معلومات عن citroen Ds7

تعتبر سيارة citroen Ds7 سيارة كروس أوفر فاخرة تنتمي إلى فئة السيارات متوسطة الحجم، وتحتوي على مقصورة داخلية حديثة، كما تتميز بتصميم خارجي جديد، وتعتمد في عملها على استخدام محرك قوي، وتتضمن العديد من التجهيزات والميزات الرائعة التي تمنحها مظهراً جذاباً.


DS7

لم يتوقّف إنتاج سيّارات DS7 منذ عام 2017 وحتّى يومنا هذا، وهي واحدة من سيّارات الكروس أوفر SUV الفاخرة المدمجة، وتحتوي جميع فئاتها على خمسة مقاعد للركّاب، ويصل طولها إلى 4.57م، ويبلغ عرضها 1.90م، وارتفاعها 1.62م، وطول قاعدة عجلاتها 2.73م، وتمّ تزويدها بمصابيح LED لجميع وحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة، وتتوفّر هذه السيّارة بالعديد من الألوان، ومنها: الأسود، والبنيّ، والذهبيّ، وفيما يأتي نذكر بعض من أبرز عيوب ds7 على النحو التالي.


شهرة العلامة التجارية

ظهرت سيّارات سيتروين DS أوّل مرّة عام 1955، إلّا أنّ الشركة توقّفت عن إنتاجها خلال سبعينيّات القرن العشرين بالرغم من مستويات أدائها المتفوّقة وشهرتها الكبيرة، ولم تظهر هذه العلامة التجاريّة مرّة أخرى حتّى عام 2009، وهو ما يجعلها واحدة من العلامات التجاريّة غير المشهورة في العديد من أنحاء العالم، وهذا يعني صعوبة العثور على قطع الغيار عند الحاجة إلى صيانة بعض الأجزاء، بالإضافة إلى صعوبة بيع السيّارة وانخفاض قيمة إعادة بيعها بشكل كبير.


الأسعار المرتفعة

عملت الشركة على توفير سيّارات DS7 بأسعار مرتفعة مقابل كثير من السيّارات المنافسة الفاخرة في الفئة ذاتها، كما تزداد أسعارها بشكل كبير عند الرغبة في شراء الفئات ذات المواصفات الأفضل أيضًا؛ حيث تفتقر الفئات القياسيّة إلى كثير من خيارات الترفيه وعناصر الأمان المتقدّمة، ومنها: المقاعد الجلديّة، وكاميرا الرؤية المحيطيّة.


راحة الركوب أثناء القيادة

تعتمد راحة الركّوب أثناء القيادة على جودة نظام التعليق في السيّارات، وتفتقر سيّارات DS7 إلى نظام تعليق يمكنه توفير مزيد من درجات الراحة؛ حيث تحتوي كثير من سيّارات الكروس أوفر المنافسة على نظام تعليق ذي قدرة أكبر على امتصاص الصدمات، وهي واحدة من أبرز الخصائص التي تميّز هذه الفئة من السيّارات، ويزداد هذا العيب بالظهور عند السير على الطرق الوعرة.


نظام المعلومات والترفيه

يرى كثير من مالكي هذه السيّارة بأنّها تحتوي على نظام ترفيه ذي جودة منخفضة مقابل العديد من السيّارات الفاخرة الأخرى في الفئة ذاتها، وذلك بالرّغم من حرص الشركة على تزويدها بكثير من عناصر الترفيه المتميّزة ضمن الخيارات القياسيّة، وأبرزها: نظام تثبيت السرعة، ونظام التشغيل دون الحاجة إلى استخدام المفتاح، بالإضافة إلى نظام الوسائط المتميّز الذي يرتبط مع شاشة لمس ملوّنة كبيرة في منتصف التابلوه.


ميزات DS7

كفاءة استهلاك الوقود: تتميّز هذه السيّارة بمصروفها المنخفض من الوقود مقابل الكثير من سيّارات الكروس أوفر المدمجة الأخرى، وتزداد كفاءة استهلاك الوقود على نحو ملحوظ عند شراء فئات الهايبرد، ويتراوح مصروف DS7 من الوقود بين 1.7-5.9 لتر/100كم.

مستويات الأداء: حرصت شركة DS على تقديم بعض الطرز التي تعمل بنظام الدفع الرباعيّ من هذه السيّارة في حين تعمل معظم الطرز بنظام الدفع الأماميّ، كما يمكن لمحرّكات DS7 توليد قوّة تبدأ من 130 حصاناً وتصل إلى 300 حصان أيضًا، وهو ما يلبّي متطلّبات أكبر شريحة من العملاء.

درجات الأمان المرتفعة: استطاعت DS7 الحصول على خمس نجوم في الأمان حسب تصنيف البرنامج الأوروبيّ لتقييم السيّارات الجديدة، وتحتوي هذه السيّارة على كثير من أدوات الأمان القياسيّة المتقدّمة، ومنها: نظام التعرّف على حالة السائق ونظام المساعدة في الحفاظ على المسرب.

خيارات المحرّك: تحتوي بعض سيّارات DS7 على محرّكات بنزين تيربو ذات أداء جيّد ومصروف منخفض من الوقود بينما يحتوي بعضها الآخر على محرّكات ديزل أو محرّكات هايبرد؛ حيث تضمّ هذه السيّارة واحداً من سبعة أنواع مختلفة من المحرّكات.

أحدث موديلات سيارة citroen Ds7

سيارة 2018 citroen Ds7

المواصفات: تعتبر سيارة ستروين ds7 2018 سيارة عملية فاخرة تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الاستخدامات،  وتتمتع من الخارج بتصميم جذاب يتضمن شبكة تهوية ذات حجم كبير، ومصابيح رفيعة ذات تصميم مستطيلي تعمل من خلال تقنية ليد للإضاءة، وعجلات كبيرة الحجم قياس 20 إنش.

من الداخل: تحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية فخمة تتضمن مساحة واسعة تتسع لخمسة أشخاص، وتشمل على مواد عالية الجودة، مثل: الخشب، والجلد، والألمنيوم، والألكانترا.

المحرك: تعتمد السيارة في عملها على محرك تيربو يشمل على 1.6 لتر من السعة، ويوفر قيادةً سريعةً، وينتج قوة حصانية تبلغ حوالي 222 حصاناً.

التسارع: يمكن هذا المحرك سائق السيارة من أن ينطلق من السكون إلى مسافة 100كم خلال 8.3 ثانية، بينما يستهلك ما بين 6- 7 لتر من البنزين في كل 100كم تقطعها السيارة في طرق المدينة الداخلية وعلى الطرقات السريعة التي تقع خارج المدينة معاً.

الميزات: تزن هذه السيارة 1500كغم تقريباً، وتتميز باحتوائها على مجموعة من التقنيات والتجهيزات المتنوعة، ومنها: صندوق خلفي للأمتعة بسعة 555 لتراً، ونظام عزل صوتي مميز، وعجلة قيادة ذات تصميم مميز، وشاشة عرض ذات حجم كبير، ونظام تعليق جيد.

سيارة 2019 citroen Ds7

المواصفات: تتميز هذه السيارة بأدائها العالي، وتحتوي على العديد من الكماليات والمواصفات الرائعة، وتتمتع بطول يبلغ 4.57م، وعرض كلي يصل إلى 1.89م، إلى جانب ارتفاع بمقدار 1.62م.

من الداخل: تشمل السيارة متعددة الاستخدامات هذه على مقصورة داخلية تتضمن خمسة مقاعد مريحة للركاب، وخمسة أبواب للسيارة.

المحرك: تحتوي السيارة على محرك 4 سلندر يتكون من 16 صباباً، وتبلغ سعته حوالي 1.6 لتر، ويولد قوة حصانية تبلغ 165 حصاناً عند دورات يصل عددها إلى 5500 دورة في الدقيقة الواحدة، إلى جانب قوة عزم دوران تصل إلى 300 نيوتن.متر عند عدد لفات يبلغ 1900 لفة خلال الدقيقة.

التسارع: يمكن هذا المحرك سائق السيارة من أن يصل إلى سرعة قصوى بمقدار 227كم/س، كما يسمح له بأن ينطلق من السكون إلى مسافة 100كم خلال 8.3 ثانية.

الميزات: تتمتع ds7 2019 بالعديد من التجهيزات والمميزات المتنوعة، مثل: وسائد هوائية توفر الحماية من الخطر للسائق والراكب الأمامي للسيارة، ومساند خاصة للرأس، ومماسك أمامية وخلفي تحمي الأكواب من الانزلاق، وخزان وقود كبير الحجم بسعة 62 لتر.اقرأ أيضاً:  سيارة فورد فوكس 2016

سيارة 2020 citroen Ds7

المواصفات: تنتمي سيارة citroen ds7 2020 إلى فئة السيارات متعددة الاستخدامات الـ SUV.

من الداخل: تحتوي السيارة من الداخل على خمسة مقاعد، وتتمتع بمجموعة من التجهيزات المتنوعة، مثل: فتحة بانورامية في السقف، ووسائد هوائية خاصة لسائق السيارة والراكب الأمامي تحميهما من التعرض لخطر في حال وقوع حادث.

المحرك: تتضمن هذه السيارة محرك بسعة بمقدار 1600 CC، ويعمل على توليد قوة حصانية تبلغ 165 حصاناً.

التسارع: يسمح هذا المحرك لسائق السيارة بأن يتحرك من السكون حتى 100كم في وقت يبلغ 8.3 ثانية تقريباً.

الميزات: تتميز هذه السيارة بعدة ميزات رائعة تشمل على: نظام الحقن الإلكتروني للوقود، وعجلات ذات تصميم رياضي بحجم 19 بوصة، ومصابيح أمامية وخلفية تضيء من خلال الاعتماد على تقنية ليد، وتقنية بلوتوث، إلى جانب مدخل AUX، ومنفذ USB،وكمبيوتر مميز يستخدم في الرحلات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق