مميزات وعيوب سيارة لكزس nx

 


لكزس nx

عملت شركة لكزس اليابانيّة على إنتاج هذه السيّارة منذ عام 2014 حتى يومنا هذا، وهي إحدى سيّارات الكروس أوفر الفاخرة ذات الدفع الرباعيّ، ويشير اسمها إلى Nimble Crossover التي تعني بالعربيّة الكروس أوفر البارعة، وفي عام 2018 قامت الشركة بإنتاج موديل الفيس ليفت، ويجدر بالذّكر أن شركة لكزس هي إحدى شركات السيّارات الفاخرة التابعة لشركة تويوتا.


عيوب سيارة لكزس nx

تتميّز هذه السيّارة الفاخرة بالعديد من الميّزات، ومنها: المكيّف والشاشة، بالإضافة إلى العديد من ميّزات الأمان، ولكنها تتضمّن بعض العيوب، وفيما يأتي بعضاً منها:


عيوب لكزس 2019 nx

صعوبة استخدام نظام المعلومات: قد يجد سائق هذه السيّارة صعوبة أثناء استخدام النظام الترفيهي باللمس عن بعد، كما أن واجهة الاستخدام للشاشة ليست سهلة الاستخدام، ولا يدعم نظام الترفيه فيها ميزة Apple CarPlay أو Android Auto، بالإضافة إلى أن بعض الشركات الأخرى تعمل على توفير أنظمة ترفيه أكثر جدوى، ومنها نظام iDrive الخاص بشركة BMW.

السير على الطرق الوعرة: هذه السيّارة الفاخرة ذات الدفع الرباعي لم يتمّ تصميمها لتكون مناسبة للسير على الطرق الوعرة، ولكنها تقدّم أداءً متقدماً على الطرق غير الوعرة.

مساحة الشحن: على الرغم من أن مالكي هذه السيّارة لا يواجهون أي مشكلة في المساحة المخصصة لوضع أغراضهم؛ إلا أن مساحة التخزين فيها منخفضة مقارنةً ببعض السيّارات المنافسة.

المظهر الحاد: يعتبر المظهر الخارجي الحاد للسيّارة عيباً عند بعض الأشخاص الذين لا يحبّونه، ومع هذا؛ فإن بعض الأشخاص  يعتبرونه أمراً جيّداً يجذبهم إليها.

عيوب لكزس nx 2018

ناقل الحركة: تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذو تعشيق مستمر بست سرعات فقط، ولا توفّر العديد من الخيارات لناقل الحركة ولا ناقل الحركة اليدوي في أي من طرزها.

مشكلات أخرى: يعاني هذا الموديل من بعض المشكلات في نظام الترفيه والمعلومات كما في موديل 2019، ويواجه مشكلة في تمايل الجسم أيضاً مثل بقيّة سيّارات الكروس أوفر؛ حيث يكون هذا ملاحظاً أثناء التغيير المفاجئ للمسرب أو الالتفاف في المنعطفات الحادة.

عيوب لكزس nx 2017

ضوضاء الطريق: يشتمل موديل 2017 على محرّك هادئ، ولكنه يعاني من تسرّب ضوضاء الطريق إلى داخل مقصورة الركّاب.

مصروف الوقود: يوجد العديد من السيّارات المنافسة التي تعمل على توفير كفاءة أكبر في استهلاك الوقود على الرّغم أن NX 2017 يعمل بكفاءة مناسبة.

نظام الترفيه والمعلومات: يشتمل هذا الموديل على بعض المشكلات في نظام الترفيه والمعلومات كما في الموديلات السابقة.

أداء محرك لكزس NX

محرك البنزين

يحتوي أحد طرز هذه السيّارة على محرّك تيربو بنزين ذو دفع أمامي أو دفع رباعي، ويحتوي هذا المحرّك على 4 سلندر، وتبلغ سعته 2.0 لتر، ويعمل على توليد قوّة تبلغ 238 حصاناً، وينتج عزما مقداره 1147.64 نيوتن.متر، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويبلغ معدّل مصروفه من الوقود على الطرق الداخليّة 10.3 لتر/100كم، وعلى الطرق السريعة 6.2 لتر/100كم، ويمكن لهذا المحرّك أن يتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 7.3 ثانية، وتصل سرعته القصوى إلى 200كم/ساعة.


محرك الهايبرد

الطراز الآخر من هذه السيّارة يتمّ تزويده بمحرّك هايبرد ذو دفع رباعي أو دفع أمامي، ويحتوي هذا المحرّك على 4 سلندر، وتبلغ سعته 2.5 لتر، ويعمل على توليد قوّة تبلغ 197 حصاناً، وينتج عزماً يصل إلى 689.474 نيوتن.متر، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ايضاً، ويبلغ مصروفه من الوقود على الطرق الداخليّة 5.1 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجية 5.0 لتر/100كم، ويمكنها أن تتسارع من الثبات إلى 100كم/ساعة خلال 9.2 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى 180كم/ساعة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق