مميزات وعيوب سيارة مرسيدس G Class 2015



 هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة مرسيدس G Class 2015 المعروفة باسم واجن G؛ سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيدة، ولكنها ذات تكلفة باهظة، وتتمتع بثبات جيد على مختلف الطرق، إلا أن مساحتها ضيقة وديناميكيات القيادة فيها بطيئة، كما أن اقتصاد استهلاكها في الوقود سيئ؛ مما يجعلها سيارة غير عملية للقيادة بشكل يومي. 


أداء سيارة مرسيدس G Class 2015

تأتي مرسيدس G550 2015 القياسية بمحرك V8، بقوة 382 حصاناً، وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، وتأتي مرسيدس AMG G63 بمحرك تيربو تشارجر مزدوج V8، بقوة 536 حصاناً؛ مما يعطيها قوة وتسارعاً، وتعد سيارات G Class ذات اقتصاد منخفض باستهلاك الوقود حتى بمحركات الغاز؛ حيث تستهلك G550 نحو 19.60لتر/100كم في المدينة و 15.68لتر/100كم على الطرق السريعة، بينما ينخفض استهلاك AMG بمقدار 235.21لتر/100كم على الطرق السريعة. 


تأتي G Class قياسياً بنظام الدفع الرباعي، وهي من أفضل السيارات للقيادة على الطرق الوعرة، لكنها غير ثابتة على الطرق المعبدة؛ نظراً لوجود مركز ثقل عالي وهيكل كبير وعجلة القيادة غير متوازنة نوعاً ما. 


مرسيدس G Class 2015 من الداخل 

عدد المقاعد: تتسع G Class 2015 لخمسة أشخاص، ومساحة الرأس فيها جيدة في كلا الصفين، لكن مساحة الأرجل صغيرة نسبياً، وبغض النظر عن ذلك؛ فإن المقاعد الأمامية متعددة الوضعيات ومريحة. 

المقاعد: توفر تصميماً داخلياً رائعاً ومزخرفاً بلمسات خشبية، مثل: المقاعد الجلدية القياسية، وتحتوي بعض طرزها على مقاعدة منجدة جلد نابا أو بجلد مبطن ممتاز، والمقاعد الأمامية مدفأة ومكيفة، والمقاعد الخلفية مدفأة، وتحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH وثلاثة مثبتات طولية. 

الميزات: تتميز بتحكم أوتوماتيكي مزدوج بدرجات حرارة، نظام ملاحة، راديو قمر صناعي، بلوتوث، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام ترفيهي كوماند بشاشة قياسها 7 إنش، ومجموعة تطبيقات mbrace، وتعمل شاشة النظام الترفيهي كوماند بالأزرار بدلاً من اللمس وتتحكم بمعظم الميزات، والنظام سهل الاستخدام وبسيط. 

أمان سيارة مرسيدس 2015 G Class 

لم تخضع السيارة لأي من اختبارات السلامة أو الاصطدام، وهو أمر اعتيادي بالنسبة لسيارة فخمة، وتشمل حزمة مساعدة السائق القياسية وميزات الأمان المتقدمة فيها على كاميرا الرؤية الخلفية، مساعد الاصطفاف، مراقبة النقاط العمياء والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة.


مرسيدس G Class قديمة أم حديثة الصنع؟

طرحت G Class لأول مرة في عام 2002 في أمريكا الشمالية، ولم تحدث تغييرات جذرية لإصدارات ما قبل عام 2015، لذا يمكنك توفير النقود بشراء إصدار قبل عام 2015. 


طرز سيارة مرسيدس G Class 2015 

تأتي G Class 2015 بطرازين، هما؛ G550, AMG G63، ويكمن الفرق بينهما في AMG؛ حيث تحتوي على محرك تيربو مزدوج فائق القوة، وعجلات وتصميم مختلفين، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أن سعر AMG في المتوسط أغلى من جي كلاس القياسية. 


في حال كنت تبحث عن سيارة قديمة، فيمكنك النظر إلى سيارات أخرى، مثل: مرسيدس CPO، وتأتي مع كفالة لمدة 4 سنوات أو مسافة مقطوعة تصل لـ 80467.2كم، بالإضافة إلى كفالة إضافية لمدة عام بعدد غير محدود من الكيلومترات، وعلى جميع سيارات مرسيدس CPO أن تجتاز فحص 164 نقطة، وتتوفر فيها مميزات إضافية، مثل قوة السحب والمساعدة على الطريق، لذا يرجى قراءة كفالة سيارات مرسيدس بعناية. 


مرسيدس G Class 2015 مع غيرها

لاند روفر رينج روفر 

تأتي لاند روفر رينج روفر بدرجة موثوقية أقل وتكلفة أعلى من مرسيدس G Class، إلا أنها تتفوق بالأداء ضمن فئتها على جميع الطرق، وتوفر ركوب مريح وجودة عالية ومناورة قوية، وكلتا السيارتين لديهما تصميم داخلي أنيق، وتتمتع لاند روفر رينج روفر بمساحة ركوب واسعة، بينما لمرسيدس G Class عدة ميزات؛ كلا السيارتين لا تعدان خياراً جيداً، لكن رينج روفر تعتبر أفضل. 


تويوتا لاند كروزر 

تتسع تويوتا لاند كروزر ذات درجة الموثوقية العالية لثمانية أشخاص، وتتميز بمناورة ثابتة على الطرق الوعرة، وتأتي بمحرك V8، ويوجد فيها العديد من الميزات، بالرغم من عدم وجود علامة تجارية فاخرة لها، إلا أنها أفضل من مرسيدس G Class. 


مرسيدس GL Class 

تتميز GL بأداء أفضل على الطرق الوعرة ومناورة قوية وقيادة مريحة، كما أن تكلفتها منخفضة، وتتسع لسبعة أشخاص، ومقصورتها مريحة وواسعة، واقتصادها في الوقود ممتاز؛ لذا كل هذا يدعوك إلى توفير النقود وشراء مرسيدس GL Class. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق