مميزات وعيوب سيارة بي ام دبليو318 2005



 شركة بي إم دبليو

تعد شركة بي ام دبليو من أعرق الشركات الألمانية لتصنيع السيارات والمحركات والدراجات النارية، كما أنها تمتلك شركتي ميني  ورولز رويس الشهيرتين، وهي من أكبر الشركات المنافسة في الأسواق العالمية، كما أنها المنافس القوي للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة كسيارات مرسيديس، وفولكس فاجن، وسمارت، وأوودي، ومايباخ، وقد تم إنشاء هذه الشركة بشراكة ثلاثية بين كارل راب، وفرانز بوب والملياردير كاميلو كاستيغليوني، ومن الجدير بالذكر أن شركة بي إم دبليو لم تبدأ مشوارها الصناعي بالسيارات بل كانت تصنع محركات الطائرات لسلاح الجو الألماني لسنواتٍ عديدة، إلا أنها توقفت عن هذه الصناعة بعد خسارة ألمانيا في الحرب العالمية الأولى، فتوجهت الشركة عند حظر صناعة الطائرات الحربية في ألمانيا لصناعة الدراجات النارية، ثم دخلت عالم تصنيع السيارات وذلك من خلال إنتاج أول سيارات بي إم دبليو 315.


مواصفات بي ام دبليو 318

تعتبر بي إم دبليو 318 من السيارات ذات التصميم الكلاسيكي من ناحية مظهرها، كما أنها تعد من فئة السيارات الصغيرة؛ حيث تبلغ قوة محركها 136 حصانًا، ويستطيع الوصول لمعدل دوران 4400 لفة في الدقيقة، وهو معدل جيد نوعًا ما، كما أن سعة محركها 1499 cc.

تعمل  بي إم دبليو 318 بثماني ناقلات للحركة، وهي من السيارات ذات الثلاث سلندرات و12 صبابًا، وعجلاتها تحاط بجنطات رياضية مقاس 17.

تصل سرعة هذه السيارة إلى 100كم/س خلال 8.9 ثانية، وهي سرعة عادية مقارنة بالسيارات الأخرى، وأقصى سرعة يمكن الوصول إليها في هذه السيارة هي 210كم/الساعة.

يوجد داخل هذه السيارة أربعة أبواب وخمسة مقاعد داخلية، وأبوابها الأمامية والخلفية تحتوي على أماكن للتخزين وحوامل للأكواب، كما أن لمقاعدها مساند جانبية، بالإضافة إلى أحزمة أمان للمقاعد الأمامية للسائق وللمقاعد الخلفية أي للركاب.

مميزات بي ام دبليو 318 

رغم مواصفاتها البسيطة إلا أنها تتمتع بميزات جيدة منها:


تعتبر من السيارات الاقتصادية، إذ إنها لا تستهلك كمية عالية من الوقود، حيث إنها تحتاج فقط إلى 5.4 لتر لتقطع مسافة 100كم.

تمتلك السيارة خزانًا ضخمًا للوقود يتسع لحوالي 60 لترًا من البنزين وهذه الكمية تكفي السيارة لقطع مسافة 1111كم تقريبًا، وهو معدل مذهل.

تتصف السيارة بخاصية الاتزان الإلكتروني والتوزيع التلقائي للكوابح، الأمر الذي يزيد من معدل الأمان على الطرق ويقلل من الحوادث.

يتوفر في السيارة خاصية إيموبليزر، وهي خاصية تحمي السيارة من السرقة.

يوجد في السيارة وسادات هوائية أمامية وخلفية لحماية السائق والركاب من الحوادث والاصطدام.

يمكن التحكم بالمرايا الجانبية بطيّها أو إعادة ضبطها من خلال بعض الأزرار الداخلية.

تتوفر في السيارة ميزة إغلاق النوافذ كهربائيًا من خلال الضغط على الأزرار الداخلية المثبتة على عجلة القيادة، بالإضافة إلى ميزة إغلاق الأبواب عن بعد.

عيوب بي إم دبليو 318

يؤخذ على هذه السيارة بعض العيوب المصنعية منها ما يأتي:


افتقار السيارة إلى مخارج كهربائية للشنطة الخلفية وباقي أجزاء السيارة، كما أن الشنطة الخلفية ليس لها غطاء خاص.

ناقل الحركة أو الجير غير مصنوع من الجلد على عكس عجلة القيادة المصنوعة بالكامل من الجلد.

عدم احتواء السيارة على مساحات خلفية للزجاج، كما أنها تفتقر إلى سبويلر خلفي، وكذلك كاميرا خلفية أو فتحة في السقف.

مصابيح السيارة غير حساسة ضد الإضاءة، كما لا تحتوي على فوانيس الزينون، أو مساحات للمصابيح الأمامية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق