مميزات وعيوب سيارة نيسان فيرسا 2019



 مواصفات سيارة نيسان فيرسا 2019

تعد سيارة نيسان فيرسا 2019 واحدة من أكثر السيارات الجديدة التي تباع بسعر معقول في السوق، تحتوي على مقاعد فسيحة وهيكل أكبر من العديد من السيارات المنافسة وتتمتع بتصنيف موثوقية عالي، ومع ذلك، فإنها ليست سيارة رائعة؛ لأنها تعطي الأولوية للسعر والمظهر الخارجي للسيارة ومقصورتها مليئة بمواد منخفضة الجودة، كما أن العديد من المنافسين لديهم تقنيات أمان أكثر وتسارع أقوى وتعامل أثبت وقوائم ميزات أطول.


هل ينصح بشراء نيسان فيرسا 2019؟

لا ينصح بشراء نيسان فيرسا 2019؛ لأن أغلب السيارات المنافسة لها تقدم ميزات وتقنيات أكثر،  ومنها: كيا ريو وهوندا فيت وشيفروليه سونيك؛ فجميعهم رواد في فئة السيارات الصغيرة، وكل منها يمتلك تصميمًا داخليًا عالي الجودة وقدرة حصانية وميزات تقنية أكثر من نيسان. 


إصدارات سيارة نيسان فيرسا

تنتمي سيارة نيسان فيرسا 2019 إلى الجيل الذي تم إطلاقه عام 2012 وامتد الى عام 2019. في عام 2015 اكتسبت سيارة فيرسا سيدان تحديثًا خارجيًا، بينما تلقت سيارة هاتشباك نيسان فيرسا نوت تحديثاً خارجياً في عام 2017.


لم يكن هناك تحديثات كبيرة في عام 2018؛ فقد قامت نيسان بإضافة Apple CarPlay وAndroid Auto فقط، ويمكنك توفير المزيد من المال من خلال شراء سيارة مستعملة.


منافسو سيارة نيسان فيرسا 2019 

هيونداي أكسنت

تعد سيارة هيونداي آكسنت من أفضل سيارات فئة subcompact، تمتلك محركًا أقوى ومناورة ألطف ودقة أكثر من فيرسا، بالإضافة الى المزيد من ميزات الأمان المتاحة؛ مثل: خاصية التحذير من التصادم الأمامي، لكنها تحتوي على الكثير من البلاستيك الصلب، كما أن نيسان تتمتع بمساحة أكبر، ومع ذلك؛ فإن هيونداي آكسنت أفضل بكثير من فيرسا.


فورد فييستا

مثل فيرسا، تأتي سيارة فورد فييستا في أنواع سيارات السيدان والهاتشباك، لكنها لا تحتوي على مساحة واسعة في المقعد الخلفي أو غرفة شحن مثل فيرسا، ومع ذلك، فإن فييستا تمتلك محركًا أكثر قوة وهي أكثر متعة في القيادة، كما أنها تتميز بخفة الحركة حول المنعطفات. إذا كنت لست بحاجة إلى مساحة نيسان الإضافية؛ فإن فورد هي الخيار الأفضل لك.


تصميم سيارة نيسان فيرسا 2019

المقاعد

تتسع سيارة نيسان فيرسا 2019 ما يصل إلى خمسة أشخاص، تحتوي على مساحة واسعة للرأس والساق في كلا الصفين، وتأتي مع  تنجيد قماش قياسي، تتوفر فيها مقاعد محسنة من القماش ومقاعد من جلد الغزال ومقاعد أمامية مريحة، كما تتميز بعجلة قيادة ملفوفة بالجلد ومسند ذراع في مقعد السائق ومسند ذراع في مركز المقعد الخلفي.


تحتوي نيسان فيرسا 2019 على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية، بالإضافة الى مرساة حبل للمقعد الأوسط. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فيرسا سيدان ثاني أعلى درجة مقبول لسهولة الاستخدام، بينما لاحظ IIHS أن المراسي السفلى عميقة جداً في المقاعد.


مساحة الشحن

تحتوي سيارة نيسان فيرسا 2019 على مساحة تبلغ  18.8 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية و38.3 قدمًا مكعبًا عند طيّ المقاعد الخلفية، وارتفاع يصل إلى 14.9 قدم مكعب. تتمتع سيارة فيرسا سيدان بهيكل أكبر من معظم المنافسين.


ميزات سيارة نيسان فيرسا 2019

المميزات الداخلية: تمتلئ داخلية نيسان فيرسا 2019 بالمواد منخفضة الجودة والبلاستيك الصلب.

الميزات القياسية: تشمل الميزات القياسية في سيارة نيسان فيرسا 2019 على استيريو بأربع مكبرات صوت وبلوتوث ومنفذ USB وشاشة لمس بحجم 7 بوصة.

المميزات الاختيارية:  توفر فيرسا خاصية بدء التشغيل بالضغط على الزر والتحكم في السرعة وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية.

ميزات السلامة: تأتي فيرسا 2019 مع كاميرا الرؤية الخلفي. العديد من المنافسين يمتلكون المزيد من ميزات السلامة القياسية و المتاحة.

أداء سيارة نيسان فيرسا 2019

المحرك

يحتوي كل من فيرسا سيدان وهاتشباك فيرسا نوت على محرك أربعة سلندر سعة 1.6 لتر وينتج 109 حصانا و107 رطل من عزم الدوران، تحتوي سيارة السيدان على ناقل حركة يدوي قياسي بخمس سرعات، في حين يأتي طراز الهاتشباك قياسياً مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).


القيادة والركوب

تتمتع نيسان بسلاسة ومناورة جيدة في الأماكن الضيقة وتعليق يقوم بامتصاص عيوب الطريق بسهولة، لكنها تفتقر إلى الرشاقة التي يتمتع بها معظم منافسيها في الفئة، مثل: تويوتا ياريس سيدان وهوندا فيت.


نتائج اختبارات التصادم

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فيرسا سيدان أعلى تصنيف “جيد” في أربع فئات من اختبارات التصادم وأدنى تصنيف “ضعيف” في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير من جانب السائق، كما حصلت فيرسا هاتشباك على تصنيف جيد في اختبار التصادم الأمامي المعتدل، وأعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة كلاً من السيدان وهاتشباك أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الكلي، وحصلت سيارة السيدان أيضًا على أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية.


كفاءة نيسان فيرسا 2019 في استهلاك الوقود

بفضل ناقل الحركة اليدوي، تتمتع نيسان فيرسا بتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود تبلغ 8.7 لتر/100كم في الغالون في المدينة و6.53 لتر/100كم في الغالون على الطريق السريع، بينما تستهلك النماذج التي تأتي مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار 7.59 لتر/100كم ففي المدينة و6.03 لتر/100كم على الطريق السريع.


طرازات سيارة نيسان فيرسا 2019

تأتي نيسان فيرسا 2019 في ثلاث حواف: (S، S بلس، وSV)، ومع محرك اربعة سلندر. 


نيسان فيرسا S 

تحتوي نيسان فيرسا إس على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، كما تتميز بالتكييف الهوائي، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام صوتي بأربعة مكبرات صوت، بلوتوث، منفذ USB، شاشة لمس حجمها 7 بوصة. يقوم طراز S Note بتبديل ناقل الحركة اليدوي الى أوتوماتيكي، لكنه مجهز بطريقة مماثلة. 


نيسان فيرسا سيدان S بلس 

تضيف سيارة سيدان إس بلس أداة التحكم في التطواف وناقل حركة متغير باستمرار (CVT)، بالإضافة الى بعض ترقيات التصميم. 


نيسان فيرسا SV 

يحتوي طراز سيدان SV على نظام دخول عن بعد بدون مفتاح، نوافذ كهربائية، أقفال للأبواب، مقاعد مطورة من القماش، مقاعد خلفية قابلة للفصل بنسبة 60/40، كما يمكنك تجهيز SV سيدان بحزمة SV Special Edition التي تضيف أضواء الضباب وعجلات من السبائك وعجلة قيادة ملفوفة الجلود وراديو الأقمار الصناعية. 


نيسان فيرسا نوت SR 

يحتوي طراز SR على جميع ميزات طراز SV، بالإضافة الى عجلات ألمنيوم مقاس 16 بوصة أكبر ومقاعد خلفية قابلة للفصل بنسبة 60/40 وتنجيد من جلد الغزال فو.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق