مميزات وعيوب سيارة فورد اسكورت 2021





 ما هي مواصفات وعيوب واسعار فورد اسكورت 2021

عملت شركة فورد الأمريكيّة على إنتاج جميع سيّارات اسكورت 2021 داخل مصنع شانجان فورد في مدينة تشونغتشينغ الصينيّة، وتنتمي هذه السيّارة إلى الفئة المدمجة حسب التصنيف الأميكيّ للسيّارات، بينما تنتمي إلى فئة السيّارات العائليّة الصغيرة حسب التصنيف البريطانيّ، وتعرف اسكورت 2021 باسم نيو اسكورت أيضًا، ويتمّ بيعها في العديد من الأسواق حول العالم، وهي: سوق الصين، وسوق تايوان، وسوق الشرق الأوسط، وفي وقتنا الحالي تكثر التساؤلات عن مواصفات وعيوب واسعار فورد اسكورت 2021 الجدبدة.


مواصفات سيارة فورد اسكورت 2021

فورد اسكورت 2021 من الخارج

تتمتّع اسكورت 2021 بمظهر سيدان ذي أربعة أبواب جانبيّة، ويصل طولها إلى 4.63م، ويبلغ عرضها 1.82م، وارتفاعها 1.49م، وطول قاعدة عجلاتها 2.68م، وتحتوي بخزّان وقود سعته 50 لتراً، وحرصت الشركة على تزويدها بمصابيح LED أماميّة وخلفيّة ضمن الخيارات القياسيّة، كما تضمّ هذه السيّارة شبكاً أماميّاً من الكروم، وتحتوي على جنطات قياسيّة يبلغ قطرها 15 إنش أو 16 إنش.


تتوفّر هذه السيّارة بالعديد من الألوان، ومنها: اللون الأبيض، واللون البنيّ، وتحتوي على مقابض أبواب ومرايا جانبيّة لها ذات اللون الخارجيّ للسيّارة، مع تزويد المرايا الجانبيّة بمؤشّرات الانعطاف ضمن الخيارات القياسيّة، وعملت فورد على إخفاء فتحة العادم ضمن المصدّ الخلفيّ لسيّارات اسكورت 2021 حرصاً على مظهرها الخارجيّ الأنيق، وتحتوي بعض فئات السيّارة على فتحة في السقف.


فورد اسكورت 2021 من الداخل

تضمّ جميع سيّارات فورد اسكورت 2021 على خمسة مقاعد للركّاب، وتحتوي على صندوق أمتعة بسعة 468 لتراً، وتتكوّن المقاعد القياسيّة في هذه السيّارات من القماش مع تقديم المقاعد الجلديّة في الفئات الأخرى، وتتوفّر مقصورة السيّارة بعدّة ألوان تنال إعجاب عملاء الشركة، وهي: اللون البنيّ، واللون الأسود، واللون الرماديّ، وتمّ تقديم عجلة القيادة الجلديّة ضمن الخيارات الإضافيّة.


تحتوي فورد اسكورت 2021 على مقابض أبواب داخليّة من الكروم، وتمّ تزويدها بمنصّة وسطيّة تحمل مقبض ناقل الحركة بالإضافة إلى أماكن الأكواب ومساند الذراع الأماميّ، كما حرصت الشركة على تزويد الأجزاء الداخليّة من الأبواب بمساند أخرى للذراع، ومّ تزويد الفئات القياسيّة بلوحة قيادة تضمّ ثلاثة عدّادات تناظريّة لعرض السرعة وبعض المؤشّرات المهمّة الأخرى للسائق.


أداء سيارة فورد اسكورت 2021

تمّ تزويد كافّة فئات فورد اسكورت 2021 بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوّة تصل إلى 122 حصاناً عند 6,500 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم يبلغ 150 نيوتن.متر عند 4,500 دورة/دقيقة، وترتبط هذه السيّارة مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، وتعمل بنظام الدفع الأماميّ للعجلات، وتصل سرعتها القصوى إلى 184كم/ساعة، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 5.7 لتر/100كم.


السلامة والأمان في فورد اسكورت 2021

عملت شركة فورد على تزويد جميع فئات اسكورت 2021 بنظام ABS لمنع العجلات من الانزلاق عندما يضغط السائق على دوّاسة الوقود بقوّة، كما أنّها مزوّدة بنظام التوزيع الإلكترونيّ لقوّة المكابح، ونظام التحكّم الإلكترونيّ في الثبات، ونظام مراقبة الجرّ، بالإضافة إلى العديد من تقنيّات الأمان القياسيّة الأخرى أيضًا، وأبرزها نظام المساعدة عند صعود المرتفعات لمنع السيّارة من الرجوع إلى الوراء عند التوقّف.


تضمّ فورد اسكورت 2021 العديد من وسائل السلامة السلبيّة التي تضمن حماية الركّاب بأفضل درجة عند التعرّض إلى الحوادث، وأبرزها: الوسائد الهوائيّة، وأحزمة الأمان، بالإضافة إلى المقاعد التي تتوافق مع المعيار الدولي لنقاط التعلق بمقاعد سلامة الأطفال، كما حرصت الشركة على تزويدها بنظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونظام القفل التلقائيّ للأبواب أثناء القيادة من أجل ضمان عدم فتحها وسقوط أحد الركّاب.


الراحة والترفيه في فورد اسكورت 2021

تمّ تزويد هذه السيّارة بنظام كهربائيّ لمساعدة السائق عند تدوير عجلة القيادة، كما أنّها تحتوي على عجلة القيادة متعدّدة الوظائف ضمن الخيارات القياسيّة أيضًا، بالإضافة إلى نظام الوسائط الذي يرتبط مع نظام صوتيّ من أربع سمّاعات، ويحتوي على مدخل AUX، ومدخل HDMI ويمكنه تشغيل قنوات الإذاعة المختلفة، وتشتمل خيارات الترفيه القياسيّة في السيّارة كذلك على نظام التكييف الذي يستخدمه مالكوا السيّارات بكثرة.


يدعم نظام الوسائط القياسيّ في سيّارات فورد اسكورت 2021 نظام الاتّصال عن طريق البلوتوث، وحرصت الشركة على تزويد العديد من الفئات بشاشة ترفيه كبيرة تعمل باللمس، إضافةً إلى كاميرا الرؤية الخلفيّة لمساعدة السائق على مراقبة العناصر التي تحيط بالسيّارة أثناء الاصطفاف، وكذلك نظام تشغيل السيّارة باستخدام الزرّ الكهربائيّ بدلاً من المفتاح، ونظام فتح أقفال السيّارة دون المفتاح أيضًا.


عيوب سيارة فورد اسكورت 2021

تضمّ القائمة الآتية بعضاً من أبرز عيوب فورد اسكورت 2021:


خيارات المحرّك المحدودة: عملت الشركة على تزويد كافّة فئات هذه السيّارة بذات المحرّك البنزينيّ الذي تبلغ سعته 1.5 لتر، ولم تقم بتقديم أيّ طراز يحتوي على محرّك هايبرد أو محرّك كهربائيّ، كما أنّها لم توفّر أيّاً من طرز الديزل أيضًا كما في بعض السيّارات المنافسة.

مستويات الأداء: تقوم محرّكات فورد اسكورت على تقديم مستويات متدنّية من الأداء مقابل أداء العديد من السيّارات المدمجة المنافسة، ومنها: طراز هوندا سيفيك الذي يضمّ محرّك تيربو تبلغ سعته 1.5 لتر ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 182 حصاناً.

كفاءة استهلاك الوقود: تُعدّ اسكورت 2021 واحدة من السيّارات ذات المصروف المرتفع من الوقود مقابل العديد من السيّارات المنافسة في ذات الفئة، ومنها: هوندا سيفيك، وتويوتا كورولا، وأوبل أسترا بالإضافة إلى فورد فوكس أيضًا.

الأسعار المرتفعة: يتمّ توفير سيّارات فورد اسكورت 2021 بأسعار مرتفعة مقابل أسعار العديد من السيّارات المنافسة في الفئة ذاتها، وذلك نتيجة للجودة المرتفعة التي تتمتّع بها أجزاء هذه السيّارة، بالإضافة إلى المميّزات القياسيّة التي تشتمل عليها.

معدّات الأمان القياسيّة: عملت شركة فورد على تزويد سيّارات اسكورت 2021 بالعديد من تقنيّات الأمان القياسيّة، إلّا أنّها تفتقر إلى الكثير من الميّزات التي تتوفّر في السيّارات المنافسة، ومنها: أحزمة الأمان للمقاعد الخلفيّة.

ميزات سيارة فورد اسكورت 2021

تتمتّع فورد اسكورت 2021 بالعديد من المميّزات، ومنها ما يأتي:


ميزات الترفيه القياسيّة: تحتوي سيّارات فورد اسكورت 2021 على العديد من تقنيّات الترفيه القياسيّة التي تفتقر إليها العديد من السيّارات الأخرى في ذات الفئة، ومنها: كاميرا الرؤية الخلفيّة، ونظام التكييف الأوتوماتيكيّ أو اليدويّ، بالإضافة إلى عجلة القيادة متعدّدة الوظائف.

مساحة المقاعد الخلفيّة: يستطيع الركّاب في المقاعد الخلفيّة لهذه السيّارة الحصول على مستويات كبيرة من الراحة دون مواجهة أيّة مشكلة تتعلّق بالطول لدى الأفراد البالغين، وذلك بسبب السعة التي حرصت الشركة على توفيرها في هذه المقاعد.

التصميم الخارجيّ والداخليّ: تتمتّع اسكورت 2021 بمظهر خارجيّ أنيق، كما أنّها تتميّز بتصميمها الداخليّة الجذّاب  الذي ينال إعجاب العملاء، وتمّ توفير السيّارة بالعديد من الألوان الداخليّة والخارجيّة أيضًا لتلبية متطلّبات أكبر شريحة من محبّي السيّارات.

أسعار سيارة فورد اسكورت 2021

يحتوي الجدول الآتي على متوسّط أسعار سيّارات فورد اسكورت 2021 في العديد من الدول العربيّة.


الدولة متوسط السعر

قطر 68,000 ريال

البحرين 6000 دينار

الكويت 5170 ديناراً

عُمان 7950  ريالاً

السعوديّة 80,300  ريال

الإمارات 58,716 درهم


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق