مميزات وعيوب سيارة كاري 2021



 ما هي مواصفات وعيوب واسعار كاري 2021

بدأت شركة سوزوكي بإنتاج سيّارات كاري عام 1961، ولم تتوقّف عن إنتاجها حتّى يومنا هذا، وقامت الشركة بإطلاق الجيل الحادي عشر من هذه السيّارة عام 2013، وهو الجيل الذي تنتمي إليه كاري 2021 بكافّة طرزها، وتمّ تسويق كاري 2021 بالعديد من الأسماء الأخرى، ومنها: مازدا سكروم ميتسوبيشي تاون بوكس بالإضافة إلى نيسان كليبر، وحرصت سوزوكي على تجميع كافّة سيّارات كاري 2021 في مصنعها داخل مدينة إيواتا اليابانيّة فحسب، وهي واحدة من السيّارات التي تمّ تصميمها من قبل اليابانيّ كازوهيسا تاكايا ناجي، واليوم يبحث الكثيرين عن معلومات عن مواصفات وعيوب واسعار كاري 2021 الجديدة. 


مواصفات سيارة كاري 2021

كاري 2021 من الخارج

تتمتّع بعض سيّارات سوزوكي كاري بأجسام بيك آب ذات بابين في حين يتمتّع بعضها الآخر بهيكل فان، وتختلف هذه السيّارات بأبعادها على نحو كبير، وتنتمي إلى فئة المايكرو فان أو فئة المركبات التجاريّة الخفيفة، وتحتوي العديد من سيّارات كاري 2021 على صندوق خلفيّ كبير مغلق وتعرف باسم كاري يوتيليتي فان أو كاري كارجو فان، بينما تحتوي الطرز الأخرى على صندوق مفتوح فحسب.


تتوفّر سوزوكي كاري 2021 بالعديد من الألوان المختلفة، إلّا أنّ أبرزها اللون الأبيض، وتمّ تزويدها بشبك أماميّ بلاستيكيّ ذو لون أسود، وتحتوي السيّارة كذلك على مصابيح هالوجين أماميّة لوحدات الإنارة الأساسيّة، وتضمّ مرايا جانبيّة تقليديّة ذات لون أسود، كما أنّ المقابض الخارجيّة لأبواب كاري 2021 تتمتّع باللون الأسود أيضًا، وتتمتّع المصابيح الخلفيّة في هذه السيّارة بشكل مستطيل.


كاري 2021 من الداخل

تحتوي الطرز القياسيّة من سوزوكي كاري 2021 على ثلاثة مقاعد أماميّة قماشيّين فحسب، إلّا أنّ هناك العديد من سيّارات كاري كارجو التي تحتوي على عدد مقاعد أكبر في الخلف، وتمّ استخدام البلاستيك في معظم المكوّنات الداخليّة لهذه السيّارة، كما تمّ تثبيت مقبض ناقل الحركة في كاري 2021 على التابلوه أيضاً، وتتمتّع المقابض الداخليّة لأبوابها باللون الأسود، وتحتوي الأبواب كذلك على مساند داخليّة للذراع من البلاستيك.


تمّ تزويد هذه السيّارة بعجلة قيادة بلاستيكيّة يحتوي جانبها الأيمن على مقبض للتحكّم بمسّاحات الزجاج الأماميّة ويحتوي الجانب الآخر على مقبض آخر للتحكّم بإنارة المصابيح، أمّا لوحة القيادة؛ فإنّها تحتوي على عدّاد تناظريّ واحد في المنتصف لمراقبة السرعة بالإضافة إلى شاشة رقميّة صغيرة لعرض مستوى الوقود في الخزّان، وتحتوي لوحة القيادة كذلك على العديد من الإشارات التحذيريّة التي تنير لتنبيه السائق عند الحاجة.


أداء كاري 2021

عملت شركة سوزوكي اليابانيّة على تزويد كافّة سيّارات كاري 2021 بمحرّكات بنزين 4 سلندر تبلغ سعتها 1.5 لتر، وتعمل على توليد قوّة مقدارها 96 حصاناً عند 5.600 دورة/دقيقة، ويمكنها إنتاج عزم يصل إلى 135 نيوتن.متر عند 4.400 دورة/دقيقة، وترتبط هذه السيّارة مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات وتعمل بنظام الدفع الخلفيّ للعجلات، ولم تقم الشركة بتوفير أيّ من الطرز الأخرى لهذه السيّارة.


الأمان في كاري 2021

تشتمل ميّزات الأمان القياسيّة في سيّارات سوزوكي كاري 2021 على نظام التنبيه عند وجود الأعطال بالإضافة إلى الوسائد الهوائيّة التي ترتطم بالركّاب في حالة التعرّض للحوادث لضمان عدم اصطدامها بأيّ من عناصر السيّارة الأخرى، كما أنّها تحتوي على أحزمة الأمان بشكل قياسيّ أيضًا، وتمّ تزويد هذه السيّارة بنظام منع السرقة لضمان عدم تشغيلها بدون المفتاح الأصليّ المشفّر.


الراحة في كاري 2021

حرصت شركة سوزوكي على تزويد كاري 2021 بالعديد من تقنيّات الراحة وعناصرها التي يفضّلها مالكوا هذه الفئة من السيّارات، وتحتوي القائمة الآتية على بعض من أفضل هذه التقنيّات والعناصر:


نظام التكييف: يرتبط نظام التكيّيف في كاري 2021 مع 4 فتحات في التابلوه لتوفير الهواء الذي يتمتّع بدرجات الحرارة المناسبة، ويمكن التحكّم بنظام التكييف المذكور عن طريق المقابض الدوّارة المخصّصة لهذه الغاية في التابلوه.

حاملات الأكواب: يتمّ استخدام حاملات الأكواب لضمان عدم انسكاب أيّ من السوائل داخل المقصورة بدلاً من حملها بالأيدي، كما تحتوي هذه السيّارة على العديد من الأماكن لحفظ الزجاجات أيضًا.

أماكن تخزين المقتنيات: يحتوي التابلوه في سوزوكي كاري 2021 على مكان كبير لحفظ المقتنيات ونقلها مع ضمان عدم تلفها.

مقبس الكهرباء 12V: يساعد مقبس الكهرباء في تشغيل الكثير من الأجهزة الكهربائيّة الصغيرة المصمّمة للتشغيل في السيّارات، ومنها: شاحن الجوّال وبعض أجهزة التبريد.

نظام الوسائط: تحتوي كاري 2021 على نظام وسائط تقليديّ يمكنه تشغيل قنوات الإذاعة المختلفة ويحتوي على مدخل AUX بالإضافة إلى مدخل لتشغيل أقراص CD فحسب.

عيوب كاري 2021

فيما يأتي بعضاً من أبرز عيوب سوزوكي كاري 2021:


الأداء المنخفض: يُعدّ أداء سوزوكي كاري 2021 منخفضاً مقابل أداء الكثير من السيّارات المنافسة التي تضمّ محرّكات أكبر أو تحتوي على محرّكات تيربو تستطيع توفير المزيد من القوّة.

مميزات الراحة القياسية: تفتقر هذه السيّارة إلى الكثير من تقنيّات الراحة الحديثة التي يفضّلها مالكوا السيّارات، ومنها: نظام تثبيت السرعة، ونظام الوسائط الذي يرتبط مع شاشة ملوّنة، بالإضافة إلى نظام التكييف الأوتوماتيكيّ.

خيارات المحرّك: تضمّ جميع سيّارات كاري 2021 ذات المحرّك البنزينيّ الذي تبلغ سعته 1.5 لتر، ولم تقم الشركة بتقديم أيّ من الطرز التي تحتوي على محرّك ديزل.

درجات الأمان المخفضة: تقتصر تقنيّات الأمان القياسيّة في سيّارات كاري المذكورة على أزمة الأمان والوسائد الهوائيّة إضافة إلى بعض التقنيّات الأخرى، وتفتقر هذه السيّارات إلى كثير من أنظمة الأمان النشطة مثل نظام التحكّم الإلكترونيّ بالثبات.

عجلة القيادة المرنة: ترتبط عجلة القيادة في كاري 2021 مع نظام هيدروليكيّ لتوفير المزيد من المرونة أثناء التحكّم بها من قبل السائق، وهي إحدى المميّزات القياسيّة في معظم السيّارات خلال الوقت الراهن.

ميزات سيارة كاري 2021

بالرغم من العيوب التي تعاني منها كاري 2021 إلّا أنّها تتمتّع بعدد كبير من المميّزات أيضًا، وفيما يأتي بعضاً من أبرز مميّزات هذه السيّارة:


الانبعاثات المنخفضة: تتميّز سوزوكي كاري 2021 بدرجات الانبعاث المنخفضة من العادم، وهو ما يسهم في المحافظة على البيئة وضمان عدم تعرّضها إلى التلوّث.

كفاءة استهلاك الوقود: تُعدّ هذه السيّارة واحدة من السيّارات ذات الكفاءة الكبيرة والمصروف المنخفض من الوقود مقابل السيّارات المنافسة الأخرى في الفئة ذاتها.

السعر المنخفض: تقوم شركة سوزوكي بتسويق سيّارات كاري 2021 بأسعار منخفضة نتيجة لعدم تزويدها بأيّ من تقنيّات الراحة أو تقنيّات الأمان الحديثة التي تزيد من قيمتها الماليّة.

المساحة الجيدة: تحتوي مقصورة كاري على مساحة جيّدة للركّاب؛ حيث تستطيع نقل ثلاثة ركّاب دون مواجهة أيّة مشاكل تتعلّق بالطول أو السعة.

قطر الدوران المنخفض: يبلغ قطر دوران هذه السيّارة 4.4م فحسب، مما يساعدها على الالتفاف متميّز أثناء القيادة على الطريق مرّة واحدة.

الحجم الصغير: تتمتّع كاري 2021 بحجم صغير يساعدها في المناورة على نحو متميّز أثناء السير على الطرق الداخليّة المكتظّة بالسيّارات.

أسعار سيارة كاري 2021

يحتوي الجدول الآتي على قائمة بأسعار سيّارات سوزوكي كاري 2021 في العديد من أنحاء العالم العربيّ:


الدولة السعر

الكويت 3.950 ديناراً

قطر 48.000 ريال

مملكة البحرين 4.995 ديناراً


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق