مميزات وعيوب سيارة شيفروليه أوبترا

 


شيفروليه أوبترا

يعتبر تصميم سيارة شيفروليه أوبترا جديداً من قبل شركة شيفروليه عدا عن كونها من أفضل سياراتها وأجملها، حيث يعد تصميماً حديثاً وفريداً من نوعه، ويعطي شعوراً بالقدرات العالية على القيادة والجودة في الصنع، وحققت سيارة شيفروليه أوبترا قبولاً ونجاحاً واسعاً في الدول العربية، ويمكن تصنيفها على أنها من سيارات سيدان، ومن الجدير بالذكر أن سيارة شيفروليه  أوبترا على الرغم من كونها أمريكية، إلا أن أوبترا صينية الصنع.


عيوب بعض إصدارات شيفروليه أوبترا

تتميز سيارة شيفروليه أوبترا بكونها سيارة قليلة العيوب، مما يدل على جودتها العالية من مختلف النواحي، وفيما يلي أبرز عيوب شيفروليه أوبترا:


عيوب شيفروليه أوبترا 2017

نظام عزل الضجيج والصوت الخارجي في مقصورة شيفروليه أوبترا 2017 الرئيسية غير كافي، ويظهر ذلك بشكلٍ واضح عند زيادة السرعة؛ حيث يزداد معدل الضجيج بإزديادها، كما يمكن أن يتسرب الصوت من داخل السيارة إلى خارجها.

قيادة السيارة بسرعات عالية يؤدي إلى عدم ثباتها، كما يؤدي إلى حدوث ارتجاج وهزة في عجلة القيادة.

عيوب شيفروليه أوبترا 2018

معدل عزل الضجيج والصوت الخارجي في سيارة شيفروليه أوبترا 2018 متوسط؛ أي أنها لا تمتلك مستوى عالي من العزل، ولذلك يلاحظ ركاب السيارة أنه بإمكانهم سماع الأصوات الخارجية التي تحيط بالسيارة خلال سيرها.

نظام التكييف في سيارة شيفروليه أوبترا ذو معدل متوسط وليس ذو جودة ممتازة.

الهيكل الخارجي للسيارة متوسط الجودة؛ فهو ليس قوي بما فيه الكفاية ليتحمل الحوادث والاصطدامات، مما يقلل من معدل الأمان فيها.

عيوب شيفروليه أوبترا 2019

لا تحتوي سيارة شيفروليه أوبترا 2019 على نظام تكييف أوتوماتيكي.

 لا تدعم  نظام مثبت للسرعة. 

اعطال شيفروليه اوبترا

تتعرّض السيّارات إلى العديد من الأعطال مع الاستخدام المستمرّ والقيادة على الطريق، ولا بدّ من الحرص على إجراء الصيانة الدوريّة لجميع الأعطال المذكورة لضمان عدم تفاقمها وانتقالها إلى الأجزاء الأخرى للسيّارة، وفيما يأتي نذكر بعضاً من أبرز اعطال شيفروليه اوبترا على النحو التالي.


توقف المحرك أثناء القيادة

يُعدّ توقّف المحرّك أبرز الأعطال التي تعاني منها شيفروليه أوبترا على الإطلاق، وهناك العديد من الأساب التي تؤدّي إلى ذلك، ومنها: تراكم الكربون على صمام التحكم في الهواء، كما ينتج هذا العطل عن وجود خلل في العناصر المختلفة لنظام الاحتراق التي تمتدّ من خزّان الوقود وحتّى العادم مروراً ببخّاخات الوقود وشمعات الاحتراق والأجزاء المسؤولة عن التحكّم في دخول الهواء إلى حجرة الاحتراق.


نقص زيت المحرك

يقوم الزيت بوظيفة حيويّة في محرّكات السيّارات؛ فإنّه المسؤول عن تقليل مستويات الاحتكاك بين الأجزاء الداخليّة المتحرّكة بالإضافة إلى المساعدة في انخفاض درجة حرارة المحرّك أيضًا، ويؤدّي نفاد الزيت إلى تلف العديد من الأجزاء الداخليّة ويمكنه أن يتسبّب بتلف المحرّك أيضًا، وفيما يأتي بعضاً من الخطوات لإصلاح هذه المشكلة:


تنظيف المحرّك: ينبغي تنظيف المحرّك للتخلّص من جميع الشوائب التي تتسبّب بمنع معرفة مكان تسريب الزيت، ويجب علينا غسل جميع الأجزاء العلويّة والسفليّة للمحرّك باتّباع تعليمات الشركة المصنّعة.

التحقّق من مكان التسريب: نستطيع السير في السيارة لبعض الدقائق حتّى يجري الزيت ثمّ ايقاف تشغيلها وانتظارها حتّى تبرد للتحقّق من الأماكن التي يتسرّب منها زيت المحرّك في شيفروليه أوبترا.

فصل القطب السالب من البطاريّة: يُعدّ فصل القطب السالب من أهمّ الخطوات التي تجب مراعاتها عند القيام بأيّ من خطوات الصيانة للسيّارة، وذلك من أجل ضمان عدم حدوث أيّ تماس كهربائيّ.

استبدال الأجزاء التالفة: نستطيع فكّ الأجزاء التي يتسرّب منها الزيت ثمّ التحقّق من صلاحيّة الجلود واستبدال جميع القطع التالفة بسهولة بعد التحقّق من مكان التسريب.

مشاكل فتيس نيو أوبترا

يقوم الفتيس في السيّارات بتحويل عزم الدوران الذي يولّده المحرّك إلى طاقة حركيّة مناسبة للعجلات من خلال المسنّنات الموجودة داخله، وتكمن مشاكل فتيس نيو اوبترا بالقفزة التي تحدث عند سرعة 20كم/ساعة أو 50كم/ساعة، وهي واحدة من المشاكل التي تظهر في الفتيس الأوتوماتيكيّ دون اليدويّ، ويجب الحرص على إصلاح جميع الأعطال التي يعاني منها الفتيس لتوفير الأداء المناسب على الطريق.


هناك العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى ظهور مشاكل فتيس نيو أوبترا ومنها ما يأتي:


وجود مشاكل في الزيت: يؤدّي عدم وجود تزييت كاف في الفتيس إلى ظهور العديد من المشاكل عند التبديل بين السرعات بشكل أوتوماتيكيّ، وينبغي على مالك السيّارة التحقّق من مستوى الزيت وعدم انخفاضه عن الحدّ الأدنى بالإضافة إلى التأكّد من جودة الزيت وعدم تعرّضه إلى أيّة ملوّثات تجعله يفقد جودته.

مشاكل في صمّام الفراغ: تعتمد العديد من السيّارات على صمّام الفراغ لتحديد الوقت المناسب للانتقال من السرعة الحاليّة إلى السرعة السابقة أو التالية في علبة التروس، ويؤدّي وجود خلل في هذا الصمام إلى خطأ في تقدير الوقت المناسب ويتسبّب بوجود القفزة عند التغيير في كثير من الأحيان.

تلف المستشعرات: ترتبط السيّارات الحديثة بكثير من المستشعرات التي تضمن انسياب حركة السيّارة بالإضافة إلى تحديد الوقت المناسب لتغيير السرعة في الفتيس وتقديم أفضل درجات من الأداء، وتتعرّض هذه المستشعرات إلى التلف مع الاستخدام الطويل ممّا يؤدّي إلى ظهور الكثير من الأعراض، ومنها: قفزة ناقل الفتيس.

يمكننا التحقّق من سبب المشكلة في فتيس نيو اوبترا بسهولة كبيرة في حالة ظهور أيّ من المؤشّرات على لوحة القيادة، وذلك عن طريق توصيل السيّارة مع جهاز الفحص ثمّ التأكّد من المستشعرات التالفة واستبدالها على الفور.


ميزات شيفروليه أوبترا

سعة محرك السيارة يبلغ 1500سم3، وقوتها 110 حصان، وبعدد لفات تقدر بحوالي 6000 لفة/الدقيقة، كما يصل أعلى عزم للدوران فيها حوالي 130 نيوتن.م؛ أي ما يعادل 4000 لفة/الدقيقة.

يبدأ تسارع السيارة من الصفر ليصل إلى 100كم/الساعة وذلك في خلال 8 ثواني، أما عن سرعتها القصوى فتصل إلى 170كم/الساعة.

يعتبر نظام التعليق في هذه السيارة ذو ليونة وقوة أكبر وتحمل أكثر على الطرقات، ووصل معدل التعديل فيه إلى نسبة 40% عن سابقاتها.

ناقل الحركة فيها من النوع الأوتوماتيكي ذو 5 سرعات.

تتمتع فرامل السيارة بخاصية فريدة للغاية؛ وهي تدعى خاصية التوزيع الإلكتروني للقوة.

تدعم مكابح السيارة خاصية المكابح المانعة للإنزلاق أو كما تعرف باسم ABS، كما تعمل خاصية التوزيع الإلكتروني لقوى المكابح.

أبعاد السيارة مناسبة جداً؛ حيث يبلغ طولها 4.6م، وعرضها 1.7م، أما عن ارتفاعها فيصل إلى حوالي 1.46م.

جنطات عجلات السيارة من النوع الرياضي، وهي ذات قياس 16 بوصة.

تصميم هيكل السيارة الخارجي انسيابي من كلا الجانبين بحيث تبدو السيارة بشكل جميل وجذاب للغاية.

يمتاز صالون السيارة الداخلي بكونه متسعاً وذو مظهر جميل، كما أن المقاعد ذات شكل جميل، ومريحة للغاية بحيث يمكن للركاب الجلوس بكل راحة وحرية.

حقيبة سيارة شيفروليه أوبترا الخلفية متسعة للغاية بحيث تكفي لوضع العديد من الأشياء والأغراض التي يحتاجها مالك السيارة.

مزودة بوسائد هوائية توفر الأمان والحماية للركاب والسائق في حال حدوث حوادث واصطدامات قوية وعنيفة.

مزودة بمكيف هواء.

تدعم وجود خاصية قفل مركزي.

مزودة برادية سي دي، ومشغل للأقراص، إضافة إلى تواجد مدخل سماعات و USB وmp3.

مزودة بمصابيح أمامية للضباب.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق