تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة فوكس فاجن بيتل



 فوكس فاجن بيتل

ظهرت فوكس فاجن بيتل أوّل مرّة عام 1938م وتوقّفت الشركة عن إنتاجها عدّة مرّات، وتمّ التوقّف عن صناعتها بشكل نهائيّ عام 2019م وحلّت مكانها فوكس فاجن تي روس كابورليه، وتنتمي بيتل إلى فئة السيّارات العائليّة الصغيرة، وتتمتّع بمظهر كوبيه أو مظهر كابورليه، واستطاعت هذه السيّارة حصد العديد من الجوائز خلال تاريخها، ومنها: جائزة فينسينتريك للسيّارة ذات القيمة الأفضل في فئتها داخل الولايات المتّحدة الأمريكيّة عام 2019م.


مواصفات سيارة فوكس فاجن بيتل 2014

تعد سيارة فوكس فاجن بيتل 2014 سيارة صغيرة جيدة سهلة القيادة، تتكون من أربعة مقاعد وتتوفر في هياكل الكوبيه أو السيارة القابلة للتحويل، وتتميز بسرعتها كبيرة وقيادتها  السلسة على الرصيف القاسي، كما تتمتع بمقصورة فاخرة ودافئة، لكنها تضم مساحة شحن صغيرة نوعاً ما.



الأداء

المحرك: تتوفر سيارة فوكس فاجن بيتل 2014 بأربعة محركات مختلفة؛ حيث تأتي الطرازات الأساسية مجهزة بمحرك خمسة سلندر سعة 2.5 لتر (طراز 2.5L) أو محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر سعة 1.8 لتر (طراز 1.8 T) مع ناقل حركة يدوي قياسي بخمس سرعات ونظام دفع أمامي قياسي وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بست سرعات، وينتج المحركان ما يساوي 170 حصانًا ويتمتعان بتسارع كبير، ويأتي طراز TDI مع محرك تيربو ديزل أربعة سلندر بقوة 140 حصاناً وعزم دوران كبير يعطي الكثير من القوة لمحرك السيارة للوصول إلى السرعة المطلوبة، بينما يأتي طراز R-Line مع محرك تيربو أربعة سلندر سعة  2.0 لتر وبقوة 210 حصاناً؛ يوفر أكبر سرعة بين محركات هذه السيارة، ويتم تقديم كلا محركين التيربو ديزل أربعة سلندر والتيربو أربعة سلندر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

القيادة والمناورة: توفر سيارة بيتل 2014 توازنًا كبيرًا بين جودة القيادة والمناورة، وتتميز بركوباً مريحاً ومقوداً جيداً ودقيقاً وتعليقاً يمتص الصدمات بشكل جيد، كما تُشعر السائق بالإستقرار والثبات خلال المنعطفات.

استهلاك الوقود: تستهلك سيارة بيتل 2014 مع محرك الأربعة سلندر ما يصل إلى 9.41 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما يعمل محرك تيربو ديزل أربعة سلندر الذي يأتي مع طراز TDI على رفع الاقتصاد في استهلاك الوقود بدرجة أكبر؛ حيث تستهلك السيارة مع هذا المحرك حوالي 8.40/ 5.88 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي، وتستهلك مع محرك تيربو أربعة سلندر ما يصل إلى 9.80/ 7.84 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

من الداخل

تحتوي فوكس فاجن بيتل 2014 على مقاعد تتسع لأربعة أشخاص، وتتميز بالمقاعد الأمامية الداعمة التي توفر مساحة كافية للرأس والساق للسائقين والركاب طويلي القامة، كما توفر المقاعد الخلفية فيها مساحة كافية للبالغين ​​للجلوس بشكل مريح، وتحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتأمين مقاعد أمان الأطفال، وتتضمن سيارة بيتل كوبيه 15.4 قدماً مكعباً من مساحة الشحن، بينما يأتي هيكل السيارة المكشوفة منها مع صندوق سيارة تبلغ مساحته حوالي 7.1 قدماً مكعباً فقط.


الترفيه

قد تكون مقصورة بيتل مستوحاة من الطراز القديم، ولكنها تتضمن داخلية عصرية ومصممة بمواد عالية الجودة؛ حيث تحتوي جميع طرزها على مشغل أقراص CD وتقنية بلوتوث بشكل قياسي، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: شاشة تعمل باللمس ونظام الملاحة وراديو الأقمار الصناعية ونظام صوت Fender ممتاز، وتتميز لوحة القيادة فيها بتصميم بسيط؛ مما  يسهل الوصول إلى أدوات التحكم في الصوت والمناخ أثناء التنقل، لكنها تحتوي على شاشة تنقل صغيرة جدًا وصعبة الإستخدام.


الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة فوكس فاجن بيتل 2014 تصنيفًا جيدًا للأمان في أربعة اختبارات من أصل خمسة مجالات تم اختبارها بها، بينما حصلت في الإختبار الخامس على تصنيف هامشي لسلامة التصادم الأمامي المتداخل الصغير، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بيتل تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم لضمان السلامة الشاملة، بالإضافة إلى أربع نجوم لأداء اختبار التصادم الأمامي والخلفي، لكن هذه السيارة تفتقر إلى عدد من ميزات الأمان المتقدمة التي أصبحت شائعة في فئتها؛ مثل كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات.


الطرز

تقدم فوكس فاجن سيارة بيتل 2014 في خمسة طرازات: , 1.8T, R-Line, TDI 2.5L  وGSR. تشتمل الطرز الأساسية 2.5L و 1.8T على مقاعد أمامية مُدفأة وتنجيد من الجلد ومكيَف هواء ونظام تثبيت السرعة وإدخال بدون مفتاح عن بعد ومشغل CD، اضافة إلى راديو AM / FM وتقنية بلوتوث وتأتي هذه الطرز مع الحزمة التكنولوجية المتوفرة التي يشار إليها باسم حزمة الصوت والتي تضيف شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ودخول عن بعد، اضافة إلى حزمة التنقل الاختيارية التي تضيف نظامًا للملاحة بشاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة.


يضيف طراز Beetle R-Line مقاعد رياضية وتعليقًا أكثر صلابة وتغييرات تجميلية خارجية، ويأتي مع نفس الميزات القياسية والاختيارية التي تتمتع بها الطرز الأساسية، بينما يتضمن طراز Beetle TDI حزمة التكنولوجيا بشكل قياسي وحزمة التنقل بشكل اختياري، أما طراز Beetle GSR المخطط باللونين الأسود والأصفر فإنه يأتي بجميع خيارات طراز R-Line.


المنافسون

سيارة ميني كوبر: تتمتع سيارتي ميني كوبر 2014 وفوكس فاجن بيتل 2014 بداخلية راقية وأداء رشيق، وتأتي ميني مع ميزات تكنولوجية اضافية؛ حيث تتوفر بنظام ترفيهي أكثر تقدمًا وميزات أمان أفضل مثل مجسات وقوف السيارات وكاميرا الرؤية الخلفية، ومع ذلك، توفر بيتل ركوبًا مريحًا ومقاعد خلفية أكبر وتحصل على درجة موثوقية أعلى. 

سيارة فيات 500: تتمتع سيارة فيات 500 2014 بعيوب كبيرة، بما في ذلك المقاعد الخلفية الضيقة ومساحة الشحن الصغيرة والمواد الداخلية الرخيصة، ومعدل موثوقيتها أقل من المتوسط، لذا تعد سيارة فوكس فاجن بيتل 2014 أفضل من سيارة فيات بشكل عام.

مواصفات سيارة فوكس فاجن بيتل 2015

تعد سيارة فوكس فاجن بيتل 2015 سيارة جيدة على الرغم من أنها توفر مزايا قليلة بالنسبة للسيارات المنافسة لها، وتتمتع بقوة محرك جيدة ومساحة داخلية واسعة، لكنها تفتقر إلى العديد من الميزات التكنولوجية التي يوفرها بعض المنافسين.


تتوافر سيارة بيتل 2015 في هيكلي الكوبيه ذو السقف الصلب والهيكل القابل للتحويل مع العديد من مجموعات المحرك ونواقل الحركة. يجب أن يكون أداء الطراز الأساسي مرضيًا بالنسبة لمعظم المتسوقين، على الرغم من أن الطرازات الأعلى تضم ميزات تمت ترقيتها، بما في ذلك راديو الأقمار الصناعية ونظام الملاحة وكاميرا الرؤية الخلفية. 



الأداء

المحرك: تتوفر سيارة فوكس فاجن بيتل 2015 مع مجموعة من خيارات المحرك تشمل: محرك تيربو بسعة 1.8 لتر يأتي مقترناً بناقل حركة يدوي بخمس سرعات ويتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أيضًا ويوفر تسارعًا جيدًا للقيادة اليومية، ومحرك عضلي بسعة 2.0 ليتر وبقوة 210 حصاناً يأتي مقترناً بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويأتي هذا المحرك مع طراز R-Line، ومحرك تيربو بقوة 150 حصانًا يأتي مع طراز TDI.

القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة ركوباً سلساً وتتميز بمناورة متوازنة، كما يوفر تعليق طراز R-Line الرياضي مزيدًا من المرونة، على الرغم من أنه لا يتناسب مع الرياضية المتوفرة في بعض السيارات المنافسة لها.

استهلاك الوقود: تستهلك سيارة فوكس فاجن بيتل 2015 حوالي 9.41 لتر/100كم في المدينة و 7.35 لتر/100كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي، بينما تستهلك حوالي 10.23 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع مع محرك تيربو الأكبر؛ وذلك حسب تقديرات وكالة حماية البيئة EPA للإقتصاد في استهلاك الوقود.

من الداخل

تتسع سيارة فوكس فاجن بيتل 2015 لأربعة مقاعد، وتأتي قياسياً مع تنجيد جلدي V-Tex، كما يتميز الصف الأمامي فيها بمقاعد مدفَأة، وتحتوي المقصورة على مواد عالية الجودة وتصميم راقي ومقاعد أمامية واسعة ومريحة بشكل عام، كما تحتوي أيضاً على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال لاتش في المقعد الخلفي.


الترفيه

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة على: نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت ونظام التحكم في التطواف ونظام Car-Net، فيما  تشمل الميزات المتاحة فيها على: فتحة سقف بانورامية ودخول بدون مفتاح القرب وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل وراديو يعمل بالقمر الصناعي، اضافة إلى نظام ملاحة يأتي مع شاشة تعمل باللمس، نظام صوت Fender ممتاز ومصابيح أمامية ثنائية زينون، كما تم وضع أدوات التحكم في لوحة بيتل بشكل واضح وسهل الاستخدام، على الرغم من أنها تأتي بشاشة تنقل صغيرة بعض الشيء. 


الأمان

حازت سيارة فوكس فاجن بيتل 2015 على خمسة نجوم في تصنيف السلامة الشاملة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، مع خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي، كما أعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة درجة جيد في أربعة اختبارات تصادم، لكنها حصلت على ثاني أقل درجة في اختبار التداخل الأمامي الصغير. تأتي جميع سيارات بيتل مع نظام ما بعد الاصطدام الذي يفتح الأبواب ويغلق الوقود ويضيء مصابيح الخطر بعد أن تتورط السيارة في حادث تصادم، كما تتوفر هذه السيارة مع كاميرا الرؤية الخلفية؛ وهي الميزة الوحيدة المتاحة لمساعدة السائق في سيارة فوكس فاجن بيتل 2015.


المنافسون

سيارة ميني كوبر: تعد سيارة ميني كوبر 2018 واحدة من أكثر السيارات المدمجة متعة في القيادة، وتأتي مع مجموعة من ثلاثة محركات تيربو ومناورة سريعة الاستجابة، وتتميز بداخلية أحدث ودرجة موثوقية أفضل من فوكس فاجن بيتل 2015، كما تحتوي ميني على نظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام بشاشة تعمل باللمس قياس 8.8 بوصة، لكنها تتمتع بمتوسط سعر شراء وتكاليف ملكية أعلى مقارنة بسيارة فوكس فاجن،  ومع ذلك، فإن ميني كوبر هي أفضل سيارة على الإطلاق.

سيارة فيات 500: تأتي سيارة فيات 500 2015  بمعدل موثوقية ونتائج اختبارات تصادم غير جيدة، وتضم داخلية تحتوي على بعض المواد الفرعية ومساحة محدودة للغاية للركاب والشحن، كما يعاني محركها الأساسي من نقص في القوة، لذا تعد فوكس فاجن بيتل 2015 أفضل منى سيارة فيات 500.

سيارة فوكس فاجن جيتا: تعد سيارة فوكس فاجن جيتا 2015 سيارة مدمجة؛ وهي أفضل خيار ضمن العلامة التجارية التي تنتمي اليها، حيث توفر جيتا  مساحة واسعة للمقاعد الخلفية وتتميز بداخلية جذابة وتوفر العديد من الميزات، كما تحصل على درجات أعلى من الأمان والموثوقية وتأتي بسعر أقل بكثير مقارنة بسيارة فوكس فاجن بيتل 2015. تعد سيارة فوكس فاجن جيتا 2015 أفضل من سيارة بيتل 2015 بشكل عام.

مواصفات سيارة فوكس فاجن بيتل 2016

تعد فوكس فاجن بيتل 2016 سيارة جيدة تتميز بتقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، لكنها تفتقر إلى خيارات المحرك القوية والشاشة التي تعمل باللمس، كما تتمتع بمساحة شحن صغيرة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها.


شهدت سيارة بيتل تغييرات قليلة منذ طرح هذا الجيل في عام 2012؛ حيث تمت إضافة شاشة تعمل باللمس إلى قائمة الميزات القياسية في عام 2016، وأوقفت شركة فوكس فاجن ناقل الحركة اليدوي في عام 2017، لذا يمكنك التسوق لشراء إصدار 2014 أو 2015 لتوفير المال.



الأداء

المحرك: تأتي سيارة فوكس فاجن بيتل 2016 مزودة بمحرك أربعة سلندر بقوة 170 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات، وتتوفر مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، بينما يحتوي طراز R-Line منها على محرك تيربو أربعة سلندر بقوة 210 حصاناً يأتي مزوداً بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بست سرعات.

القيادة والمناورة: تتمتع سيارة بيتل 2016 بتسارع عالي وتوفر ركوباً مريحاً.

استهلاك الوقود: تستهلك سيارة بيتل 2016 مع المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي حوالي 9.80 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع حسب تقديرات وكالة حماية البيئة EPA، وهي تقديرات منخفضة لتوفير الوقود بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها هذه السيارة.

من الداخل

السعة: تحتوي فوكس فاجن بيتل 2016 على مقاعد تتسع لأربعة أشخاص، وتأتي مع تنجيد القماش القياسي وتتوفر مع مقاعد أمامية مدفَأة ومريحة ومقاعد خلفية واسعة ومفروشات جلدية، كما تأتي طرازات R-Line منها مزودة بمقاعد رياضية.

المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة لاتش في المقاعد الخلفية.

الأبعاد

مساحة الشحن: تحتوي سيارة بيتل كوبيه 2016 على 15.4 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف المقعد الخلفي و 29.9 قدم مكعب مع طيها، بينما تحتوي السيارة المكشوفة منها على 7.1 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف المقعد الخلفي، لكنها مساحة صغيرة بالنسبة للسيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي اليها.

الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن بيتل 2016 حوالي 14 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 2948-3278 رطلاً.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية لسيارة فوكس فاجن بيتل 2016 على تقنية بلوتوث ومنفذ USB ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت وشاشة تعمل باللمس سهلة الاستعمال مقاس 5 بوصات، فيما تشمل الميزات المتاحة فيها على: فتحة سقف بانورامية وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل ونظام صوت Fender مكون من تسعة مكبرات صوت ونظام ملاحة وترفيه معلوماتي مع شاشة تعمل باللمس بحجم 6.3 بوصة، اضافة إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام Car-Net للسيارة والذي يربط بين حماية السيارة وصيانتها وميزات التنقل لتطبيق الهاتف الذكي. 


الأمان

حازت سيارة فوكس فاجن بيتل 2016 على أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما حصلت هذه السيارة على أعلى تصنيف (جيد) في اختبارات التداخل الأمامية والجانبية والخلفية وتصنيف هامشي (ثاني أقل درجة) في اختبار التداخل الأمامي الصغير من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما تأتي هذه السيارة مع كاميرا الرؤية الخلفية المتاحة، لكنها لا تحتوي على أي ميزات أمان نشطة قياسية.


الطرز

تتوفر بيتل 2016 في هياكل الكوبيه والقابلة للتحويل، وتأتي مع محرك تيربو بسعة 1.8 لتر وبقوة 170 حصاناً يتوفر في طرازات: S, SE, Dune, SEL، بينما يأتي طراز R-Line مع محرك تيربو بقوة 210 حصان.


يحتوي الطراز الأساسيS  على مقاعد من القماش وشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات مع منفذ USB، ويضيف طرازSE كاميرا للرؤية الخلفية ومقاعد أمامية مدفَأة وراديو عالي الدقة وراديو عبر الأقمار الصناعية وتكامل الهاتف الذكي، بينما يتميز طرازSEL  بفتحة سقف ونظام ملاحة ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطعة، أما طراز Dune فيأتي ببعض عناصر التصميم الفريدة، بما في ذلك مصدات الصدمات وتصميم العجلات.


المنافسون

سيارة كيا ريو: على الرغم من أن سيارة فوكس فاجن بيتل 2016 تأتي بمحركات أقوى، إلا أن سيارة كيا ريو 2016 هي الخيار الأفضل بشكل عام، حيث تتميز سيارة ريو بمساحة داخلية أوسع واقتصادًا أفضل للوقود، كما تحتوي على 49.8 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن مقارنةً بـ 29.9 قدمًا مكعبًا في بيتل وتتمتع بتصنيف موثوقية ​​أعلى وتكلفة أقل بكثير مقارنة بسيارة فوكس فاجن.

سيارة ميني كوبر: تعد سيارة ميني كوبر 2016 أفضل من سيارة فوكس فاجن بيتل 2016؛ وتتميز بتصميم داخلي أرقى مع مواد عالية الجودة وميزات قياسية أكثر من بيتل، كما توفر ميني تحكمًا أفضل واقتصادية أفضل في استهلاك الوقود وتحتوي على  مساحة شحن أكبر تبلغ 38 قدمًا مكعبة، بينما تحتوي بيتل على 29.9 قدمًا مكعبة، لكنها تأتي بسعر أعلى وتكاليف تشغيلية أعلى مقارنة بيتل.

مواصفات سيارة فوكس فاجن بيتل 2017

تتمتع سيارة فوكس فاجن بيتل 2017 بمقاعد خلفية ضيقة ومساحة شحن محدودة وتقديرات ضعيفة لتوفير الوقود وتكاليف ملكية أعلى من المتوسط ​​بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها، لذا عليك تخطيها والتفكير في السيارات المنافسة لها مثل هوندا فيت 2017 و شيفروليه سونيك 2017.


يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق التسوق لشراء سيارة بيتل 2017 مستعملة والتي تأتي مع محرك أقوى من محرك السيارة الجديدة منها.


الأداء

المحرك: تتوفر سيارة واجن بيتل 2017 في خيارين للمحرك: محرك تيربو أربعة سلندر بسعة 1.8 لتر وبقوة 170 حصانًا ومحرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 210 حصاناً يتوفر في طراز R-Line فقط، كما تأتي هذه السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع أمامي قياسي، بينما يقترن محرك طراز R-Line بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي بست سرعات.

القيادة والمناورة: تتميز بيتل 2017 بالثبات عند سرعات الطرق السريعة، وتتمتع بتوجيه مستجيب ونظام تعليق مُعاد ضبطه وقوة توقف جيدة.

استهلاك الوقود: تستهلك سيارة بيتل 2017 حوالي 9.80 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات منخفضة في توفير الوقود بالنسبة لسيارة الصغيرة.

من الداخل

السعة: تحتوي بيتل 2017 على أربعة مقاعد، وتتميز بتصميم أنيق ومقاعد أمامية داعمة و مقاعد خلفية مبطنة بشكل جيد، كما توفر رؤية أمامية جيدة بفضل النافذة الأمامية الكبيرة فيها.

المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة للأطفال.

الأبعاد

مساحة الشحن: يحتوي هيكل هاتشباك من بيتل 2017 على 15.4 قدم مكعب من مساحة الشحن، بينما يتضمن هيكل بيتل المكشوفة ما يساوي 7.1 قدماً مكعباً فقط.

الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن بيتل 2017 حوالي 14 قدمًا، ويتراوح وزنها ما بين 3018 و3280 رطلاً.

الترفيه

يأتي طراز  Sمن سيارة بيتل 2017 قياسيًا مع مشغل الأقراص المدمجة وكاميرا الرؤية الخلفية ومنفذ USB وتقنية بلوتوث وشاشة تعمل باللمس 5 بوصة، بينما تحصل جميع الطرز الأخرى على نظام ملاحة وشاشة لمس أكبر بحجم 6.3 بوصة مع نظام معلومات السيارة Car-Net App-Connect من VW يدعم Apple CarPlay و Android Auto؛ مما يسهل مزامنة تطبيقات الهاتف الذكي ووظائفه مع الشاشة ورؤية الشاشة أثناء التنقل، كما يحتوي كلا النظامين على أزرار بسيطة للتحكم في الصوت والمناخ.


الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة  بيتل 2017 تصنيفًا ممتازًا من فئة الخمس نجوم في اختبار السلامة الشاملة والجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم في اختباري سلامة الصدمات الأمامية والخلفية، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بيتل ثاني أقل درجة (هامش) في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير وأعلى درجة (جيد) في جميع الاختبارات الأخرى.


تأتي جميع سيارات بيتل قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشمل ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة فيها على: مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية، لكن بعض السيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي إليها تقدم ميزات أمان متقدمة إضافية مثل التحذير من التصادم الأمامي. 


الطرز

قُدمت سيارة بيتل 2017 بسبعة طرز: S, Classic, #PinkBeetle, SE, Dune, SEL, R-Line SEL، وتشترك جميع هذه الطرز في نفس المحرك الذي تبلغ قوته 170 حصانًا، باستثناء طراز R-Line الذي يحتوي على محرك بقوة 210 حصان.


يأتي الطراز الأساسي S مزودًا بشاشة قياسية بحجم 5 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وتقنية بلوتوث ومنفذ USB ومشغل أقراص CD ومقاعد أمامية مدفّأة، ويضيف طراز Classic شاشة لمس أكبر مقاس 6.3 بوصة تدعم Apple CarPlay و Android Auto، ويضيف طرازي #PinkBeetle و SE دخولًا بدون مفتاح وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر، بينما يضيف طراز Dune مجسات وقوف السيارات، فتحة سقف ومصابيح الضباب، أما الطراز الأخير SEL فإنه يضيف نظامًا للملاحة، ستيريو Fender، التحكم في مناخ المنطقة المزدوجة ومراقبة النقاط العمياء.


المنافسون

سيارة ميني كوبر: تعد ميني كوبر 2017 سيارة رياضية جيدة تتميز بتصميمات أنيقة وأداء رشيق ومناورة محكمة، بالإضافة إلى مجموعة استثنائية من الميزات المتاحة والمعدات عالية التقنية مثل التحكم في التطواف، لكنها تأتي بسعر أعلى من سعر سيارة فوكس فاجن بيتل 2017. يمكنك الإختيار بين السيارتين حسب احتياجاتك وتفضيلاتك.

سيارة فيات 500: تتميز سيارة فيات 500 2017 بمظهر أنيق وتقديرات جيدة لتوفير الوقود، كما تتمتع بنظام ترفيهي سهل الاستخدام ومناورة جيدة، لكنها تتضمن مساحة شحن صغيرة ومحرك قياسي بطيء للغاية بقوة 101 حصاناً، وعلى الرغم من أن فيات ليست سيارة مثالية؛ إلا أنها تعد أفضل من سيارة فوكس فاجن بيتل 2017.

مواصفات سيارة فوكس فاجن بيتل 2018

تعتبر سيارة فوكس فاجن بيتل 2018 من السيارات صغيرة الحجم ذات التصميم الجذاب، وهي من السيارات ذات الكلفة المرتفعة التي تتميز بتسارع سريع ونظام توجيه متوازن، كما يتوفر بها أدوات تحكم في نظام المعلومات والترفيه سهلة الاستخدام، وهي من السيارات التي تأتي بعدد من نقاط الضعف، وتتمثل بعدم تمتعها بأداء رياضي واقتصاد أقل من المتوسط للوقود وناقل حركة أوتوماتيكي غير مكرر.


تم استدعاء فوكس فاجن بيتل 2018 مرة واحدة فقط؛ وهو لوجود خلل فى مسماك الفرامل، فهو لا يغلق بشكل جيد مما يزيد من خطر تصادم السيارة، لهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذا العيب قبل شرائها، كما أنّ موثوقيتها المنخفضة وخط السقف المنحدر يتسبب في التقليل من مساحة التخزين، وهي من السيارات المصنوعة في دولة المكسيك.



الأداء

المحرك: تتميز فوكس فاجن بيتل 2018 بمحرك جديد تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 174 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات غير مكرر، وهي ذات قيادة رياضية وأداء مصقول ونظام توجيه جيد.

استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة بمحرك الأربعة سلندر حوالي 9.05 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و6.92 لتر بنزين/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

من الداخل

تتميز فوكس فاجن بيتل 2018 بمقصورة داخلية أنيقة مكونة من صفين تتسع لأربعة أشخاص، وتتميز المقاعد بأنها مدعمة وذات مساحة جيدة، وتتميز المقاعد بأنها مصنوعة من الجلد والمقاعد الأمامية مدفأة، ويتوفر في هذه السيارة مجموعتين من نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال.


الأبعاد

طول السيارة: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 14.1 قدم. 

وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3968 رطل.

الأمان

تم اختبار فوكس فاجن بيتل 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على أربعة نجوم من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم، وحصلت على ثاني أقل تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جهة السائق، ولم يتم اختبار السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.


تتميز هذه السيارة بميزة سلامة قياسية واحدة؛ هي كاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر عدد من مزايا السلامة المتقدمة المتاحة مثل: خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وخاصية رصد البقعة العمياء وأجهزة استشعار لركن السيارة.


الترفيه

تتميز فوكس فاجن بيتل 2018 بعدد من المزايا القياسية، مثل: شاشة لمس قياس 5 بوصة، منفذ USB، مسجل مزود بثمانية سماعات وتقنية البلوتوث، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية، مثل: خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، نظام ملاحة، شاشة لمس قياس 6.3 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية عالي الدقة.


يتوفر عدد من المزايا الاختيارية الأخرى، وتتمثل في فتحة في السقف نوع بانوراما وخاصية التشغيل بكبسة زر وخاصية التحكم التلقائي المزدوج، وتأتي هذه السيارة بمساحة تخزين تبلغ 15.4 قدم مكعب، وتزيد المساحة حوالي 29.9 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية، في حين تتمتع السيارات من نمط الكشف بمساحة تخزين 7.1 قدم مكعب.


الطرز

تأتي فوكس فاجن بيتل 2018 بأربعة طرز هي:  S, S with Style and Comfort, SE, Dune.


S: يتمتع طراز S بعدد من المزايا القياسية وخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو ومقاعد مصنوعة من الجلد، بالإضافة لتمتعه بتقنية البلوتوث، منفذ USB، مسجل مزود بثمانية سماعات، كاميرا للرؤية الخلفية وشاشة لمس قياس 8 بوصة.

S with Style and Comfort: يتميز طراز S with Style and Comfort بمقاعد V-Tex ومقاعد أمامية مدفأة وشاشة لمس قياس 6.3 بوصة، كما يتوفر مزايا (App-Connect)، خاصية التكامل مع الهواتف الذكية (أبل كار بلاي وأندرويد أوتو)، راديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، خاصية التشغيل بكبسة زر وخاصية الدخول بدون مفتاح.

SE: يتميز طراز SE بعدد من المزايا القياسية، ومنها: خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، فتحة في السقف نوع بانوراما وخاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ.

Dune: يأتي طراز Dune مع نظام صوت Fender وأجهزة استشعار لركن السيارة وتصميم داخلي مميز، إلا أن هذا الطراز لا يتمتع بخاصية مراقبة النقطة العمياء وخاصية التحذير من حركة المرور الخلفية.

المنافسون

ميني كوبر: تعتبر ميني كوبر من السيارات الرياضية التي تتمتع بمحرك قوي ونظام تعليق قوي ومحكم القبضة يعمل مع ناقل حركة يدوي فقط، وتتميز المقصورة الداخلية بالرقي وبأنها مصنوعة من مواد عالية الجودة وتصنيف موثوقية عالية وأداء ديناميكي قوي.

فيات 500: تتوفر فيات 500 بنمط الهاتشباك والكشف، وتتميز بمساحة واسعة بالمقاعد وقيادة جذابة، في حين تتميز فوكس فاجن بيتل بمجموعة كبيرة من المحركات القوية التي تتمتع بقوة أكبر من محرك فيات 500، وتعتبر كلا السيارتين من الخيارات غير المميزة، ويتوفر عدد من الخيارات الأفضل من هذه الفئة.

مواصفات سيارة فوكس فاجن بيتل 2019

تعد سيارة فوكس فاجن بيتل 2019 جيدة؛ حيث تتميز بقيادة مريحة وميزات تقنية سهلة الاستخدام، إلا أنها تفتقر إلى القيادة الرياضية والكفاءة في استهلاك الوقود والجودة الداخلية، ويمكنك شراء فوكس فاجن بيتل 2019 إذا كنت تريد شراء بيتل حديثة؛ حيث ستتوقف فوكس فاجن عن طرح موديلات جديدة بعد عام 2019، كما يوجد خيارات أخرى من السيارات التي يمكنك شرائها.


من الداخل

السعة: تتسع فوكس فاجن بيتل 2019 لأربعة أشخاص في أنماط الهيكل كوبيه والكشف، وتحتوي على مقاعد أمامية مريحة وفسيحة. 

المقاعد: تحتوي بيتل 2019 على مجموعتان من موصلات LATCH في المقاعد الخلفية لتثبيت مقاعد السلامة للأطفال.

الجودة الداخلية: تحتوي بيتل 2019 على مقصورة جذابة وتصميم داخلي رائع. 

مساحة الشحن: تصل مساحة شحن فوكس فاجن بيتل 2019 إلى أكثر من 15 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، وحوالي 30 قدمًا مكعبًا عند طيّ المقاعد الخلفية.

الأداء

المحرك: تحتوي فوكس فاجن بيتل 2019 على محرك تيربو تشارجد أربعة سلندر وبقوة 174 حصانًا ملائماً للقيادة اليومية، بينما يمنع التحول البطيء في ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات السيارة من القيادة السريعة أو الرياضية.

استهلاك الوقود: تستهلك فوكس فاجن بيتل 2019 على 9.05 لتر/ 100كم في المدينة و7.13 لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك السيارات الأخرى، مثل: سيارة كيا ريو ما يبلغ 8.40 لتر/ 100كم في المدينة و 6.36 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وسيارة هوندا فيت ما يبلغ 7.59 لتر/ 100كم في المدينة و 6.53 لتر/ 100كم على الطريق السريع.

الركوب والمناورة: تتميز فوكس فاجن بيتل 2019 بقيادة مريحة وهادئة وملائمة للتجول السريع في جميع أنحاء المدينة. 

الترفيه

تشمل الميزات القياسية على: نظام المعلومات والترفيه MIB II سهل الاستخدام والمزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصة، ستيريو مكون من 8 مكبرات صوت، منفذ USB وبلوتوث، كما تشمل الميزات المتوفرة على: فتحة سقف ونظام MIB II محدث مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.3 بوصة، نظام صوت Fender، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، Car-Net، Android Auto، Apple CarPlay ونظام ملاحة.


الأمان

نتائج اختبار التحطم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فوكس فاجن بيتل 2019 أربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف (جيد) في أربعة اختبارات، وثاني أدنى تصنيف (هامشي) في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق. 

ميزات السلامة: تأتي فوكس فاجن بيتل 2019 قياسيًا مع كاميرا الرؤية الخلفية ومراقبة النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية، كما تتوفر أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية. 

الطرز

تأتي فوكس فاجن بيتل بأنماط الهيكل كوبيه والكشف وأربعة طرز: S, Final Edition SE, SE, Final Edition SEL.


 تتميز جميع هذه الطرز بمحرك تيربو أربعة سلندر بقوة 174 حصاناً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات ونظام الدفع الأمامي.


يعد آخر طرازين هم الأفضل من بين الطرز الأخرى؛ حيث تأتي بيتل طراز Final Edition SE مع معظم الميزات التي يمكنك الحصول عليها في بيتل، باستثناء بعض الخيارات المتميزة مثل نظام الصوت Fender والمفروشات الجلدية، بينما تأتي بيتل طراز Final Edition SEL قياسيًا مع جميع هذه الميزات.


بيتل S: تشمل الميزات القياسية في بيتل طراز S على: كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، نظام المعلومات والترفيه MIB II مع شاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصة، ستيريو مكوّن من ثمانية مكبرات صوت، منفذ USB وبلوتوث، ويأتي نمط الهيكل المكشوف قياسيًا مع عدد أكثر من الميزات، تنجيداً من الجلد الصناعي ومقاعد أمامية مدفأة.

بيتل Final Edition SE: تأتي بيتل طراز Final Edition SE بتنجيد صناعي V-Tex، كما تضيف حزمة Premium نظام ملاحة ونظام صوت Fender المتميز وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى الميزات القياسية في بيتل طراز S.

بيتل Final Edition SEL: تأتي بيتل طراز Final Edition SEL بتنجيداً من الجلد، مقاعد أمامية رياضية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، نظام صوت Fender ونظام الملاحة، بالإضافة إلى جميع ميزات بيتل القياسية.

المنافسون

ميني كوبر: تتميز ميني كوبر بمحركات متاحة قوية، مقصورة أكثر رقياً، مساحة شحن أكبر وقيادة أكثر ديناميكية من بيتل، كما تأتي مع ناقل حركة يدوي. 

فيات 500: تتميز فيات 500 بتكلفة أقل، وتتسع لأربعة أشخاص في صفين من المقاعد ومحرك كهربائي قوي، بينما تتمتع فوكس فاجن بيتل بمحركات أقوى، لذلك يمكنك الاختيار بينهما حسب التفضيل الشخصي. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق