مميزات وعيوب سيارة جيلي امجراند جي اس 2021



 ما هي مواصفات وعيوب واسعار جيلي امجراند جي اس 2021

تمّ تقديم سيّارات امجراند جي اس من قبل شركة جيلي الصينيّة عام 2016، واستمرّ إنتاجها حتّى يومنا هذا، وهي واحدة من سيّارات الكروس أوفر المدمجة التي تمّ تصميمها من قبل البريطانيّ بيتر هوربوري، وقامت الشركة بإنتاجها داخل مصنعها في مدينة لينهاي على الأراضي الصينيّة، وعملت جيلي على توفير النسخة الكهربائيّة من هذه السيّارة عام 2018م وأطلقت عليها اسم امجراند جي اس أي، كما شهدت سيّارات امجراند جي اس أوّل عمليّة تحديث عام 2021، وتمّ تسويق السيّارات ذات التصميم الجديد باسم امجراند اس مع استمرار إنتاج جي اس بالتصميم القديم إلى الآن، واليوم يكثر السؤال عن مواصفات وعيوب واسعار جيلي امجراند جي اس 2021 الجديدة. 


مواصفات جيلي امجراند جي اس 2021

جيلي امجراند جي اس 2021 من الخارج

تتوفّر جيلي امجراند جي اس 2021 بالعديد من الألوان، ومنها: اللون الأبيض، واللون البرتقاليّ، واللون البرونزيّ، وتتمتّع هذه السيّارة بهيكل SUV، وتحتوي على أربعة أبواب جانبيّة بالإضافة إلى باب خلفيّ يرتفع إلى الأعلى عند فتحه، ويصل طول سيّارات جي اس 2021 إلى 4.43م، ويبلغ عرضها 1.83م، وارتفاعها 1.54م، وتمّ تزويدها بخزّان وقود سعته 60 لتراً لجميع الطرز بالرغم من اختلاف أدائها ومصروفها.


تحتوي بعض سيّارات امجراند جي اس 2021 على جنطات أماميّة وخلفيّة يبلغ نصف قطرها 18 انش، في حين يحتوي البعض الآخر على نطات قطر يبلغ 17 إنش، وتمّ تزويد جميع السيّارات المذكورة بمصابيح LED لجميع وحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة باستثناء المصابيح الرئيسيّة التي تضمّ مصابيح هالوجين، كما أنّ المرايا الجانبيّة تتمتّع بذات اللون الخارجيّ للسيّارة وتحتوي على مؤشّرات انعطاف بمصابيح LED أيضًا.


جيلي امجراند جي اس 2021 من الداخل

تحتوي سيّارات امجراند جي اس 2021 على 5 مقاعد جلديّة مريحة تتوفّر بالعديد من الألوان، ومنها: اللون البنّي الداكن والفاتح الأنيق، كما أنّها تحتوي على صندوق خلفيّ لنقل الأمتعة بسعة 330 لتراً وتزداد سعته بشكل كبير عند طيّ المقاعد الخلفيّة، وحرصت شركة جيلي على تزويد هذه السيّارة بمرآة رؤية خلفيّة مضادّة للانبهار من أجل توفير أفضل مستويات للرؤية خلال ظروف القيادة المختلفة.


تتميّز امجراند جي اس 2021 بعجلة القيادة المغطّاة بالجلد لتوفير ملمس ناعم أثناء القيادة، كما عملت الشركة على تغطية العديد من الأجزاء الداخليّة للأبواب بالجلد أيضًا إلّا أنّ التابلوه يتكوّن من البلاستيك، وتضمّ لوحة القيادة في هذه السيّارة عدّدادين تناظريّين دائريّين للسرعة وعدد دورات المحرّك بالإضافة إلى عدّادين تناظريّين صغيرين آخرين لمراقبة درجة الحرارة ومستوى الوقود، وتحتوي كذلك على شاشة ملوّنة لعرض عدّة معلومات أخرى.


أداء جيلي امجراند جي اس 2021

تمّ تزويد بعض سيّارات جيلي امجراند جي اس 2021 بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.8 لتر، ويمكنه توليد قوّة مقدارها 133 حصاناً عند 6.000 دورة/دقيقة، ويقوم بإنتاج عزم يبلغ 170 نيوتن.متر عند 4.400 دورة/دقيقة، وترتبط بعض هذه السيّارات مع ناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، في حين يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذي تعشيق مزدوج بستّ سرعات، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 6.9 لتر/100كم.


تحتوي طرز امجراند جي اس الأخرى على محرّك بنزين تيربو 4 سلندر، تبلغ سعته 1.4 لتر، ويعمل على توليد قوّة تبلغ 133 حصاناً عند 5.200 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم يصل إلى 215 نيوتن.متر عند 4.000 دورة/دقيقة، وترتبط هذه الطرز مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذي تعشيق مزدوج بستّ سرعات، ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 5.9 لتر/100كم، وتستطيع كافّة طرز هذه السيّارة التسارع إلى 100كم/ساعة خلال 10.3 ثانية.


الراحة في جيلي امجراند جي اس 2021

تحتوي جيلي امجراند جي اس 2021 على العديد من تقنيّات الترفيه التي يرغب مالكوا السيّارات في الحصول عليها، وأبرزها: عجلة القيادة متعدّدة الوظائف، ونظام التكييف الأوتوماتيكي أو اليدويّ، بالإضافة إلى شاشة الترفيه التي تعمل باللمس، كما أنّها تحتوي على أزرار كهربائيّة لفتح النوافذ وإغلاقها بدلاً من المقابض اليدويّة، وتتميّز هذه السيّارة كذلك بنظام التشغيل عبر الزرّ المخصّصص لذلك أيضًا.


الأمان في جيلي امجراند جي اس 2021

تتمتّع امجراند جي اس 2021 بمستويات جيّدة من الأمان عند السير على الطرقات نتيجة لتزويدها بالعديد من تقنيّات الأمان النشطة، مثل: نظام التحكّم الإلكترونيّة في الثبات، ونظام التوزيع الإلكترونيّ لقوّة المكابح، ونظام مراقبة الجرّ، إضافة إلى أنّها تضمّ كثيراً من عناصر الأمان السلبيّة القياسيّة أيضًا، ومنها: الوسائد الهوائيّة الجانبيّة والأماميّة، كما أنّ مقاعدها الخلفيّة تتوافق مع المعيار الدولي لنقاط التعليق بمقاعد سلامة الأطفال في سيارات الركاب.


عيوب جيلي امجراند جي اس 2021

فيما يأتي بعضاً من عيوب سيّارات امجراند جي اس 2021:


مستويات الأداء: تعمل كافّة سيّارات جي اس 2021 بنظام الدفع الأماميّ للعجلات، ولم تعمل الشركة على تقديم أيّ من طرز الدفع الرباعيّ التي توفّر أداءً أفضل، كما أنّ هذه السيّارة تحتوي على محرّكات ضعيفة مقابل المحرّكات التي توفّرها العديد من السيّارات المنافسة أيضًا.

خيارات المحرّك: يفضّل كثير من مالكي السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض الحصول على خيارات الديزل نتيجة لما تتمتّع به من مصروف الوقود المنخفض، كما أنّها ذات عمر تشغيليّ طويل مقابل محرّكات البنزينيّ ولم تقمّ الشركة بتقديم أيّ من طرز جي اسم 2021 بمحرّك ديزل.

السعر غير المنافس: يرى كثير من مالكي السيّارات بأنّ أسعار جيلي امجراند جي اس غير منافسة عند مقارنتها بالعديد من السيّارات الأخرى في فئة الكروس أوفر نفسها.

سعة الصندوق الخلفيّ: تبلغ سعة الصندوق الخلفيّ لهذه السيّارة 330 لتراً فحسب، وهي سعة منخفضة مقابل سعة الصندوق الخلفيّ في الكثير من السيّارات المنافسة.

ميزات جيلي امجراند جي اس 2021

تتمتّع جيلي امجراند جي اس 2021 بالكثير من المميّزات التي تلبّي رغبات مالكي سيّارات الكروس أوفر، ومن هذه المميّزات ما يأتي:


جودة المكوّنات: حرصت شركة جيلي على جودة الأجزاء الداخليّة والخارجيّة لسيّارات امجراند جي اس 2021، وبذلت وسعها لتقديم أفضل جودة مقابل القيمة الماليّة لهذه السيّارات.

التصميم الخارجيّ والداخليّ: تتمتّع امجراند جي اس بتصميم داخليّ وخارجيّ جذّاب وتتوفّر بالعديد من الألوان التي تناسب أكبر شريحة من عملاء الشركة.

تقنيّات الأمان والراحة: تتوفّر كثير من عناصر الأمان والراحة في سيّارات امجراند جي اس ضمن الإصدارات القياسيّة ودون الحاجة إلى بذل الأموال ودفع قيمة باهظة للحصول على هذه المميّزات.

العزل الجيّد للصوت: تتمتّع امجراند جي اس بمستويات متميّزة من العزل الصوتيّ، مما يوفّر مزيداً من الراحة للركّاب داخل المقصورة عند السير على الطريق مع تجنّب الإزعاج الذي يتسبّب به الهواء أو المحرّك.

أسعار جيلي امجراند جي اس 2021

يحتوي الجدول الآتي على أسعار جيلي امجراند جي اس 2021 في العديد من دول الوطن العربيّ.


الدولة الحد الأدنى الحد الأعلى

الإمارات 62.000 درهم 69.000 درهم

السعوديّة 54.340 ريالاً لم يحدد

عُمان 7.550 ريالاً 8.550 ريالاً

الكويت 4.700 دينار 5.000 دينار


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق