مميزات وعيوب سيارة بي أم دبليو حجم صغير



 سيارة بي أم دبليو حجم صغير

تعد سيارة بي أم دبليو إحدى السيارات المشهورة التي تم تصنيعها من قبل شركة بي أم دبليو المختصة في تصنيع وإنتاج السيارات؛ والتي قامت بتوفير هذه السيارة بالعديد من الموديلات والطرز والأحجام المختلفة؛ ومنها: سيارات بي أم دبليو صغيرة الحجم، وسيارات بي أم دبليو متوسطة الحجم، والسيارات كبيرة الحجم.



أشهر موديلات سيارات بي أم دبليو صغيرة الحجم

سيارة بي أم دبليو الفئة الأولى


تعد سيارة بي أم دبليو الفئة الأولى سيارة رياضية أنيقة صغيرة الحجم، وتتكون من خمسة أبواب، وتتميز بتصميم جذاب، وقد تمتع موديل عام 2017 من هذه السيارة بطول يبلغ حوالي 4.24م، وعرض 1.74م تقريباً، وارتفاع يبلغ حوالي 1.42م، إلى جانب قاعدة عجلات تكون بطول 2.66م، كما تتميز بالعديد من التقنيات والميزات، مثل: نظام معلومات ترفيهي من نوع iDrive، واتصال واي فاي، ودعم آبل كاربلاي، إلى جانب نظام ملاحة يتصل مع شاشة تعمل باللمس قياس 8.8 بوصة.

تعمل هذه السيارة من خلال خيارين للمحرك؛ محرك أربعة سلندر بسعة 1590 CC، ويولد قوة بمقدار 134 حصاناً، و220 نيوتن. متر من عزم الدوران، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في حوالي 8.5 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى 210 كم/ الساعة تقريباً، إضافة إلى محرك آخر أربعة سلندر بسعة 1995 CC، وينتج قوة بمقدار 310 حصاناً، و215 نيوتن.متر من عزم الدوران.



سيارة بي أم دبليو الفئة الثانية


تنتمي سيارات بي أم دبليو الفئة الثانية إلى فئة السيارات صغيرة الحجم، وتوفر هذه السيارة قيادة ممتعة، ومناورة رائعة، ويتميز طراز جران كوبيه 2020 منها بتصميم رياضي يتميز بالعديد من التتجهيزات الرائعة، مثل: مصابيح أمامية تعمل من خلال تقنية ليد، وشاشة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة، وشاشة عرض ذات شكل طولي قياس 9.2 بوصة، وعجلة قيادة رياضية مصنوعة من جلد، إلى جانب نظام ملاحة، كما تتميز هذه السيارة بطول يبلغ حوالي 4.52م، وعرض 1.8م، بينما يبلغ ارتفاعها حوالي 1.42م، وتتضمن على قاعدة عجلات تكون بطول يبلغ حوالي 2.67م.

تتوفر هذه السيارة في عدة خيارات للمحرك؛ ومن أشهرها: محرك بنزين ثلاثة سلندر ينتج قوة بمقدار 340 حصاناً، ويستهلك ما بين 5- 5.7 لتر/100كم من الوقود عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً، ومحرك ديزل أربعة سلندر يولد قوة بمقدار 190 حصاناً، ويستهلك ما بين 4.2- 4.5 لتر/ 100كم من الوقود، إلى جانب محرك أربعة سلندر بقوة 306 حصاناً؛ والذي يستهلك ما بين 6.7- 7.1 لتر/ 100كم عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.



سيارة بي أم دبليو آي 3


تعد سيارة بي أم دبليو آي 3 سيارة كهربائية صغيرة الحجم تتكون من خمسة أبواب، وتحتوي أول سيارة تم إنتاجها منها على مقصورة داخلية تشمل على مساحة تتسع لأربعة أشخاص، وتتميز بالعديد من التقنيات والمميزات، مثل: عجلات قياس 19 بوصة مصنوعة من السبائك، وكاميرا خلفية، وتقنية بلوتوث، ومقاعد مغطاة بغلاف مصنوع من قماش، إلى جانب نظام تثبيت السرعة التكيفي، وحساسات أمامية وخلفية خاصة لمساعدة السائق على ركن السيارة.

تعمل هذه السيارة من خلال بطارية بسعة 42 كيلو وات؛ والتي تنتج قوة بمقدار 170 حصاناً، و250 نيوتن.متر من عزم الدوران يتم نقلها إلى المحرك الكهربائي الموجود في السيارة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي كهربائي، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 150كم/ الساعة، كما يمكن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في 7.3 ثانية تقريباً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق