افضل انواع الدراجات البطح 2019







 دراجات البطح

تعتبر دراجات البطح من أهم وسائل المواصلات في الوقت الحالي؛ نظرًا إلى قدرتها العالية على قطع مسافات طويلة في وقت قصير للغاية، وتعمل دراجات البطح بمحرك احتراق من الداخل، حيث تُصنف بأنها التطور الطبيعي للدراجات العادية، ولكنها تتسم بالمتانة والقدرة العالية، وتنتشر في معظم المدن المزدحمة، وتوجد شركات عديدة لإنتاج دراجات البطح، لذلك تختلف الدراجات من حيث الهيكل الخارجي والعزم وقوة الدفع، وحرصت الشركات الكبرى خلال عام 2019 على إنتاج دراجات بطح ذات مواصفات قياسية.


أهم دراجات بطح 2019

 دراجة MTT Turbine Superbike Y2K

تتميز هذه الدراجة بموتور من نوع Royl Royce 250-C20 turbo shaft engine؛ وهو من أقوى المحركات على الإطلاق، حيث تستطيع الدراجة الوصول إلى السرعة القصوى بمقدار 227 ميل/الساعة الواحدة، وتُقدر قوة الدفع بـ 320 حصاناً، وتأتي الدراجة بتصميم أنيق، وتعد خيارًا مناسبًا للكثير من قائدي دراجات البطح في الخليج العربي.


 دراجة Honda CBR1100XX Blackbird

تعد دراجات هوندا هي الأولى من نوعها في اليابان، وذلك بسبب أنها تجمع بين الكثير من الميزات؛ مثل المتانة والشكل الفاخر، وتأتي هذه الدراجة الجديدة في 2019 بمحرك ذو أربعة سلندر، مع وجود نظام تبريد سائل، وتُقدر سرعة الدراجة بـ 190 ميلًا/الساعة الواحدة، مع قوة دفع تصل إلى 153 حصانًا؛ أي بما يعادل 114 كيلو واط.


 دراجة MV Agusta F4 1000 R 

صُممت هذه الدراجة في إيطاليا، وتأتي بموتور من نوع DOHC الذي يتكون من أربع سلندر، وبعدد 16 صمام، وتُقدر سرعة الدراجة القصوى بـ 176 ميلًا/الساعة، وينتج عنها قوة تصل إلى 174 حصانًا، مع وجود نظام تبريد سائل.


 دراجة Kawasaki Ninja ZX-11/ZZ-R1100 

تقدم شركة كاوازاكي اليابانية هذه الدراجة الرائعة في عام 2019 لتسيطر على سوق دراجات البطح، حيث تستخدم الدراجة 1052سم3، وزوّدت بمحرك ذو 4 سلندر، وتُقدر سرعتها بـ 176 ميلًا/الساعة، بينما وصلت قوة الدفع إلى 108 كيلو واط، وأبرز ما يميز هذه الدراجة أنها تعمل بنظام نقل حركة مكوّن من ست سرعات.


دراجة Yamaha YZF R1 

دائمًا ما كانت شركة ياماها منافسًا شرسًا لشركة هوندا في اليابان ودول العالم، وتتميز بموتور من نوع DOHC؛ حيث يعمل بعدد أربع سلندر، بالإضافة إلى وجود عشرين صمامًا، وتتمتع الدراجة بسرعة كبيرة تصل إلى 186 ميلًا/الساعة، مع قوة تُقدر بـ 128.2 حصانًا، وتعمل بنظام تبريد سائل مثل معظم الدراجات الصادرة في 2019.


Triumph Street Triple R دراجة 

تستطيع هذه الدراجة أن تحقق أداءً رائعًا مقابل القيمة، وتُقدر سعة المحرك بـ 900 سي سي، لذلك هي الخيار الأنسب من بين جميع دراجات بطح الفئة المتوسطة؛ لأنها تجمع بين السرعة والمتانة.


 دراجة Aprilia RSV 1000R Mille 

تتسم دراجات بطح إبريليا بأنها من النوع متعدد الأغراض، وتعمل بقوة دفع تحاكي دراجات السباق العالمية، ويمكن استخدامها في أغراض الحياة العادية، ووصلت السرعة القصوى لها إلى 185 ميلًا/الساعة، وينتج عنها قوة دفع 141.13 حصانًا؛ أي ما يعادل 1000 لفة/الدقيقة، ويتناسب تصميم الدراجة مع جميع الأذواق، وتشتغل بموتور V المزدوج.


دراجة Dodge Tomahawk 

تأتي هذه الدراجة بسرعة تصل إلى 420 ميلًا/الساعة، مع وجود أربع إطارات، وتبلغ سعة الموتور حوالي 8.3 لتر، لذلك يُعد إصدار 2019 من دراجات بطح دودج توماهوك هو الوحش الجامح الذي لا يمكن مقارنته بغيره، كما تعد من أغلى دراجات البطح في العالم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق