مميزات و عيوب كيا سيراتو 2011

 


تاريخ كيا سيراتو

أطلقت شركة كيا الكورية عام 2003 سيارة صالون صغيرة تحت اسم سيراتو، كا عرفت السيارة باسم كيا K3، وكيا فورتي في بعض الأسواق العالمية، وحققت سيارة سيراتو نجاحًا كبيرًا في جيلها الأول الذي استمر إنتاجه حتى عام 2008؛ وعرضت كيا في نفس العام  سيارة سيراتو كوبيه في معرض نيويورك للسيارات ليتم صنعها فيما بعد، وفي عام 2009 أعلنت كيا عن الشكل الجديد لسيراتو في معرض شيكاغو الدولي للسيارات، واستمرت بإنتاج الجيل الثاني حتى عام 2013، كما أطلقت الشركة في عام 2011 موديل سيراتو هاتشباك 5  أبواب.


عيوب كيا سيراتو 2011

مع كل المميزات التي تتمتع بها كيا سيراتو 2011، إلا أن هناك بعض العيوب التي ظهرت بها، نذكر أهمها فيما يأتي:


الصوت المزعج لناقل الحركة أو الجير عند تغيير التروس، خاصة عند التغيير من الثاني إلى الثالث، ويمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق إرسال السيارة إلى الوكيل لإعادة برمجة الجير، ويجب التأكد من منسوب زيت الجير، وتغيير الفلتر إذا لزم الأمر، كما يجب التأكد من عدم وجود تسريب لزيت الجير. 

الصوت المزعج للمحرك: يمكن لصق قطعة مصنوعة من مواد عازلة في أرضية السيارة لتقليل الضوضاء؛ حيث تمتص هذه القطعة الصوت كونها مصنوعة من مادة اسفنحية مثل البولي يوريثين.

عدم تجاوب كل من الوسادة الهوائية وحزام الأمان في كثير من الأحيان؛ خاصة عند التعرض لحوادث من الجهة الخلفية، مما يسبب خطورة كبيرة على حياة السائق والركاب؛ وبشكل عام قد ينتج عن الضغط على الفرامل بشدة عدم انتفاخ الوسائد الهوائية؛ وذلك بسبب انخفاض الجزء الأمامي للسيارة عن المستوى الطبيعي. 

انخفاض جسم السيارة: يقدر الارتفاع الجزئي للسيارة بـ 150مم؛ وهي مسافة غير كافية لتجنب احتكاك السيارة بما تحتها أثناء سيرها على المرتفعات والطرق غير المستوية. 

ثغرة أمنية في نظام الحماية: تستخدم السيارة مفتاح التشغيل التقليدي الذي يسهل تقليده، كما يمكن أن تُخترق السيارة وتُشغل بواسطة الأسلاك الخاصة بالدائرة الكهربائية.

مكيف السيارة ليس ستاندرد، كما سُجلت مشاكل تتعلق بمكونات المكيف في حالات قليلة. 

سُجلت حالات قليلة لتسرب الزيت من البورستيرنج.

بعض المشاكل الكهربائية: القليل من المستخدمين واجهتهم عيوب في أزرار المقود، أو مثبت السرعة؛ وينصح في حالة تعطّل مثبّت السرعة أن يوضع ناقل الحركة على وضعية N، ثم يطفأ المحرك ويعاد تشغيله مرة أخرى، في الوقت نفسه؛ مما يعمل على إعادة تنشيط كمبيوتر السيارة؛ وبالتالي يلغي عمل مثبت السرعة.

المقاعد الخلفية ضيقة: مما يسبب عدم راحة الركاب خاصة إذا كانت الرحلة طويلة، أو أجسام الركاب ضخمة. 

حدوث تكاثف في المصابيح الأمامية: وجود تكاثف داخل المصابيح له تأثير سلبي بعدم خروج الضوء الكافي للرؤية.

تآكل طلاء مقابض الأبواب الداخلية قبل الأوان؛ مما يؤثر في الشكل الجمالي للسيارة.

مواصفات كيا سيراتو 2011

زودت سيارات كيا سيراتو 2011  بمحرك رباعي السلندرات بسعات 2 أو 2.4 لتر، كما يوجد محرك بسعة 1.6 لتر وقوة 122 حصانًا، وتعتبر المحركات جيدة من ناحية استهلاك الوقود، وتميزت كيا سيراتو 2011 بظهور ناقل الحركة الجديد بست سرعات يدوي وأوتوماتيكي، كما تميزت جميع فئاتها بمساحة تخزين جيدة بالنسبة لحجم السيارة، إلا أن سيراتو هاتشباك توفر مساحة أكبر، ومن ناحية التكنولوجيا نالت سيارات سيراتو الاستحسان؛ فهي مزوّدة بتقنية البلوتوث مما يتيح توصيل الهواتف ومشغلات MP3، ومنفذ USB لربط أجهزة آيبود، بالإضافة إلي نظام ملاحة، ونظام تثبيت السرعة، إلى جانب نظام للتحكم بالثبات وآخر للتحكم بتماسك العجلات.


تصميم كيا سيراتو 2011

تتميز سيارات كيا سيراتو 2011 بتصميمها العصري؛ فمقدمة السيارة ممتدة ومتصلة مع الأضواء الأمامية، ويحيط بالشبك الأمامي إطار مغطّى بالكروم، وزوّدت السيارات بصادم رياضي أسفل الأضواء، يحتوي على فتحات هواء للبريد، كما زودت بأضواء ضباب على طرفي التصادم، وفي الزاويتين الخلفيتين وضعت أنوار مضلعة الشكل تتّصل بباب صندوق الأمتعة وجوانب السيارة، وتحتوي المقصورة الداخلية على مقاعد جلدية يمكن تعديل وضعيتها يدويًا، وفتحة في السقف، بالإضافة إلى كونسول عصري في الوسط، يحتوي على ساعة إلكترونية، وأزرار للتحكم بالتكييف، مع راديو ومقبس كهربائي ومبدل للإسطوانات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق