مميزات وعيوب سيارة كيا بيجاس 2021



 ما هي مواصفات وعيوب واسعار كيا بيجاس 2021

تنتمي كيا بيجاس 2021 إلى فئة السيّارات الثانويّة حسب التصنيف الأمريكيّ، بينما تنتمي إلى فئة سيّارات المدينة حسب التصنيف البريطانيّ، وهي واحدة من السيّارات التي تمّ إنتاجها داخل مصنع دونغفنغ يويدا كيا في مدينة يانتشنغ الصينيّة بالإضافة إلى مصنع ثاكو كيا في منطقة تشو لاي الفيتناميّة، وعملت الشركة على تسويق بيجاس 2021 باسم كيا سولوتو 2021 في جنوب شرق آسيا وبعض أنحاء أمريكا الجنوبيّة، إضافة إلى تسويقها باسم كيا سيفيا 2021 لسيّارات الأجرة في كولومبيا، واليوم يبحث الكثيرين عن مواصفات وعيوب واسعار كيا بيجاس 2021 الجديدة. 


مواصفات كيا بيجاس 2021

كيا بيجاس 2021 من الخارج

يصل طول كيا بيجاس 2021 إلى 4.30م، ويبلغ عرضها 1.70م، وارتفاعها 1.46م، وطول قاعدة عجلاتها 2.57م، وهي إحدى السيّارات التي تتمتّع بمظهر سيدان ذي أربعة أبواب جانبيّة، وتمّ تزويد بعضها بفتحة كهربائيّة في السقف، كما أنّها تحتوي على جنطات قياسيّة يبلغ قطرها 14 إنش، وحرصت شركة كيا على تزويد جميع فئات هذه السيّارة بخزّان وقو تبلغ سعته 43 لتراً.


تمّ توفيق كيا بيجاس 2021 بالعديد من الألوان المختلفة، وأبرزها: اللون الأحمر واللون الأزرق، وتحتوي على مرايا جانبيّة لها ذات لون السيّارة الخارجيّ، وتضمّ مقابض أبواب خارجيّة من الكروم، كما عملت الشركة على تزويدها بشبك أماميّ علويّ ذي لون أسود يحيط به إطار من الكروم بالإضافة إلى الشبك السفليّ ذي اللون الأسود أيضًا، وتُعدّ مصابيح الضباب الأماميّة من الخيارات القياسيّة في هذه السيّارة.


كيا بيجاس 2021 من الداخل

تحتوي كيا بيجاس 2021 على صندوق أمتعة بسعة 475 لتراً مع تزويده بوحدة إنارة للرؤية في الظلام، وتضمّ جميع فئاتها خمسة مقاعد للركّاب إلّا أنّ بعضها يحتوي على مقاعد جلديّة دون بعضها الآخر، وحرصت شركة كيا على تزويد معظم فئات هذه السيّارة بعجلة قيادة جلديّة في حين تمّ تزويد بعضها بعجلة قيادة بلاستيكيّة، وتمّ تزويدها كذلك بمنصّة وسطيّة تحتوي على حاملات الأكواب الأماميّة إضافة إلى مقبض ناقل الحركة.


عملت كيا على تغطية العديد من الأجزاء الداخليّة لهذه السيّارة بالجلد إلّا أنّ معظم أجزاء التابلوه أجزاء الأبواب الداخليّة تتكوّن من البلاستيك، وتحتوي بيجاس 2021 على مقابض أبواب داخليّة من الكروم بالإضافة إلى العديد من وحدات الإنارة الداخليّة للقراءة، وتضمّ السيّارة كذلك لوحة قيادة ذات عدّادين تناظريّين لمراقبة السرعة وعدد دورات المحرّك، ويتمّ عرض معلومات الأداء الأخرى من خلال شاشة رقميّة مثبتة في لوحة القيادة.


أداء كيا بيجاس 2021

تمّ تزويد كافّة سيّارات كيا بيجاس 2021 بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.4 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 94 حصاناً عند 6,000 دورة/دقيقة، ويعمل على إنتاج عزم مقداره 132 نيوتن.متر عند 4,000 دورة/دقيقة، وتعمل هذه السيّارات بنظام الدفع الأماميّ للعجلات، ويرتبط بعضها مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بأربع سرعات في حين يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات.


تصل السرعة القصوى لهذه السيّارة إلى 170كم/ساعة، ويمكنها الانطلاق من الثبات والتسارع إلى 100كم/ساعة خلال زمن يبلغ 13.1 ثانية، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 6.1 لتر/100كم، وهذا يعني أنّها تستطيع قطع مسافة تصل إلى 700كم تقريباً دون الحاجة إلى الوقوف لتعبئة الوقود، إلّا أنّ مصروفها يزداد بشكل كبير عند السير على الطرقات الداخليّة وينخفض على الطرق الخارجيّة.


الراحة والترفيه في كيا بيجاس 2021

حرصت كيا على تزويد بيجاس 2021 بالعديد من تقنيّات الترفيه القياسيّة التي تهدف إلى توفير المزيد من المتعة أثناء السفر أو القيادة على الطريق، وأبرزها: نظام الوسائط الذي يرتبط مع أربع سمّاعات ويمكنه تشغيل أقراص CD الصوتيّة بالإضافة إلى تشغيل قنوات الإذاعة، كما أنّ الخيارات القياسيّة تشتمل على نظام التكييف اليدويّ، والأزرار الكهربائيّة المخصّصة لفتح النوافذ الأماميّة والخلفيّة.


ترتبط كيا بيجاس 2021 مع جهاز تحكّم عن بعد لفتح قفل الأبواب دون الحاجة إلى استخدام المفتاح، وتمّ تزويد بعض فئات هذه السيّارة بنظام صوتيّ يتكوّن من ستّ سمّاعات، بالإضافة إلى تزويدها بنظام وسائط يرتبط مع شاشة ترفيه تعمل باللمس، كما تتوفّر عجلة القيادة متعدّدة الأغراض ضمن الخيارات القياسيّة في الفئات الأوتوماتيكيّة بينما تُعدّمن الخيارات الإضافيّة في الفئات التي ترتبط مع ناقل حركة يدويّ.


السلامة والأمان في كيا بيجاس 2021

تحتوي هذه السيّارة على العديد من عناصر الأمان السلبيّة القياسيّة التي من شأنها حماية الركّاب عند التعرّض إلى العديد من الحوادث على الطريق، وتشتمل هذه العناصر على أحزمة الأمان للركّاب الذين في المقدّمة والمؤخّرة، بالإضافة إلى الوسائد الهوائيّة الأماميّة المزدوجة، ومساند الرأس المثبتة على المقاعد، كما أنّها تحتوي على مقعد خلفيّ يتوافق مع المعيار الدولي لنقاط تعلّق مقاعد أمان الأطفال في سيارات الركاب.


عملت كيا على تزويد سيّارات بيجاس 2021 بنظام القفل التلقائيّ للأبواب عندما تتجاوز سرعتها 15كم/ساعة من أجل توفير مزيد من الحماية أثناء القيادة، وتمّ تزويد هذه السيّارات بالعديد من تقنيّات الأمان النشطة القياسيّة التي تساعد السائق على التحكّم بالسيّارة واجتناب الكثير من الحوادث على الطريق، وأبرزها: نظام التوزيع الإلكترونيّ لقوّة المكابح، ونظام مستشعرات الاصطفاف الخلفيّة، بالإضافة إلى نظام ABS أيضًا.


عيوب سيارة كيا بيجاس 2021

فيما يأتي بعضاً من أبرز عيوب كيا بيجاس 2021:


الميّزات القياسيّة: تفتقر الفئات القياسيّة من هذه السيّارة إلى كثير من عناصر الترفيه وخيارات الأمان التي يتمّ تقديمها في بعض السيّارات المنافسة ضمن المميّزات القياسيّة، ومنها: نظام التحكّم الإلكترونيّ في الثبات ونظام الوسائط الذي يدعم تقنيّة البلوتوث.

التصميم الباهت: يحتاج التصميم الخارجيّة لهذه السيّارة إلى الكثير من التعديلات التي تطول المقدّمة والمؤخّرة حتّى تظهر بشكل أنيق ينافس السيّارات الأخرى في الفة وينال إعجاب شريحة أكبر من العملاء.

المكوّنات البلاستيكيّة: عملت شركة كيا على استخدام المكوّنات البلاستيكيّة القاسية في العديد من أجزاء بيجاس 2021 بدلاً من البلاستيك المرن ذي الجودة المرتفعة.

المقاعد غير المريحة: يرى كثير من سائقي سيّارات كيا بيجاس 2021 بأنّها تحتوي على مقاعد غير مريحة أثناء القيادة على الطريق ممّا يجعلها غير ملائمة عند الرغبة بالسفر الطويل.

الثبات على الطريق: لا تستطيع كيا بيجاس 2021 توفير الثبات المطلوب عند القيادة على الطريق بسرعة مرتفعة، أي أنّ على السائق القيادة بسرعة معتدلة طيلة الرحلة لضمان توفير مستويات الأمان المناسبة وعدم تعريض حياة الركّاب إلى الخطر.

خيارات المحرّك المحدودة: لم تقم شركة كيا بتوفير أيّ من طرز بيجاس 2021 الكهربائيّة أو طرز الهايبرد التي تنافس السيّارات الأخرى في الفئة ذاتها، وإنّما تحتوي جميع فئات هذه السيّارة على ذات المحرّك البنزينيّ ذي الأداء المنخفض.

أسعار سيارة كيا بيجاس 2021

يحتوي الجدول الآتي على متوسّط أسعار سيّارات كيا بيجاس 2021 في العديد من الدول العربيّة.


الدولة متوسط السعر

الكويت 3,490 ديناراً

قطر 42,500 ريال

البحرين 4,495 ديناراً

الإمارات 41,900 درهم

السعوديّة 51,748 ريالاً

عُمان 4,550 ريالاً

مصر 247,400 جنيه


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق