مميزات وعيوب سيارة كيا سيراتو هاتشباك 2021

 




ما هي مواصفات وعيوب واسعار كيا سيراتو هاتشباك 2021

تمّ تصميم كيا سيراتو هاتشباك 2021 من قبل الألمانيّ بيتر شراير والهندي كريم حبيب، وهي إحدى السيّارات التي تنتمي إلى فئة المدمجة حسب التصنيف الأمريكيّ، في حين تنتمي إلى فئة السيّارات العائليّة الصغيرة حسب التصنيف البريطانيّ، وقامت شركة كيا بتسويق هذه السيّارة باسم كيا K3 هاتشباك 2021 في كلّ من الصين وكوريا الجنوبيّة، بالإضافة إلى تسويقها باسم كيا فورتي هاتشباك 2021 في العديد من أنحاء العالم، كما أنّها عملت على صناعة سيراتو هاتشباك 2021 في كلّ من كوريا الجنوبيّة واالمكسيك والجزائر والصين وروسيا، واليوم يبحث الكثيرين عن مواصفات وعيوب واسعار كيا سيراتو هاتشباك 2021 الجديدة. 


مواصفات كيا سيراتو هاتشباك 2021

كيا سيراتو هاتشباك 2021 من الخارج

يصل طول سيّارات كيا سيراتو هاتشباك 2021 إلى 4.51م، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.70م، وعرضها 1.80م، وارتفاعها 1.44م، وتحتوي هذه السيّارة على خمسة أبواب، وتمّ تزويدها بجنطات قياسيّة يبلغ قطرها 16 إنش، مع تقديم بعض الفئات التي تحتوي على جنطات قطر يبلغ 17 إنش أو 18 إنش، كما تضمّ الفئات القياسيّة مصابيح هالوجين لوحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة أيضًا.


تتوفّر كيا سيراتو هاتشباك 2021 بواحد من عشرة ألوان، ومنها: الأبيض، والرماديّ، والأسود، والأحمر، والبرتقاليّ، والأزرق، وتمّ تزويدها بشبك أماميّ ذي لون أسود يحيط به إطار من الكروم، كما تحتوي السيّارة على مرايا جانبيّة سوداء، ومقابض أبواب لها ذات اللون الخارجيّ، وحرصت الشركة على إظهار فتحة العادم المزدوجة في هذه السيّارة لتبدو بشكل أنيق يلاقي استحسان العملاء.


كيا سيراتو هاتشباك 2021 من الداخل

تضمّ هذه السيّارة خمسة مقاعد قياسيّة من القماش، وعملت الشركة على تقييم المقاعد الجلديّة ضمن الخيارات الإضافيّة أو القياسيّة في العديد من الفئات، وتحتوي كيا سيراتو هاتشباك 2021 على صندوق أمتعة بسعة 428 لتراً، وتصل سعته إلى 741 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة، وتمّ تزويدها بمقابض أبواب داخليّة من الكروم، بالإضافة إلى العديد من وحدات الإنارة الداخليّة للمساعدة على القراءة في الظلام.


تحتوي كيا سيراتو هاتشباك 2021 على منصّة وسطيّة تحمل مساند الذراع الأماميّة، ومقبض ناقل الحركة، وتضمّ حاملات الأكواب للركّاب الذين في المقدّمة، ونستطيع طيّ المقعد الخلفيّ الذي في المنتصف للوصول إلى صندوق الأمتعة بسهولة دون الحاجة إلى فتح الباب الخلفيّ، وتتكوّن لوحة القيادة في هذه السيّارة من أربعة عدّادات تناظريّة وشاشة رقميّة لعرض العديد من المعلومات المهمّة.


أداء كيا سيراتو هاتشباك 2021

تمّ تزويد أضعف سيّارات كيا سيراتو هاتشباك 2021 أداءً بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 2.0 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 152 حصاناً، ويستطيع إنتاج عزم مقداره 192 نيوتن.متر، وترتبط بعض هذه السيّارات مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 7.4 لتر/100كم، ويصل مصروفها إلى 10.2 لتر/100كم على الطرقات الداخليّة، ويرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، ويبلغ معدّل استهلاكها من الوقود 7.4 لتر/100كم أيضًا إلّا أنّه يرتفع إلى 10.0 لتر/100كم على الطرق الداخليّة.


تحتوي جميع طرز سيراتو هاتشباك 2021 الأخرى على محرّك بنزين تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر، ويمكنه توليد قوّة مقدارها 204 حصان، ويستطيع إنتاج عزم يبلغ 265 نيوتن.متر، وتُعرف هذه الطرز باسم كيا سيراتو هاتشباك 2021 جي تي، وترتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذي تعشيق مزدوج بسبع سرعات، ويبلغ معدّل استهلاكها من الوقود 6.8 لتر/100كم، ويرتفع مصروفها إلى 8.9 لتر/100كم عند السير على الطرقات الداخليّة، وينخفض إلى 5.5 لتر/100كم على الطرقات الخارجيّة السريعة.


الترفيه والراحة في كيا سيراتو هاتشباك 2021

حرصت شركة كيا الكوريّة الجنوبيّة على تزويد سيّارات سيراتو هاتشباك 2021 بالعديد من تقنيّات الترفيه القياسيّة التي يحبّها مالكوا السيّارات، ومنها: نظام الوسائط الذي يحتوي على مدخل USB بالإضافة إلى مدخل AUX ويرتبط مع نظام صوتيّ يتكوّن من ستّ سمّاعات، وتمّ تقديم نظام صوتيّ آخر يتكوّن من ثماني سمّاعات يمكنها تقديم تجربة صوتيّة متميّزة إلّا أنّه لا يتوفّر ضمن الفئات القياسيّة.


تحتوي كافّة فئات كيا سيراتو هاتشباك 2021 على شاشة ترفيه تعمل باللمس، وتحتوي على نظام تكييف أوتوماتيكيّ أو يدويّ، وتمّ تزويدها بنظام تثبيت السرعة الذي يكثر استخدامه من قبل السائقين على الطرق الخارجيّة، كما أنّها تحتوي على أزرار قياسيّة لفتح النوافذ وإغلاقها، بالإضافة إلى نظام إزالة الضباب عن الزجاج الخلفيّ لتوفير الرؤية المناسبة عند تكاثف الضباب على الزجاج في الأجواء الباردة.


الأمان والسلامة في كيا سيراتو هاتشباك 2021

تعمل عناصر الأمان السلبيّة القياسيّة على حماية الركّاب عند التعرّض إلى الحوادث على الطريق، وتشتمل تقنيّات الأمان السلبيّة في كيا سيراتو هاتشباك 2021 على الوسائد الهوائيّة، والستائر الهوائيّة، وأحزمة الأمان التي تمّ تجهيزها لجميع الركّاب في الأمام والخلف، وتشتمل هذه العناصر كذلك على المقعد الخلفيّ الذي يتوافق مع المعيار الدولي لنقاط التعلق لمقاعد أمان الأطفال في سيارات الركاب.


تمّ تزويد كيا سيراتو هاتشباك 2021 بالعديد من تقنيّات السلامة النشطة القياسيّة التي تهدف إلى مساعدة السائق في السيطرة على السيّارة واجتناب العديد من الحوادث أثناء القيادة، وأبرزها: نظام الإدارة الإلكترونيّة للثبات، ونظام التوزيع الإلكترونيّ لقوّة المكابح، وتقنيّة مراقبة الجرّ، وكذلك مستشعرات الاصطفاف الأماميّة والخلفيّة، ونظام تنبيه السائق عند ملاحظة تغيّر سلوكه أو نومه على الطريق.


عيوب سيارة كيا سيراتو هاتشباك 2021

فيما يأتي بعضاً من أبرز عيوب كيا سيراتو هاتشباك 2021:


المظهر الخارجيّ: يرى كثير من محبّي السيّارات بأنّ التصميم الخارجيّ لهذه السيّارة يحتاج إلى العديد من التعديلات حتّى تبدو بمظهر جذّاب ينال إعجاب جميع العملاء.

خيارات المحرّك: عملت الشركة على تزويد كافّة سيّارات كيا سيراتو هاتشباك 2021 بمحرّكات بنزينيّة فحسب، ولم تقم بتقديم أيّ من الطرز التي تحتوي على محرّكات ديزل أو محرّكات هايبرد فضلاً عن تقديم الطرز الكهربائيّة.

كفاءة استهلاك الوقود: تُعدّ سيراتو هاتشباك 2021 واحدة من السيّارات ذات المصروف المرتفع من الوقود مقابل العديد من السيّارات المدمجة في الفئة ذاتها، ومنها: هوندا سيفيك، وتويوتا ياريس.

ميزات سيارة كيا سيراتو هاتشباك 2021

تتمتّع كيا سيراتو هاتشباك 2021 بالعديد من المميّزات، وفيما يأتي بعضاً من أبرزها:


سعة المقصورة: تحتوي هذه السيّارة على مقصورة كبيرة تستطيع توفير مستويات الراحة المطلوبة من قبل الركّاب عند السفر، بالإضافة إلى توفير صندوق أمتعة ذي سعة مناسبة أيضًا.

المعدّات القياسيّة: حرصت شركة كيا على تزويد سيراتو هاتشباك 2021 بالعديد من تقنيّات الترفيه ومعدّات الأمان القياسيّة، ومن أبرزها نظام تثبيت السرعة، ونظام مراقبة الجرّ.

الأسعار المناسبة: تتوفّر كيا سيراتو هاتشباك 2021 بأسعار منافسة مقابل أسعار السيّارات المدمجة الأخرى، كما يحصل المشتري على حزمة كبيرة من المعدّات القياسيّة دون بذل المزيد من الأموال أيضًا.

أسعار سيارة كيا سيراتو هاتشباك 2021

يحتوي الجدول الآتي على متوسّط أسعار كيا سيراتو هاتشباك 2021 في بعض الدول العربيّة.


الدولة متوسط السعر

السعوديّة 102,750 ريالاً

البحرين 6,300 دينار


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق