مميزات وعيوب سيارة جريت وول بيري





الشركة المنتجة

تأسست شركة جريت وول موتورز عام 1984، وأتخذ مؤسسي الشركة من مدينة باودينغ الواقعة في شمال الصين مقرًا رئيسيًا لها، وتنتج الشركة سنويًا العديد من السيارات والشاحنات الخفيفة التي تحقق نجاحًا لا بأس به في جميع قارات العالم، فيذكر أنها تمكنت من بيع ما يقارب مليون ومائة ألف سيارة في عام 2016، وهذا يعتبر معدل مبيعات رائع جدًا وأكثر من المتوقع لشركة صينية، فكما هو معروف لم تتمكن الصين حتى يومنا هذا من التفوق في مجال تصنيع السيارات، فتقريبًا لا يعرف المستخدمين سوى 3 شركات، صناعتهم تقتصر على الفئة الاقتصادية فقط.


جريت وول بيري 2008

تنتمي جريت وول بيري ٢٠٠٨ إلى فئة سيّارات المدينة، وتتمتّع بمظهر هاتشباك ذي خمسة أبواب، وتحتوي على خمسة مقاعد، ويصل طولها إلى 3.54م، ويبلغ عرضها 1.58م، وارتفاعها 1.58م، وطول قاعدة عجلاتها 2.29م، وتمّ تزويدها بمقابض أبواب ومرايا جانبيّة لها ذات اللون الخارجيّ، كما أنّها تحتوي على شبك أماميّ ذي لون أسود، وتظهر فتحة العادم في الجانب الخلفيّ الأيسر من السيّارة بدلاً من إخفائه ضمن المصدّ الخلفيّ.


أداء جريت وول بيري 2008

تمّ تزويد جميع سيّارات جريت وول بيري 2008 بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.3 لتر، ويمكنه توليد قوّة مقدارها 88 حصاناً عند 6,000 دورة/دقيقة، ويستطيع إنتاج عزم يبلغ 115 نيوتن.متر عند 4,200 دورة/دقيقة، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات، وتعمل بنظام الدفع الأماميّ للعجلات، وتصل سرعتها القصوى إلى 160كم/ساعة، وتستطيع الانطلاق من الثبات والتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 17.0 ثانية، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 6.5 لتر/100كم، ويرتفع مصروفها حتّى يصل إلى 7.0 لتر/100كم على الطرق الداخليّة، بينما ينخفض إلى 6.0 لتر/100كم على الطرقات الخارجيّة.


الترفيه في جريت وول بيري 2008

حرصت شركة جريت وول الصينيّة على تزويد سيّارات بيري 2008 بالعديد من عناصر الترفيه القياسيّة أو الاختياريّة، وفيما يأتي بعضاً منها:


نظام الوسائط

تحتوي سيّارات بيري 2008 على نظام وسائط يمكنه تشغيل قنوات الإذاعة المختلفة بالإضافة إلى تشغيل أقراص CD الصوتيّة أيضًا، ويفتقر نظام الوسائط المذكور إلى كثير من المميّزات التي تتوفّر في السيّارات الحديثة، ومنها: توفير مدخل USB أو مدخل AUX.


نظام التكييف

تمّ تزويد هذه السيّارة بنظام تكييف يرتبط مع العديد من المقابض الدوّارة اليدويّة للتحكّم في درجات الحرارة بالإضافة إلى تحديد مكان خروج الهواء، ويتصّل نظام التكييف المذكور مع أربع فتحات أماميّة في التابلوه بالإضافة إلى الفتحات المخصّصة لإزالة الضباب عن النوافذ الجانبيّة والزجاج الأماميّ.


الأزرار الكهربائيّة

يستطيع الركّاب في المقاعد الأماميّة استخدام الأزرار الكهربائيّة لفتح النوافذ وإغلاقها بدلاً من استخدام المقابض اليدويّة التي تحتاج إلى جهد ووقت أكبر، كما تحتوي هذه السيّارة على عدّة أزرار كهربائيّة في منتصف التابلوه لتشغيل مصابيح الضباب الأماميّة والخلفيّة.


مظلّات الشمس

تعمل مظلّات الشمس على حماية نظر السائق والراكب الأماميّ وقت الشروق والغروب؛ حيث تكون الشمس قبالة الزجاج الأماميّ للسيّارة في هذه الأوقات عادة وتؤدّي إلى انخفاض قدرة السائق على الرؤية الأماميّة.


حاملات الأكواب

تهدف حاملات الأكواب إلى منع انسكاب السوائل المختلفة داخل مقصورة السيّارة، وتحتوي بيري 2008 على حاملات أكواب أماميّة ضمن المنصّة الوسطيّة التي تقع بين المقعدين.


نظام إزالة الضباب

يؤدّي تكاثف الضباب على الزجاج الأماميّ والخلفيّ للسيّارة أثناء الأجواء الباردة إلى انخفاض مستويات الرؤية بشكل كبير، وتحتوي ببيري 2008 على نظام إزالة الضباب عن الزجاج من أجل توفير الراحة المناسبة لنظر السائق عند القيادة في الأجواء الباردة.


عجلة القيادة المرنة

ترتبط عجلة القيادة في جريت وول بيري 2008 مع نظام هيدروليكيّ ليتمكّن السائق من التحكّم بها وتدوير السيّارة بسهولة كبيرة ودون الحاجة إلى بذل كثير من الجهد.


الأمان في جريت وول بيري 2008

حرصت شركة جريت وول على تزويد هذه السيّارة بالعديد من عناصر الأمان القياسيّة التي تهدف إلى حماية السائق والركّاب عند التعرّض إلى الحوادث، بالإضافة إلى تقنيّات الأمان النشطة التي تساعد في تجنّب الكثير من الحوادث، وأبرزها: أحزمة الأمان، بالإضافة إلى نظام منع انغلاق المكابح المعروف باسم ABS أيضاً.


مواصفات محرك سيارة 2008

تحمل سيارة جريت وول بيري محرك 4 سلندر ذو سعة تقدر بحوالي 1342CC، وحوالي 16 صمام.

 تصل قوة المحرك إلى 88 حصاناً، مع العلم أن العزم الأقصى للدوران هو 115نيوتن.متر.

تعمل بنظام الدفع الأمامي، وبها ناقل حركة يدوي ذو 5 سرعات، مما يعطي للسيارة سرعة قصوى تقدر بحوالي 160كم/ساعة.

 تتسارع من صفر إلى 100كم/ساعة في غضون 14-17 ثانية فقط.

تحمل السيارة خزان وقود ذو سعة قليلة جدًا وهي 35 لتر فقط، مع العلم أنها تستهلك منه في كل 100كم تسيره حوالي 5 لتر، وهذه تعتبر نسبة اقتصادية وموفرة كثيرًا للوقود.

زودت الشركة سيارتها بنظام مستقل للتعليق الخلفي، مع وجود نظام تعليق أمامي مستقل أيضًا، وهذا ما يجعلها ذات قدرة كبيرة على المناورة بثبات.

يوجد عدة أنظمة للأمان والسلامة، منها: الوسائد الهوائية، ونظام التحكم في ثبات وتوازن السيارة، ونظام منع انغلاق المكابح.

مواصفات سيارة جريت وول بيري 2009

تصنف السيارة على أنها من طراز هاتشباك ذو 5 أبواب، وبالنسبة لأبعادها؛ فهي تبلغ 354سم للطول، وحوالي 158سم للعرض، ونفس المقاس أيضًا للارتفاع، أما عن قاعدة العجلات المصنوعة من الألومنيوم فهي 229سم، مما يعطي كل ذلك وزن يقدر بحوالي 1015كغم، وبعيدًا عن ذلك؛ فالسيارة تحتوي من الداخل على 4 مقاعد مصنوعين من الجلد المتوسط في الخامات، ونوافذ كهربائية، ومكيف هواء، مع مقود مرن يمكن للمستخدم التعديل فيه كما يشاء، ولكنه ليس متطور بالشكل الكافي الذي يسمح للمستخدم التحكم في كامل السيارة من مكان واحد، وفيما يتعلق بألوان السيارة؛ فهي تتوفر بعدة ألوان، مثل: الأحمر، والأبيض، والأخضر، والبرتقالي، والأصفر، والأسود، وغيرها من الألوان الأخرى.


مواصفات سيارة جريت وول بيري 2014 

تحمل سيارة هذا العام مواصفات متشابهة بدرجة كبيرة مع باقي إصدارات الشركة في الأعوام السابقة، وخاصة فيما يتعلق بالمحرك والعتاد الداخلي.

تصل سرعة السيارة القصوى إلى 160كم/ساعة، مع العلم أنها تتسارع من صفر إلى 100كم/ساعة في غضون 17 ثانية تقريبًا، وهذا للأسف يعد تسارع ضعيف للغاية.

وضعت الشركة المصنعة في السيارة خزان وقود سعة 35 لتر فقط، وهي تستهلك من ذلك الوقود في كل 100كم تسيره حوالي 7 لتر في الطرق المزدحمة والمدن، وحوالي 6 لتر في الطرق السريعة.

تحتوي من الداخل على ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 5 سرعات.

تعمل بنظام دفع أمامي فقط.

 تبلغ أبعاد السيارة 3548مم للطول، و1580مم للعرض، و1544مم للارتفاع، مما يعطي وزنًا كليًا يقدر بحوالي 981كغم.

سعر السيارة في الأسواق

عندما طرحت سيارة جريت وول بيري للمرة الأولى في الأسواق كان سعرها يبدأ من 2850 دولار أمريكي، ويصل حتى 3 آلاف دولار أمريكي تقريبًا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق