مميزات وعيوب سيارة اكسنت 2019

 





شركة هيونداي موتورز

اكسنت 2019 هي واحدة من إصدارات شركة هيونداي موتور Hyundai Motor Company، وهي‏ فرع من فروع مجموعة سيارات هيونداي/كيا الكورية الجنوبية، والتي تأسست عام 1967، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة سيول، وتعد ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد شركة سامسونج، ورابع شركة من أكبر مصنعي السيارات في العالم وذلك من حيث عدد الوحدات المباعة سنوياً، كما أنها واحدة من قائمة أكبر شركات منطقة آسيا التي تتضمن كلاً من تويوتا، وهوندا، نيسان موتورز.


إصدار سيارة اكسنت

هيونداي اكسنت Hyundai Accent، هي عبارة عن سيارة عائلية صغيرة مدمجة من إنتاج شركة هيونداي، وتباع في بعض دول العالم تحت اسم فيرنا، أو أكسيل، ويتم إنتاج هذا الطراز في العديد من الدول، منها كوريا الجنوبية، وروسيا، والبرازيل، وتركيا، وإيران والسودان، وقد بدأ هذه الطراز منذ عام 1995، ومنذ عام 2002 أضحت هذه السيارة من أكثر السيارات العائلية مبيعا في العديد من الدول منها أمريكا الشمالية، وصدر منها 5 أجيال وهي كالآتي:


الجيل الأول: بدأ عام 1995-1999، وقد تم تقديم هذا الجيل كبديل لطراز سيارة أكسيل السابق، وهذا ما جعلها تأخذ نفس الاسم السابق في بعض الدول مثل هولندا وأستراليا.

الجيل الثاني: بدأ عام 2000-2006: وقد تم التعديل في هذا الطراز على العديد من الأشياء مقارنة بالجيل السابق، فقد امتازت السيارة الجديدة بمساحات أرحب وزوايا أكثر حدة، وفي عام 2003 تم إجراء بعض التعديلات البسيطة في الشكل الخارجي، وتم تقديم الشكل الجديد في الأسواق تحت اسم فيرنا منها في كوريا الجنوبية.

الجيل الثالث: بدأ عام 2006-2010، وقد قدمت شركة هيونداي هذا الجيل للعالم في معرض نيويورك الدولي للسيارات، وتم إجراء العديد من التعديلات عليها مقارنة بالجيل السابق، حيث تم تغيير الشكل الخارجي، إلى جانب زيادة المساحات الداخلية التي أصبحت أوسع، كما تم تعديل المحرك الذي أصبح VVT الجديد والذي يعتبر من أهم التعديلات في هذا الجيل.

الجيل الرابع: بدأ عام 2011-2016، وقد قدمت الشركة هذا الطراز من سيارتها بتصميمٍ جديد كلياً، كما أنها زودتها بمحركين، وهذا ما أدى إلى إعطاء المستهلكين خيارات أفضل.

الجيل الخامس: بدأ عام 2017 وحتى الآن، وقد شهد الجيل الجديد تغييراً كاملًا في شكل التصميم الخارجي، كما تم إضافة العديد من المزايا الحديثة والأنظمة التقنية الجديدة التي جعلت السيارة أكثر فخامة وعملية من السابق.

فئات هيونداي اكسنت 2019

تتوفر سيارة هيونداي أكسنت موديل 2019 في الأسواق العربية بالعديد من الإصدارات التي وصلت إلى 4 والتي تختلف عن بعضها في بعض المواصفات العامة والإضافات والكماليات، وهي كالآتي:


فئة GL.

فئة GL SR.

فئة DAB ABS.

فئة HL EXCLUSIVE.

الألوان المتاحة من السيارة في الأسواق

تتوفر السيارة في الأسواق بالعديد من الألوان التي تتناسب مع مختلف الأذواق، وهي كالآتي:


الأسود.

الكحلي.

البني.

الرمادي.

الفضي.

الأحمر.

الأزرق.

الأبيض.

الزيتي.

النبيتي.

مواصفات سيارة اكسنت 2019

تصنف سيارة هيونداي اكسنت 2019 في المرتبة الثالثة ضمن قائمة فئة السيارات الصغيرة، حيث تتمتع بالعديد من المواصفات العامة الخاصة بالشكل الخارجي والمقصورة الداخلية ، إلى جانب توفر العديد من أنظمة الأمان ونظام المعلومات والترفيه المتطور، والذي يتناسب مع سعرها بشكل عام، كما أنها من الموديلات التي تتوفر قطع الغيار الخاصة بها في مراكز الصيانة ولدى الوكيل، ومع ذلك لم يتم إضافة تغييرات جدرية أو واضحة جداً مقارنة بإصدار اكسنت 2018، وتتميز السيارة بالاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل ملحوظ، إلى جانب المساحة الداخلية الواسعة مقارنة بالمنافسين، إلى جانب السعر الاقتصادي، وقد حصلت في تقييم الموثوقية على تقييم 5 نجوم، ما يجعلها واحدة من أفضل المنافسين في فئة السيارات السيدان، فهي تنافس كلاً من هوندا سيتي، ونيسان صني، و تويوتا ياريس، بالإضافة إلى كيا ريو موديلات عام 2019.


يبلغ طول سيارة هيونداي أكسنت حوالي 4.440مم، وعرضها 1.729مم، وارتفاعها الكلي 1.460مم، كما يبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.600مم، وارتفاعها عن الأرض وصل إلى 150مم، وتصل سعة التخزين الخلفية إلى 480 لتراً، ويبلغ الوزن الكلي للسيارة حوالي 1.186كغ، وتتمتع من الناحية الخارجية بشبك أمامي متتالي الانحدار، والذي يتوسطه مصابيح أمامية ملتفة بالإضافة إلى مصابيح نهارية من نوع ليد، تأتي الأضواء الخلفية بنفس تقنية المصابيح الأمامية النهارية.


أما من ناحية المواصفات الميكانيكية فيها فهي كالآتي: حيث تأتي بمحركين مؤلفين من 4 سلندر، المحرك الأول بسعة 1.4 ليتر يعمل بمنظومة الدفع الأمامي، 1400 سي سي ويولد قوة تصل إلى 100 حصان، عندما يصل إلى 5000 لفة في الدقيقة، وعزم دوران بقدرة 136 نيوتن. متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، وتستهلك السيارة حوالي 6.3 ليتر من الوقود كل 100كم، حيث تصل سعة الخزان إلى 45 لتراً، وتتسارع من 0-100كم/ الساعة خلال11.3 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 180كم/ الساعة. أما المحرك الثاني فهو بسعة 1.6 ليتر والذي يولد قوة 123 حصاناً وعزم دوران بقدرة تصل إلى 156 نيوتن. متر، ويستهلك المحرك حوالي 6.4 ليتر من الوقود لقطع مسافة 100كم، وتتسارع من 0-100كم/ الساعة خلال 10.5 ثوانٍ فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 190كم/ الساعة.


تضم السيارة لهذا العام العديد من الإضافات والكماليات ومواصفات الأمان التي تجعلها من السيارات الأكثر مبيعاً وطلباً من قبل المستهلكين، والتي من أهمها:


نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS.

نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD.

نظام التوازن الإلكتروني ESP.

الوسائد الهوائية التي وصل عددها إلى 6 وسائد.

نظام إيموبليزر ضد السرقة.

نظام التحذير للسرعة الزائدة.

حزام أمان أمامي وخلفي.

حساسات أمامية وخلفية.

جنطات قياس 15 بوصة، مصنوعة من الحديد.

زجاج كهربائي في الأمام والخلف.

مرايا جانبية تعمل بالكهرباء.

نظام تكييف يغطي السيارة بشكل كامل.

سماعات تعمل بنظام hd.

 ولاعة aux usb.

نظام صوتي ووضع mp3 يتم من خلاله تشغيل الصوتيات بتقنية البلوتوث، مع إمكانية توصيل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد من خلاله.

عيوب السيارة العامة

على الرغم من كافة المواصفات المتوفرة في السيارة إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب التي لاحظها المستخدمون، والتي من أهمها:


عدم وجود مصابيح ضباب أمامية أو خلفية.

توفر الفئة الأولى والثانية من دون كاميرا خلفية تساعد على الرجوع أو الاصطفاف.

عدم وجود حساسات خلفية في الفئة الأولى.

انخفاض السيارة عن الأرض ما قد يعرضها لبعض المشاكل على الطرقات أو المطبات.

قلة عدد الوسائد الهوائية في بعض الفئات، حيث تأتي الفئة الأولى بوسادتين فقط، وتأتي الفئة الثانية بوسادة واحدة.

صِغر حجم المحرك وذلك مقارنة بغيرها من المنافسين من نفس الفئة، ولذلك لا يُفضل قيادتها للمسافات البعيدة، كما أنها خفيفةٌ في الطريق عندَّ السرعات العالية.

المعدن الخارجي أو البودي رقيقْ جداً و لا يتحمل الصدمات.

انخفاض جودة قطع الغيار الخاصة بها، ولذلك تعتبر من السيارات كثيرة الأعطال مقارنةً بغيرها.

المقاعد مصنوعة من القماش وليست من الجلد، وهذا ما يجعلها معرضة للاتساخ بشكل كبير، مع صعوبة تنظيفها.

سعر هيونداي اكسنت 2019

وصل سعر السيارة في العديد من الأسواق العربية والعالمية إلى السعر كما هو موضح في الجدول التالي، ولكن يمكن إيجادها بسعر أقل بسبب مرور عدة سنوات على إصدارها، كما يمكن إيجاد بعض الإعلانات للسيارة مستعملة في المتاجر الإلكترونية الخاصة ببيع السيارات:


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق