مميزات وعيوب سيارة كيا سول2010



 منشأ سيارة كيا سول 

تعتبر شركة كيا موتورز ثاني أكبر شركة مصنعة للسيارات في كوريا الجنوبية؛ إذ قامت بإنتاج الكثير من السيارات بنماذج مختلفة، ومن هذه النماذج سيارات الركاب أو التي تُعرف بالسيارات العائلية مثل؛ كيا بيكانتو، كيا سيفيا، كيا ريو ، وكيا أوبتيما، ونموذج سيارات كيا الجيب مثل؛ كيا سبورتاج، كيا سورينتو، والعديد من النماذج التي تعمل كيا موتورز على توفيرها في سوق السيارات.


تعد سيارة كيا سول 2010 من السيارات التي تُصنّف على أنها سيارة مدمجة تنتمي إلى مجموعة الكروس أوفر من فئة الهاتشباك الكبيرة، حيث تم تصميم السيارة في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تم تصنيعها بالكامل في كوريا الجنوبية، وكشفت شركة كيا موتورز عن سول 2010 لأول مرة عام 2008 في معرض باريس الدولي للسيارات، وتم البدء بتسويق السيارة عام 2010.


أبرز عيوب كيا سول 2010

لا يستطيع مستخدم السيارة الدخول إليهاة وتشغيلها من غير مفتاح.

لا يمكن تعديل ارتفاع مقعد السائق.

لا يتوفر مساحة زجاج خلفية وبخاخ للمياه.

لا تحتوي السيارة على كاميرا خلفية.

لا يوجد فيها أضواء الضباب.

لا يمكن تعديل ارتفاع الأضواء الأمامية كهربائياً.

لا يتوفر شاشة LCD.

لا يتوفر مؤشر ضوئي على المرايا الجانبية.

لا يتوفر في السيارة فتحة السقف.

لا يتوفر نظام صوتي متطور.

يعد أداء مكيف الهواء فيها عادي.

لا يتوفر نظام الثبات الإلكتروني ESP.

تناسب السيارة العائلات الصغيرة فقط.

يعد صندوق السيارة صغير بعض الشيء.

لا يوجد حساسات خلفية للمسافة في الإصدار العادي للسيارة، بينما تتوفر في الإصدار الأتوماتيكي.

لا تدعم تقنية البلوتوث في الإصدار العادي وتوفره في الإصدار الأوتوماتيكي.

من عيوب سيارة كيا سول الأخرى والخاصة بالنسخة المتوفرة في سوق السيارات في دولة مصر، أنها توفر ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات فقط، مما يجعل السيارة تبتعد عن الإحساس بالأداء الرياضي، وكما تختلف كيا سول المصرية في حجم الكماليات عن نظيرتها الخليجية وتفتقر إلى عوامل الأمان فيها. مبيعات السيارة كان مرتفعاً في بداية إصدارها حتى عام 2013، ثم أخذت مبيعاتها بالتراجع، واستمر وجود السيارة في السوق إلى أن تم الكشف عن الجيل الثاني من سيارة كيا سول.


سيارة كيا سول 2010

منذ الإعلان عن سيارات كيا سول في سوق السيارات إلى وقتنا الحالي ظهر منها جيلان وتم إجراء العديد من التعديلات والتحديثات عليها، مما جعل السيارة تُباع بكميات كبيرة وتحديداً في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يعني النجاح الكبير للسيارة واستمراريتها في المنافسة.


تأتي سيارة كيا سول بمحرك سعته 1.6 لتر وبقوة 122 حصاناً مع أسطوانات رباعية وناقل سرعة يدوي يتكون من 5 سرعات للفئة الأولى من سيارات كيا سول، أما الفئة الثانية تم تزويدها بمحرك سعته 2 لتر بقوة 142 حصاناً مع ناقل سرعة



أوتوماتيكي بـ 4 سرعات، ومن بين هذين المحركين يحصل المحرك الأساسي ذو سعة 1.6 لتر على الأفضلية من ناحية الاقتصاد في استهلاك الوقود؛ حيث يصل متوسط الاستهلاك إلى 9.11 لتر/100 على شوارع المدينة و10.26 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذا يعتبر من الأمور الجيدة للسيارة.


تتميز سيارة كيا سول 2010 باحتوائها على نظام تعليق صلب؛ ليعطي السيارة الثبات على الطرقات والقدرة على التعامل مع الطرق الصعبة، كما توفر شكل خارجي جذاب، وكذلك يتميز هيكلها بالقدرة على امتصاص الصدمات مما يوفر حماية للركاب ويقلل الضرر الناتج عن الاصطدام الجانبي، وزودت السيارة أيضاً بفرامل لمنع الإنزلاق ووسائد هوائية أمامية لزيادة الأمان داخل السيارة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق