تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة هوندا سيفيك

 




هوندا سيفيك

ظهرت هوندا سيفيك أوّل مرّة عام 1972م ولم تتوقّف الشركة عن إنتاجها حتّى يومنا هذا، وهي واحدة من السيّارات المدمجة التي تتمتّع بمظهر سيدان ذي أربعة أبواب أو هاتشباك ذي خمسة أبواب أو كوبيه ذي بابين، وتمّ إنتاج هذه السيّارة داخل مصانع هوندا في العديد من أنحاء العالم بينما يقتصر إنتاجها في الوقت الراهن على مصنع مدينة أليستون الكنديّة، وحصلت سيفيك على الكثير من الجوائز في السنوات الأخيرة، وأبرزها: جائزة خيارات الأمان المرتفعة من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة لعام 2020م.


مواصفات سيارة هوندا سيفيك 2014

تعد سيارة هوندا سيفيك 2014 ، التي بنتها شركة هوندا في مصانع ولاية إنديانا في أمريكا وكندا، سيارة مدمجة رائعة متوفرة بالشكلين السيدان والكوبيه بتصميم داخلي مريح مع مظهر وشعور راقي، كما أن قيادتها مريحة على الطريق الوعر وتبقى ثابتة عند المنعطفات بمحرك أربعة سلندر يعطي توازناً بين القوة وتوفير الوقود، بالإضافة إلى أنها تتمتع بمعدلات موثوقية وسلامة عالية جداً. 


من ناحية الشراء ومقارنة بموديل 2018 الذي يوفر ميزات تقنية عديدة مثل آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وتنبيه التصادم المباشر، إضافة إلى أنها تتمتع بمقصورة فاخرة وتأتي بشكل هاتشباك أيضاً؛ فإن سعر سيفيك 2014 أقل بكثير وتبقى سيارة قيادتها ممتعة يمكن الاعتماد عليها، حيث من الصعب شراء سيارة جديدة بسعر سيفيك 2014، هناك خيارات ليست بسعتها ولكنها تأتي بضمانات سيارات جديدة وتصنّف عالياً ضمن فئتها.


تم استدعاء سيارة هوندا سيفيك موديل 2014 مرتين حتى هذه اللحظة، وهما: أـولاً برنامج الناقل الذي قد يؤدي إلى إتلاف ناقل الحركة مستمر التغيير إذا تُرك دون فحص، والثاني بخصوص العجلات المركبة بشكل غير مناسب. عليك التأكّد من خلوّ السيارة من هذه المشاكل عند الشراء.


الأداء

المحرك: تأتي بمحرك 1.8 لتر أربعة سلندر مع قوة 143 حصاناً وناقل حركة يدوي بخمس سرعات بشكل قياسي يعطي تسارعاً جيداً وقوة تناسب سرعات الطريق الخارجي، وهنالك ناقل أوتوماتيكي متاح مستمر التغيير أضعف ولكنه يعطي القوة الكافية بعد الانطلاق، ويُثنى عليه لسلاسته وسرعة نقلات الجير. سيفيك Si الوحيدة التي تأتي بمحرك أربعة سلندر، 2.4 لتر بقوة 205 حصاناً وناقل يدوي بست سرعات حيوي قادر على التسارع بسهولة.

القيادة: سيفيك بنوعيها تعطي قيادة رائعة  ثابتة على المنعطفات، مع دفع أمامي ومقود مرن متجاوب موزون بشكل جيد. توفر المكابح قوة توقف واثقة، كما يعمل نظام تعليق السيدان الرائع على امتصاص الصدمات والانخفاضات في الطريق بشكل مريح أيضًا، والقيادة في موديلات الكوبيه وSi أقل مرونة ولكنها لا تزال مناسبة للتنقل اليومي.

استهلاك الوقود: هذه السيارة اقتصادية بامتياز بالنسبة لسيارة صغيرة، وقد حصلت على الأرقام التالية من وكالة حماية البيئة: مع الناقل الأوتوماتيكي مستمر التغيير تستهلك 8.11 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و6.36 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، فيما تستهلك 7.59 لتر لكل 100 كم في المدينة و5.88 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، في طراز HF، ومع الناقل اليدوي تنخفض إلى 8.4 لتر لكل 100 كم في المدينة و6.72 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.، وخيراً في طراز Si تعود الأرقام إلى 10.69 لتر لكل 100 كم في المدينة و7.59 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

من الداخل والخارج

تأتي سيارة سيفيك 2014 بنمطين من الهياكل الخارجية، هما: كوبيه بمقعدين أو سيدان بأربعة مقاعد بتنجيد قماشي قياسي، وكلاهما يتسع لخمسة أشخاص. المقاعد الأمامية مريحة وداعمة وفسيحة حتى لطوال القامة، أما المقاعد الخلفية سعتها جيدة في السيدان، وهي أنسب للأطفال في الكوبيه. يعد التنجيد الجلدي والمقاعد الأمامية المدفأة ميزات متاحة.


إن داخلية هذه السيارة معزولة جيداً عن إزعاج الريح والعجلات على السرعات العالية، كما أنها راقية مع تابلوه بمناطق بلاستيك ناعم الملمس وتصميم بسيط يعيش طويلاً.


بالنسبة لمقاعد الأطفال؛ فهي تأتي مزودة بـمجموعتين كاملتين من وصلات السيارة (LATCH) في المقاعد الخلفية الجانبية مع مرساة الحبل العلوي في المقعد الخلفي الأوسط. ومن حيث مساحة التخزين؛ تأتي السيدان بصندوق مساحته 12.5 قدم مكعبة، أما الكوبيه بمساحة 11.7 قدم مكعبة، وإذا كنت ترغب بمساحة أكبر؛ لديك خيارات مثل كيا سول 2014 أو هيونداي إلنترا GT.


أخيراً من ناحية طول السيارة فإن السيدان 4.572 متر والكوبيه 4.51104 متر. أما الوزن الإجمالي للسيارة يتراوح ما بين 1249.193 كغم إلى 1361.684 كغم. 


الترفيه

أنظمة التحكم في الصوت والمناخ سهلة الاستخدام مع وجود الشاشة i-MID عالياً على التابلوه يسهل الحصول على المعلومات، كما أن هذه السيارة مجهزة بشاشة عرض الصوت مع شاشة i-MID وأخرى 7 بوصة تعمل باللمس موضوعة في وسط التابلوه بقوائم مباشرة ورسومات واضحة، غير أن كبسة الصوت الحساسة يمكن أن تكون مزعجة خاصة أثناء القيادة، وفيما يأتي بعضاً من أبرز عناصر الترفيه في السيارة:


شاشة عرض 5 بوصة متعددة المعلومات (i-MID)

بلوتوث

راديو AM/FM

مشغل سي دي

منفذ USB

كاميرا الرؤية الخلفية

فتح الأبواب عن بعض وبدون مفتاح

بالنسبة للميزات المتاحة فهي تشمل:

راديو أقمار صناعية

شاشة تعمل باللمس (Display Audio) 

فتح الأبواب عن قرب، بدون مفتاح

زر التشغيل

نظام الملاحة

الأمان

اختار معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع هوندا سيفيك 2014 كأفضل سيارة للأمان، حيث إنها حصلت على أعلى الدرجات في جميع الاختبارات. أما الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع منحت الكوبيه خمس نجوم للتصادم الجانبي وأربع نجمات للأمامي، الكلي والانقلاب، ام بالنسبة لهيكل السيدان فهو أفضل بخمس نجوم للاختبارين الجانبي والكلي، وأربعة للأمامي والانقلاب.


تأتي هوندا مزودة بكاميرا الرؤية الخلفية، وأضيف نظام هوندا LaneWatch بشكل متاح، والذي يعرض فيديو للنقطة العمياء عند تشغيله. 


الطرز

تأتي هذه السيارة بهيكلي السيدان والكوبيه، وخمسة طرز هي: LX، HF، EX ،EX-L وSi وتعمل جميعها بمحرك بقوة 143 حصاناً، ما عدا Si بقوة أعلى تبلغ 205 حصان.


هوندا سيفيك LX: يعد طراز LX الخيار الأذكى وتأتي بالميزات التالية:

شاشة عرض 5 بوصة (i-MID)

راديو AM/FM

مشغل سي دي

منفذ USB

بلوتوث

كاميرا الرؤية الخلفية

مقاعد قماشية

تكييف

نوافذ كهربائية وأبواب تغلق أوتوماتيكياً

فتح الأبواب عن بعد، بدون مفتاح

التحكم في السرعة

هوندا سيفيك HF: يأتي طراز سيفيك HF على شكل سيدان فقط، وقد أضاف تعديلات ديناميكية هوائية لتقدم السيارة استهلاكاً أفضل للوقود.

هوندا سيفيك EX: يأتي طراز سيفيك EX بالميزات التالية:

شاشة تعمل باللمس 7 بوصة

فتح الأبواب عن قرب بدون مفتاح

زر التشغيل

كاميرا النقطة العمياء بجانب الراكب (LaneWatch)

التحكم التلقائي بالمناخ

عجلات معدنية 

وفتحة بالسقف

هوندا سيفيك EX-L : أضاف طراز هوندا سيفيك EX-L كلاً من التنجيد الجلدي والمقاعد الأمامية المدفأة وأضواء الضباب، إلى جانب ميزات الطراز المُسبق.

هوندا سيفيك Si: يركز  طراز هوندا سيفيك Si على الأداء، وتأتي بالميزات التالية:

محرك بقوة 205 حصان

مقاعد رياضية

جناح خلفي

مجموعة تروس فرقية محدودة المنافذ

المنافسون

سيارة تويوتا كورولا: كانت تويوتا كورولا قبل عام 2014 سيارة غير منافسة، حيث كانت رخيصة بمحركات ضعيفة ومناورة سيئة؛ ولكن عند إعادة تصميمها في 2014 زودت بمقصورة أنيقة، محركات رشيقة وموفرة للوقود (تصل إلى 5.88/7.84 لتر لكل 100 كم) ، مع معدلات موثوقية وسلامة عالية. كلاهما خيار جيد، إلا أن سيفيك 2014 أكثر متعة.

سيارة مازدا 3: تعد خيار رائع، بحيث إنها من أفضل السيارات ضمن فئتها؛ إذ إن قيادتها سلسة مع مرونة على المنعطفات ومحركات رشيقة موفرة في الوقود بمعدل إستهلاك يُقدّر بـ 6.30/7.84 لتر لكل 100 كم، إضافة إلى مقصورة فاخرة بمواد من الدرجة الأولى، وتأتي  بهيكلين هنا؛ سيدان بأربعة أبواب وهاتشباك بخمسة أبواب، وعلى الرغم من أن تصنيفها أقل من سيفيك من ناحية الموثوقية؛ فإنها ما زالت سيارة رائعة. عليك تجربة كليهما كي تحدد خيارك.

مواصفات سيارة هوندا سيفيك 2015


تعتبر سيارة هوندا سيفيك 2015 سيارة مدمجة جيدة، تصميمها الداخلي مذهل ويوفر مساحة كبيرة لكل من ركاب المقاعد الأمامية والخلفية، وتحتوي سيفيك أيضًا على مجموعة نقل حركة سلسة مع قدرة كافية على القيادة المحلية، وتمت الإشارة إلى أن هوندا سيفيك 2015 قد أبلغت عن مشكلة في برنامج النقل، تأكد من إصلاح هذه المشكلة قبل شراء طراز مستخدم.


يوجد بعض الجوانب السلبية كصندوق سيفيك الصغير حتى بالنسبة لسيارة مدمجة، وبسبب عجلة القيادة ستلاحظ أن سيفيك لديها تسارع بطيء ومعالجة باهتة. يأتي محرك سيفيك Si، الذي تم ضبطه وفقًا للأداء، مزودًا بمحرك أقوى يساعد على تقديم تسريع أفضل.


الأداء

المحرك: تحتوي هوندا سيفيك 2015 على محرك أربعة سلندر سعة 143 حصانًا يوفر قوة مناسبة للتنقل المحلي اليومي، وتأتي طرازات سيفيك Si الموجهة نحو الأداء مع محرك قوي أربعة سلندر بقوة 205 حصان، كما يأتي ناقل الحركة اليدوي خمس سرعات قياسيًا، في حين يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار. 

استهلاك الوقود: تستهلك سيفيك ما يقارب 5.11 لتر في المدينة و 6.36 لتر على الطريق السريع مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

من الداخل

السعة: هوندا سيفيك تحتوي على مقاعد خمسة في كل من هيكلي الكوبيه والسيدان، كما أن المقاعد فيها مريحة، حيث تشكّل غرف أكبر مما ستجده في معظم المنافسين، وتبرز المقصورة لتصميمها الأنيق ومواد ذات جودة عالية.

المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخارجية، بينما يوجد في المقعد الأوسط اتصال حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام LATCH ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.

الأبعاد

مساحة التخزين: توفر هذه السيارة مساحة تخزين تبلغ 12.5 قدمًا مكعبًا.

الطول والوزن: يبلغ طول هوندا سيفيك 2015 حوالي 15 قدمًا، ويتراوح وزنها من 2،754 رطل إلى 3،002 رطل اعتمادًا على القطع.

الترفيه

تأتي سيفيك قياسيًا مزودة بتقنية Bluetooth ومنفذ USB، وهو متوفر بإمكانية الدخول بدون مفتاح  والتحكم التلقائي في المناخ، وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصة، ونظام الملاحة. شاشة اللمس المتوفرة سريعة ومباشرة، وتستجيب للإيماءات الشبيهة بالسمات الذكية مثل القرص والانتقال. 


الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة سيفيك سيدان لعام 2015 درجة أمان شاملة من خمسة من أصل خمسة نجوم، في حين حصلت الكوبيه على تصنيف أربع نجوم. حصل كلا من أنماط الجسم على خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في الاختبارات الأمامية والتجريبية.


 حصلت من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على جائزة Civic a Top Safety Pick لعام 2015  وهي ثاني أعلى جائزة للوكالة، مما منحها أيضًا أعلى تصنيف من Good في جميع تقييمات الحوادث الخمسة.


كاميرا الرؤية الخلفية هي تأتي قياسياً في هذه السيارة، كما تأتي بعض الطرز مع LaneWatch، وهي كاميرا موضعية في جانب الركاب.


الطرز

هوندا سيفيك 2015 متوفرة بهياكل الكوبيه أو السيدان، وهناك خمسة طرز منها: LX و SE و EX و EX-L و Si.


تأتي هوندا سيفيك LX مع عدد لا بأس به من الميزات القياسية، تتضمن القائمة كاميرا للرؤية الخلفية وشاشة LCD بحجم 5 بوصة وبلوتوث ومنفذ USB.


تجعل ميزات الراحة الإضافية لهوندا سيفيك SE من أفضل الخيارات لمعظم المتسوقين؛ إنها تأتي مع تحكم أوتوماتيكي في المناخ وستيريو بستة مكبرات صوت وشاشة لمس أكبر مقاس 7 بوصة، في حين تضيف سيفيك EX فتحة سقف، إدخال ذكي، وضغط على زر التشغيل. 


تضيف سيفيك EX-L ميزات راحة مثل المقاعد المزينة بالجلد، وعجلة القيادة المغطاة بالجلد، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، والمقاعد الأمامية المدفأة. بالنسبة لأولئك الذين يتوقون إلى المزيد من الحيوية، تقوم Si الموجهة للأداء بترقية المحرك إلى 205 أربعة سلندر ولا تضيف شيئًا آخر سوى صوت ستيريو بسماعات خارجية.


المنافسون

شيفروليه كروز: شيفروليه كروز 2015 و سيفيك كلاهما سيارتن تتنافسان بقوة؛ حيث يوفر كلاهما يوفر كلاهما رحلة متوازنة، لكن لدى كروز خيارين للمحرك، وتعد كروز 2015 اختيارًا أفضل إذا كنت بحاجة إلى مساحة صندوق أكبر من مساحة المقاعد الخلفية، وتأتي كروز أيضًا مع بعض الميزات غير المتوفرة في سيفيك، مثل نقطة اتصال Wi-Fi وتكامل الهاتف الذكي Siri Eyes.

كيا فورتي: تعتبر كيا فورتي 2015 خياراً أفضل من سيفيك، حيث توفر كيا مقصورة فسيحة و تصميم أنيق، وأدوات تحكم سهلة الاستخدام ويمكن الوصول إليها بسهولة، وموثوقية أفضل. عندما يتعلق الأمر بقوة المحرك، فإن المحرك الأساسي لـ فورتي ينقلك إلى سرعات الطريق السريع بشكل أسرع من المحرك الأساسي لـ سيفيك.

مواصفات سيارة هوندا سيفيك 2016


تعتبر سيارة هوندا سيفيك 2016 خيارًا رائعًا إذا كنت تتسوق لشراء سيارة مستعملة، تتوفر سيفيك كسيارة سيدان أو كوبيه، حيث أنها تتفوق في جميع المجالات تقريبًا، تتميز بقيادة مريحة وتصميم داخلي فسيح وفاخر وركوب سلس،ومحركات موفرة للوقود، والعديد من ميزات الأمان المتقدمة.


هناك ثلاث عمليات استدعاء لسيارة هوندا سيفيك سيدان وكوبيه 2016، يتعلق الأول بفرامل الوقوف، والتي قد لا تنشط بعد إيقاف التشغيل، قد تحتوي بعض السيارات المزودة بمحرك سعة 2.0 لتر على خلل يمكن أن يسبب حريقًا، وقد تحتوي بعض الطُرز البابين على ضوء جانبي لا يعمل، قبل شراء سيارة سيفيك مستعملة تحقق مما إذا كانت عمليات الاستدعاء تم إصلاحها.


الأداء

المحرك: تحتوي سيفيك 2016 على محرك قياسي أربعة سلندر ينتج 158 حصان مع دفع بالعجلات الأمامية وإما ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار أو ناقل حركة يدوي بست سرعات، يوفر هذا المحرك القوة الكافية للقيادة اليومية، لكن المحرك الاختياري ذو الأربعة سلندر التيربو بقوة 174 حصانًا لديه المزيد من القوة، تحقق سيفيك توازنًا ممتازًا بين راحة الركوب وقدرة المناورة، لديها توجيه مباشر ومناورة عند الزوايا مثل سيارة سيدان رياضية، ومع ذلك فإن تعليقها يمتص الصدمات جيدًا.


استهلاك الوقود: تتميز سيفيك بفعالية كبيرة في استهلاك الوقود خاصةً مع محرك الأربعة سلندر تيربو، هذا المحرك يستهلك 7.6 لتر/100كم في المدينة و5.6 لتر/100كم على الطريق السريع، هذا هو تصنيف وكالة حماية البيئة وهو أعلى من كل من نيسان سنترا وهيونداي إلنترا.


من الداخل

لدى هوندا سيفيك 2016 خمسة مقاعد، هناك مساحة واسعة للرأس والأرجل للركاب الأطول في المقاعد الأمامية الفخمة والداعمة لـ Civic، المقاعد الخلفية فسيحة بالمثل في طرازات السيدان، على الرغم من أن المقاعد الخلفية في الكوبيه أقصر بشكل ملحوظ على مساحة الرأس. يأتي تنجيد القماش قياسي، تتوفر المقاعد الجلدية المدفأة والمقاعد الخلفية المدفأة، وتتميز كابينة سيفيك بالهدوء حتى على الطريق السريع، فضلاً عن تصميمها الأنيق مع مواد بلاستيكية ناعمة الملمس وحافة معدنية أنيقة.


الأبعاد

سعة الصندوق: تحتوي سيارة سيفيك سيدان على مساحة شحن كبيرة تبلغ 15.1 قدمًا مكعبة، الكوبيه توفر 12.1 قدم مكعب.

الطول والوزن: يبلغ طول سيارة هوندا سيفيك سيدان 15.2 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 2742 و2923 رطل، طرازات الكوبيه أصغر قليلاً، ويبلغ طولها 14.7 قدمًا ويزن ما بين 2739 إلى 2900 رطل.

الترفيه

تقود سيفيك فئتها بمجموعة متنوعة من ميزات التكنولوجيا والراحة، تحتوي طرازات LX على شاشة 5 إنش للترفيه، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومنفذ USB، وبلوتوث، تضيف EX (أو أعلى) شاشة لمس 7 بوصة مع دعم Apple CarPlay وAndroid Auto، ويستجيب النظام بسرعة للمدخلات ولديه قوائم سهلة الاستخدام.


الأمان

قيم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة هوندا سيفيك كأفضل اختيار للسلامة لعام 2016، مما يمنحها درجات جيدة في جميع الفئات الخمس التي تم اختبارها، منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة سيارة سيفيك سيدان تصنيفًا ممتازًا من فئة الخمس نجوم في اختبارات التصادم الكلي، الأمامي، الجانبي، والانقلاب، تلقت سيفيك كوبيه أربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي.


تتوفر سيفيك مع عدد من ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك التحذير الأمامي من التصادم، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، والمساعدة في الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في السرعة، هذه الأنظمة الخمسة جزء من حزمة هوندا Sensing، يعد الاستشعار أمرًا قياسيًا في طرازات Touring الكوبيه وسيارات السيدان ومتوفرة في جميع طرز السيدان الأخرى.


تشمل ميزات الأمان الإضافية هوندا LaneWatch، التي تعرض فيديو مباشر للبقعة العمياء الموجودة في جانب الركاب عند تنشيط إشارة الدوران، تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في جميع الطرز.


الطرز

تأتي سيارة سيفيك سيدان 2016 في خمسة طرز، يشتمل طراز سيفيك LX على شاشة 5 إنش للترفيه، وكاميرا للرؤية الخلفية، وتقنية Bluetooth، وستيريو مع اربع مكبرات صوت، ونظام تثبيت السرعة. تقوم سيفيك EX بترقية شاشة العرض إلى شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، وتضيف هوندا LaneWatch وإدخال بدون مفتاح وفتحة سقف وتشغيل عن بُعد ودعم Apple CarPlay وAndroid Auto، بالنسبة لمعظم المتسوقين، فإن هذا الطراز يعد أفضل اختيار. تضيف سيفيك EX-T محركًا تيربو، ومقاعد أمامية مدفّأة، وعجلات ألمنيوم أكبر، وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، في حين تضيف سيفيك EX-L مقاعد جلدية، وتضيف هوندا سيفيك Touring المقاعد الخلفية المدفأة، والملاحة، وSensing Honda.


لدى سيفيك coupe خمسة طرز (LX، LX-P، EX-T، EX-L، وTouring) البنية مماثلة ولكن مع بعض الاختلافات، الفرق الرئيسي هو أن الشاشة التي تعمل باللمس وLaneWatch وApple CarPlay وAndroid Auto يعدون ميزات قياسية فقط في طرز EX-T وما فوق، المقاعد الخلفية المدفأة غير متوفرة في سيارة سيفيك الكوبيه.


المنافسون

هوندا أكورد: تعد كل من هوندا أكورد وسيفيك من السيارات الرائعة، ولن تخطئ في اختيار أي منهما، توفر كلتا السيارتين تصميمات داخلية فاخرة مع وسائل راحة رائعة مثل المقاعد الأمامية والخلفية المدفأة، ستجد أيضًا نفس أنظمة المعلومات والترفيه الأنيقة، وميزات الأمان المتقدمة، والمقصورات الفسيحة، توفر أكورد محرك V6 قوي لكن لديها درجة موثوقية أقل قليلاً، أما سيارة سيفيك بحكم حجمها الصغير ووزنها الخفيف فإنها تستهلك الوقود بشكل أفضل.

تويوتا كورولا: تعد تويوتا كورولا وهوندا سيفيك من الخيارات الشائعة لمتسوقي السيارات المستعملة، القيادة في كلاهما مريحة، وتوفران تقديرات عالية لتوفير الوقود، وتوفران مقاعد خلفية واسعة، وتحصلان على نفس درجة الموثوقية. تكلف كورولا 2016 عادة أقل، لكن سيفيك هي السيارة الأفضل بشكل عام، إنها متوفرة بمجموعة كبيرة من ميزات الأمان النشطة، مثل تحذير التصادم الأمامي، كما تدعم Apple CarPlay سيفيك أيضا أكثر متعة للقيادة.

مازدا 3: كلاهما توفران القيادة الرياضية والاقتصاد الرائع في استهلاك الوقود والديكورات الداخلية عالية الجودة، لكن درجات سيفيك أعلى في الموثوقية وتوفر مقاعد خلفية أوسع، ومع ذلك، توفر مازدا 3 بعض ميزات الأمان المتاحة، بما في ذلك المصابيح الأمامية المحورية التكيفية وأجهزة استشعار النقطة العمياء، كما أنها متوفرة أيضًا على شكل هاتشباك مع مساحة شحن عملية تبلغ 47 قدمًا مكعبة، كلاهما خيارات جيدة لمتسوقي السيارات المستعملة.

مواصفات سيارة هوندا سيفيك 2017


تعتير سيارة هوندا سيفيك 2017 من السيارات التي تجمع ما بين الراحة في الأداء والرشاقة في القيادة حول الزوايا، وتتمتع هذه السيارة بمحرك تيربو تشارجر ذو تسارع قوي، في حين يتميز طراز R بأدائه العالي وبوجود أنماط اختيارية للقيادة، صنعت هوندا سيفيك 2017 في عدد مختلف من المدن كمدينة سويندون في إنجلترا وجرينسبرج في ولاية إنديانا، وفي مدينة أونتاريو الكندية.


تتمتع هذه السيارة بمقصورة داخلية هادئة وبمقاعد مصنوع من الجلد والقدرة على تعديلها كهربائيًا، كما تمتع المقاعد الخلفية والأمامية بخاصية التدفئة، كما تتمتع هذه السيارة بمجموعتين كاملتين من موصلات Latch لمقاعد الأطفال، وقد حصلت هاتين المجموعتين على ثاني أعلى تنصيف من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.


تم استدعاءات هوندا سيفيك 2017 مرتين لعدم انتشار في أكياس الهواء المثبتة في المقعد؛ وذلك بسبب عدم تركيبها بالطريقة الصحيحة، والاستدعاء الثاني كان لوجود كسر في نصف العمود الأيمن في السيارة، مما تسبب في منع تحرك السيارة أو المحرك وزاد من خطر تصادم السيارة، لهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه المشكلات قبل شرائها.


الأداء

تأتي هوندا سيفيك 2017 بمحرك أربعة سلندر بقوة 158 حصان مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات، كما يتوفر ناقل حركة CVT أوتوماتيكي، كما يتوفر محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر بقوة 174 حصان، ويتوفر هذا المحرك في نمطي الهاتشباك والسيدان والكوبيه، في حين يتمتع طراز R بمحرك بقوة 2.0 لتر وقوة 3.6 حصان، ويتميز طرازا SI و TYPE Rبناقل حركة يدوي.


تستهلك هوندا سيفيك 2017 حوالي 7.84 أو 7.59 لتر وقود/ 100كم داخل المدينة و 6.03 أو 5.88 لتر وقود/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام المحرك الأساسي، في حين يستهلك محرك التيربو تشارجر حوالي 7.35 لتر/ 100كم داخل المدينة و5.60 لتر/100كم على الطرقات السريعة.


الأبعاد

مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة التخزين في نمط السيدان حوالي 15.1 قدم مكعب، في حين تبلغ مساحة نمط الكوبيه 12.1 قدم مكعب، أما نمط الهاتشباك فمساحته 25.7 قدم مكعب، وتصبح المساحة 46.2 عند طي المقاعد الخلفية.

الطول والوزن: يختلف طول ووزن هذه السيارة باختلاف أنماطها، فيبلغ طول نمط السيدان 15.2 قدم أما وزنها فيتراوح بين 2742-2923 رطلاً، أما نمط الهاتشباك فيبلغ طوله 14.5 قدم، أما وزنه فيتراوح بين 2815-3003 رطلاً، أما طراز R فيلغ طوله 15 قدم ووزنه 3117 قدماً، في حين يتميز طراز الكوبيه بطول 14.7 قدم ووزن ما بين 2739 و2900 رطل.

الترفيه

تتمتع هوندا سيفيك 2017 بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بوجود خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، مصابيح LED تعمل خلال فترة الصباح، نظام تثبيت السرعة، نظام صوتي مزود بأربع سماعات، كاميرا خلفية، منفذ USB، بلوتوث، شاشة خاصة بنظام المعلومات والترفيه قياس 5 بوصة، كما يتمتع طراز EX بعدد من المزايا الإضافية مثل: شاشة لمس قياس 7 بوصة، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، في حين يتمتع طراز EX-T بمحرك تيربو تشارجر وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ المزدوج، أما طراز Touring فيتمتع بمزايا أمان متقدمة ونظام ملاحة متصل بالأقمار الصناعية.


الأمان

اختبرت السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت كافة طرزها على تصنيف (Top Safety Pick)، كما حصلت على تصنيف ممتاز للحماية من التصادم الأمامي وعلى درجة جيد في خمسة من الاختيارات، وقد اختبرت هذه السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصل نمط السيدان والهاتشاباك من هوندا سيفيك 2017 على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الكلي وعلى أربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي.


تتميز هوندا سيفيك 2017 بوجود كاميرا خلفية قياسية في كافة الطرز، كما تتوفر مزايا إضافية متقدمة مثل: فرامل لتخفيف التصادم، جناح (Honda Sensing)، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحكم بالتطواف،خاصية التحكم في ثبات السرعة، خاصية المساعدة على المحافظة على المسار، وكاميرا موضعية بجانب السائق.


الطرز

تتمتع هوندا سيفيك 2017 بثلاثة أنماط هي: نمط الكوبيه والسيدان والهاتشباك، في حين يتمتع نمط السيدان بخمسة طرز هي: LX, EX, EX-L, Touring, EX-T، كما يتمتع نمط الكوبيه بعدة طرز هي: LX,  LX-P, EX-L, Touring, EX-T، كما يتوفر من هذين النمطين طراز SI، فيما يتمتع نمط الهاتشباك بعدة طرز هي:  LX, Sport, EX-L, EX-L Navi, Sport Touring، كما يتوفر طراز Civic Type R الذي يتمتع بأداء عالي.


يتمتع طراز EX بخاصية زر التشغيل، عجلات مزودة بسبائك معدنية قياس 16 بوصة، خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، شاشة لمس 7 بوصة، نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، خاصية (Honda LaneWatch) وراديو متصل بالأقمار الصناعية.


المنافسون

مازدا 3 2017: تعتبر سيارة مازدا 3 2017 من السيارات التي تتمتع بأداء مميز ودرجات أمان مرتفعة وتوفير للوقود، وتتميز هذه السيارة بتوجيه دقيق وقدرة مميزة على القيادة حول المنعطفات ومساحة كبيرة للتخزين ومقاعد خلفية واسعة، تتفوق في هذه المنافسة هوندا سيفيك 2017 بطرازي SI, TYPE R الذين يتميزان بأداء رائع أكثر من مازدا 3 2017.

فولكس واجن جولف 2017: تعتبر فولكس واجن جولف 2017 من السيارات الممتازة التي تتمتع بمقصورة داخلية ذات جودة عالية، كما تتميز هذه السيارة بنظام ترفيهي مزود بشاشة لمس قياس 6.5 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو ومساحة كبيرة للتخزين، إلا أن هوندا سيفيك 2017 تتفوق عليها بدرجات الأمان المرتفعة وقدرتها على توفير الوقود. 

تويوتا كورولا 2017: تتمتع تويوتا كورولا 2017 بالعديد من مزايا الأمان المتقدمة وموثوقية عالية، كما تتميز هذه السيارة بمقاعد خلفية ذات مساحة كبيرة، إلا أنها لا تتمتع بخاصية أندرويد أوتو أو خاصية أبل كار بلاي، وتتفوق هوندا سيفيك 2017 في هذه المنافسة نتيجة لتمتعها بمحركات قوية ذات أداء أفضل.

مواصفات سيارة هوندا سيفيك 2019


تعد سيارة هوندا سيفيك 2019 منافسًا دائمًا في صدارة تصنيفات السيارات المدمجة. تتمتع مجموعة محركاتها القوية باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود وتساعد في جعلها واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة، كما أن لديها واحدة من أفضل مجموعات الجودة والقيمة في هذا القطاع، وهذا هو السبب في إطلاق عليها لقب نهائي 2019 لأفضل سيارة مدمجة.


تتميز كابينة هوندا سيفيك بصنعها من المواد عالية الجودة ومساحة كبيرة للركاب، بالإضافة إلى ذلك، هيكلها ضخم. من بين السلبيات القليلة التي توجد بها شاشة اللمس المتوفرة التي يصعب استخدامها، وتقدير الموثوقية المتوقع بأقل من المتوسط.


الأداء

تأتي هوندا سيفيك قياسيًا بمحرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر، ويبلغ وزنه 158 حصان، ويضيف ناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات بعض القوة الرياضية. ومع ذلك، للحصول على أفضل أداء شامل انظر إلى محرك سيفيك الاختياري المزود بشاحن توربيني سعة 1.5 لتر، إنه يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) بسرعة 174 حصان. مما لا شك فيه هاتشباك تزيد من القوة إلى 180 حصان. 


تحصل سيفيك 2019 على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود من خلال محرك تيربو بقوة 174 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي، تقديراتها 7.35 لتر/100كم في المدينة و5.60 لتر/100كم على الطريق السريع؛ هي بعض من أعلى المعدلات في الفئة بين non hybrids. يحصل المحرك الأساسي مع CVT على 7.84 لتر/100كم في المدينة و6.19 لتر/100كم على الطريق السريع. 


تجعل سيفيك ديناميكيات القيادة والمشاركة جذابة؛ فهي واحدة من أكثر السيارات متعة في فئتها. تتميز هوندا بسهولة المناورة في الأماكن الضيقة مثل موقف السيارات أو حركة المرور في المدينة، كما أنها تمتص معظم المطبات وغيرها من الحُفر في الطريق.


من الداخل

السعة: معظم نماذج سيفيك؛سواء السيدان أو الكوبيه أو هاتشباك، تتسع لخمسة أشخاص. يتسع النوع R لأربعة فقط. المقاعد الأمامية مريحة، مساحة المقعد الخلفي هي الأفضل في سيارة السيدان، والمساحة واسعة للأرجل في الخلف.

 المقاعد: تحتوي سيفيك على مجموعتين كاملتين من وصلات مقعد السيارة LATCH للمقاعد الخارجية الخلفية، بالإضافة إلى مرساة حبل مخصصة للمقعد الأوسط الخلفي. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام Civic’s LATCH ثاني أعلى تصنيف من المقبول لسهولة استخدامه. توجد المراسي السفلية في عمق وسادة المقعد، مما قد يصعب الوصول إليها، في نماذج هاتشباك يصعب تحديد موقع مرساة الحبل الأوسط.

الجودة الداخلية: تتميز كابينة سيفيك بجودة صلبة ومصنوعة من المواد الراقية، حتى الأسطح البلاستيكية مثيرة للإعجاب.

مساحة النقل: تحتوي سيارة سيفيك 2019 سيدان على مساحة كبير للبضائع بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم، معظم الديكورات لها 15.1 قدم مكعب، في حين أن طراز Touring لديه أقل بقليل، كوبيه لديها حوالي 12 قدم مكعب من مساحة الصندوق. تعد سيارة سيفيك هاتشباك هي الأكثر منفعة، حيث تبلغ مساحتها 22.6 أو 25.7 قدمًا مكعبة خلف المقعد الخلفي. 

من الخارج

تم تشكيل السيارة من الجهة الجانبية بحيث تكون طويلة الشكل، متوسطة الحجم، وذات ارتفاعٍ متوسطٍ عن الأرض، وفيما يأت بعضاً من أبرز خصائصها الخارجية: 


مرايا جانبيةٍ متوسطة الحجم. 

خط بارز في موازاة مقابض الأبواب يمتد من خلفية السيارة إلى الجهة الأمامية فيها.

يوجد تجويفٌ كبيرٌ في منتصف الأبواب من الجهة السفلى.

توجد إشارات انعطاف مدمجةٍ على الجوانب الأمامية للسيارة بلونٍ برتقاليّ.

مقاس عجلاتٍ هوندا سيفيك 2019 17 بوصةً.

مصابيح هالوجين.

مصابيح LED تعمل خلال النهار.

فتحة سقفٍ كهربائيةٍ.

الترفيه

تتميز سيفيك بوسائل راحة مثل Bluetooth ومنفذ USB وأربعة مكبرات صوت، تعمل شاشة العرض بحجم 5 بوصة كمحور للوسائط. تتميز جميع الديكورات الأخرى بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع دعم Android و Apple CarPlay. قد ترغب في الاستفادة من تكامل الهاتف الذكي، لأن الواجهة الأصلية لهوندا ليست سهلة الاستخدام للغاية.


لعام 2019، أضافت هوندا أزراراً فيزيائية للوحة القيادة. سابقاً كان عليك ضبط مستوى الصوت عبر اللمس، مما يؤدي إلى صرف الانتباه عند القيادة. هناك أيضًا أزرار كبيرة للتحكم في الطقس.


الأمان

نتائج الاختبار: منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة سيفيك 2019 تصنيفًا شاملاً لاختبار الاصطدام من فئة الخمس نجوم، مع أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبي والجولة. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيفيك أعلى تصنيف لـ Good في جميع اختبارات التصادم، لكن المصابيح الأمامية لـسيفيك حصلت على أقل تصنيف من Poor لمدى إضاءتها للطريق الأمامي.

ميزات السلامة: تأتي سيفيك قياسيًا مع باقة Honda Sensing من ميزات مساعدة السائق، وتشمل هذه العوارض الأوتوماتيكية العالية والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الخط، والمساعدة في الحفاظ على الممرات  وتخفيف وعورة الطريق، والإنذار الأمامي للتصادم، والفرامل الطارئة التلقائية. تعد كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا قياسية أيضًا، وهناك كاميرا LaneWatch التي تعمل بمثابة نظام مراقبة البقعة العمياء من جانب الركاب.

الطرز

تأتي سيارة هوندا سيفيك في ثلاثة أنماط للهيكل – سيدان وكوبيه وهاتشباك – وأربعة أو خمسة مستويات لامعة. 


تأتي طرز سيدان وكوبيه قياسية مع محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر ومحرك سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني اختياري، محرك توربو قياسي في جميع طرز هاتشباك.


اعتمادًا على أسلوب القطع والجسم، يتوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار. تشترك معظم الديكورات في نفس الميزات، ولكن يختلف توفر بعض الميزات حسب نمط الهيكل.


المنافسون

تويوتا كورولا: تويوتا كورولا سيارة صلبة لكنها ليست جيدة مثل هوندا سيفيك. تتمتع كورولا بأداء فائق بشكل عام من خلال محرك أساسي ضعيف ومحرك أقوى قليلاً، وتتميز بالراحة، ويمكن أن تتأثر جودة الركوب بها بسبب المطبات القاسية، ومن ناحية أخرى، تمتلك سيفيك العديد من خيارات المحرك القوية وهي ممتعة للقيادة. ستحصل على مساحة داخلية جميلة  ومساحة أكبر للشحن، واقتصاد أفضل للوقود مع سيفيك أيضًا، ويمكنك الحصول على ميزات تكامل الهاتف الذكي، أما كورولا فإنها تتمتع فقط بتصنيف موثوقية أفضل. 

هيونداي إلنترا: هيونداي إلنترا سيارة جيدة تُصنف في منتصف فئة السيارات المدمجة. لديها معالجة جيدة وقوة محرك جيدة، لكن سيفيك تهزمها في كل من هذه المقاييس، وتمتلك هوندا مقصورة أكثر إثارة للإعجاب، مع الكثير من ميزات السلامة القياسية، ومقعد خلفي واسع، وصندوق كبير، ويعد نظام المعلومات والترفيه لدى هونداي أكثر سهولة وأسهل في الاستخدام من نظام سيفيك وهي الأدنى سعراً، ولديها تصنيف موثوقية أفضل، ولكن هذا لن يكون كافياً لإبعادك عن سيفيك أبداً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق