مميزات وعيوب سيارة جيلي ازكارا2021



ما هي مواصفات وعيوب واسعار جيلي ازكارا 2021

تمّ تصميم جيلي بويو من قبل فريق بقيادة البريطانيّ بيتر هوربوري وظهرت هذه السيّارة أوّل مرّة عام 2016، وتبعتها جيلي بويو برو عام 2019، بعد القيام بعدّة تعديلات طالت التصميم بالإضافة إلى تقنيّات الترفيه، وتمّ تسويق سيّارات جيلي بويو برو باسم جيلي ازكارا في الأسواق العالميّة، وهي واحدة من سيّارات الكروس أوفر SUV المدمجة التي تمّ إنتاجها في كلّ من الصين وماليزيا وبيلاروس ولم يتوقّف إنتاجها حتّى يومنا هذا، ومنها: ازكارا 2021، لذا يكثر السؤال مؤخراً عن مواصفات وعيوب واسعار جيلي ازكارا 2021 الجديدة. 


مواصفات جيلي ازكارا 2021

جيلي ازكارا 2021 من الخارج

تتمتّع جميع سيّارات جيلي ازكارا 2021 بهيكل SUV ذي أربعة أبواب جانبيّة بالإضافة إلى باب خلفيّ يرتفع إلى الأعلى عند فتحه، ويصل طول هذه السيّارات إلى 4.54م، ويبلغ عرضها 1.83م، وارتفاعها 1.71م، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.67م، وتمّ تزويدها بجنطات يبلغ قطرها 18 إنش، وتتوفّر ازكارا 2021 بعدّة ألوان خارجيّة، وهي: الأبيض، والأحمر، والأسود، بالإضافة إلى الرماديّ، والأزرق.


تمّ تصميم الشبك الأماميّ لسيّارات ازكارا 2021 على شكل إطار ذو خمسة أضلاع يحيط به إطاران آخران أكبر حجماً، ويحتضن في منتصفه شعار جيلي ذي الشكل الخماسيّ، ويتمتّع هذا الشبك باللون الفضيّ، كما أنّها تحتوي على مرايا جانبيّة ومقابض أبواب بنفس اللون الخارجيّ، وتمّ تزويدها بمصابيح LED أماميّة وخلفيّة، ولا تحتوي الطرز القياسيّة من هذه السيّارة على فتحة في السقف بخلاف الطرز ذات الأسعار المرتفعة.


جيلي ازكارا 2021 من الداخل

تحتوي ازكارا 2021 على 5 مقاعد تمّ تنجيدها باستخدام الجلد، وحرصت الشركة على تغطية العديد من الأجزاء الداخليّة بالجلد أيضًا، ومنها: التابلوه ومساند الذراع وعجلة القيادة، كما تحتوي المقصورة الداخليّة على مصابيح LED لتوفير الإنارة المناسبة في الظلام، وتحتوي بعض طرز هذه السيّارة على مقبض صغير دوّار لناقل الحركة بينما تضمّ الطرز الأخرى مقبضاً تقليديّاً ذي لون أسود.


تتكوّن المقابض الداخليّة لأبواب ازكارا 2021 من البلاستيك وتتمتّع باللون الرماديّ، وتحتوي لوحة القيادة على عدّاد رقميّ مستدير في الجهة اليمنى لمراقبة عدد دورات المحرّك بالإضافة إلى عدّاد مستدير آخر في الجهة اليسرى لمعرفة سرعة السيّارة، كما أنّها تحتوي على شاشة رقميّة ملوّنة لتزويد السائق بكافّة المعلومات الأخرى أثناء القيادة، وتمّ تزويد السيّارة بساعة رقميّة للبقاء على معرفة بالوقت.


أداء جيلي ازكارا 2021

تحتوي الطرز القياسيّة من جيلي ازكارا 2021 على محرّك بنزين تيربو 3 سلندر تبلغ سعته 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوّة تصل إلى 177 حصاناً عند 5.500 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم يبلغ 255 نيوتن.متر عند 1.500 دورة/دقيقة، وترتبط هذه الطرز مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات وتعمل بنظام الدفع الأماميّ للعجلات ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 8.3 لتر/100كم وتصل سرعتها القصوى إلى 200كم/ساعة.


تمّ تزويد طرز ازكارا 2021 ذات الأداء الأفضل بمحرّك هايبرد تيربو 3 سلندر تبلغ سعته 1.5 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 190 حصاناً عند 5.500 دورة/دقيقة، ويعمل على إنتاج عزم مقداره 300 نيوتن.متر عند 1.500 نيوتن.متر، وترتبط هذه الطرز مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذي تعشيق مزدوج بستّ سرعات وتعمل بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 6.7 لتر/100كم.


الراحة والأمان في جيلي ازكارا 2021

تحتوي كافّة سيّارات ازكارا 2021 على نظام تثبيت السرعة بالإضافة إلى نظام التشغيل عن طريق الزرّ المخصّ لذلك بدلاً من استخدام المفتاح، كما حرصت شركة جيلي على تزويدها بعجلة قيادة تضمّ العديد من الأزرار للتحكّم بنظام الوسائط ونظام تثبيت السرعة أيضًا، وتشتمل ميّزات الترفيه القياسيّة في هذه السيّارات كذلك على شاشة لمس كبيرة يبلغ مقاسها 12.3 إنش ونظام صوتيّ يرتبط مع 8 سمّاعات.


تمّ تزويد ازكارا 2021 الفاخرة بشاحن لاسلكيّ دون وجود هذا الشحن في الطرز القياسيّة، وتشتمل أنظمة الأمان في هذه السيّارة على الوسائد الهوائيّة وأحزمة الأمان ونظام التحكّم الإلكترونيّ في الثبات إضافة إلى نظام منع السرقة والعديد من أنظمة التحكّم في المكابح، ومنها: نظام ABS ونظام التحكّم الإلكترونيّ بقوّة المكابح، وتحتوي الطرز الفاخرة على ستارة هوائيّة أيضًا لتوفير المزيد من درجات الأمان.


عيوب جيلي ازكارا 2021

تضمّ القائمة الآتية بعضاً من أبرز عيوب سيّارات جيلي ازكارا 2021:


عدم التوافق مع الأندرويد والايفون: على الرغم من تزويد طرز ازكارا 2021 القياسيّة بنظام ترفيه يرتبط مع شاشة كبيرة تعمل باللمس، إلّا أنّه نظام لا يتوافق مع نظام أندرويد أو نظام IOS كما في العديد من السيّارات المنافسة ضمن الفئة ذاتها.

الموثوقيّة المنخفضة: تتتمتّع السيّارات الصينيّة بدرجات منخفضة من الموثوقيّة لدى المستخدمين مقابل الموثوقيّة التي تتمتّع بها السيّارات الأوروبيّة والأمريكيّة واليابانيّة المنافسة.

أنظمة الأمان القياسيّة: حرصت جيلي على تزويد هذه السيّارة بالعديد من تقنيّات الأمان القياسيّة إلّا أنّها تفتقر إلى بعض أنظمة الأمان التي يفضّلها مالكوا السيّارات، وأبرزها: نظام المحافظة على المسرب ونظام التنبيه عند مغادرة المسرب.

التقاط الأوساخ بسهولة: تلتقط المكوّنات البلاستيكيّة الداخليّة للسيّارة البصمات بشكل سريع، كما أنّها تلتقط الغبار مما يؤدّي إلى اتّساخها بسرعة كبيرة.

أداء الطرز القياسيّة: تحتوي جميع طرز ازكارا 2021 القياسيّة على محرّك بنزينيّ يعمل بنظام الدفع الأماميّ للعجلات؛ أيّ أنّه ذو أداء منخفض مقابل السيّارات المنافسة التي تعمل بنظام الدفع الرباعيّ كما.

ميزات جيلي ازكارا 2021

هناك كثير من المميّزات التي تتمتّع بها سيّارات يلي ازكارا 2021، وتحتوي القائمة الآتية على بعض من أبرز هذه المميّزات:


جودة المكوّنات الداخليّة: تُعرف السيّارات الصينيّة بالجودة الرديئة لمكوّناتها الداخليّة والخارجيّة إلّا أنّ شركة جيلي تمكّنت من تجاوز هذه النقطة في ازكارا 2021 وعملت على تزويدها بالعديد من المكوّنات ذات الجودة المرتفعة.

التصميم الأنيق: تتميّز ازكارا 2021 بتصميمها الداخليّ الأنيق مع المحافظة على تصميم المقصورة الداخليّة بشكل جذّاب أيضًا، كما أنّها تتوفّر بالعديد من الألوان الداخليّة والخارجيّة التي تلبّي رغبات العملاء.

سعة المقصورة: تتسّع مقصورة هذه السيّارة لخمسة أشخاص بالغين دون مواجهة أيّة مشاكل تتعلّق الحجم الداخليّ، كما يمكن طيّ المقاعد للحصول على صندوق خلفيّ ذي سعة كبيرة أيضًا.

تقنيّات الراحة القياسية: لا يحتاج مالكوا سيّارات جيلي ازكارا 2021 إلى بذل مبالغ كبيرة للحصول على تقنيّات الراحة المتقدّمة وإنّما تتوفّر هذه التقنيّات في الطرز القياسيّة من السيّارة المذكورة.

توفير طراز الهايبرد: يتميّز طراز الهايبرد من ازكارا 2021 بمستويات أدائه الجيّدة على الطريق بالإضافة إلى كفاءته المرتفعة في استهلاك الوقود مقابل الطرز البنزينيّة.

أسعار جيلي ازكارا 2021

نستطيع التعرّف على أسعار سيّارات جيلي ازكارا 2021 في العديد من أنحاء الوطن العربيّ من خلال الاطّلاع على الجدول الآتي:


الدولة متوسط السعر 

الأردن 26.000-25.000 ديناراً

سلطنة عُمان 8.900 ريالاً 

الكويت 5.750 ديناراً 

دولة قطر 96.900-86.900 ريالاً 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق