مميزات وعيوب سيارة مرسيدس S Class 2016

 




هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة مرسيدس S Class 2016 سيارة فخمة ممتازة؛ إذ تتمتع برحلة هادئة ومريحة بفضل قوة المحرك، مقاعد مريحة وواسعة وميزات أمان متقدمة تتيح قيادة شبه مستقلة، كما أنها تتفوق على منافسيها بشكل عام، ولكن تكلفتها باهظة. 


S Class قديمة أم حديثة الصنع؟ 

تحتوي S Class 2016 على ميزات أكثر وقوة محرك أقوى من إصدار 2018 الذي يملك كفالة صيانة طويلة بسعر أفضل.


 تتنافس مرسيدس S Class 2016 مع أودي A8 2018 وBMW الفئة السابعة 2018 ولكزس LS 2018، ومن المحتمل ألا تحتوي هذه السيارات على العديد من الميزات الموجودة في S Class 2016.


استدعاءات مرسيدس S Class 2016 

يوجد أربع عمليات استدعاء لمرسيدس S Class 2016، وهي: احتمال فقدان السيطرة على عجلة القيادة، المصابيح الأمامية غير مركبة بطريقة صحيحة، قد يتوقف المحرك عن العمل وبعض أحزمة الأمان لا تسحب بشكل جيد، لذا يرجى التأكد من معالجة جميع عمليات الاستدعاء قبل الشراء. 


إصدارات مرسيدس S Class 

تعد مرسيدس S Class 2016 جزءً من الجيل الذي تم إطلاقه عام 2014، ولم تكن هناك تحديثات رئيسية خلال عاميّ 2015 و2016، وفي 2017 جاءت S Class مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات وتم إصدار هيكل كابريوليه، وربما سترغب بالنظر إلى إصدار 2013 من الجيل السابق بتكلفة أقل بكثير. 


 طرز مرسيدس S Class 2016 

 تأتي S Class كوبيه بثلاثة طرز، وهي: S550, AMG S63, AMG S65، وتتوفر السيدان بخمسة طرز؛ S550, S550e, S600, AMG S63, AMG S65. 


تأتي جميع هذه الطرز قياسياً بشاشات معلومات وترفيه مزدوجة قياس 12.3 إنش، نظام ملاحة، التعرف على الأوامر الصوتية، كاميرا للرؤية الخلفية، تحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، مصابيح أمامية متكيفة، مقاعد أمامية جلدية مدفأة، سقف بانورامي، التحكم في المناخ المزدوج، فتح عن بعد ونظام التعليق الهوائي. 


يتم الاختيار بين الطرز حسب أداء المحرك والميزات المتاحة المرغوبة، مثل: مقاعد أمامية وخلفية بميزة التدليك ومراقبة النقاط العمياء ونظام اصطفاف السيارات الذاتي. 


أمان سيارة مرسيدس S Class 2016 

لم تخضع السيارة لأي اختبارات تصادم من معهد التأمين والإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، ومع ذلك تقدم S Class أكبر قائمة من الميزات في حزمة مساعدة السائق ضمن فئتها، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة حالة نعاس السائق، تحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل ومصابيح أمامية محورية قابلة للتكيف، بالإضافة إلى ميزات متاحة، مثل: كاميرا الرؤية المحيطية والرؤية الليلية مع وظيفة رصد المشاة، مساعد الركن التوازي، مراقبة النقاط العمياء، الحفاظ على المسار، نظام تكيفي لتثبيت السرعة بمساعدة عجلة القيادة والفرامل. 


منافسو سيارة مرسيدس S Class 2016

BMW الفئة السابعة 

تعد BMW الفئة السابعة الذي أُعيد تصميمها بالكامل عام 2016 سيارة فاخرة رائعة، وهي منافسة قوية لمرسيدس S Class 2016؛ إذ إنها تتميز بمقاعد خلفية واسعة بميزة التدليك وقائمة طويلة من ميزات الراحة وأنظمة السلامة، مثل: رصد المشاة من الخلف ونظام تكيفي لتثبيت السرعة وتطبيق آبل كار بلاي، وتتميز بمحرك V8 ذو كفاءة في اقتصاد ستهلاك الوقود أكثر من S Class، إلا أن الأخيرة توفر جودة داخلية فريدة من نوعها وركوب مريح للغاية، وتعتبر بشكل عام من أفضل سيارات السيدان الفاخرة. 


أودي A8 

 تتمتع أودي A8 برحلة مريحة ومناورة متوازنة وخيارات محركات قوية وتصميم داخلي جذاب، بالإضافة إلى العديد من ميزات الأمان المتقدمة، بينما تتمتع S Class بدرجة موثوقية أعلى ونظام ترفيهي متطور أكثر وصندوق واسع، وبالتأكيد مرسيدس S Class 2016 هي السيارة الأفضل. 


مرسيدس E Class 

لا يمكن لمرسيدس E Class أن تتفوق على مرسيدس S Class 2016 من ناحية المساحة الخلفية أو التصميم الداخلي، إلا أنها تتمتع بعدة ميزات، مثل: مقاعد أمامية بميزة التدليك، شاشة DVD في المقاعد الخلفية، تحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل ونظام التعليق الهوائي من شركة مرسيدس، وهي متوفرة بهيكل سيدان وكوبيه وكشف، لذا ينصح بتجربة قيادة E Class ذات الأسعار المعقولة قبل اقتناء S Class. 


أداء سيارة مرسيدس S Class 2016

المحرك: توفر S Class مجموعة من محركات التيربو تشارجر، بما في ذلك محرك V6 plug-in hybrid بقوة 436 حصاناً، محرك V8 ومحرك V12 بقوة 621 حصاناً، وتأتي جميعها مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ونظام الدفع الخلفي قياسياً، ويتوفر كذلك نظام الدفع الرباعي 4matic، وتأتي جميع الطرز مع نظام تعليق هوائي تكيفي؛ مما يوفر قيادة سهلة ومناورة قوية، ونظام تعليق Magic Body Control يعمل على فحص الطريق بحثاً عن المطبات وتقليل آثارها على السيارة. 

معدل استهلاك الوقود: تستهلك S550 حوالي 13.84لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر /100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك AMG S65 حوالي 18.09 لتر/100كم في المدينة و 11.76 لتر/100كم على الطريق السريع، وتعتبر S550e plug-in hybrid أكثر كفاءة في استهلاك الوقود؛ حيث تستهلك 4.06 لتر/100كم ويصل مداها بالكهرباء وحدها إلى 19.312كم. 

مرسيدس S Class 2016 من الداخل

السعة: تتسع سيدان S Class لخمسة أشخاص، بينما تتسع الكوبيه لأربعة أشخاص، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مرنة وذات مساحة جيدة؛ مما يوفر ركوب مريح خلال الرحلات الطويلة، والمقاعد خلفية مريحة، وتعمل حزمة المقعد الخلفي على تقليل عدد المقاعد إلى أربعة، لكنها توفر مقعدين واسعين مع مساند للأقدام ووحدة تحكم مركزية وطاولات قابلة للطيّ، وتتميز جميع الطرز قياسياً بمقاعد أمامية جلدية مدفأة ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة ومكيفة مصممة بمواد عالية الجودة. 

مقاعد الأطفال: تحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال. 

ميزات سيارة مرسيدس S Class 2016

تتمتع ببعض التقنيات قياسياً؛ حيث تحتوي على لوحة القيادة الأنيقة على شاشتين قياس 12.3 بوصة تقوم على عرض المعلومات للسائق، وتوفر إمكانية التحكم بنظام المعلومات والترفيه من خلال الهاتف الذكي وكذلك الأزرار الموجودة على لوحة القيادة والعجلة، وهو نظام سهل الاستخدام إلى حدٍ ما، ولكن بعض الخيارات تكون معقدة، ويمكن التعرف على خط اليد؛ مما يسهل إدخال الأماكن على نظام الملاحة، وتشمل الميزات القياسية الإضافية على: التعرف على الأوامر الصوتية، نظام تنقية الهواء في الداخل، تعتيم النوافذ الخلفية تلقائياً، بلوتوث، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ونظام صوت بورمستر، بالإضافة إلى وجود عدد من الميزات المتاحة مثل: شاشة عرض للسائق وشاشتين DVD بالمقاعد الخلفية وبراد صغير. 


أبعاد سيارة مرسيدس S Class 2016 

مساحة الحمولة: تتراوح مساحة الصندوق من 10.4 قدم مكعب في S550 4matic كوبيه إلى 18.7 قدم مكعب في S550 سيدان. 

الطول والوزن: يبلغ طول مرسيدس S Class 2016 سيدان أكثر من 17 قدماً، بينما يبلغ طول كوبيه تقريباً 16.5 قدم، ويتراوح وزنها ما بين 4461 رطلاً في S550 إلى 5115 رطلاً في S550 plug-in hybrid.

بلد المنشأ 

تم تجميع قطع مرسيدس S Class 2016 في مدينة شيندلفينجن في ألمانيا. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق