مميزات وعيوب سيارة تويوتا انوفا 2021



 البحث عن مواصفات وعيوب واسعار تويوتا انوفا 2021

بدأت شركة تويوتا اليابانيّة بإنتاج سيّارات انوفا عام 2004م، وتمّ تسويق هذه السيّارة باسم تويوتا كيجانج انوفا داخل الأراضي الإندونيسيّة، وهي إحدى السيّارات التي تنتمي إلى فئة المركبات المدمجة متعدّدة الأغراض، وعملت شركة تويوتا على تقديم الجيل الثاني من انوفا عام 2015م، وتُعدّ انوفا 2021 واحدة من سيّارات الجيل الثاني التي تمّ تصميمها من قبل المهندس هيروكي ناكاجيما نائب الرئيس التنفيذي للسيارات ذات الحجم المتوسّط في الشركة، واستمرّ إنتاجها حتّى يومنا هذا دون توقّف، وقامت الشركة بتجميع السيّارات المذكورة في العديد من أنحاء العالم، وهي: الهند وإندونيسيا وماليزيا والفلبين وفيتنام، واليوم يبحث الكثيرين من الأشخاص عن معلومات حول مواصفات وعيوب واسعار تويوتا انوفا 2021 المميزة. 


أسعار تويوتا انوفا 2021

تختلف أسعار تويوتا انوفا 2021 بشكل كبير نتيجة لاختلاف محرّكاتها ومميّزاتها الإضافيّة؛ حيث تبدأ أسعارها من 21.700 دولار أمريكيّ للفئات القياسيّة تقريباً، ثمّ ترتفع أسعارها حتّى تصل إلى 32.470 دولاراً للفئات المتقدّمة التي كثيراً من عناصر الترفيه والراحة وتحتوي على سبعة مقاعد للركّاب.


مواصفات تويوتا انوفا 2021

تويوتا انوفا 2021 من الخارج

تحتوي انوفا 2021 على أربعة أبواب جانبيّة بالإضافة إلى باب خلفيّ خامس، وتتمتّع بهيكل MPV، ويصل طولها إلى 4.7م، ويبلغ عرضها 1.83م، وارتفاعها 1.79م، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.75م، وتحتوي على صندوق خلفيّ تبلغ سعته 300 لتر، وتزداد هذه السعة بشكل كبير عند طيّ الصفوف الخلفيّة من المقاعد، وحرصت شركة تويوتا على توفير سيّارات انوفا 2021 بالعديد من الألوان، وأبرزها: اللون الأبيض واللون الأحمر بالإضافة إلى اللون الرماديّ.


تمّ تزويد سيّارات تويوتا انوفا 2021 بشبك أماميّ من الكروم، وتحتوي هذه السيّارة على مقابض أبواب خارجيّة ومرايا جانبيّة لها ذات اللون الخارجيّ، كما تضمّ المرايا الجانبيّة مؤشّرات للانعطاف من أجل تنبيه السائقين الآخرين عند الرغبة بالالتفاف أو تغيير المسرب أيضًا، وتُعدّ مصابيح الضباب الأماميّة واحدة من أبرز المميّزات التي تتمتّع بها انوفا 2021، إلّا أنها تفتقر إلى مصابيح الضباب الخلفيّة التي تتوفّر في العديد من السيّارات المنافسة.


تويوتا انوفا 2021 من الداخل

تحتوي بعض سيّارات انوفا 2021 على 7 مقاعد بينما يحتوي البعض الآخر منها على 8 مقاعد، وتمّ تنجيد المقاعد القياسيّة من القماش، في حين تضمّ بعض الطرز المتقدّمة ذات الثمن الباهظ مقاعد جلديّة يمكنها توفير مستويات أكبر من الراحة، وتتكوّن مقابض الأبواب الداخليّة لهذه السيّارات من الكروم، كما أنّها تحتوي على صندوق لحفظ المقتنيات في التابلوه، بالإضافة إلى العديد من وحدات الإنارة الداخليّة للمساعدة على القراءة والعثور على الأشياء في الظلام.


حرصت شركة تويوتا على تزويد انوفا 2021 بلوحة قيادة تحتوي على عدّادين تناظريّين كبيرين لمعرفة السرعة وعدد دورات المحرّك، ويحتوي كلّ واحد من هذين العدّادين على عدّاد صغير آخر لمراقبة درجة حرارة المحرّك ومعرفة مستويات الوقود المتوفّرة في الخزّان، وتحتوي لوحة القيادة كذلك على شاشة رقمية ملونة للاطّلاع على العديد من المعلومات المهمّة أثناء القيادة، وتتكوّن عجلة القيادة ي انوفا 2021 من البلاستيك والجلد.


أداء تويوتا انوفا 2021

تعمل كافّة طرو انوفا 2021 بنظام الدفع الخلفيّ للعجلات فحسب وتمّ تزويد بعضها بمحرّكات بنزينيّة في حين يحتوي بعضها الآخر على محرّكات ديزل، وتضمّ أفضل طرز انوفا 2021 اداءً على محرّك ديزل تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 2.8 لتر ويمكنه توليد قوّة تصل 172 حصاناً عن 3.400 دورة/دقيقة، كما انّه يعمل على نتا عزم يصل إلى 360 نيوتن.متر عند 3.400 دورة/دقيقة أيضًا، وترتبط هذه الطرز مع ناقل حركة اوتوماتيكيّ بستّ سرعات.


تضمّ كافّة طرز انوفا 2021 البنزينيّة محرّكات 4 سلندر تبلغ سعته 2.7 لتر وتعمل على تولي قوّة تصل إلى 166 حصاناً عند 5.200 دورة/دقيقة ويمكنها إنتاج عزم يبلغ 245 نيوتن.متر عند 4.000 دورة/دقيقة، وترتبط بعض هذه الطرز مع ناقل حركة اوتوماتيكيّ بستّ سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 170كم/ساعة، ويمكنها التسارع إلى 100كم/ساعة خلال زمن يبلغ 11.7 ثانية، بينما يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات.


الراحة والأمان في تويوتا انوفا 2021

تشتمل عناصر الراحة القياسيّة في سيّارات تويوتا انوفا 2021 على نظام التكييف اليدويّ، بالإضافة إلى نظام الوسائط الذي يرتبط مع أربع سمّاعات ويدعم مدخل USB ومدخل AUX ويمكنه الاتّصال مع الأجهزة الأخرى باستخدام تقنيّة البلوتوث أيضاً، كما أنّ هناك العديد من سيّارات انوفا التي تحتوي على شاشة تعمل باللمس في منتصف التابلوه بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة في حين تتوفّر هذه المميّزات بشكل قياسيّ في بعض السيّارات المنافسة.


تحتوي جميع سيّارات انوفا 2021 على حاملات أكواب لمنع السوائل من الانسكاب وتمّ تزويدها بعجلة قيادة مرنة ليتحكّم السائق بها دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد أيضًا، كما حرصت تويوتا على تزويد هذه السيّارة بالعديد من تقنيّات الأمان الحديثة أيضًا، ومن أبرزها: الوسائد الهوائيّة وأحزمة الأمان ونظام التحكّم الإلكترونيّ بقوّة المكابح بالإضافة على نظام ABS وتضمّ بعض هذه السيّارات نظام المساعدة في صعود المرتفعات ونظام التحكّم الإلكترونيّ في الثبات أيضًا.


عيوب تويوتا انوفا 2021

هناك العديد من العيوب التي تعاني منها سيّارات تويوتا انوفا 2021 وفيما يأتي بعضاً من أبرز هذه العيوب:


صوت المحرّك: يرى كثير من مالكي تويوتا انوفا 2021 بأنّها تحتوي على محرّكات ذات صوت مرتفع، وهو ما يتسبّب بالإزعاج للسائق أثناء القيادة على الطريق.

تكلفة خيارات الترفيه: تفتقر الطرز القياسيّة من سيّارات انوفا 2021 إلى الكثير من ميزات الراحة التي يفضّلها مالكوا السيّارات، ولا بدّ من دفع المزيد من الأموال للحصول على هذه المميّزات.

نظام الدفع: تعمل جميع سيّارات انوفا 2021 بنظام الدفع الخلفيّ للعجلات ولم تعمل الشركة على تقديم أيّ طراز يعمل بنظام الدفع الرباعيّ، في حين تعمل كثير من الشركات الأخرى على توفير السيّارات المنافسة بخيارات الدفع الرباعيّ.

العزل الصوتي: تحتاج انوفا 2021 إلى نظام عزل ذي جودة كبيرة يمكنه المحافظة على هدوء المقصورة الداخليّة للسيّارة ويمنع دخول الإزعاج إليها من الخارج.

التصميم الباهت: على الرغم من الجودة التي تتمتّع بها المكوّنات الخارجيّة لسيّارات انوفا 2021، إلّا أنّها من السيّارات ذات التصميم الباهت، وتحتاج إلى مزيد من التعديلات على تصميمها الخارجيّ لتظهر بشكل جذّاب.

ميزات تويوتا انوفا 2021

تتمتّع انوفا 2021 بالكثير من المميّزات إضافة إلى درجات الموثوقيّة الكبيرة التي تتميّز بها أيضًا كما هي عادة سيارات شركة تويوتا، وتحتوي القائمة الآتية على بعض من أبرز مميّزات هذه السيّارة على الإطلاق:


المقصورة الفسيحة: تضمّ سيّارات انوفا 2021 مقصورة فسيحة تحتوي على 7 أو 8 مقاعد للركّاب مع توفير درجات الراحة المطلوبة لجميع الركّاب أثناء الجلوس.

الأداء الجيّد: بالرغم من عدم توفير طرز تعمل بنظام الدفع الرباعيّ من انوفا 2021، إلّا أنّها واحة من السيّارات التي تعمل على توفير أداء جيّد على الطريق وتتميّز بمصروف وقود منافس أيضًا.

السعر المناسب: تُعدّ انوفا 2021 واحدة من المركبات المدمجة متعدّدة الأغراض ذات الأسعار المنافسة عند مقارنتها بأسعار السيّارات الأخرى في الفئة ذاتها مع أخذ الجوة التي تتمتّع بها هذه السيّارة بعين الاعتبار.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق