مميزات وعيوب سيارة تويوتا راف فور 2019

 


نبذة عن تويوتا راف فور 2019 

تعتبر سيارة تويوتا راف فور 2019 من سيارات الدفع الرباعي التي تتميز بقيادة سلسة وتعامل جيد وقوة في معظم مواقف القيادة، فهي من السيارات التي تمتلك عدد من المزايا الداخلية الرائعة، مثل: مساحة كبيرة للتخزين والركاب وتوفير الوقود وتقنية مساعدة السائق وموثوقية جيدة جدًا، وتتميز تويوتا راف فور 2019 بقيادتها  السلسلة الدقيقة على الطرقات عمومًا وحول المنعطفات خصوصًا، وتتميز بأن سائقها قد يشعر بعيوب الطرق.


تتمتع هذه السيارة بمقصورة داخلية ذات جودة كبيرة، فهي تجمع بين الأناقة والنظافة، وبالرغم من جمال وجاذبية هذه المقصورة؛ إلا أنها تحتوي على مواد بلاستيكية تقلل من قيمتها.


مزايا سيارة تويوتا راف فور 2019

تتمتع تويوتا راف فور 2019 بعدد من المزايا المختلفة والتي تتمثل في هذه النقاط:


المحرك: تتمتع تويوتا راف فور بمحرك أربعة سلندر بقوة 2.3 حصان، وهو شبيه بالمحركات المزودة بالشاحن التيربو الخاص في السيارات المنافسة، وتوفر هذه السيارة تسارع كبير عند القيادة على طرقات المدينة أو على الطرقات السريعة.

توفير الوقود: تستهلك تويوتا راف فور 2019 حوالي 9.05 لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 6.72  لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة.

المزايا القياسية: تتمتع تويوتا راف فور 2019 بنظام معلومات وترفيه (Entune) مزود بشاشة 7 بوصة، منفذ USB، خاصية أبل كار بلاي، خاصية سيري آي فري، نقطة اتصال واي فاي، بلوتوث ونظام صوتي مزود بستة سماعات.

المزايا الاختيارية: تمتلك تويوتا راف فور 2019 مزايا اختيارية، مثل: فتحة سقف نوع بانوراما، شاحن لاسلكي، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، نظام (Entune) المزود بشاشة لمس 8 بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، أربعة منافذ USB، نظام ملاحة، ومسجل نوع (JBL) مزود بإحدى عشر سماعة.

مزايا الأمان: تمتلك تويوتا راف فور 2019 عدد من مزايا الأمان، مثل: كاميرا خلفية، خاصية الكشف عن المشاة، خاصية مساعدة السائق، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية المحافظة على المسار، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، خاصية التعرف على علامات المرور، خاصية مراقبة نعاس السائق.

مزايا الأمان: تمتلك تويوتا راف فور 2019 مزايا أمان اختيارية، مثل: أجهزة استشعار أمامية وخلفية، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من التصادم، كاميرا بزاوية 360 درجة، خاصية مراقبة النقطة العمياء وفرامل الطوارئ.

تصميم سيارة تويوتا راف فور 2019

تتلخص معلومات تصميم سيارة تويوتا راف فور 2019  بهذه النقاط:

سعة المقاعد: تتسع هذه السيارة لخمسة ركاب.

مواصفات المقاعد: تتمتع هذه السيارة بمقاعد واسعة ومريحة.

مقاعد الأطفال: تمتلك هذه السيارة مجموعتين كاملتين من نظام LATCH لمقاعد الأطفال.

مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة صندوق التخزين في هذه السيارة حوالي 37.5 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح المساحة 69.8 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية.

الأمان والسلامة في تويوتا راف فور 2019

لم تخضع سيارة تويوتا راف فور 2019 إلى اختبارات  من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية أو من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.


طرز سيارة تويوتا راف فور 2019 

يوجد من تويوتا راف فور خمسة طرازات، هي: LE وXLE وXLE Premium وAdventure وLimited. تمتلك كافة طرازات تويوتا راف فور محرك أربعة سلندر بقوة 203 حصان مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ونظام دفع أمامي، ومن الممكن الحصول على نظام الدفع الرباعي اختياريًا، ويتميز طراز XLE بامتلاكه عدد مزايا أكثر من الإصدار الأساسي لتويوتا راف فور، فهو يمتلك مزايا قياسية ومزايا راحة وديكورات مميزة.


منافسو سيارة تويوتا راف فور 2019 

يوجد لدى تويوتا راف فور بمنافسين أقوياء، مثل: هوندا CR-V ومازدا CX-5  اللتان تمتلكان موثوقية قوية، مثل: تويوتا راف فور، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:


 هوندا CR-V 

هوندا CR-V من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بتصميم داخلي جيد ومساحة واسعة في المقاعد وصندوق السيارة وخاصية أندرويد أوتو، وهي من السيارات الموفرة للوقود، إذ تستهلك هذه السيارة 9.05 لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 7.35 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة.


مازدا CX-5

تعتبر مازدا CX-5 من أكثر السيارات رياضية في فئتها، إذ تمتلك محرك ذو شاحن تيربو، وتتميز هذه السيارة بالقيادة الممتعة، والتوفير في استهلاك الوقود، إذ تستهلك 7.59 لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 6.72  لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة ، بالإضافة إلى التصميمات الداخلية الجميلة ومقاعد واسعة وعدد من الميزات التكنولوجية، في حين تتميز تويوتا راف فور بمساحة أكبر في صندوق السيارة وموثوقية أكبر، والاختيار بين هاتين السيارتين بعود إلى الذوق الشخصي.


إصدارات تويوتا راف فور السابقة

تم إعادة تصميم تويوتا راف فور عام 2019، إلا أن هذا الإصدار لا يمتلك مساحة كبيرة في صندوق السيارة، ويتميز هذا الإصدار بأنه أكثر بسبعة وعشرين حصانًا عن الإصدارات السابقة وأكثر كفاءة باستهلاك الوقود، ويمتلك إصدار 2019 ميزات قياسية، مثل: شاشة ترفيهية بحجم 7 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، نقطة اتصال واي فاي، خاصية التعرف على إشارات المرور، خاصية مراقبة نعاس السائق، لذا من الممكن شراء إصدار قديم من أجل توفير المال، وذلك في حالة عدم الحاجة لمزايا إصدار  2019.


تعليقات