معلومات عن سيارة لانسر قرش

 


سيارة لانسر قرش 

يطلق الشعب المصري على الكثير من السيارات أسماء حيوانات أو حشرات؛ بهدف الإشارة إلى مدى قوتها وصلابتها، أو للدلالة على ما تأتي به من تصميم، وعلى ذلك يعود سبب تسمية سيارة لانسر قرش 2015 بهذا الاسم إلى تصميمها المشابه لهذا النوع من الأسماك، علماً أن المسمى الأصلي لها هو لانسر EX، وهي عبارة عن إحدى السيارات التي عملت على إنتاجها شركة ميتسوبيشي الشهيرة في الفترة الواقعة بين الأعوام 1973-2017، إذ لاقت نسبة إقبال عالية جداً من المستهلكين حول العالم، مما شجع الشركة إلى الاستمرار بتطوير موديلات أحدث منها، مع العلم أنه يمكن الحصول على أي من سيارات هذه الشركة وغيرها؛ بكل سهولة وسرعة من خلال زيارة موقع السوق المفتوح الرائد في مجال الإعلانات المبوبة على شبكة الإنترنت. 


الشركة المصنعة لسيارة لانسر قرش 

تم تصميم وطرح هذه السيارة من قبل شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية العملاقة، إذ أنها من الشركات التي استطاعت خلال وقت قصير منذ تأسيسها عام 1970؛ من تحقيق نجاح هائل، والانتشار على نطاق واسع، كما تمكنت من شغل المركز السادس على مستوى اليابان من حيث أكبر الشركات المتخصصة في مجال السيارات، والمركز السابع على مستوى العالم من حيث عدد الوحدات المباعة، أما في يومنا الحالي؛ فهي تحقق نسب عالية من البيع والأرباح؛ نظراً إلى أنها تطرح في السوق تشكيلة واسعة ومتنوعة من السيارات المتميزة بالأداء القوي والتصميم الجميل، ومن بينها لانسر قرش. 


إنتاج سيارة ميتسوبيشي لانسر قرش 

أسدلت العلامة التجارية ميتسوبيشي الستار عن سيارة قرش أو EX لأول مرة خلال عام 1979، في اليابان، حيث جاءت مع تصميم أنيق وديناميكي، ومصدات مصنعة من مادة البلاستيك تجمع في تصميمها ما بين سيارتيّ ميتسوبيشي جالنت Galant، وسوبارو Sapporo، إذ أنها بشكل عام ذات شكل يتخذ طابعاً أوروبياً أوضح من الإصدارات السابقة، كما أنها رحبة بشكل أكبر، أما من حيث الأداء؛ تم العمل على تزويدها بمحرك MCA-JET سعة 1.4 لتر بتقنية Silent Shaft Technology، ويعمل على توليد قدرة حصانية تصل إلى 80 حصاناً، ومحرك آخر سعة 1.6 لتر يعمل على توليد 85 حصاناً، والجدير بالذكر أن MCA تشير إلى مصطلح Mitsubishi Clean Air، الأمر الذي يدل على أن السيارة تمكنت من اجتياز المقاييس الأمريكية واليابانية من حيث الانبعاثات. 


إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن هذا الجيل الثاني من السيارة الذي تلى جيل A70 الأول عام 1973؛ جاء مع تصميم أفضل في المحرك؛ بحيث أفسح المجال أمام الصمام النفاث لدخول هواء إضافي إلى غرفة الاحتراق، الأمر الذي ساعد في تدوير الوقود الذي ينتج عنه هواء أنظف وألطف وأكثر فعالية.


التحسينات في سيارة لانسر قرش

استمرت ميتسوبيشي بالعمل على تطوير وتحسين هذه السيارة عن الجيل الأول، حيث تم تزويدها بـ Silent Shaft Technology، والذي كان له دور في التخلص من نبضات الطاقة الكامنة في محرك 4 سلندر، الأمر الذي ساعد  بدوره في التخفيف من الضجيج والضوضاء الناتجة عنه، وتوفير تجربة قيادة أكثر سلاسة للسائق، كما تم العمل على تزويد سيارة قرش موديل 1980 بمحرك Sirius 80، سعة 1.8 لتر، كما تم إضافة محرك تيربو تشارجد بقوة 135 حصاناً، مما يمنحها أداءً رياضياً، والجدير بالذكر أنه تم تجهيز موديل 1983 بمحرك تيربو تشارجد مدمج مع نظام تبريد داخلي، يعمل على توليد قدرة حصانية تبلغ 160 حصاناً.


سيارة لانسر قرش موديل 1980

أطلقت ميتسوبيشي سيارة لانسر قرش موديل 1980 مع العديد من المواصفات الجيدة، والتي ساهمت في تشجيع الأفراد على شرائها دون غيرها من السيارات المنافسة، حيث جاءت مع محرك تيربو تشارجد 4 سلندر، سعة 1.8 لتر، فيما يأتي كل من طراز 1800GSR وGT Turbo مع محرك تيربو تشارجد خالي من نظام التبريد، ويولد 135 حصاناً، كما تجدر الإشارة إلى أنه تم تجميع هذا الموديل من قبل شركة Todd Motors النيوزلندية؛ بحيث أصبحت تتضمن على محرك بنزين مكرين سعة 1.6 لتر، يقترن مع خيارين من نواقل الحركة؛ أوتوماتيكي ويدوي.


السيارة في السوق الأوروبي

حققت هذه السيارة أرباح أفضل في سوق السيارات الأوروبي، حيث توفرت بمواصفات تناسب رغبات واحتياجات المشترين بها بشكل أفضل من الجيل السابق نوعاً ما، إذ تم التعامل مع الملاحظات التي سجلت عليها سابقاً؛ من حيث التعامل، والمقصورة، وعليه تم تصميمها بما يتوافق مع احتياجات السوق الأوروبية الفعلية، علماً أنه تم بيعها لأول مرة بها خلال عام 1979 ضمن معرض فرانكفورت.


السيارة في السوق الياباني

طرحت السيارة في سوق السيارات الياباني مع محرك تيربو تشارجد سعة 2 لتر، يعمل على توليد قدرة حصانية تبلغ 170 حصاناً، كما توفرت بالعديد من الإصدارات والأنماط المختلفة، نذكر منها ما يلي: 


سيارة SL 1400/GL: سيارة سيدان مع أربعة أبواب، ومزودة بمحرك سعة 1.4 لتر، يقترن مع ناقل حركة يدوي ذو أربع سرعات. 

سيارة 1200 GL/SL /EL: تأتي مع محرك سعة 1.2 لتر في موديلات 1979-1983، علماً أن EL هو الإصدار الأقل تكلفة. 

سيارة 1400 GL A/T/ SL/ GLX: تأتي مع محرك تيربو يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثلاث سرعات. 

سيارة 1600 XL: هي عبارة عن سيارة سيدان بأربعة أبواب، مزودة بمحرك سعة 1.6 لتر، يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثلاث سرعات بموديلات أعوام 1979-1983. 

سيارة 1600 GSR: هي سيدان بأربعة أبواب؛ مزودة بمحرك سعة 1.6 لتر، يقترن مع ناقل حركة يدوي ذو خمس سرعات بموديلات الأعوام ما بين 1980-1983. 

سيارة 1600 XL Super: تأتي مع المواصفات ذاتها المتواجدة في XL، لكنها تشمل على بعض التغييرات الطفيفة في موديلات الأعوام ما بين 1983-1987. 

سيارة 1800 SE: هي سيارة سيدان بأربعة أبواب، مزودة بمحرك سعة 1.8 لتر، يعمل على توليد قدرة حصانية تبلغ 100 حصان، ويتوفر معها ناقل حركة يدوي ذو 5 سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثلاث سرعات، وذلك بموديلات الأعوام ما بين 1981-1983. 

سيارة 1800 GSR Turbo: هي سيارة سيدان بأربعة أبواب؛ فيما تم تزويدها بمحرك تيربو تشارجد سعة 1.8 لتر، يعمل على توليد قدرة حصانية تصل إلى 135 حصاناً، علماً أن موديلات الأعوام ما بين 1981-1983 ترتقي إلى لمسات أكثر جمالية من حيث التصميم. 

سيارة 1800 GT Turbo: تأتي مع المواصفات نفسها المتواجدة في GSR، لكن مع نمط مختلف في الهيكل، وذلك بموديلات الأعوام ما بين 1981-1983. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق