح، سواءً الأمامية أو الخلفية منها.

عدم وجود air bags أي وسائد هوائية للركاب في الكراسي الخلفية للسيارة، وهي مشكلة لا توجد في جميع النسخ أيضًا.

وجود بعض الملاحظات على الإضافات التقنية داخل السيارة، فهي غير مزودة بمدخل USB، ولا تدعم خاصية البلوتوث، مما يعني عدم إمكانية ربط الهاتف النقال مع النظام الصوتي داخل السيارة، وبالتالي عدم القدرة على تشغيل الأغاني ومقاطع الصوت من الهاتف الذكي مباشرة، بالإضافة لعدم إمكانية الربط بالكمبيوتر الداخلي للسيارة، وعدم القدرة على نقل البيانات والمعلومات بسهولة.

عيوب الأداء

وجود عضات بسيطة في ناقل الحركة، وتظهر هذه المشكلة عند وضع الغيار الأول، و الغيار الثاني، و الغيار الخلفي.

يعتبر تسارع السيارة بطيئًا بشكل واضح، حيث تحتاج السيارة إلى 12.1 ثانية للانتقال من سرعة صفر إلى سرعة 100كم/ساعة، وهو وقت كبير فعليا بالنسبة لحجم السيارة الذي لا يعتبر كبيرًا، كما تعتبر قوة المحرك متوسطة أيضًا إذ تبلغ 108 حصان.

عيوب الأنظمة

وجود بعض مشاكل التقفيل في السيارة، حيث تظهر هذه المشكلة في بعض النسخ فقط.

يتم التحكم بارتفاع مقاعد السيارة وتغيير اتجاهاتها بشكل يدوي فقط، حيث لا تمتلك السيارة مقاعد كهربائية.

السيارة غير مزودة بخاصية الاتزان الإلكتروني ESP، التي تحفظ توازن السيارة عند السير بسرعات عالية، أو عند الانحراف والمناورة بالسيارة بشكل خطر.

السيارة غير مزوّدة بخاصية السبويلر الخلفي.

السيارة غير مزوّدة بخاصية الركن الذاتي، فهي لا تحتوي على أي حساسات مثبتة على أجنابها، مما يعني ضرورة استخدام الطريقة التقليدية لركن السيارة، وذلك عن طريق المرايا الجانبية فقط، كما أن السيارة غير مزودة بكاميرا خلفية، كالتي  توجد في معظم السيارات الحديثة، مما يصعّب عملية ركن السيارة، والعودة إلى الخلف، وكشف المناطق العمياء.

شارك المقالة

مقالات مشابهة


مواصفات وعيوب واسعار GAC GS3 2021


مواصفات وعيوب واسعار بيرلينجو 2021


وكيل سيارة تويوتا في مصر


شركة Tata


مواصفات سيارة مازدا 3


سيارة مرسيدس سبرينتر 2014


الدليل الشامل لبرمجة السيارات


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق