تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة فوكس فاجن

 




شركة فوكس فاجن للسيارات

تمّ تأسيس شركة فوكس فاجن للسيّارات يوم الجمعة الموافق لتاريخ 28/مايو/1937م من قبل جبهة العمال الألمانية، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة فولفسبورغ الألمانيّة وتُعدّ واحدة من أكبر شركات السيّارات في العالم خلال الوقت الراهن، كما أنّها تستحوذ على العديد من الشركات الأخرى أيضًا، وأبرزها: شركة أودي الألمانيّة وشركة بنتلي البريطانيّة وشركة لامبورجيني الإيطاليّة بالإضافة إلى شركة سيات الإسبانيّة، ووصلت أرباح فوكس فاجن إلى 10.14 مليار دولار أمريكيّ خلال عام 2020م.


تاريخ شركة فوكس فاجن

تأسّست شركة فوكس فاجن خلال عام 1904، ثم قام المصمم بيلا بارينيل باقتراح تصميم للسيارات عام 1925، لكنهم اعتمدو تصميم فرديناند بورش خلال عام 1933، وباشرت الشركة عملها في تصنيع السيارات عام 1939، ثم حولت صناعتها إلى إنتاج السيارات العسكرية، وانتشرت سيارات الشركة بشكل كبير في قرن الستينات، وقامت ببيع حوالي 15007.034 سيارة بيتل خلال عام 1972؛ مما أدى إلى حصولها على أرباح كبيرة، وبعد ذلك استمرت في تصنيع طرز جديدة والتوسع إلى دول جديدة حتى وقتنا هذا.


مواصفات سيارة فوكس فاجن إيوس 2014

تعد سيارة فوكس فاجن إيوس 2014 جيدة؛ فهي سيارة مكشوفة تتسع لأربعة أشخاص، وتأتي مع محرك تيربو ومقصورة فاخرة وهادئة. 



الأداء

المحرك: تأتي فوكس فاجن إيوس 2014 بمحرك تيربو أربعة سلندر يعمل بقوة 200 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الأمامي قياسياً، ويتمتع المحرك بقوة فائقة وتوجيه جيد ونظام تعليق يعمل على امتصاص مطبات الطريق. 

استهلاك الوقود: تستهلك فوكس فاجن إيوس 10.69 لتر/ 100كم في المدينة و7.84 لتر/ 100كم على الطريق السريع.

من الداخل

السعة: تتسع فوكس فاجن إيوس 2014 لأربعة أشخاص، وتتميز بمقصورة راقية ومقاعد أمامية مريحة وملائمة للرحلات الطويلة، بينما تحتوي على مقاعد خلفية ضيقة. 

المقاعد: تحتوي فوكس فاجن إيوس 2014 على مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتأمين مقاعد الأطفال. 

الترفيه

تشمل الميزات القياسية فى فوكس فاجن إيوس 2014 على: تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، Car-Net ونظام ملاحة مع شاشة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة سهلة الاستخدام والقراءة، إلا أنها تعد بطيئة في معالجة الأوامر.


الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن إيوس 2014 أعلى تصنيفاً للسلامة (جيد) في جميع المجالات الثلاثة التي تم اختبارها بها؛ وهي اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير واختبار التصادم الجانبي وسلامة المقعد، بينما لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات على فوكس فاجن إيوس.


تأتي جميع طرز فوكس فاجن إيوس المكشوفة قياسياً مع نظام حماية التمديد، وتشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة على: أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية ومصابيح أمامية قابلة للتكيف.


الطرز

تأتي فوكس فاجن إيوس 2014 بثلاثة طرز: Komfort, Sport, Executive. 


تأتي فوكس فاجن إيوس طراز Komfort الأساسي مجهزة بشكل جيد ومزودة بتنجيداً من جلد V-Tex، مقاعد أمامية مدفأة، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام التحكم في السرعة، تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة مع شاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة وعجلات معدنية.


تضيف فوكس فاجن إيوس طراز Sport نظام تعليق رياضي قابل للضبط ومصابيح أمامية زينون قابلة للتكيف، بينما تضيف فوكس فاجن إيوس طراز Executive تنجيداً من جلد، شاشة أكبر تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة، نظام صوت Dynaudio، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كاميرا للرؤية الخلفية ومساحات زجاج مستشعرة للمطر.


المنافسون

مازدا MX-5 مياتا: تعد مازدا MX-5 مياتا خياراً أفضل من فوكس فاجن إيوس؛ حيث تتمتع بقيادة ممتعة وسلسة على المنعطفات وتصنيفات موثوقية أفضل وتكلفة أقل، إلا أنها تتسع فقط لشخصين وتحتوي على مساحة شحن أصغر.

ميني كوبر: تشترك ميني كوبر وفوكس واجن إيوس بالعديد من القواسم، بما في ذلك تصنيف موثوقية أقل من المتوسط ومساحة كافية للأطفال في المقاعد الخلفية ومقاعد تتسع لأربعة أشخاص، وتتمتع ميني كوبر بتوجيه حاد وانحناء رياضي على المنعطفات، بينما تعد فوكس فاجن إيوس خياراً أفضل من ميني كوبر؛ حيث تشمل ميزات قياسية أكثر ونظام معلومات وترفيه أسهل للاستخدام وتتميز بقيادة أكثر متعة.

كرايسلر 200: حصلت كلاً من كرايسلر 200 وفولكس واجن إيوس على تصنيفات موثوقية أقل من المتوسط، وتتمتع كرايسلر بمقاعد خلفية أكثر ملاءمة للبالغين ومساحة شحن أكبر وتكلفة أقل، بينما تتميزفوكس فاجن إيوس بقيادة مريحة ومقصورة ذات جودة أعلى ونظام معلومات وترفيه أسهل في الاستخدام.

مواصفات سيارة فوكس فاجن باسات 2016

تعد سيارة فوكس فاجن باسات 2016 فسيحة ومريحة، إلا أنها تفتقر إلى ديناميكيات القيادة الممتعة وأنظمة المعلومات والترفيه الذكية، والتي توفرها السيارات متوسطة الحجم الأخرى، ويوجد استدعائين في فوكس فاجن باسات 2016، وهم: احتمالية تسريب الوقود؛ مما يؤدي إلى نشوب حريق، واحتمالية فقدان قوة الكبح، لذلك نوصي بالتأكد من معالجة هذه الاستدعاءات قبل شراء باسات 2016.



الأداء

المحرك: تتمتع فوكس فاجن باسات 2016 بقيادة سلسة حتى على الطرق الوعرة، وتأتي مع محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 170 حصانًا ومحرك V6؛ الذي يضيف 110 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات ونظام لدفع أمامي.

استهلاك الوقود: يتراوح استهلاك باسات 2015 من الوقود حوالي 11.76 – 9.41لتر/ 100كم في المدينة و8.40- 6.53لتر/ 100كم على الطريق السريع.

من الداخل

السعة: تتسع فوكس فاجن باسات 2016 لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقاعد أمامية وخلفية فسيحة، تنجيداً من القماش، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد مدفأة في كلا الصفين، كما يتوفر تنجيداً من الجلد في الطرز الأعلى أداءً. 

المقاعد: تحتوي باسات 2016 على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل على المقعد الخلفي الأوسط، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH تقييم (جيد) لسهولة الاستخدام.

الأبعاد

مساحة الشحن: تحتوي فوكس فاجن باسات 2016 على صندوق سيارة متوسط الحجم؛ حيث تبلغ مساحة شحن باسات 15.9 قدماً مكعباً.

الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن باسات 2016 حوالي 16 قدماً، ويبلغ وزنها 3.263 رطلاً مع محرك أربعة سلندر في الطراز الأساسي و3.571 رطلاً مع محرك V6 في طراز SEL Premium.

الترفيه

تشمل فوكس فاجن باسات 2016 ميزات قياسية، مثل: نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصة، ستيريو مكوّن من ستة مكبرات صوت، تقنية بلوتوث ومنفذ USB، كما يتوفر نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.3 بوصة مع نظام ملاحة، Android Auto، Apple CarPlay وتقنية Car-Net App-Connect.


الأمان

تتمتع باسات 2016 بدرجات أمان ممتازة كالعديد من السيارات متوسطة الحجم؛ حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باسات لقب +Top Safety Pick، كما منحتها الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام.


تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً في باسات 2016، وتشمل ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة على: التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير عند مغادرة المسار، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية. 


الطرز

تأتي فوكس فاجن باسات بمحركين؛ 1.8L وV6 وخمسة طرز: S, SE, SEL, R-Line, SEL Premium. 


يتميز طراز SE 1.8L بأفضل جودة مقارنةً بالطرز الأخرى؛ حيث يحتوي على محرك أربعة سلندر يوفر اقتصاداً أفضل في استهلاك الوقود من محرك V6 وميزات فاخرة، مثل: تنجيداً من جلد، فتحة سقف، مقاعد أمامية مدفأة، مقعد سائق لقابل للتعديل كهربائياً، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وتطبيق Car-Net، كما تشمل ميزات مساعدة السائق، مثل: نظام تثبيت السرعة التكيفي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.


المنافسون

هوندا اكورد: تتميز هوندا اكورد بخيارين للمحرك: محرك أربعة سلندر ومحرك V6 القوي، كما تتمتع بتصميم داخلي عالي الجودة، ميزات تقنية متوفرة، مثل: Android Auto وApple CarPlay، كفاءة ممتازة في استهلاك الوقود، تصنيفات موثوقية وأمان عالية وقيادة أكثر مرونة، لذلك تعد اكورد خياراً أفضل.

تويوتا كامري: تعد تويوتا كامري من أفضل السيارات متوسطة الحجم؛ حيث تتميز بتصنيفات موثوقية عالية، نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، قيادة مريحة، وتأتي مع محرك أربعة سلندر ملائم للقيادة اليومية، ويوفر محرك V6 المتاح قوة أكبر، كما توفر كامري قيادة رياضية ممتعة في طرز SE وXSE.

مواصفات سيارة فوكس فاجن باسات 2017

تعتبر سيارة فوكس فاجن باسات 2017 من السيارات التي تتمتع بمساحة داخلية واسعة، وتأتي بمحرك V6 ذو التسارع القوي والقيادة المريحة، وتتلخص عيوب هذه السيارة بنظام تعليق تنافسي ونظام لترفيه صغير وعدد محدود من المزايا القياسية، ويبلغ طول السيارة 16 قدم، في حين يتراوح طولها ما بين 3260 رطل حتى 3570 رطل، وقد صنعت السيارة في ولاية تينيسي.


تم استدعاء فوكس فاجن باسات 2017 مرة واحدة فقط من أجل وجود تسرب في سائل الفرامل في عدد من وصلات خط الفرامل، مما يجعل قوة الفرامل أقل ويزيد من خطر حوادث التصادم، ويجب التأكد من خلو السيارة من تلك المشكلات قبل شرائها.



الأداء

المحرك: تأتي فوكس فاجن باسات 2017 بمحرك أربعة سلندر بقوة 170 حصان، وهو محرك ذو سرعة فائقة يتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، كما يتوفر محرك V6 بقوة 280 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي المقابض، وتأتي كافة طرز هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي.

استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة بمحرك الأربعة سلندر حوالي 10.23 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و 6.92 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، في حين تستهلك بمحرك V6 حوالي 11.76 لتر/ 100كم داخل المدينة و8.40 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

الترفيه

تتميز فوكس فاجن باسات 2017 بعدد من المزايا القياسية، مثل: شاشة لمس قياس 5 بوصة، نظام صوتي مزود بستة سماعات، تقنية البلوتوث ومنفذ USB، كما يتوفر شاشة لمس قياس 6.3 بوصة، راديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، خاصية أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.


يتوفر نظام المعلومات والترفيه القياسي المزود بشاشة لمس صغيرة وسهلة الاستخدام، وتتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين كبيرة جدًا تصل إلى 15.9 بوصة، وهي واحدة من أكبر مساحات التخزين في فئة السيارات متوسطة الحجم.


الأمان

تم اختبار فوكس فاجن باسات 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أفضل اختيار للسلامة لعام 2017، كما حصلت على أعلى تصنيف في كافة اختبارات التصادم، بالإضافة لحصولها على تصنيف هامشي في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما اختبرت السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف إجمالي خمسة نجوم من أصل خمسة، وعلى خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمدد والاختبارات الأمامية.


تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة المتقدمة، والتي تتمثل بـ: وجود كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية التحذير من التصادم الأمامي وفرامل تلقائية للطوارئ، في حين تتميز بعض الطرز بخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية المساعدة في ركن السيارة وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة.


الطرز

تأتي فوكس فاجن باسات 2017 بخمسة طرز هي: S, R-Line, SE, SE W/Technology, SEL Premium


يأتي طراز S بمحرك تيربو أربعة سلندر ومقاعد مصنوعة من القماش ونظام صوتي مزود بستة سماعات، بالإضافة لوجود منفذ USB وتقنية البلوتوث وخاصية التحكم المزدوج بالمناخ، كما يتوفر خاصية التحذير من التصادم الأمامي وفرامل تلقائية للطوارئ وكاميرا للرؤية الخلفية.


يتميز طراز R-Line بشاشة لمس قياس 6.3 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مقعد السائق القابل للتعديل بثمانية اتجاهات، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية رصد النقاط العمياء، مقاعد مصنوعة من الجلد وعجلة قيادة مغلفة بغطاء مصنوع من الجلد.


يتوفر عدد من المزايا التكنولوجية في طرازيّ SE-W وTechnology مثل: فتحة في السقف، خاصية الدخول بكبسة زر، خاصية التحكم التكيفي بالتطواف وخاصية بدء التشغيل عن بعد، كما يتوفر في طراز SEL مقاعد مصنوعة من الجلد وخاصية التحذير من مغادرة المسار، ويتوفر في هذه السيارة محرك V6 وعدد من الحزم الإضافية.


المنافسون

فوكس فاجن جيتا: تعتبر فوكس فاجن جيتا 2017 من السيارات المدمجة التي تتمتع بمساحة كبيرة للركاب والبضائع، كما أنها اقتصادية في استهلاك الوقود وذات مقصورة داخلية لطيفة مصنوعة من مواد بلاستيكية، وتتمتع السيارة بموازنة داخلية مع وجود عدد من المواد عالية الجودة، ولا يمكن التفضيل بين السيارتين إلا بالعودة إلى الذوق الشخصي.

هوندا أكورد: تتميز هوندا أكورد من نمط السيدان بأنها شبيهة بفوكس فاجن باسات 2017، إلا أنها تتمتع بمقصورة داخلية ذات جودة كبيرة ومجموعة مميزة من المحركات، كما أنها تأتي بنفس إحصائيات استهلاك الوقود ونفس المزايا الخاصة بالسيارة المنافسة.

تويوتا كامري: تتميز تويوتا كامري 2017 بأنها من السيارات ذات الشعبية الكبيرة التي تتمتع بمقصورة داخلية واسعة ومريحة، وهي ذات موثوقية متميزة، إلا أن السيارتين المتنافستين تفتقدان لعدد من المزايا القياسية، مثل: خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو مع وجود شاشة لمس أكبر، في حين تتشابه السيارات في أنظمة معلومات وترفيه وإحصائيات استهلاك الوقود.

مواصفات سيارة فوكس فاجن باسات 2020

تعد فوكس فاجن باسات 2020 سيارة سيدان تتمتع من الخارج بتصميم يتضمن شبك أمامي ذو تصميم عريض، ومصابيح أمامية حديثة التصميم، كما تحتوي من الداخل على مقصورة داخلية تشمل على مجموعة من التقنيات والتجهيزات الرائعة، مثل: لوحة حديثة للعدادات، وفتحات تكييف ذات تصميم حديث، ونظام معلومات ترفيهي محدث، إلى جانب محرك تيربو 4 سلندر يتميز بنظام الدفع الأمامي للعجلات، ويشمل على سعة بمقدار 2 لتر، ويولد ما يقارب 174 حصاناً من القوة الحصانية، كما يعمل على ضخ قوة عزم دوران بقيمة 280 نيوتن.متر، ويقوم بنقل حركته من خلال استخدام ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً يتكون من 6 سرعات، ويُذكر أن هذه السيارة تتنافس مع عدة سيارات أخرى، مثل: سيارة تويوتا كامري، وفورد فيوجن، وسيارة هيونداي سوناتا.



مواصفات سيارة فوكس فاجن جيتا 2020

يبلغ طول سيارة فوكس فاجن جيتا 2020 حوالي 4.65م، ويبلغ عرضها 1.77م، كما تتميز بارتفاع كلي يصل إلى 1.45، وقاعدة عجلات بطول يبلغ 2.65م، وتعمل من خلال استخدام محرك بنزين 4 سلندر يتكون يضم 2000 CC من السعة، ويتميز بنظام الجر الأمامي للعجلات، ويعمل على ضخ قوة حصانية تبلغ 115 حصاناً، كما ينتج 170 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران، ويعتمد هذا المحرك في نقل الحركة على ناقل أوتوماتيكي للحركة، ويسمح لسائق السيارة بأن يصل إلى 100كم من المسافة في 12.6 ثانية من الوقت، كما يمكنه من الوصول إلى سرعة عظمى بمقدار 193كم/س، وتستطيع السيارة معه أن تقطع مسافة تصل إلى 8.7كم/لتر وقود متوفر في خزان الوقود الذي يتمتع بسعة 55 لتر؛ وذلك في حال قيادة السيارة في الشوارع الداخلية للمدينة وعلى الطرق السريعة معاً.


مواصفات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2020

تتنافس هذه السيارة الألمانية مع مجموعة من السيارات، مثل: سيارة رينو كوليوس، وشيفروليه اكوينوكس، وسيارة هوندا سي آر في، وتعتبر تيجوان 2020 سيارة متعددة الاستخدامات تنتمي إلى فئة السيارات المدمجة، ويتراوح وزنها ما بين 1572- 1590كغم، كما تشمل على خمسة أبواب للسيارة، وتعمل من خلال استخدام إحدى المحركات الآتية؛ محرك أربعة سلندر بسعة بمقدار 1.4 لتر، وينتج 150 حصاناً من القوة الحصانية، ومحرك ثاني أربعة سلندر يشمل على 2 لتر من السعة، و180 حصاناً من القوة، إلى جانب محرك ثالث أربعة سلندر تبلغ سعته 2 لتر تقريباً، ويصدر قوة حصانية تصل إلى 220 حصاناً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق