مميزات وعيوب سيارة فولكس واجن بورا 2021



 ما هي مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن بورا 2021

تمّ تقديم فولكس واجن بورا أوّل مرّة عام 1999م، وعملت الشركة على إنتاج هذه السيّارة في أوروبا حتّى عام 2006، وقامت بإنتاجها في المكسيك حتّى عام 2015م فحسب واستمرّت بصناعتها داخل جمهوريّة الصين الشعبيّة منذ عام 2001م وحتّى الآن، وهذا يعني أنّ جميع سيارات فولكس واجن بورا 2021 خرجت من خطوط الإنتاج في الصين فحسب، وهي من الفئة المدمجة حسب التصنيف الأمريكيّ للسيّارات، في حين تنتمي إلى فئة السيّارات العائليّة الصغيرة حسب التصنيف البريطانيّ، كما نشير إلى أنه يتم البحث عن معلومات حول مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن بورا 2021 بكثرة. 


مواصفات سيارة فولكس واجن بورا 2021

التصميم الخارجي

يصل طول فولكس واجن بورا 2021 إلى 4.56م، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.61م، وعرضها 1.79م، وارتفاعها 1.46م، وهي واحدة من السيّارات التي تتمتّع بمظهر سيدان ذي أربعة أبواب جانبيّة، وتتوفّر بالعديد من الألوان المختلفة، ومنها: اللون الأبيض، واللون الأسود، بالإضافة إلى اللون الفيرانيّ، وتتميّز هذه السيّارة بتصميمها الخارجيّ الانسيابيّ ذي المظهر الأنيق، وتُعدّ مصابيح LED النهاريّة من العناصر الاختياريّة للسيّارة.


تمّ تزويد هذه السيّارة بمرايا جانبيّة ومقابض أبواب لها ذات اللون الخارجيّ، كما أنّها تحتوي على شبك أماميّ ذي لون أسود يقطعه خطّ ذو لون فضيّ في منتصفه ويحمل شعار الشركة المشهور، وتحتوي على مصابيح هالوجين أماميّة قياسيّة مع توفير بعض الفئات التي تحتوي على مصابيح زينون يمكنها توفير إضاءة أفضل، وتضمّ فولكس واجن بورا 2021 جنطات يبلغ قطرها 16 إنش أو 17 إنش لجميع العجلات الأماميّة والخلفيّة.


التصميم الداخلي

تضمّ جميع سيّارات فوللكس واجن بورا 2021 خمسة مقاعد قماشيّة قياسيّة للركّاب، ولم تقم الشركة بتوفير أيّ من الفئات التي تضمّ مقاعد جلديّة، وتحتوي هذه السيّارات على صندوق للأمتعة بسعة 490 لتراً، ويمكن طيّ مقاعدها الخلفيّة للحصول على سعة أكبر، وتمّ تنجيد العديد من أجزائها الداخليّة باستخدام الجلد، وتحتوي السيّارة كذلك على مساند الذراع الأماميّة ضمن الخيارات القياسيّة.


تحتوي لوحة القيادة في هذه السيّارة على عدّادين تناظريّين كبيرين ليتمكّنن السائق من مراقبة السرعة وعدد دورات المحرّك أثناء القيادة، بالإضافة إلى شاشة رقميّة لعرض العديد من المعلومات الأخرى، ومنها: مستوى الوقود في الخزّان، وتمّ تزويد فولكس واجن بورا 2021 بمقابض أبواب داخليّة من الكروم، وتحتوي السيّارة على مكان لحفظ المقتنيات في التابلوه بالإضافة إلى وحدات الإنارة القياسيّة الداخليّة للقراءة.


أداء سيارة فولكس واجن بورا 2021

تحتوي أفضل طرز فولكس واجن بورا 2021 أداءً على محرّك بنزين تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 1.4 لتر ويعمل على توليد قوّة تصل إلى 150 حصانناً عند 5.000 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم مقداره 250 نيوتن.متر عن 1.750 دورة/دقيقة، وترتبط هذه الطرز مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذي تعشيق مزدوج بستّ سرعات، ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 5.4 لتر/100كم، ويمكنها التسارع إلى 100كم/ساعة خلال 8.3 ثانية.


تمّ تزويد جميع سيّارات بورا 2021 الأخرى بمحرّكات بنزين 4 سلندر تبلغ سعتها 1.6 لتر وتستطيع توليد قوّة تصل إلى 116 حصاناً عند 6.000 دورة/دقيقة، كما تقوم بإنتاج عزم يبلغ 150 نيوتن.متر عند 4.000 دورة/دقيقة، وترتبط بعض هذه السيّارات مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 5.9 لتر/100كم، وتستطيع التسارع من الثبات إلى 100كم/ساعة خلال 13.2 ثانية.


ترتبط بعض سيّارات فولكس واجن بورا 2021 مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات وتحتوي على ذات المحرّك البنزينيّ الذي تبلغ سعته 1.6 لتر ويقوم بتوليد قوّة مقدارها 116 حصاناً، وتصل السرعة القصوى لهذه السيّارات إلى 190كم/ساعة، ويبلغ معدّل استهلاكها من البنزين 5.8 لتر/100كم، ويمكنها الانطلاق من الثبات والتسارع إلى 100كم/ساعة خلال زمن يبلغ 12.3 ثانية.


الراحة والترفيه في فولكس واجن بورا 2021

ترتبط هذه السيّارة مع جهاز تحكّم عن بعد لفتح الأبواب وإقفالها دون الحاجة إلى استخدام المفتاح، كما أنّها تحتوي على وحدة إنارة تلقائيّة في صندوق الأمتعة، وتمّ تزويدها بنظام تكييف يدويّ قياسيّ، وتشتمل تقنيّات الترفيه القياسيّة الأخرى على نظام الوسائط الذي يرتبط مع ستّ سمّاعات ويمكنه تشغيل قنوات الإذاعة المختلفة، وتمّ تزويد بعض الفئات بنظام وسائط يدعم تقنيّة البلوتوث إضافة إلى عجلة القيادة الجلديّة متعدّدة الوظائف. 


السلامة والأمان في فولكس واجن بورا 2021

حرصت شركة فولكس فاجن على تزويد هذه السيّارة بكثير من عناصر الأمان القياسيّة التي تهدف إلى المحافظة على سلامة الركّاب بأكبر درجة ممكنة عند التعرّض إلى الحوادث إضافة إلى المساعدة في اجتناب العديد من الحوادث أيضًا، ومنها: الوسائد الهوائية الأماميّة المزدوجة، ومستشعرات الاصطفاف الخلفيّة، وكذلك نظام التحكّم الإلكترونيّ في الثبات ونظام المساعدة عند صعود المرتفعات، وتحتوي فولكس واجن بورا 2021 على مقعد خلفيّ يتوافق مع المعيار الدولي لنقاط التعلّق بمقاعد سلامة الأطفال.


عيوب فولكس واجن بورا 2021

فيما يأتي بعضاً من أبرز عيوب فولكس واجن بورا 2021:


خيارات المحرّك: لم تقم الشركة بتوفير أيّ من طرز بورا 2021 التي تحتوي على محرّكات كهربائيّة أو محرّكات هايبرد بالإضافة إلى عدم تقديم أيّ طراز يحتوي على محرّك ديزل أيضًا، وتحتوي جميع طرز هذه السيّارة على محرّك بنزينيّ تبلغ سعته 1.6 لتر أو 1.4 لتر فحسب.

التصميم الباهت: يرى كثير من محبّي السيّارات بأنّ تصميم فولكس واجن بورا 2021 يحتاج إلى العديد من التعديلات ليظهر بشكل عصريّ أنيق ينافس تصميم السيّارات المدمجة الأخرى.

سعة صندوق الأمتعة: تحتوي كثير من السيّارات المنافسة على صندوق أمتعة ذي سعة أكبر من صندوق الأمتعة في سيّارات فولكس واجن بورا 2021، ومنها: هوندا سيفيك 2021 التي تضمّ صندوق أمتعة بسعة تزيد على 700 لتر.

ميزات فولكس واجن بورا 2021

تضمّ القائمة الآتية العديد من المميّزات التي تتمتّع بها سيّارات فولكس واجن بورا 2021:


الأداء المقبول على الطريق: تستطيع هذه السيّارة توفير أداء مريح أثناء القيادة على الطريق، كما أنّها تعمل على تقديم تجربة قيادة ممتعة أيضًا بالرّغم من عدم تزويدها بأيّة محرّكات رياضيّة.

كفاءة استهلاك الوقود: تُعدّ فولكس واجن بورا 2021 واحدة من السيّارات التي تتميّز بكفاءتها في استهلاك الوقود مقابل العديد من السيّارات البنزينيّة المنافسة، وهذا يعني انخفاض مصاريفها التشغيليّة على نحو كبير.

الموثوقيّة: تتمتّع هذه السيّارة بدرجات كبيرة من الموثوقيّة على الطريق، وهذا يعني عدم حاجتها إلى كثير من الصيانة، كما أنّ الشركة حرصت على جودة أجزائها بشكل كبير كما هي عادة السيّارات الألمانيّة.

أسعار فولكس واجن بورا 2021

تعمل شركة فولكس واجن على بيع سيّارات بورا 2021 بأسعار تبدأ من 15.356 دولاراً أمريكيّاً تتقريباً، وتصل أسعار هذه السيّارات إلى 18.154 دولاراً أمريكيّاً للفئات الأوتوماتيكيّة التي تضمّ كافّة العناصر الاختياريّة المتاحة، ويجدر التنبيه إلى اختلاف أسعار هذه السيّارات على نحو ملحوظ نتيجة لاختلاف الضرائب والرسوم التي تفرضها الدول إضافة إلى تفاوت أسعار الشحن.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق