مميزات وعيوب سيارة GAC GA4 2021





 ما هي مواصفات وعيوب واسعار GAC GA4 2021

تأسست شركة جاك عام 1964 في مُقاطعة آنهوي الصينية، ثم تطورت وفتحت مركز لصناعة السيارات في إيطاليا واليابان، وتُعدّ من أفضل الشركات الصينية المُصنّعة للسيارات، إذّ وزّعت مبيعاتها في أسواق أوروبا وآسيا وإفريقيا، وعليه نجد الكثير من الباحثين عن معلومات حول مواصفات وعيوب واسعار GAC GA4 2021 الجديدة. 


كانت شركة جاك للسيارات شريك استراتيجي مع كبرى شركات إنتاج السيارات في جمهورية الصين مثل هوندا، وجيب، وميتسوبيشي وتويوتا وغيرها، ولديها خبرة واسعة في إنتاج السيارات، ممّا خوّلها إطلاق شركة خاصّة بإنتاج السيارات باسمها وذلك في عام 2009، وخلال مُدّة قصيرة أقل من 10 سنوات، حققت حجم مبيعات عالٍ ووصلت مبيعاتها من السيارات إلى ما يزيد عن نصف مليون سيارة في عام 2018، كما أنتجت مليوني سيارة للشركات الشريكة لها، وتتميّز هذه الشركة بكفاءة التصنيع والطاقة الضخمة وبمصانعها الكبيرة جدًا، إضافةً إلى توفّر مراكز أبحاث لا يُستهان بها، إذّ إنّ الشركة تنوي شق طريقها للوصول إلى أسواق عالمية كالسوق الأمريكي الذي يحتاج إلى مقاييس وجودة عالية.


مواصفات سيارة GAC GA4 2021 العامة

تتمتّع سيارة GAC GA4 2021 بالعديد من المواصفات المُميّزة، وندرج أبرزها فيما يأتي:


تبلغ سعة خزان الوقود 50 لترًا، ونوع الوقود المُستخدم هو البنزين.

تبلغ سعة صندوق السيارة 480 لترًا.

يبلغ عرض السيارة 1.805 متر، أمّا طولها 4.692م، وارتفاعها 1.500م.

يوجد نظام إنذار لمنع السرقة، ويتوفّر داخلها أحزمة أمان للكراسي الأماميّة.

يوجد داخل السيارة جهاز يقيس عدد الأميال التي قطعتها السيارة أثناء مسيرها.

يوجد فتحة سقف تعمل بالكهرباء.

تضم السيارة العديد من المميزات، مثل: مدخل AUX، والبلوتوث للرد على الاتصالات أثناء القيادة، ومشغّل أقراص ليزرية، إضافةً إلى راديو، و4 سماعات صوتية لتوزيع الصوت، ومشغّل MP4، ومدخل USB، ونظام ملاحة مُتّصل بالأقمار الصناعية لمُساعدة السائق في الوصول إلى المكان المطلوب.

تُعدّ أقصى سرعة للسيارة هي 180 كيلومتر/ ساعة.

يبلغ مُعدّل استهلاك الوقود 5.2 لتر/ 100كم. 

يبلغ زمن التسارع من 0-100 كيلومتر/ ساعة 11.3 ثانية.

تتوزع فتحات للمكيّف في الجزء الخلفي في السيارة لتوزيع الهواء البارد، ممّا يجعل الرحلة أكثر راحة ومتعة.

تُقفل السيّارة الأبواب بشكلٍ أوتوماتيكي بعد البدء بالسير مُباشرة.

يتوفّر للسيارة ريموت للتحكّم بها وفتحها عن بعد.

تتوفّر داخل السيارة شاشة بقياس 8 إنش تعرض المعلومات للسائق وتعمل باللمس.

تضم نظام مُزامنة المعلومات SYNC.

تحتوي على مكان مُخصّص لوضع الأكواب.

تحتوي على مرايا إلكترونيّة.

تعمل النوافذ الأماميّة والخلفيّة بالكهرباء.

تضم مزيل ضباب خلفي.

تحتوي على جنط مصنوع من الألمنيوم بقياس 16 بوصة.

تحتوي على مسّاحات للمصابيح الأماميّة.

تحتوي على قفل مركزي.

تحتوي على مسند في المقعد الأمامي والخلفي لسند الذراع.

تحتوي على جهاز يقيس المسافة التي يمُكن للسيارة قطعها بالوقود المتوفّر.

تتميّز السيارة باحتوائها على طارة قيادة كهربائية مُرتبطة بمحرك كهربائي صغير الحجم مُثبّت أسفل عجلة القيادة، وهو أفضل من النوع الهيدروليكي، إذّ يُوفّر العديد من المزايا مثل سهولة في اصطفاف السيارة، ولا يحتاج إلى صيانة دورية، كذلك، فهو يمنح السائق قدرة ومرونة للقيادة بسرعة مرتفعة.

تضم نظام لتثبيت مقاعد الأطفال، وهذا النظام يُثبّت مقاعد الأطفال على المقاعد الخلفيّة في السيارة، ثم يوضع داخله الأطفال ويتم ربط الأحزمة المُخصّصة لحماية الأطفال من السقوط في حال حصل أي حادث.

أداء سيارة GAC GA4 2021

وفقًا للمستخدمين فإنّ السيارة تُعدّ سيارة موفّرة باستهلاك الوقود، وتضم حساسات وأجهزة استشعار تُساعد السائق في الاصطفاف دون أنْ يرتطم بما حوله، وتتميّز بقوتها وثباتها على الطريق، كما أنّ مساحتها الداخلية واسعة وتُشعر الركّاب بالراحة وتُناسب السفر والرحلات الطويلة.


تضم هذه السيارة مُحرّك صيني بترول 4 بسعة 1.5 لتر بعزم دوران 150 نيوتن متر وبقوة 114 حصانًا، ويتميّز هذا المحرك بقوة 4 سلندر، ويصل مُعدّل استهلاك الوقود 5.2 كيلومتر/لتر، ويتوفّر كذلك نوع آخر من السيارة بمُحرّك بقوة أقل تصل إلى 1.3 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ذو دفع أمامي وبه 6 سرعات.


تصميم سيارة GAC GA4 2021

التصميم الخارجي

تتميّز سيارة gac بتصميمها الرياضي، فواجهتها الأماميّة عبارة عن شبك سداسي الشكل مصنوع من الكروم،، وهو ما يميّز هوية الشركة، إضافةً إلى مصابيح أمامية مع أضوية من الليد LED مع وجود بعض اللون الغامق على طرفي المصد، وتتوفّر كذلك مصابيح صغيرة مُصمّمة للضباب دائرية الشكل، إضافةً إلى فتحة التهوية الموجودة أسفل المصد، أما من الجانبين فهي مُنتفخة نوعًا ما، وقد وُضعت الغمازات على أطراف المرايا، وبها كذلك كاميرا للرؤية الجانبية، علمًا أنّ بها العديد من الميّزات الداخليّة كقابلية تسخين الكراسي، أمّا الإطارات فتصميمها رياضيّ بقياس 17 بوصة، أمّا من الخلف فالصندوق الخلفي مُدمج مع جناح السيارة إضافةً إلى أضوية من الليد ومصابيح المكابح والضباب، ويوجد حسّاسات للمُساعدة في الاصطفاف وتتوفر كذلك كاميرا خلفيّة.


التصميم الداخلي

تُعدّ GAC GA4 2021 من السيّارات الفخمة، فهي مُطعّمة بالجلد، أمّا لوحة القيادة فهي مُطرّزة، وتحتوي على مُكيّف إلكتروني، وفيها خاصية تنقية الهواء، وتتوفّر أزرار التحكّم بالشاشة والمُسجّل على الطارة، ويُمكن تغيير وضعية الكراسي كهربائيًا، ويمكن طيّ الصف الخلفي لتوسيع الصندوق الخلفي.


الأمان والسلامة في سيارة GAC GA4 2021

تضم هذه السيارة العديد من أنظمة الأمان والسلامة، ومنها: المكابح المانعة للانغلاق، ومُثبّت السرعة، إضافةً إلى نظام الثبات عند الانعطاف، وتوزيع المكابح بشكلٍ إلكتروني على الإطارات، ونظام المُساندة عند استخدام المكابح، وعدّة أنظمة أخرى، مثل: نظام منع رجوع المركبة للخلف عند التوقّف على مُنحدر، ونظام منع التسارع على المرتفعات، ونظام لمُراقبة ضغط الإطارات، ونظام يُساعد على تحريك الإضافة الأمامية إلى جهة المُنعطف، و6 وسائد هوائية لحماية الرّكاب إضافةً إلى هيكل شديد المتانة.


عيوب سيارة GAC GA4 2021 

تشمل هذه السيارة على بعض الجوانب السلبية على الرغم من الميزات المتعددة بها، ونذكر من أهمها ما يلي: 


ارتفاع سعر قطع الغيار، وهذا سبّب غضب المستخدمين.

صعوبة العثور على قطع الغيار بسبب قلة كمية قطع الغيار في الأسواق، وإغلاق محال بعض وكلاء بيع القطع الغيار.

لا تحتوي السيارة على المواصفات الحديثة المُتوفّرة في السيارات المُنافسة وبنفس السعر.

لا يتوفر في السيارة نظام الأوامر الصوتيّة وإنّما تعمل بالنظام اليدوي.

منافسي سيارة GAC GA4 2021 في السوق

تنافس هذه السيارة العديد من السيارات، أولها سيارة شانجان إيدو 2020 صينية الصنع، وسيارة إم جي 2020، إضافةً إلى هونداي إلنترا 2020، وتويوتا كورولا 2020، ومازدا 3 2020. 


سعر سيارة GAC GA4 2021

ندرج في الجدول الآتي سعر السيارة في بعض الدول العربية، مع الإشارة إلى أن السعر يختلف وفقاً لاختلاف رسوم الشحن والضرائب: 


الدولة السعر

السعودية 45640 ريالاً

الإمارات

52200 – 64000 درهماً (حسب نوع ناقل الحركة)

الكويت

5111 دينار (ناقل الحركة العادي 1500 سي سي)


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق