مميزات وعيوب سيارة هيونداي النترا 2014



 سيارة هيونداي النترا 2014

تعد سيارة هيونداي النترا 2014 واحدة من السيارات التي تتمتع بمواصفات جيدة وأداء قوي، إذ تصنف هيونداي واحدة من أهم الشركات المتخصصة في مجال تصميم وتصنيع السيارات، حيث بدأت على إنتاج سيارة النترا Hyundai Elantra خلال عام 1990، وكانت تعرف أيضاً باسم هيونداي أفانتي في بعض أسواق السيارات، فيما تم تصنيفها من ضمن الأفضل في ترشيد استهلاك الوقود من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية، بالإضافة إلى أنها استطاعت الحصول على مكانة لها ضمن قائمة أفضل سيارات سيدان متوسطة الحجم. 


الجدير بالذكر أن شركة هيونداي موتور هي فرع من مجموعة سيارات هيونداي كيا، وتمثل ثاني أكبر شركة من بعد سامسونج على مستوى كوريا الجنوبية، ورابع أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم من ناحية عدد الوحدات التي يتم بيعها بصورة سنوية. 


أداء سيارة هيونداي النترا 2014

المحرك: تم تزويد النترا 2014 بمحرك 4 سلندر سعة 1.8 لتر؛ يعتبر مناسباً لمعظم السائقين، بينما تأتي الفئات الأعلى منها مع محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر يمنحها تسارعاً أفضل، كما أنها تقترن قياسياً مع ناقل حركة يدوي، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة مع كلا المحركين ونواقل الحركة ما يصل إلى 10.5 لتر/100كم داخل المدينة، و7.6 لتر/100كم على الطرق السريعة، وهي معدلات جيدة نوعاً ما. 

القيادة والمرونة: تمنح السيارة السائق قيادة مريحة حول المنعطفات، كما يشمل كل من نمط كوبيه وطراز جي تي على نظام تعليق رياضي يمنحها مزيداً من الرشاقة والمرونة في الحركة. 

مواصفات سيارة هيونداي النترا 2014

تم تصميم هذه السيارة من هيونداي بالكثير من المواصفات الجيدة، وتم تزويدها بعدد متنوع من الميزات والخصائص التي تجعلها خياراً مناسباً للشراء، مع العلم أنه يمكن الحصول عليها من معارض السيارات المتخصصة في بيعها، أو عبر مواقع الإعلانات المبوبة الموثوقة، والتي من أهمها موقع السوق المفتوح الرائد في مجال، بحيث يمكن اقتنائها من خلالها بكل سهولة وسرعة؛ سواء جديدة كانت أم مستعملة، ومقابل أسعار منافسة، ونشير فيما يلي إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 


التصميم الداخلي

تشمل هذه السيارة من هيونداي موديل 2014 على مقصورة مصنوعة من مواد عالية الجودة والبلاستيك الصلب، وهو الأمر المعتاد في السيارات التي تنتمي إلى الفئة والنطاق السعري، كما تتميز طرز GT وLimited بتصميم داخلي أنيق وراقي، كما تجدر الإشارة هنا إلى تزويد السيارة بصفين من المقاعد المريحة والرحبة، حيث توفر مساحة كبيرة للأرجل في كل من الأمام والخلف، إلا أن مساحة المقاعد الخلفية لا تعد الأفضل بالنسبة لطويلي القامة. 


إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى وجود تحتوي إلنترا على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لمقاعد الأطفال مثبتة المقاعد الخلفية الخارجية، ويوجد حبل علوي إضافي فوق المقعد الأوسط، ويتميز هذا النظام بسهولة  يسهل الوصول إلى جميع الموصلات لتثبيت مقاعد سلامة الأطفال بشكل صحيح.


الميزات القياسية 

تضم النترا موديل 2014 على مجموعة واسعة ومتنوعة من الميزات القياسية الرائعة، بما في ذلك نظام صوت أساسي مباشر مع راديو عبر الأقمار الصناعية، ونظام ومنفذ USB، ومنفذ صوت إضافي، بالإضافة إلى وجود نظام معلومات وترفيه رائع مزود مع شاشة تعمل باللمس؛ ويعمل على دعم كل من نظام الملاحة، وخاصية البلوتوث، كما تعمل عناصر التحكم المصممة بشكل منظم من آلية ضبط الصوت والمناخ دون أن تشتت من انتباه السائق على الطريق.


السعة والمساحة 

تتضمن السيارة على واحد من أكثر الصناديق اتساعاً ضمن الفئة التي تنتمي إليها، كما يمكن لكل من يرغب بالحصول على مساحة أكبر التوجه إلى شراء طراز GT هاتشباك الذي يشمل على سعة تخزين واسعة، ومماثلة إلى ما هو موجود في سيارات الدفع الرباعي المدمجة. 


أمان سيارة النترا 2014

حصلت هذه السيارة المذهلة على تصنيف عام من فئة خمس نجوم من أصل خمسة من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما أنها صنفت من ضمن أفضل الخيارات المتاحة من حيث الأمان والسلامة من قبل  معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى أنها من السيارة القليلة التي تم اختبارها من قبل الإدارة الوطنية ومعهد التأمين؛ وحصلت على تصنيف من الدرجة الثانية. 


الجدير بالذكر أن النترا 2014 مجهزة في بعض الطرز التابعة لها بكاميرا رؤية خلفية متوفرة فقط، على عكس العديد من السيارات المنافسة التي تتضمن على أنظمة وميزات أكثر تقدماً، مثل: نظام bli، وخاصية التحذير من مغادرة المسار. 


طرز سيارة النترا 2014 

تم تجهيز طراز النترا SE الأساسي مع نظام صوت مكشوف، بينما يتميز طراز Limited بتصميم داخلي مصنوع من مواد عالية الجودة، وعدد أكبر من الميزات، بما في ذلك نظام معلومات وترفيه مع شاشة تعمل باللمس، وخاصية البلوتوث، وكاميرا الرؤية الخلفية، وتنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة، في حين يتميز طراز Sport بأنه مجهز بمحرك أكثر قوة وأفضل أداءً، إلى جانب أنه يشمل على فتحة سقف، ونظام تعليق مضبوط الأداء، فيما يمكن الحصول مع طراز GT هاتشباك على كافة الميزات المتاحة في طراز SE سيدان إلى جانب خاصية البلوتوث، في حين يضيف طراز GT كوبيه مقاعد أمامية مدفأة. 


منافسي النترا موديل 2014 

يوجد العديد من السيارات التي تتنافس مع النترا 2014 ضمن الفئة، والتي تتميز كل منها بعدد مختلف من المواصفات والتقنيات والخصائص، الأمر الذي يجعل البعض يقع في حيرة من أمره حول ماهية السيارة الأفضل للاختيار، ونشير فيما يلي إلى البعض منها على النحو التالي: 


سيارة كيا فورتي 2014

تأتي فورتي 2014 مع محرك ضعيف مناسب للقيادة اليومية الاعتيادية، ومع درجات أقل من حيث السلامة والموثوقية، ولا ترتقي إلى مستوى السلامة الذي يتوفر في سيارة النترا لعام 2014، إلا أنها تتفوق فورتي عليها من حيث مساحة الركاب؛ حيث تقدم مساحة أكبر في المقاعد الخلفية، بصورة تتناسب مع طويلي القامة، كما أنها تقدم سعة أكبر للحمولة في نمط سيدان، ولكن بشكل عام تعتبر النترا أفضل منها، على الرغم من أنها متاحة في الأسواق مقابل سعر أعلى. 


مازدا 3 2014

تتفوق إلنترا على مازدا من حيث الموثوقية، إلا أن الأخيرة تمنح السائق قيادة أفضل، حيث توفر معالجة قوية مع الحفاظ على الركوب المريح، بالإضافة إلى أن مازدا مصممة من مواد داخلية عالية الجودة، وتعتبر من الأفضل ضمن الفئة التي تنتمي إليها، كما أنها متوفرة بالكثير من ميزات الأمان المتقدمة، مثل: مراقبة النقاط العمياء، وخاصية التحذير من مغادرة المسار، وخاصية التحذير من الاصطدام الأمامي، لذا تعد مازدا هي الخيار الأفضل، وخصوصاً أن النترا تعد ذات قيادة مملة نوعاً ما. 


هيونداي أكسنت 2014

تتميز النترا بعدد أكبر من الخصائص والتقنيات من أكسنت لعام 2014، حيث لا تتضمن الأخيرة حتى على نظام معلومات وترفيه مع شاشة تعمل باللمس، بالإضافة إلى أنها ذات درجات أمان وموثوقية أقل من النترا، لكنها تسجل معدلات أفضل في ترشيد استهلاك الوقود، وتمنح ركوب أكثر سلاسة، وعلى الرغم من ذلك تعتبر النترا هي الخيار الأفضل. 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق