مميزات وعيوب سيارة لوجان2016



 سيارة لوجان 

سيارة رينو لوجان 2016 هي واحدة من إصدارات الشركة الفرنسية رينو، التي تأسست عام 1899، وقد انتشرت بشكل كبير في الأسواق العالمية والعربية، وهذا يعود إلى أنها سيارة جديدة بمواصفات تناسب كافة احتياجات المستخدمين سواء من الناحية الفنية والميكانيكية أو الشكلية، وتعتبر لوجان من أهم سيارات شركة رينو وأكثرها شعبية ومبيعاً، ولذلك تم فتح عدة مصانع لها في كل من روسيا والبرازيل والمغرب وإيران وكولومبيا، من أجل تلبية الطلب المتزايد عليها، فهي معروفة بشكلها الأنيق وسعرها المنافس إلى جانب جودة التصنيع بمواصفات الأمان الأوروبية، وتنتمي هذه السيارة إلى عائلة سيارات السيدان، وتم طرحها في الأسواق بالعديد من الفئات.


سيارات تنافس رينو لوجان

بسبب سمعتها الرائعة في السوق المصري والعربي بشكل عام وفي ظل انخفاض أسعارها وخاصة الموديلات الحديثة فقد دخلت رينو لوجان في منافسة قوية مع عدد من السيارات من نفس الفئة السعرية التي تنتمي لفئة السيدان العائلية، والتي من أهمها:


لادا جرانتا.

شيفروليه لانوس.

شيري أريزو.

بي واي دي F3.

شيفروليه أفيو.  

مواصفات سيارة لوجان 2016

تعتبر رينو لوجان من السيارات العائلية ذات السعر المناسب، والتي لاقت نجاحاً كبيراً في العديد من الدول العربية وخاصة في مصر، ومن أهم أسباب ذلك هو سعرها المناسب، وتتمتع هذه السيارة بملامح تصميم عصرية مميزة ومتكاملة، وقد تم طرحها بفئتين رئيسيتين، إذ تتألف من محرك بنزين سعة 1.6 لتر بقوة 1600 سي سي، وقوة 90 حصاناً تتحقق عند 5500 لفة في الدقيقة، ويوجد بها 4 سلندرات، و8 صبابات، ويصل العزم الأقصى للسيارة حوالي 128نيوتن. متر، مع ناقل حركة يدوي (مانيوال) يتكون من 5 سرعات، أو تأتي مع محرك 1.6 لتر بقوة 1600 سي سي وقوة 110 حصان مع عزم دوران يبلغ حوالي 148 نيوتن.متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 5 سرعات، وتستهلك حوالي 6.2 لتر من الوقود لكل 100كم، وتصل سرعتها القصوى إلى  175كم/ الساعة، ونظام الدفع فيها أمامي، وتتمتع السيارة بجنطات قياس 15 بوصة وفرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام توزيع قوة الفرامل EBD. 


يبلغ طول السيارة 4.348مم وعرضها 1.994مم، وارتفاعها 1.517مم مع صندوق خلفي سعة 510 لترات، وتتمتع بصادمات أمامية وخلفية من نفس لون السيارة مع لمسات من الكروم على شبكة التهوية، إلى جانب بعض الإضافات منها:


الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي.

حزام أمان للمقعد الأمامي فقط.

مرايا كهربائية بإشارات انعطاف مدمجة.

عجلة قيادة باور مع كمبيوتر رحلات قياس 7 بوصة.

مصابيح ضباب أمامية.

نظام تكييف عادي أو أوتوماتيك حسب الإصدار.

نظام مثبت سرعة.

نظام غلق مركزي، مع زجاج كهربائي.

مقاعد خلفية قابلة للطي.

حساسات ركن خلفية.

نظام تعديل ارتفاع مقعد السائق.

فتحة كهربائية.

إصدارات فئات رينو لوجان

تتوفر رينو لوجان في الأسواق بإصدارات متعددة تختلف بنوع ناقل الحركة والعديد من المواصفات والإضافات، كما تختلف أسعار هذه الفئات، وهي كالآتي:


لوجان E1 مانيوال.

لوجان E2 مانيوال.

لوجان E1 أوتوماتيك.

لوجان E2 أوتوماتيك.

لوجان E3 أوتوماتيك.

لوجان E3 NAV أوتوماتيك.

مميزات سيارة رينو لوجان 2016

تتميز السيارة بالعديد من الأمور التي جعلتها من السيارات الأكثر طلباً ومبيعاً، وأهم هذه المميزات كالآتي:


الشكل الأنيق والمتميز.

الأداء القوي.

السعر المتوسط والمناسب لكافة الفئات.

التوفير في استهلاك الوقود.

ارتفاعها عن الأرض ما يقلل احتكاكها بالمطبات.

صلابة وقوة الهيكل الخارجي من أجل تحمل أصعب ظروف القيادة.

توفر العديد من الكماليات مثل نظام التكييف وجهاز راديو سي دي، ومصابيح الضباب لتوفير أفضل رؤية على الطرق المظلمة وفي ظروف الجو السيئة.

نظام التكييف جيد جداً ومناسب لحجم مقصورة السيارة.

اتساع المقصورة من الداخل وهذا يتناسب مع العائلة.

استجابة الفرامل في السيارة ممتازة.

إضاءة المصابيح الأمامية ممتازة وتكشف مساحة جيدة من الطريق أمام السائق.

توفر عدد من عناصر الرفاهية المناسبة للركاب داخل المقصورة، إذ تم تزويدها بنظام صوتي رائع. مع نظام قفل أوتوماتيكي للأبواب عند وصول السرعة إلى 10كم.

إمكانية طي المقعد الخلفي لزيادة مساحة التخزين.

عيوب سيارة رينو لوجان 

تظل آراء المستخدمين من أكثر الأمور التي تؤثر بشكل أساسي في توجه الجمهور الراغبين باقتناء السيارات نحو سيارة معينة، إذ تعتبر طريقة سؤال مستخدمين سابقين لها من الطرق الأكثر استخداماً وعادة ما تكون الخيار الأول، ومن أهم الأمور التي يتم السؤال عنها هي المميزات والعيوب، مع التركيز على العيوب الخاصة بها بشكل أكبر، ولا تكفي الشعبية والشهرة عند شراء أي سيارة، إذ يجب التعرف جيداً على المواصفات بدقة والتعرف على العيوب المحتملة، ومن أهم آراء بعض المستخدمين لسيارة لوجان موديل 2016 كالآتي:


الارتفاع بشكل واضح وقوي في صوت المحرك أثناء العمل، ولم تراعي الشركة هذا الأمر في كافة إصداراتها من هذه السيارة.

المقاومة واضحة جداً في دواسة الدبرياج (الكلاتش) الخاصة بالسيارة النسخة المانيوال، وهو ما يؤدي بعد فترة طويلة من التشغيل إلى حرق السلندرات الخاصة بها أو إتلافها بشكل مستمر.

صلابة العفشة تجعل السيارة قادرة على السير في الطرق الوعرة بسهولة إلا أنّ هذا الأمر يؤدي إلى إشعار الركاب بكل اهتزاز تمر به السيارة أثناء سيرها.

ارتفاع السيارة عن الارض بشكل ملحوظ وزائد عن اللزوم ولهذا الأمر تأثير مباشر على سلامة سائق السيارة، حيث إنها عند المنعطفات والمشي بشكل عام ليست مريحة لأنها غير متوازنة وغير متماسكة.

التوجيه في السيارة ثقيل وسيء، وخاصة في الطرق الداخلية، كما أنه غير دقيق في الطرق الخارجية ويعطي إحساساً منعزلاً بعض الشيء عن العجلات وبطيء الاستجابة، إلا أنه مناسب لمستوى ثبات السيارة القليل، ولو كان أكثر جودة من ذلك لتسبب في بعض الحوادث وخاصة عند المنعطفات.

عدم وجود اختبار أمان للسيارة، وهذا عيب كبير خاصة أن السيارات الأوروبية في هذه الفئة تمتاز بتوفر عوامل الأمان بشكل أساسي.

وجود رعشة خفيفة في ناقل الحركة.

وجود الكلاكس في ذراع الإشارات.

سعر سيارة رينو لوجان 2016 

تعتبر سيارة لوجان من السيارات الأكثر مبيعاً في مصر لأنها تستوردها من المصانع في المغرب، ما يجعل تكلفة النقل قليلة، إلى جانب عدم وجود أي جمارك عليها، ويتراوح سعرها في السوق حالياً بين 84000-98000 جنيه مصري للنظام المانيوال، وحوالي 122000جنيه مصري للنظام الأوتوماتيكي، وبما أنه مضى على طرحها في السوق عدة سنوات فلا تتوفر منها سيارات جديدة، وتكثر السيارات المستعملة المعروضة للبيع في المتاجر التقليدية أو المتاجر الإلكترونية وذلك حسب الأسعار التالية:


موديل السيارة السعر بالجنيه المصري

لوجان NAV 160000

لوجان الفئة الثانية أوتوماتيك 138000

لوجان الفئة الثالثة أوتوماتيك 155000

لوجان الفئة الأولى مانيوال 109000

كما تعتبر السيارة أيضاً من الموديلات الرائدة في بعض الدول العربية الأخرى منها الأردن، ويعود السبب في ذلك لنفس أسباب انتشارها في مصر، ويمكن إيجاد العديد من الإعلانات في المواقع الإلكترونية المختصة ببيع وشراء السيارات في الأردن، وذلك حسب الأسعار التالية تزيد وتنقص حسب مواصفات السيارة: 


موديل السيارة السعر بالدينار الأردني

لوجان أوتوماتيك 5800

لوجان أوتوماتيك شبه جديدة 9000

لوجان أوتوماتيك مع إضافات 6500

شارك المقالة

مقالات مشابهة


السيارات اليابانية


عيوب راف فور 2018


مواصفات سيارة كيا أوبتيما 2017


سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014


سيارة كيا بيكانتو 2013


سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2015


سيارة سكودا اوكتافيا 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق