طريقة ادارة معرض السيارات





تجارة السيارات

من المتعارف عليه أن تجارة السيارات تحتاجُ إلى بذل مجهود فكري كبير من قبل إدارة المعرض، وتحتاج أيضاً إلى وجود الرغبة والشغف لدى موظف المبيعات تحديداً، حيث يحتاج إلى تعامُلٍ خاص مع العملاء وتحفيزهم على الشراء، لذلك يجب أن يكون لدى موظف المبيعات في معرض السيارات أسلوباً مُميّزاً في إقناع الزبون بشراء السيارة، وهُنالِكَ العديد من الأساليب التّي يمكن اتباعها ليصبح الشخص تاجراً ناجحاً في قطاع السيارات.


شخصية تاجر السيارات الناجحة

من أهم الركائز التي يجب توفرها في شخصية تاجر السيارات الناجحة هو الترحيب بالزبون بحماس وفتح محادثة بسيطة معه؛ وذلك من أجل كسر الحواجز بين البائع والزبون مع المُحافظة على لُغة جسد إيجابية، وبالتالي يمكن معرفة تفاصيل واهتمامات الزبون الخاصة بالسيارات بسهولة، ومن ثم إيجاد طلبه مما يسهل إتمام عملية الشراء.


بعد التأكد من وجود طلب الزبون في المعرض والتأكيد على ميزات السيارة يمكن أخذ الزبون في جولة تجريبية بالسيارة التي اختارها، مما يجعله يسير بعملية الشراء بإرتياح، ومن ثم التحدث في وسيلة الدفع التي يرغب بها الزبون، فهي إما أن تكون نقداً أو عن طريق البنك. 


أهم طرق إدارة معارض السيارات

تبدأ إدارة معارض السيارات تدريجياً ضمن الخطوات التالية:


اختيار موقع المعرض المناسب: يفضل اختيار الموقع الذي يعم بعدد كبير من السكان والزوار من المناطق المجاورة، وبالنسبة لمساحة المقر فإنه يفضل أن لا تقل عن 60م²، ومن المؤكد أنه كلما زادت مساحة المعرض كان أفضل.

تجهيزات معارض تجارة السيارات: إن تجهيز معارض السيارات يبدأ من خلال الزجاج المقوى لتظهر السيارات المعروضة خلفه للزبائن، كما يتم تجهيز مكتب ومقاعد من أجل استقبال الزبائن.

كيفية الحصول على البضائع: تعد هذه الجزئية الأكثر تكلفة إذا تم اقامة مشروع معرض تجارة السيارات بشكل تقليدي، حيث يمكن طلب البضاعة من الخارج والاتفاق مع وكالات السيارات، كما يتم عمل إعلانات على أبواب المعرض وفي المجلات والإنترنت، مما يساعد بالحصول على أشخاص كثر يرغبون في البيع ويمكن معاينة بضائعهم، فإذا كانت مناسبة يمكن الإتفاق على عرضها مقابل عمولة.

العمالة اللازمة: يجب توفر موظف أو أكثر للعمل في المبيعات والشراء، على أن يمتاز باللباقة بالتعامل وحسن المظهر واهتمامه بنظافته الشخصية مع القدرة على مفاوضة الزبائن في الأسعار.

كيفية بيع البضائع وتحقيق الأرباح: يتم البيع عن طريق المعرض نفسة، بالإضافة إلى الإعلان في المجلات وعرضها على مواقع البيع الالكتروني المختلفة.

أفضل برامج إدارة معارض السيارات بحسب المستخدمين

برنامج دفترة

هو عبارة عن برنامج حسابات متكامل لإدارة معارض السيارات، يمكنك من خلاله إنشاء فواتير وتفعيل أنظمة شراء وبيع كاش او بالأقساط مع بيان الأقساط المتبقية على الزبون ومع إنشاء ملف لكل زبون بجميع معلوماته ودفعاته. يمكّنك هذا البرنامج أيضاً من ضبط مواعيد التسليم للزبائن ومقابلتهم وإرسال التنبيهات لهم لتذكيرهم بمواعيد الأقساط، كما يمكن التسويق للسيارات الصادرة حديثاً من خلاله.


برنامج SMACC

هو برنامج حسابات يمكّنك من إدارة جميع مبيعات السيارات والتعامل مع الزبائن والموردين من خلاله وحفظ معلوماتهم؛ مما يسهل على البائع السيطرة على جميع عمليات البيع، بالإضافة الى معرفة انواع السيارات المطلوبة والمرغوبة.


برنامج كريستال

هو برنامج حسابات خاص بمعارض السيارات يعتمد على تسهيل جميع التعقيدات في البيانات إلى شاشات بسيطة تستطيع من خلالها العمل بشكل أساسي مع المعاملات الحسابيه بكل مرونة، كما تم تصميمه بحيث يمكن تسجيل قائمة للسيارات والمبيعات والمشتريات والفواتير الخاصة بها.


شارك المقالة

مقالات مشابهة


سيارة كيا سيراتو 2012


حراج السيارات بالرياض النسيم


عيوب سيارة بي واي دي F3 2019


إجراءات شراء سيارة للمعاقين


تعرف على أشهر سيارات شركة Jaguar


سيارة شيفروليه بولت 2017


وكيل سيارة أودي في 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق