مميزات وعيوب سيارة لكزس GX



 لكزس GX

عملت شركة لكزس اليابانية على إنتاج هذه السيّارة منذ عام 2003 إلى يومنا هذا، وهي سيّارة رياضيّة متوسّطة الحجم، كما أنها ثالث السيّارات ذات الدفع الرّباعي SUV المقدّمة من شركة لكزس، وقامت الشركة بإنتاج الجيل الأوّل من محرّكات هذه السيّارة حتّى عام 2009، ثم تبعه الجيل الثاني إلى يومنا هذا، ويعتمد تصميم لكزس GX بشكل أساسيّ على تصميم تويوتا برادو لاند كروزر؛ حيث ان شركة لكزس هي إحدى شركات السيّارات الفاخرة التابعة لشركة تويوتا.


عيوب سيارة لكزس GX

توفّر هذه السيّارة الفاخرة العديد من الميّزات، كما تحتوي على بعض العيوب؛ وفيما يأتي بعضاً من هذه العيوب:


عيوب لكزس GX 2019

مصروف الوقود: تتمتّع بمحرّك ذو أداء قوي، ولكنها ذات مصروف كبير في الوقود؛ حيث تعتبر هذه المشكلة موجودة في سيّارات الدفع الرباعيّ بشكل عام وفي هذه السيّارة بشكل خاص.

عجلة القيادة المرنة: يعاني بعض مالكيها من خفّة عجلة القيادة بشكل كبير، ولكنّ السيطرة عليها ليست سيّئة، وتعتبر هذه المشكلة بسيطة جدّاً عند مقارنتها بالقيادة الرائعة لهذه السيّارة.

مساحة المقاعد في الصف الثالث: توفّر لكزس GX 2019 سبعة مقاعد للركاب، ولكن الصف الأخير يعاني من ضيق المساحة للرّكاب بالنسبة للبالغين، كما يعاني الرّكاب من صعوبة الوصول إلى هذا الصف من المقاعد.

فتح الباب الخاص بالصندوق الخلفي: عند فتح الباب الخلفي لها؛ فإنه يأخذ الجهة اليمنى إلى الخارج، وهذه ليست هي الحالة الأفضل؛ حيث أن مالك السيّارة قد يواجه مشكلة في فتح الباب إن كان قريباً من سيّارة أخرى.

عيوب لكزس GX 2018

انخفاض راحة الركوب: تواجه مشكلة في صلابة نظام التعليق عند المشي على الأجزاء المتكسرة من أرصفة الطريق، كما تضمّ مقاعد تعتبر من أقل المقاعد راحة بين السيّارات الفاخرة.

أداء المحرك: تعمل على توفير أداء جيّد في ظروف القيادة المعتادة، ولكنها لا تعمل على توفير هذا الأداء في ظروف القيادة الرياضية.

انخفاض مساحة الصندوق الخلفي والصف الثالث من المقاعد: يواجه هذا الموديل مشكلة في المساحة المتوفّرة للرّكاب في الصف الثالث من المقاعد، كما تعتبر مساحة الصندوق الخلفي صغيرة؛ حيث تبلغ 11.6 قدم مكعب فقط.

مصروف الوقود: تعاني لكزس GX 2018 من المصروف الكبير في الوقود كما هو الحال في موديل 2019.

عيوب لكزس GX 2017

التصميم الداخلي: تعاني من التصميم الداخلي الباهت، حيث تحتوي على العديد من المكوّنات متوسّطة الجودة، بالإضافة إلى التصميم الداخلي الذي يعطي شعوراً بأن السيّارة قديمة.

مشكلات أخرى: يعاني هذا الموديل أيضاً من المصروف الكبير في استهلاك الوقود، ويعاني كذلك من انخفاض أداء المحرّك عند تجاوز ظروف القيادة المعتادة إلى القيادة الرّياضيّة.

أداء الجيل الثاني من محركات لكزس GX

الجيل الثاني يتضمّن نوعين من محرّكات البنزين ذات الدفع الرباعي، ويحتوي أحد هذه المحرّكات على 6 سلندر، وتبلغ سعته 4.0 لتر، ويعمل على توليد قوّة تبلغ 275 حصاناً، وينتج عزما مقداره 1249.95 نيوتن.متر، ويرتبط هذا المحرّك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويبلغ معدّل مصروفه من الوقود على الطرق الداخليّة 14.7 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة 11.8لتر/100كم، ويمكن لهذا المحرّك أن يتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 9.8 ثانية، وتصل سرعته القصوى إلى 180كم/ساعة.


المحرّك الآخر من هذا الجيل يحتوي على 8 سلندر، وتبلغ سعته 4.6 لتر، ويعمل على توليد قوّة تبلغ 305 حصان، وينتج عزماً يصل إلى 1463.46 نيوتن.متر، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ايضاً، ويبلغ مصروفه من الوقود على الطرق الداخليّة 15.7 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجية 11.7لتر/100كم، ويمكنه أن يتسارع من الثبات إلى 100كم/ساعة خلال 8.0 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى 190كم/ساعة.


لكزس GX 460

تُعدّ لكزس gx 460 واحدة من سيّارات الدفع الرباعيّ ذات الحجم الكبير، وتحتوي هذه السيّارة على صندوق أمتعة تصل سعته إلى 1,833 لتراً عند طيّ الصفّ الخلفيّ من المقاعد، وتضمّ كافّة فئاتها القياسيّة سبعة مقاعد للركّاب، وتتكوّن مقاعدها من الجلود وتتمتّع باللون الأسود أو اللون الأبيض مع تقديم البيج ضمن خيارات ألوان المقاعد أيضًا، وتمّت تغطية الكثير من أجزائها االداخليّة باستخدام الجلد الفاخر أيضًا، وتحتوي GX 460 كذلك على عدّة أجزاء داخليّة خشبيّة.


يصل طول سيّارات لكزس gx 460 إلى 4.80م، ويبلغ عرضها 1.88م، وارتفاعها 1.87م، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.79م، ووزنها 2,349كغم، وتمّ تزويدها بمصابيح LED قياسيّة بدلاً من مصابيح الهالوجين الموجودة في كثير من السيّارات المنافسة، وتضمّ لوحة القيادة في هذه السيّارة أربعة عدّادات بالإضافة إلى شاشة رقميّة صغيرة ليتمكّن السائق من معرفة كافّة تفاصيل الأداء أثناء القيادة على الطريق؛ ومنها السرعة ومستوى الوقود في الخزّان.


أداء سيارات لكزس GX 460

ترتبط سيّارات لكزس GX 460 مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، وتحتوي على محرّك بنزين 6 سلندر بسعة 4.6 لتر، ويمكن لهذا المحرّك توليد قوّة تبلغ 301 حصان عند 5,500 دورة/دقيقة، كما أنّه يستطيع إنتاج عزم يصل إلى 446 نيوتن.متر عند 3,500 دورة/دقيقة، وتعمل هذه السيّارات بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات، وتستطيع التسارع إلى 100كم/ساعة خلال زمن يبلغ 7.9 ثانية فحسب، بينما تستغرق 5.7 ثانية للتسارع إلى 80كم/ساعة.


تصل السرعة القصوى لسيّارات لكزس gx 460 إلى 221كم/ساعة، وتستطيع هذه السيّارات التسارع من 0كم/ساعة إلى 200كم/ساعة خلال 42.4 ثانية، كما يمكنها التسارع من الثبات إلى 160كم/ساعة خلال 21.2 ثانية، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 13.8 لتر/100كم، ويرتفع مصروفها ليصل إلى 15.7 لتر/100كم على الطرق الداخليّة إلّا أنّه ينخفض إلى 11.8 لتر/100كم على الطرقات الخارجيّة.


الأمان في لكزس GX 460

تمّ تزويد سيّارات لكزس GX 460 بنظام المساعدة في هبوط المنحدرات لمنعها من التسارع بشكل كبير عند الهبوط، كما حرصت الشركة على تزويدها بكثير من تقنيّات الأمان الأخرى أيضًا، ومنها: نظام مراقبة النقطة العمياء ليتمكّن السائق من تغيير المسرب بشكل آمن، إضافةً إلى مستشعرات المطر لتشغيل المسّاحات الأماميّة تلقائيّاً بالسرعة المناسبة عند هطول المطر أثناء القيادة أيضًا، وتُعدّ الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان من عناصر الأمان القياسيّة في السيّارة أيضًا، وذلك لضمان المحافظة على سلامة الركّاب عند التعرّض إلى أيّ من الحوادث، وتحتوي هذه السيّارات كذلك على الستائر الهوائيّة لزيادة مستويات الأمان.


الترفيه في لكزس GX 460

تنتمي لكزس GX 460 إلى فئة السيّارات الفاخرة التي يتمّ تزويدها بكثير من تقنيّات الترفيه القياسيّة، وتحتوي هذه السيّارة على نظام وسائط يرتبط مع ثلاث عشرة سمّاعة، كما أنّه يتصّل مع شاشة كبيرة تعمل باللمس، ويحتوي على مدخل لقراءة أقراص CD التي تضمّ ملفّات صوتيّة بامتداد WAV أو امتداد MP3، ويضمّ نظام الوسائط المذكور مدخل AUX إضافةً إلى مدخليّ USB أيضًا، وحرصت الشركة على تزويدها بنظام تكييف أوتوماتيكيّ ثلاثيّ المنطقة إلى جانب عجلة القيادة الخشبيّة أو الجلديّة متعدّدة الوظائف، وتشتمل عناصر الترفيه المميّزة في هذه السيّارة كذلك على كاميرا الرؤية الخلفيّة ونظام التوقيع العالميّ المعروف باسم GPS لمساعدة السائق في الوصول إلى الوجهة المطلوبة بسهولة كبيرة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق